أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


28-11-2013, 02:40 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

انجازات، أبطال وأهداف بالجملة


انجازات، أبطال وأهداف بالجملة





انجازات، أبطال وأهداف بالجملة
© Getty Images

يسلط موقع FIFA.com في مراجعته الإحصائية الأسبوعية الضوء على انجازات لاعبين أمثال جانليوجي بوفون وآريين روبن، واستعراض هجومي من كارلوس فيلا، وخسارة قياسية لتوتنهام واكتمال عقد المنتخبات المتأهلة الى البرازيل 2014.



...........

500





مباراة في الدوري الإيطالي هي الحصيلة التي بلغها جانلويجي بوفون الأحد وذلك بعد 18 عاما وأربعة أيام على أول مباراة رسمية له. احتفل الحارس المخضرم بالإحتفاظ بنظافة شباكه في 145 مباراة ضمن الدرجة الأولى من أصل 332 خاضها في صفوف يوفنتوس الذي تغلب على ليفورنو 2-0، محققا بالتالي الفوز في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري المحلي من دون ان يدخل مرماه أي هدف. كما خاض كاكا مباراته الرقم 200 في الدوري الإيطالي وسجل هدفه السابع والتسعين في صفوف ميلان، قبل ان يضيف الهدف الثامن والتسعين بعد تسجيله في مرمى سلتيك أمس الثلاثاء ضمن دوري أبطال أوروبا. أما نابولي فمني بأول هزيمة له على أرضه منذ مطلع العام الحالي بسقوطه أمام بارما 0-1، لينهي سلسلة من 16 مباراة من دون خسارة على ملعبه سان باولو، وهي الأطول له منذ عام 1990. وما يزيد من أهمية النتيجة بان بارما دخل المباراة بعد ان فشل في تحقيق أي فوز خارج ملعبه هذا الموسم، ليضع الهدف الذي سجله أنطونيو كاسانو ويحمل الرقم 100 له، حدا لفشله في الفوز خارج ملعبه.




...........
100



هدف هي حصيلة ما سجله آريين روبن في أربع دول مختلفة، بعد ان بلغ جناح بايرن ميونيخ هذا الرقم خلال فوز فريقه على بوروسيا دورتموند 3-0 نهاية الاسبوع. والهدف الذي جاء اثر كرة ساقطة من فوق الحارس هو التاسع والأربعون لروبن مع بايرن ميونيخ، بعد ان سجل 11 هدفا لريال مدريد، و15 لتشلسي، و17 في ألوان آيندهوفن، و8 في صفوف جروننجن. وللمصادفة، فان المواجهة كانت الرقم 100 أيضا بين الغريمين التقليدين على زعامة الكرة الألمانية، وقد أنهى بايرن ميونيخ من خلالها سلسلة من ست مباريات لم يحقق فيها الفوز على منافسه في الدوري الألماني وتحديدا منذ فبراير/شباط عام 2010. كما عزز الفريق البافاري رقمه القياسي بالتسجيل على مدى 50 مباراة متتالية وحصد 35 نقطة حتى الآن هذا الموسم وهي أفضل نسبة لفريق ألماني بعد مرور 15 جولة.


...........

8





ثمانية مننتخبات توجت بطلة لكأس العالم FIFA، وجميعها ستكون مشاركة في البرازيل 2014 بعد ان أكملت أوروجواي عقد المنتخبات الـ32 المتأهلة الأربعاء. وبتأهل أوروجواي عبر الملحق ضد الأردن، ستكون أمريكا الجنوبية ممثلة بستة منتخبات في العرس الكروي العام المقبل، أي أكثر من جميع النسخات الأخرى، باستثناء الأولى التي أقيمت في أوروجواي وشهدت مشاركة 7 منتخبات من منطقة CONMEBOL. وستكون المنتخبات الأفريقية الخمسة التي بلغت نهائيات جنوب أفريقيا 2010 عن طريق التصفيات، حاضرة أيضا في البرازيل 2014. واذا كان منتخب البوسنة والهرسك الوحيد الذي سيخوض باكورة مشاركاته في العرس الكروي، فان سبعة منتخبات اخرى غابت عن النسخة الأخيرة في جنوب افريقيا، ستكون موجودة في النسخة المقبلة وهي بلجيكا، كولومبيا، كوستاريكا، كرواتيا، اكوادور، إيران وروسيا.



...........


6




أهداف من دون رد زرعها مانشستر سيتي في شباك توتنهام الاحد، ملحقا به أقسى خسارة له في تاريخ الدوري الإنجليزي. وعادل هذا الفارق الرقم القياسي السابق لتوتنهام الذي سقط بالنتيجة ذاتها 0-6 أمام شيفيلد يونايتد عام 1993، وأمام نيوكاسل 1-7 بعدها بثلاث سنوات. أما سيتي فقد سجل حتى الآن 26 هدفا في أول ست مباريات على أرضه ليصبح أول فريق إنجليزي يسجل هذا العدد من الأهداف في الدوري الإنجليزي النخبوي منذ سندرلاند الذي حقق هذا الانجاز قبل 78 عاما وتحديدا موسم 1935-1936 عندما توج باللقب. والواقع، بان سيتي، سجل أهدافا على ملعبه الخاص الاتحاد يفوق عددها، عدد الأهداف التي سجلتها الأندية الـ19 في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعبها وخارجها. وبدأ مهرجان التهديف الأحد مبكرا وتحديدا بعد مرور 14 ثانية عندما سجل خيسوس نافاس أسرع هدف لسيتي منذ انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز، ليحطم الرقم القياسي السابق لفريقه والذي كان في حوزة البرازيلي جيوفاني في مرمى ويجان اتلتيك عام 2007.


...........



4




أهداف هي المساهمة اللافتة التي قام بها كارلوس فيلا ليقود فريقه ريال سوسييداد للفوز على سلتا فيجو 4-3. وبات المهاجم المكسيكي أول لاعب هذا الموسم في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى الذي يسجل أكثر من ثلاثة أهداف في مباراة واحدة. كما بات أول لاعب يسجل رباعية في الدوري الأسباني منذ ان حقق ألفارو نيجريدو هذا الإنجاز لمصلحة اشبيلية قبل 5 أشهر وتحديدا في الأول من يونيو/حزيران 2013. واللافت في انجاز فيلا، انه فشل في التسجيل في مباريات فريقه الثماني الأخيرة ودخل مباراة سلتا فيجو وقد سجل هدفا واحدا في 14 مباراة. في المقابل، حافظ برشلونة على سجله خاليا من الهزائم منذ مطلع الموسم الحالي في الدوري المحلي بفوزه الساحق على غرناطة 4-0. والفوز هو الثالث والعشرون للفريق الكاتالوني على ملعبه، وهي أفضل نسبة من الانتصارات المتتالية منذ ان سجل 39 فوزا متتاليا بين عامي 1958 و1960. لكن سلسلة مبارياته من دون هزيمة في مختلف المسابقات على ملعبه وخارجه توقفت عن 25 بعد ان ألحق أياكس أمستردام مساء أمس أول خسارة بالفريق الكاتالوني بإشراف مدربه جيراردو مارتينو.





تحياتي











المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من ملف انجازات معلم الصف الثاني الابتدائي ( التعليم السعودى ) businessomar اسطوانات تعليم الاطفال والتعليم العصري وكورسات المناهج الدراسية والعلمية 0 28-11-2012 06:49 PM
أسود الهيئة للحماية من الإبتزاز فرع حي الإسكان ‏( انجازات وصور )‏ زي القمر المنتدى الاسلامي 6 22-02-2011 06:47 PM
وتتوالي انجازات بورتابل النجار مع ساعة سطح المكتب Clocx alnagar_eg2004 اسطوانات برامج 1 08-05-2008 08:46 PM
أبطال أفريقيا: تأهل عربي بالجملة و"إقصاء تاريخي" للجيش المغربي ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 03-03-2008 06:06 PM
انجازات تفوز بعقود تتجاوز خلال العام الأول من بدء عملياتها jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 2 27-02-2006 01:06 PM
 


انجازات، أبطال وأهداف بالجملة

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.