أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


28-11-2013, 02:33 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,284
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

آياكس يثأر من برشلونة وميلان يسحق سلتيك ويقترب من التأهل


آياكس يثأر من برشلونة وميلان يسحق سلتيك ويقترب من التأهل





آياكس يثأر برشلونة وميلان يسحق
© AFP

قطع ميلان الإيطالي شوطا هائلا على طريق التأهل للدور الثاني في بطولة دوري أبطال أوروبا اثر فوزه الساحق 3-0 على مضيفه سلتيك الاسكتلندي اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة. والتي شهدت الهزيمة الأولى لبرشلونة الأسباني في البطولة هذا الموسم حيث سقط أمام مضيفه أياكس 1-2 ليتجمد رصيده عند عشر نقاط في صدارة المجموعة مقابل ثماني نقاط لميلان وسبع نقاط لأياكس وثلاث نقاط لسلتيك الذي خرج تماما من دائرة المنافسة على التأهل للدور الثاني كما فشل في الاستمرار بدائرة المنافسة على المركز الثالث الذي ينتقل صاحبه للمنافسة في مسابقة الدوري الأوروبي. ويحتاج ميلان بهذا للتعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة على ضيفه في الجولة السادسة الأخيرة بعد أسبوعين ليتأهل إلى الدور الثاني بينما سيكون أياكس بحاجة للفوز.
في أمستردام، لقن أياكس ضيفه برشلونة درسا قاسيا وأنهى الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما ثولاني سيريرو وداني هويسين في الدقيقتين 19 و42. وفي الشوط الثاني، شهدت الدقيقة 48 نقطة تحول في المباراة حيث احتسب الحكم ضربة جزاء لبرشلونة وطرد اللاعب جويل فيلتمان مدافع أياكس. وسدد تشافي هيرنانديز ضربة الجزاء ليسجل منها هدف الأمل لبرشلونة ويعيد فريقه إلى أجواء المباراة لكن هذا لم يكن كافيا حيث انتهى اللقاء بفوز أياكس الذي ثأر لهزيمته 0-4 أمام برشلونة ذهابا.
وبدأ أياكس اللقاء بنشاط ملحوظ وفرض سيطرته على مجريات اللعب في الدقائق الأولى حيث كان الأكثر استحواذا على الكرة والأكثر هجوما. وبمرور الوقت، بدأ برشلونة مناوشاته الهجومية ونال لاسه شوني إنذارا في الدقيقة الثامنة للخشونة مع نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة. وأسفر ضغط أياكس عن هدف التقدم في الدقيقة 19 اثر تمريرة لعبها ريكارد فان ريهيجن من الناحية اليمنى وصلت منها الكرة إلى سيريرو المندفع داخل المنطقة الجزاء على بعد خطوات من المرمى فلم يجد صعوبة في إيداعها المرمى.
ورغم بعض المناوشات من برشلونة في الدقائق التالية، ظلت السيطرة والخطورة لأياكس الذي كاد يسجل الهدف الثاني اثر هجمة سريعة منظمة في الدقيقة 23 ولكن شوني أنهاها بتسديدة قوية مرت منها الكرة فوق العارضة مباشرة. واستغل نيمار هجمة مرتدة سريعة لبرشلونة في الدقيقة 25 وكاد يسجل هدف التعادل ولكنه أنهى الهجمة بتسديدة زاحفة من حدود المنطقة لترتطم الكرة بقدم أحد المدافعين وتخرج لركنية.
ولعب نيمار كرة عرضية من الناحية اليسرى فشل سيسك فابريجاس في اللحاق بها وإيداعها المرمى. وواصل اياكس ضغطه الهجومي في الدقائق التالية، ونال فابريجاس إنذارا في الدقيقة 39 للعب الكرة بعد صفارة الحكم ليغيب فابريجاس عن مباراة الفريق الأخيرة في هذا الدور والتي يلتقي فيها سلتيك الاسكتلندي.
وأسفر الضغط الهولندي عن الهدف الثاني في الدقيقة 42 اثر هجمة سريعة وتصديدة قوية أطلقها فيكتور فيشر من خارج المنطقة وتصدى لها الحارس ثم تجددت الفرصة داخل منطقة الجزاء واستخلص داني هويسين الكرة من أمام كارلوس بويول بمهارة ثم سددها بيسراه لترتطم بقدم جيرارد بيكيه وتكمل طريقها إلى الشباك. وباغت برشلونة مضيفه بهدف من ضربة جزاء في الدقائق الأولى من الشوط الأول ليعود إلى أجواء المباراة.
واستغل نيمار تمريرة ضعيفة من فان ريهيجن الظهير الأيمن لأياكس إلى الخلف نحو منطقة الجزاء فانطلق نيمار نحو الكرة حتى أصبح داخل حدود المنطقة ولكن جويل فيلتمان مدافع أياكس أعاقه داخل حدود المنطقة لمنعه من الانفراد فلم يتردد الحكم في طرد المدافع واحتساب ضربة جزاء لبرشلونة في الدقيقة 48. وسدد تشافي هيرنانديز ضربة الجزاء على يمين الحارس محرزا هدف برشلونة الأول في الدقيقة 49.
وفي الدقيقة 53، لعب إنييستا كرة عرضية من الناحية اليسرى وحاول نيمار مقابلتها بتسديدة خلفية مزدوجة أمام المرمى ولكنه قدمه ارتطمت باللاعب البديل ستيفانو دانسفيل لتبدأ المشاحنات بين لاعبي الفريقين بينما أشهر الحكم إنذارا في وجه نيمار للعبة الخطرة. وظلت المباراة فيما تبقى من هذا الشوط على وترة واحدة حيث الهجوم من برشلونة والتكتل الدفاعي من أياكس الذي كانت له بعض المحاولات الهجومية غير المجدية بينما فشل برشلونة في تحقق التعادل.
وفي جلاسجو، أنهى ميلان الشوط الأول لصالحه بهدف سجله البرازيلي كاكا في الدقيقة 13. وحسم ميلانو المباراة تماما في وقت مبكر من الشوط الثاني بفضل هدفين سجلهما كريستيان زاباتا وماريو بالوتيللي في الدقيقتين 49 و60.







المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برشلونة يُعير بويان إلى أياكس أمستردام ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 07-07-2013 06:15 AM
نيويلز يسحق أونيون ويقترب من إحراز اللقب ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 13-06-2013 10:44 PM
ملقا يتصدر رسميا وميلان يضمن التأهل ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 25-11-2012 12:14 AM
سلتيك يحتفل بعيده الـ125 بفوز تاريخي على برشلونة ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 6 09-11-2012 04:25 PM
برشلونة يجتاز سلتيك المكافح بصعوبة بالغة ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 24-10-2012 12:21 AM
 


آياكس يثأر من برشلونة وميلان يسحق سلتيك ويقترب من التأهل

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.