أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


26-11-2013, 02:00 PM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,284
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

خمسة أبطال سابقين يواجهون خطر الخروج


خمسة أبطال سابقين يواجهون خطر الخروج





خمسة أبطال سابقين يواجهون الخروج
© AFP

سيكون 11 ناديا على مشارف التأهل الى ثمن النهائي، الثلاثاء والأربعاء خلال الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا UEFA. ستنضم هذه الأندية الى أتلتيكو مدريد، برشلونة، بايرن ميونيخ حامل اللقب، ومانشستر سيتي التي تأهلت في الدور السابق.

في المقابل، تواجه خمسة أندية سبق لها ان توجت باللقب خطر الخروج وهي بوروسيا دورتموند وصيف نسخة العام الماضي، يوفنتوس، ميلان، بورتو وبنفيكا التي تواجه صعوبات في مجموعاتها المختلفة ولا مجال للخطأ امامها حيث يتعين عليها الفوز للمحافظة على أملها في التأهل.


مباراة القمة
بوروسيا دورتموند - نابولي، المجموعة السادسة

يبدو وصيف بطل أوروبا على مفترق طرق. فقد خسر دورتموند المدجج بالإصابات مبارياته الثلاث الأخيرة بينها اثنتان على ملعبه ضد آرسنال 0-1، وأمام بايرن ميونيخ 0-3. وكان الفريق الألماني خسر أمام نابولي 1-2 في الجولة الأولى ويتخلف عن منافسه وآرسنال بفارق 3 نقاط وبالتالي لا مجال أمامه سوى الفوز واستعادة فعاليته أمام المرمى. ويدرك نابولي أهمية هذه المباراة علما بان التعادل يكفيه ليحسم أمره بالتأهل لكنه سيفتقد خدمات صانع ألعابه ماريك هامسيك. وقد خسر نابولي مباراته الأخيرة في الدوري المحلي على ملعبه ضد بارما.


المباريات الأخرى
الثلاثاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني


المجموعة الخامسة
ستيوا بوخارست - شالكه
بازل -تشلسي

منذ سقوطه على أرضه في مباراته الإفتتاحية أمام بازل 1-2، حقق تشلسي مشوارا مثاليا وهو في حاجة الى التعادل ويمكن ان يخسر ويتأهل شرط عدم فوز شالكه على ستيوا بوخارست للتأهل الى ثمن النهائي. وللمفارقة، منذ تلك الخسارة، حقق الفريق اللندني 3 انتصارات وسجل 10 أهداف ولم يدخل مرماه أي هدف، في حين خسر بازل مباراة على أرضه وتعادل في اخرى. يستطيع شالكه خطف بطاقة التأهل أيضا في حال فوزه على بوخارست لكن شرط ان يتغلب تشلسي على مضيفه بازل.


المجموعة السادسة
آرسنال - مرسيليا


يستطيع آرسنال الذي يحلق في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، والفائز على مرسيليا 2-1 ذهابا بعيدا عن قواعده بلوغ الدور الثاني في حال جدد فوزه شرط عدم فوز دورتموند على نابولي. في مواجهة مرسيليا الذي مني بسبع هزائم متتالية في دوري ابطال اوروبا، قد يكفي آرسنال التعادل أيضا في حال تمكن نابولي من التغلب على دورتموند.


المجموعة السابعة
بورتو - أوستريا فيينا
زينيت سان بطرسبرج - أتلتيكو مدريد
بعد ضمان أتلتيكو مدريد تأهله بسجل ناصع بفضل أربع انتصارات متتالية، سيكون الصراع على البطاقة الثانية بين زينيت سان بطرسبرج الروسي وبورتو البرتغالي، ويمكن للفريق الروسي أن يبلغ مراده في هذه الجولة في حال حقق الفوز على أتلتيكو ولم ينجح بورتو في الفوز بدوره على أوستريا فيينا. وربما يحدث العكس تماما في حال فوز بورتو وخسارة أو تعادل زينيت، حيث سيتقدم البرتغالي للمركز الثاني ويبقي الصراع مفتوحا حتى الجولة الأخيرة.


المجموعة الثامنة
سلتيك - ميلان
أياكس - برشلونة

حسابيا، يستطيع ميلان انتزاع بطاقة التأهل في حال فوزه في جلاسجو شرط ان يتغلب برشلونة على أمستردام. لكن على الصعيد الرياضي، فان ميلان ليس في أفضل أحواله. يحتل ميلان المركز الثالث عشر في الدوري الإيطالي ولم يفز في مبارياته الخمس الأخيرة (3 تعادلات، وخسارتان). واذا كان مهاجم الفريق ماريو بالوتيللي ضائعا، ومدربه ماسيميليانو تائها، فان النادي اللومباردي لا يستطيع الاعتماد سوى على كاكا الذي سجل هدفه الرقم 72 في 200 مباراة. وتبدو الفرصة سانحة أمام سلتيك وأياكس أمستردام منافسي ميلان التاليين لإستغلال مرور الأخير في فترة انعدام وزن. اما برشلونة الذي ضمن التاهل الى الدور التالي، فان مدربه سيجري تغييرات كثيرة عل التشكيلة الأساسية خصوصا بان الفريق يعاني من اصابات عدة في صفوفه.


الأربعاء 27 نوفمبر/تشرين الثاني
المجموعة الأولى
باير ليفركوزن - مانشستر يونايتد
شاختار دونيتسك - ريال سوسييداد

سيتاهل الفائز في لقاء القمة بين المتصدرين باير ليفركوزن ومانشستر ينايتد الى الدور التالي. ويمكن للفريقين ان يتأهلا سويا في حال انتهاء مباراتهما بالتعادل شرط خسارة شاختار على أرضه امام ريال سوسييداد الذي لا يزال يبحث عن فوزه الأول.


المجموعة الثانية
ريال مدريد - جلطة سراي
يوفنتوس - كوبنهاجن


سيفتقد ريال مدريد الى خدمات لوكا مودريتش الموقوف لكن لن يواجه أي مشكلة في حسم التأهل خصوصا بانه يستضيف فريقا تغلب عليه ذهابا خرج ملعبه 6-1. أما يوفنتوس صاحب المركز الأخير بثلاثة تعادلات وخسارة واحدة، فيتعين عليه استعادة فعاليته لينعش آماله في انتزاع البطاقة الثانية خصوصا بانه يقدم عروضا قوية على ملعبه.


المجموعة الثالثة
أندرلخت - بنفيكا
باريس سان جرمان - أولمبياكوس

سيتاهل الفائز في مباراة باريس سان جرمان وأولمبياكوس. ويمكن لفريق العاصمة الفرنسية (الفائز على منافسه 4-1 ذهابا) ان يتاهل أيضا في حال تعادله أو خسارته شرط ألا يفوز بنفيكا على أندرلخت. وبهذه الشروط أيضا، سيكون التعادل كافيا للفريق اليوناني لكي يبلغ الدور التالي.


المجموعة الرابعة
سسكا موسكو - بايرن ميونيخ
مانشستر سيتي - فيكتوريا بلزن


حسمت الأمور في هذه المجموعة حيث ضمن بايرن ومانشستر سيتي بطاقتي التأهل. وكسب المزيد من النتصارات سيكون بالنسبة للمتأهلين ضروريا لرفع درجة الجهوزية للمباريات المقبلة، وللحفاظ على الروح المعنوية عاليا، بعد فوز بايرن على دورتموند في القمة المحلية 3-0، وانتصار سيتي الكبير على توتنهام بسداسية كاملة.


لاعب تحت المجهر
توج ستيفان كيسلنيج (29 عاما) الذي يطلق عليه لقب برج المراقبة (1.91 م) أفضل هداف في الدوري الألماني الموسم الماضي برصيد 25 هدفا، وقد سجل في صفوف باير ليفركوزن 120 هدفا في 291 مباراة. أما هذا الموسم، فقد سجل 8 أهداف ونجح في ثلاث تمريرات حاسمة في 13 جولة من البوندسليجا، كما زار الشباك مرتين في دوري أبطال أوروبا.


الرقم
12- هو عدد اللاعبين من صفوف برشلونة الذين سجلوا هدفا على الأقل منذ مطلع الموسم الحالي (ليونيل ميسي، بيدرو، نيمار، ألكسيس سانشيز، دانييال ألفيش، تشافي، سيسك فابريجاس، سيرخيو بوسكيتس، جيرار بيكيه، أدريانو، مارك بارترا وأندرييس انييستا.


التصريحات

"انها النهاية! "هي التغريدة الساخرة والغامضة لمهاجم ميلان ماريو بالوتيللي الذي أهدر ثاني ركلة جزاء له في مسيرته وفقد الكرة 17 مرة في مباراة فريقه ضد جنوى.






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خمسة أشياء يحفظهــــــا الرجل و خمسة ينساها شروق الامل المنتدى العام 6 21-09-2013 09:14 PM
مويز يستقدم معاونين سابقين ضمن جهازه الفني ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 02-07-2013 07:53 PM
الفراعنة يواجهون قطر وتونس والمجر ودياً ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 21-11-2012 10:23 PM
ربيعة قادير : الأويغور يواجهون خطر الإبادة دكتور طاش أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 0 10-09-2009 12:32 PM
القبس : الاهلي عقد جلسة سرية مع حمزة للحصول علي توقيعه za ziko رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 4 12-03-2009 12:31 PM
26-11-2013, 05:18 PM
كمال بدر متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 435810
تاريخ التسجيل: Nov 2013
الإقامة: جمهورية مصـر العربية
المشاركات: 21,390
إعجاب: 5,002
تلقى 5,575 إعجاب على 2,861 مشاركة
تلقى دعوات الى: 953 موضوع
    #2  

شكراً على حسن المتابعة.



سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،-، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم

موضوعات العبد الفقير إلى الله الغنى بالله المتوكل على الله.



27-11-2013, 08:39 PM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,284
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #3  
جزاك الله خيرا اخي الكريم
منور الموضوع
تحياتي

 


خمسة أبطال سابقين يواجهون خطر الخروج

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.