أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


21-11-2013, 02:50 PM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,284
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

أوروجواي تتعادل مع الأردن وتحجز المقعد الأخير


أوروجواي تتعادل مع الأردن وتحجز المقعد الأخير





أوروجواي تتعادل الأردن وتحجز المقعد
© AFP

أكمل منتخب أوروجواي عقد المشاركين في نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA بتأهله رسميا إلى النهائيات مساء الأربعاء (صباح اليوم الخميس بتوقيت جرينتش) إثر تعادله السلبي مع ضيفه الأردني في إياب الدور الفاصل بالتصفيات المؤهلة للبطولة.
وسبق لمنتخب أوروجواي الفوز على الأردن 5-0 يوم الأربعاء الماضي في مباراة الذهاب بالعاصمة الأردنية عمان ثم اكتفى بالتعادل السلبي في مباراة الإياب ليفوز منتخب أوروجواي 5-0 في مجموع المباراتين ويحجز المقعد الأخير في البرازيل.
وأصبح منتخب أوروجواي سادس المشاركين من قارة أمريكا الجنوبية في النهائيات المقبلة حيث سبقته منتخبات الأرجنتين وكولومبيا والإكوادور وتشيلي عبر التصفيات إضافة للمنتخب البرازيلي الذي يشارك في البطولة دون خوض التصفيات نظرا لكونه ممثل البلد المضيف.
وفشل المنتخب الأردني في اقتناص فرصة التأهل إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخه ليصبح المنتخب الجزائري هو الممثل الوحيد للكرة العربية بكأس العالم 2014 مثلما كان في 2010 بجنوب أفريقيا.
وأسدل المنتخبان الستار على التصفيات حيث كانت المباراة هي الأخيرة في مسيرة التصفيات الطويلة بمختلف القارات. ورغم حسم المواجهة بشكل شبه نهائي في مباراة الذهاب، تعامل المدرب أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي مع مباراة الإياب بكل جدية ودفع بعناصره الأساسيين ونجومه البارزين في التشكيلة الأساسية.
ولكن كلا الفريقين بدأ المباراة بشكل متحفظ وحذر له ما يبرره لكل منهما حيث لم يكن أصحاب الأرض بحاجة لتسجيل مزيد من الأهداف لحسم التأهل ومن ثم تعامل الفريق مع المباراة بهدوء.
وفي المقابل، بدا أن المنتخب الأردني يسعى للخروج من مباراة الإياب بصورة أفضل بعدما فقد منطقيا وعمليا فرصة التأهل. ولذلك، غابت الهجمات الفعالة والخطورة على المرميين في الدقائق الأولى من المباراة. واقتصرت المحاولات على المرميين في أول ثلث ساعة من المباراة على تسديدة قوية أطلقها نيكولاس لوديرو من مسافة بعيدة ولكنها لم تشكل خطورة على المرمى الأردني.
وظل منتخب أوروجواي هو الأكثر سيطرة على مجريات اللعب والأكثر استحواذا على الكرة ولكن دون تشكيل خطورة حقيقية على المرمى الأردني حيث سيطرت الأجواء الاحتفالية كالمتوقع على آداء الفريق في هذه المباراة بعدما ضمن التأهل للنهائيات من خلال خماسيته في مباراة الذهاب.
وسنحت فرصة ذهبية لإدينسون كافاني في الدقيقة 41 إثر هجمة منظمة أنهاها بضربة رأس ولكن الكرة مرت فوق عارضة المرمى الأردني. وأنهى دييجو جودين مدافع أوروجواي الشوط الأول بضربة رأس أخرى ولكن الكرة ارتدت من عارضة المرمى الأردني لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
وواصل الدفاع الأردني تألقه في الدقائق الأولى من الشوط الثاني ليستمر غياب الخطورة على المرمى رغم وجود بعض المناوشات الهجومية من أصحاب الأرض. وبمرور الوقت واقتراب الشوط الثاني من منتصفه، كثف منتخب أوروجواي من هجومه وسنحت فرصة رائعة للفريق إثر ضربة ركنية وصلت منها الكرة على رأس دييجو جودين قائد ومدافع الفريق ولكنه حولها برأسه إلى جوار المرمى مباشرة.
وأجرى تاباريز تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 60 بنزول دييجو فورلان و جاستون راميريز بدلا من كريستيان ستواني و نيكولاس لوديرو. ورغم التغييرات التي أجراها المدربان تاباريز والمصري حسام حسن المدير الفني للمنتخب الأردني في نهاية المباراة، لم يتغير الآداء كثيرا لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي الذي حفظ ماء وجه النشامى وكان كافيا لعبور منتخب أوروجواي للنهائيات.
وأعرب أوسكار تاباريز بعد المباراة عن عدم رضاه على آداء فريقه أمام 55 ألف متفرج ملأوا ملعب سنتناريو بالعاصمة الأورجوايانية مونتفيديو. وبرر تاباريز التعادل بلجوء المنتخب الأردني إلى الدفاع طوال المباراة خوفا من تلقيه خسارة أخرى جديدة حيث قال "لم نأت إلى هنا من أجل البحث عن فوز ساحق. الانتصارات الساحقة تأتي في ظروف استثنائية. بطبيعة الحال أدت نتيجة مباراة الذهاب الكبيرة إلى لجوء منافسينا إلى الاستعداد للمباراة بشكل مختلف، وركز الفريق الأردني كل جهده في الدفاع، ونجح في تحقيق هدفه في النهاية".
وتعد هذه هي ثالث مرة يقود فيها تاباريز /66 عاما/ منتخب أوروجواي للتأهل إلى كأس العالم حيث سبق له قيادة الفريق للصعود إلى كأس العالم إيطاليا عام 1990 وجنوب أفريقيا عام 2010. وأعاد آداء منتخب أوروجواي الضعيف إلى الأذهان الاضطرابات التي لحقت به طوال فترة التصفيات والتي أدت إلى عدم تأهل الفريق بشكل مباشر إلى النهائيات، وانتظاره لخوض الملحق العالمي بعد حصوله على المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية.
وأصبح منتخب أوروجواي ثامن منتخب سبق له التتويج باللقب العالمي يتأهل إلى النهائيات المقبلة، لتصبح جميع المنتخبات التي توجت باللقب من قبل مشاركة في كأس العالم القادم وذلك بعد صعود منتخبات أسبانيا، فرنسا، انجلترا، الأرجنتين، إيطاليا، وألمانيا بالإضافة إلى البرازيل (الدولة المنظمة).








المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أوروجواي تسقط نيجيريا وتكمل المشوار ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 04-07-2013 07:20 AM
إسبانيا تطيح بفرنسا وتحجز مقعداً في نصف النهائي ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 27-06-2012 09:56 PM
نيوزيلندا تصمد أمام أوروجواي ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 03-08-2011 04:34 AM
البرتغال تٌعادل أوروجواي بعشر لاعبين ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 01-08-2011 02:04 AM
مباراة البرازيل * أوروجواي esam1991 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 04-04-2005 12:01 AM
 


أوروجواي تتعادل مع الأردن وتحجز المقعد الأخير

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.