أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


07-11-2013, 03:43 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

برشلونة وأتلتيكو مدريد إلى ثمن النهائي وآرسنال يرد الدين لدورتموند


برشلونة وأتلتيكو مدريد إلى ثمن النهائي وآرسنال يرد الدين لدورتموند




حجز برشلونة وأتلتيكو مدريد الأسبانيان بطاقتيهما إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا إثر فوز الأول على ضيفه ميلان الإيطالي 3-1، والثاني على ضيفه أوستريا فيينا النمسوي 4-0 اليوم الأربعاء في برشلونة ومدريد على التوالي.
ولحق برشلونة واتلتيكو مدريد ببايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب ومانشستر سيتي الانجليزي اللذين حجزا بطاقتيهما امس الثلاثاء عن المجموعة الرابعة.
في المباراة الاولى على ملعب كامب نو وامام 83 الف متفرج، حقق برشلونة فوزا صعبا على ضيفه وعوض تعادله معه في ميلانو (1-1) في الجولة السابقة، ورفع بالتالي رصيده الى 10 نقاط كانت كافية لحجز البطاقة الاولى عن المجموعة الثامنة، فيما بقيت المنافسة ثلاثية على البطاقة الثانية بين ميلان (5 نقاط) واياكس امستردام الهولندي (4) الذي تغلب على ضيفه سلتيك الاسكتلندي (3) بهدف يتيم سجله الدنماركي لاسه شونه بعدما عبر عدد من اللاعبين واودع الكرة الشباك (51).
ودفع الارجنتيني خيراردو مارتينو مدرب برشلونة بالتشكيلة نفسها التي تعادلت مع ميلان ذهابا 1-1 قبل اسبوعين في ميلانو في الجولة الثالثة، فابقى على المدافعين جيرار بيكيه والبرازيلي أدريانو رغم الشكوك حول مشاركتهما، وعهد الى الثلاثي الجنوب امريكي المكون من الارجنتيني ليونيل ميسي والتشيلي أليكسيس سانشيز والبرازيلي نيمار تأمين الحالة الهجومية.
في المقابل، اشرك مدرب الاخير ماسيميليانو اليجري الثنائي البرازيلي روبينيو وريكاردو كاكا على حساب الايطالي ماريو بالوتيللي الذي بقي على مقاعد الاحتياطيين.
وبدأ برشلونة اللقاء بصعوبة حيث واجه ندية كبيرة من الفريق الايطالي، وفشل الكسيس في ترجمة فرصتين متتاليتين الاولى بعد عرضية من البرازيلي أدريانو (21)، والثانية اثر كرة معادة من المدافع الفرنسي فيليب مكسيس الى الحارس كريستيان أبياتي ثم من الاخير الى الاول قطعها المكسيكي برأسه وحولها باتجاه المرمى فخرجت (22)، فيما فوت قائد ميلان ريكاردو مونتوليفو فرصة حقيقية على فريقه في الدقائق الاولى.
واحتسب الحكم ركلة جزاء لبرشلونة بعد خطأ غير واضح ارتكبه المدافع إينياتسيو أباتي ضد نيمار نفذها بقوة ميسي في قلب المرمى (30).
واضاف برشلونة الهدف الثاني من ركلة حرة نفذها تشافي هرنانديز وتابعها برأسه سيرجيو بوسكيتس في الشباك الايطالية (39).
ولم ييأس ميلان وقلص الفارق في الثواني الاخيرة من الشوط الاول عندما هرب كاكا من مواطنه داني ألفيش في الجهة اليسرى وعكس كرة امام المرمى ارتطمت بقدم المدافع بيكيه وتحولت الى الشباك (45+1).
وفي الشوط الثاني، نزل بالوتيللي مكان روبينيو الذي لم يقدم الكثير في الشوط الاول، فنشط الجهة اليمنى بانطلاقاته السريعة في الهجمات المرتدة دون تهديد مباشر حتى الدقيقة 63 حين ارسل كرة عرضية ارضية تابعها كاكا مباشرة في تهديد اول لمرمى فيكتور فالديز، بينما هدد ميسي والكسيس و نيمار باستمرار شباك أبياتي.
وسدد أدريانو كرة قوية فوق الخشبات الايطالية (68)، واستمرت محاصرة برشلونة لضيفه في منطقته الدفاعية وتهديد مرماه كان افضلها محاولة نيمار الذي هرب من اكثر من مدافع وسدد برعونة كرة عالية من داخل المنطقة (73)، واتبعها الكسيس بتسديدة في جسم أبياتي من مسافة قريبة (74).
واضاف ميسي الهدف الثاني الشخصي والثالث لبرشلونة بعدما تبادل الكرة مع سيسك فابريجاس، بديل أندريس إنييستا، واخترق المنطقة وواجه أبياتي ورفعها من فوقه في الشباك (83). وكاد ميسي يكمل الهاتريك لكنه سقط داخل المنطقة (86)، وكرر المحاولة اكثر من مرة فلم ينجح.
وعلى ملعب فيسنتي كالديرون وامام 30 الف متفرج، حقق اتلتيكو مدريد فوزا رابعا على التوالي وحجز البطاقة الاولى عن المجموعة السابعة تاركا الصراع على الثانية بين زينيت سان بطرسبورج (5 نقاط) الذي تعادل مع ضيفه بورتو ( 4 نقاط) 1-1 واوستريا فيينا (نقطة واحدة) الذي تضاءلت الى حد كبير حظوظه بالمنافسة.
وافتتح اتلتيكو، الوحيد الى جانب بايرن ميونيخ حقق 4 انتصارات متتالية حتى الان، التسجيل بواسطة المدافع البرازيلي ميراندا الذي تابع كرة من ركلة ركنية احدثت دربكة امام المرمى ووصلت اليه فتابعها بيسراه داخل الشباك. وعزز الفريق الاسباني تقدمه بهدف ثان بعدما رفع البرازيلي الاصل دييجو كوستا كرة من الجهة اليمنى تابعها راؤول جارسيا برأسه في قلب المرمى (25).
وانهى اتلتيكو مدريد الشوط الاول بثلاثية نظيفة عندما ارسل فرانشيسكو خوان فران كرة عرضية ارضية من الجهة اليمنى تابعها ادريان بيسراه وتحولت من الحارس هاينتسا ليندنر الى المدافع البرازيلي فيليبي لويس الذي اودعها بسهولة الشباك دون رقابة (45).
وفي الشوط الثاني، اكتفى اتلتيكو بهدف وحيد جاء من عرضية لراؤول جارسيا تابعها دييجو كوستا بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (82).
وفي المجموعة السادسة على ملعب "سيجنال-ايدونا بارك" في دورتموند، رد آرسنال الانجليزي الدين لبوروسيا وصيف بطل الموسم الماضي عندما تغلب عليه 1-0.
وكان الفريق الالماني الطرف الافضل طيلة المباراة ولكن دون خطورة على مرمى الفريق اللندني الذي عرف كيف يخرج بالمباراة الى بر الامان بعدما خطف هدفا مطلع الشوط الثاني وكان بامكانه التعزيز. وانفرد آرسنال بصدارة المجموعة برصيد 9 نقاط فيما تراجع بوروسيا دورتموند الى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 6 نقاط.
وسنحت فرصتان خطيرتان لدورتموند في الشوط الاول الاولى عبر مدافعه الدولي الصربي نيفن سوبوتيتش عندما تهيأت له كرة امام المرمى فتابعها بجوار القائم الايمن (16)، والثانية عبر الدولي الارميني هنريك مخيتاريان عندما تلقى كرة عند حافة المنطقة فسددها بجوار القائم الايمن (37).
وانقذ حارس المرمى الدولي البولندي فوسيتش تشيسني مرماه من هدف محقق بابعاده كرة رأسية لماركو ريوس من داخل المنطقة الى ركنية (50)، ثم تدخل بعدها بدقيقتين وتصدى لتسديدة قوية لمواطنه ياكوب بلاشتشيكوفسكي فارتدت الى ريوس الذي تابعها داخل المرمى بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل (51).
ونجح آرسنال في افتتاح التسجيل عندما مرر الدولي الالماني مسعود أوزيل كرة عرضية تابعها الدولي الفرنسي أوليفييه جيرو برأسه من مسافة قريبة وارتمى عليها الدولي الويلزي آرون رامسي برأسه من مسافة قريبة على يمين الحارس رومان فايدنفيلر (62). وانقذ فايدنفيلر مرماه من هدف ثان بابعاده تسديدة قوية لرامسي من مسافة قريبة الى ركنية كادت تثمر هدفا في مناسبتين من تسديدتين لجيرو والتشيكي توماس روسيسكي ابعدهما الدولي التركي نوري شاهين وفايدنفيلر من باب المرمى (65).
وكاد مارسيل سميلتشر يفعلها من تسديدة قوية من 25 مترا مرت بجوار القائم الايمن (66) للفريق اللندني الذي رد عبر الدولي الالماني بير مرتيساكر بكرة رأسية من داخل المنطقة مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (70).
وفي المجموعة ذاتها على ملعب "سان باولو" في نابولي، لحق صاحب الارض بارسنال الى الصدارة بعدما عمق جراح مرسيليا الفرنسي واخرجه خالي الوفاض من المسابقة وحتى التأهل الى الدوري الاوروبي "يوروبا ليج" بعدما الحق به الخسارة الرابعة على التوالي عندما تغلب عليه 3-2.
وفاجأ مرسيليا اصحاب الارض بهدف مبكر عندما انبرى فلوريان ثوفان لركلة ركنية تابعها الدولي الغاني أندريه آييو برأسه داخل مرمى الحارس الدولي الاسباني بيبي رينا (10). لكن نابولي لم يتأخر في الرد وأدرك التعادل بعد 12 دقيقة عبر الدولي السويسري جوخان آيلنر من تسديدة قوية من حافة المنطقة على يسار الحارس ستيف مانداندا (22).
ومنح الدولي الارجنتيني جونزالو هيجواين التقدم لنابولي بعد دقيقتين من تسديدة قوية على الطائر من داخل المنطقة (24). وادرك مرسيليا التعادل في الشوط الثاني عبر ثوفان الذي استغل كرة عرضية من ديميتري باييه فتابعها من مسافة قريبة على يسار الحارس رينا (64). لكن هيجواين اعاد التقدم لاصحاب الارض بتسجيله الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه عندما استغل كرة عرضية من درييس مارتينز وتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (75).
وفي المجموعة الخامسة وعلى ملعب ستامفورد بريدج في لندن، تابع تشلسي بطل الموسم قبل الماضي صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على ضيفه شالكه الالماني 3-0 وفض شراكة صدارة المجموعة معه.
ويدين الفريق اللندني بفوزه الى المهاجم الدولي الكاميروني صامويل إيتو الذي سجل هدفين، الاول في الدقيقة 31 عندما اعترض كرة حاول الحارس الدولي السابق تيمو هيلدبراند تشتيتها عند حافة المنطقة فارتطمت بقدم إيتو وعانقت الشباك، والثاني عندما تلقى كرة داخل المنطقة بعد مجهود فردي للبرازيلي ويليان فتابعها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس هيلدبراند (54). وختم السنغالي ديمبا با المهرجان من تسديدة من داخل المنطقة (83).
وعزز تشلسي موقعه في الصدارة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط امام شالكه الذي مني بخسارته الثانية على التوالي بعد الاولى على ارضه امام تشلسي بالذات في الجولة الثالثة وبثلاثية نظيفة.
وفي المجموعة ذاتها، شهدت مباراة بازل السويسري و ستيوا بوخارست نفس سيناريو مواجهتهما في الجولة الثالثة على ارض الاخير وانتهت بالتعادل 1-1.
وكان ستيوا بوخارست في طريقه الى تحقيق الفوز عندما تقدم بهدف للايطالي فيديريكو بيوفاكاري في الدقيقة 17 عندما استغل كرة خلف الدفاع من لوكاس سوكالا فكسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس يان سومر قبل ان يتابعها داخل المرمى. بيد ان الإيفواري جيوفاني سيو خطف هدف التعادل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من تسديدة من داخل المنطقة.
وكان بازل في طريقه الى الفوز ذهابا بهدف للتشيلي مارسيلو دياز (48)، بيد ان لياندرو تاتو ادرك التعادل لستيوا بوخارست في الدقيقة 88.







المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاهدة مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد بث مباشر اليوم الخميس 15-1-2015 mahmoudmaiz رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 1 15-01-2015 12:45 AM
مشاهدة مباشرة لأهداف النهائي ريال مدريد × أتليتيكو مدريد 4-1 yassinovic رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 4 26-05-2014 01:31 AM
موراتا ينقذ الريال وأتلتيكو مدريد يستعيد توازنه ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 12-11-2012 02:33 AM
برشلونة وأتلتيكو يسعيان لمواصلة التألّق في الليغا ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 28-10-2012 02:49 AM
تشلسي وأرسنال يحذران ريال مدريد من خطف مدربيهما jabour رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 31-03-2006 10:43 AM
21-11-2013, 01:56 PM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #3  
جزاك الله خيرا اخي الكريم ربيع
منور الموضوع
تحياتي

 


برشلونة وأتلتيكو مدريد إلى ثمن النهائي وآرسنال يرد الدين لدورتموند

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.