أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


03-11-2013, 02:13 PM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,284
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

الأهلي يهدر الفوز على أورلاندو في اللحظة القاتلة


الأهلي يهدر الفوز على أورلاندو في اللحظة القاتلة






الأهلي يهدر الفوز أورلاندو اللحظة
© AFP

اهدر الأهلي المصري قطع خطوة كبيرة في رحلة حسم اللقب الثامن في دوري ابطال افريقيا عندما تعادل مع مضيفه أورلاندو بايريتس الجنوب افريقي 1-1 في ذهاب النهائي اليوم السبت في سويتو.
وسجل قائد الوسط المخضرم محمد أبو تريكة هدف التقدم من ركلة حرة مميزة سكنت المقص الايسر عجز الحارس سنزو مييوا عن صدها (14). وبحث بايريتس كثيرا عن هدف التعادل، وتحقق ذلك في الرمق الاخير بتسديدة يسارية ارضية من ثابو ماتلابا هزت شباك الحارس شريف اكرامي (90+3).
بدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي فى حراسة المرمى وامامه رباعي الدفاع شريف عبد الفضيل ووائل جمعة ومحمد نجيب وسيد معوض وفي وسط الملعب احمد فتحي وحسام عاشور، وامامهم الثلاثي وليد سليمان ومحمد ابو تريكة وعبدالله سعيد وفي الهجوم احمد عبد الظاهر.
وطالت فترة جس النبض بين الفريقين خصوصا مع الحذر الدفاعي من قبل لاعبي الأهلى في مواجهة الضغط الهجومي من قبل بطل جنوب افريقيا. واستمرت المحاولات الهجومية لاصحاب الارض دون خطورة حقيقة على مرمى اكرامي، بعد ان نجح الضيوف في امتصاص حماس لاعبى أورلاندو، الى ان استغل أبو تريكة الركلة الحرة المباشرة فى احراز الهدف الاول لفريقة من تسديدة قوية على يسار ميويا (14).
بعد الهدف نشط لاعبو أورلاندو فى محاولة لتعويض فارق الهدف وكاد سيد معوض ان يحرز هدفا بطريق الخطأ في مرماه (17). ولجأ لاعبو أورلاندو الى التسديد من خارج منطقة الجزاء بعد ان فشل مهاجموه فى اختراق دفاع الأهلي وسط تراجع لاعبي الاخير للدفاع اعتمادا على الهجمات المرتدة ومن احدها كاد وليد سليمان يعزز الهدف الاول لفريقه ولكن تسديدته مرت بجوار القائم. وفى آخر لحظات الشوط الاول، نجح الحارس ميويا في التصدي لتسديدة عبد الظاهر وابعدها الى ركنية.
لم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني عن سابقه بهجوم اصحاب الارض ودفاع منظم من الضيوف وهجمات مرتدة منظمة سجل من احداها احمد عبد الظاهر الهدف الثاني لفريقه الا أن مساعد الحكم المغربي رضوان عشيق الغى الهدف بداعى تسلل عبد الظاهر. وتنوعت المحاولات الهجومية لاصحاب الارض بين الاختراق من العمق والكرات العرضية والتسديد من خارج منطقة الجزاء، وتصدى شريف اكرامي لتسديدة سينجولوما واخرجها الى ركنية بصعوبة شديدة.
وفي الدقيقة 65 اجرى المدير الفني للأهلي محمد يوسف اول تغييرات فريقه بنزول السنغالي دومينيك دا سيلفا بدلا من احمد عبد الظاهر. مع مرور الوقت هدأت المباراة وسيطر لاعبو الاهلي على وسط الملعب بتحكمهم في ايقاع المباراة الى ان اجرى يوسف التغيير الثانى فى الدقيقة 82 بنزول لاعب الوسط رامي ربيعة بدلا من محمد ابو تريكة نجم المباراة.
وضح التراجع البدني للاعبي الاهلي مع مرور الوقت نظرا للجهد الكبير طوال المباراة، واجرى يوسف اخر تغييراته بنزول احمد شديد قناوي بدلا من عبدالله السعيد في الدقيقة 90. في المقابل لم ييأس لاعبو أورلاندو ونجح ماثلابا في احراز هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الثالث من الوقت بدل الضائع بعدها اطلق حيمودي صافرتة معلنا نهاية المباراة.
ويقام اياب النهائي في 10 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في القاهرة بعدما خاض الاهلي مبارياته الاخيرة في الجونة التي تبعد 470 كلم جنوب شرق القاهرة. وستكون الافضلية للاهلي الذي يكفيه التعادل من دون اهداف والفوز باي نتيجة لاحراز اللقب. وسيتأهل الفائز الى بطولة العالم للاندية المقررة نهاية العام الحالي في المغرب (11 الى 21 كانون الاول/ديسمبر).







المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأهلي يستعيد نغمة الفوز ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 3 14-02-2014 05:52 AM
هدف متأخر يبقي على آمال أورلاندو أمام الأهلي ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 04-11-2013 03:52 PM
ليفركوزن يهدر الفوز أمام فيردر بريمن ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 28-02-2011 07:08 AM
يصطدم طموح الأهلي اليوم السبت 2 - 8 - 2008 في حصد الفوز الثاني ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 02-08-2008 08:21 AM
الفوز لا يذهب إلا لمن يستحقه الأهلى يفوز بأحلى كأس بعد مباراة هى الأجمل فى تاريخ مصر ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 10 05-07-2007 12:20 AM
 


الأهلي يهدر الفوز على أورلاندو في اللحظة القاتلة

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.