أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


14-10-2013, 03:27 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,284
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

المنتخبات الخمسة لتكرار السيناريو


المنتخبات الخمسة لتكرار السيناريو






المنتخبات الخمسة لتكرار السيناريو
© AFP

حافظت منتخبات الجزائر والكاميرون وكوت ديفوار ونيجيريا على أملها بعد خوضها مباريات ذهاب الملحق المؤهل إلى البرازيل 2014. أما المنتخب الأفريقي الخامس الذي شارك في جنوب أفريقيا 2010 وهو غانا فيخوض أول مباراة له ضد مصر الثلاثاء في كوماسي.
حقق منتخبا كوت ديفوار ونيجيريا من غرب القارة الأفريقية الفوز في نهاية الأسبوع، في حين عادت الكاميرون بالتعادل من تونس، وسجلت الجزائر هدفين خارج ملعبها وهي تأمل في قلب النتيجة في مصلحتها بعد خسارتها بصعوبة امام بوركينا فاسو 2-3 في مباراة الإياب المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني. يلقي موقع FIFA.com نظرة على مباريات الذهاب علما بان الفائز في مجموع المباراتين سيتأهل الى البرازيل 2014.
مباراة القمة
كوت ديفوار 3-1 السنغال
الأهداف: ديدييه دروجبا (5 من ركلة جزاء)، لامين ساني (14 خطأ في مرمى فريقه)، سالومون كالو (50)- بابيس سيسيه (90+6)
دخل الأفيال المباراة مرشحين فوق العادة واثبتوا لماذا يتصدرون تصنيف أفضل منتخب في أفريقيا. تقدمت كوت ديفوار التي شاركت في النسختين الأخيرتين من كأس العالم عام 2006 و2010 مبكرا بواسطة دروجبا من ركلة جزاء اثر مخاشنة جيرفينيو داخل المنطقة. ثم انحرفت تسديدة جيرفينيو لدى اصطدامها بمدافع السنغال ساني وتهادت داخل الشباك بعد تسع دقائق.
واستمر اصحاب الأرض في ضغطهم في الشوط الثاني وأضاف لهم كالو الهدف الثالث اثر تمريرة من جيرفينيو مهاجم روما المتألق. وسنحت للأفيال فرص عدة لإضافة الهدف الرابع، لكن بونا كوندول تألق في الذود عن مرماه، قبل ان يسجل الضيوف هدفا في وقت متأخر من الوقت بدل الضائع بواسطة سيسيه بعد ان فشل دفاع كوت ديفوار في تشتيت احدى الكرات من ركلة حرة.
المباريات الأخرى
في واجادوجو، استمتع الجمهور بكل ما يمكن ان تشهده مباراة في تصفيات كأس العالم: أهداف، اثارة وفوز أصحاب الأرض. اهدر مهاجم بوركينا فاسو أريستيد بانسي ركلة جزاء في الشوط الأول لكنه عاد وسجل هدف الفوز 3-2 من نقطة الجزاء أيضا قبل نهاية المباراة بأربع دقائق. وكانت بوركينا تقدمت مرتين بواسطة جوناثان بيترويبا ودجاكاريدجا كوني بيد ان سفيان فيجولي وكارل مدجاني نجحا في ادراك التعادل للجزائر. وأعرب بول بوت مدرب بوركينا فاسو الذي قادها الى المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية CAF مطلع العام الحالي ويحاول قيادة فريقه الى المشاركة للمرة الأولى في النهائيات العالمية، عن رضاه عن النتيجة بقوله "لم أكن استطيع الطلب من لاعبي فريقي أكثر مما قدموه في مواجهة منتخب جزائري يملك لاعبين رائعين. نحن مستعدون جيدا لمباراة الإياب التي ستكون صعبة من دون أدنى شك، لكننا سنتوجه الى الجزائر وفي نيتنا العودة من هناك ببطاقة التأهل".
أما إثيوبيا فيتعين عليها ان تبذل جهودا مضاعفة لقلب خسارتها على أرضها امام نيجيريا بطلة أفريقيا 1-2 في أديس ابابا. سيطر اصحاب الأرض على مجريات اللعب في الساعة الأولى من المباراة وتقدموا عن جدارة في الدقيقة 57 عندما افتتح لهم بيهايلو أسيفا التسجيل. لكن إيمانويل إيمينيكي الذي يلعب في الدوري التركي وتوج هدافا لكأس الأمم الأفريقية CAF مطلع العام الحالي في جنوب أفريقيا، ادرك التعادل بعد 10 دقائق بتسديدة قوية من بعيد قبل ان يسجل بنجاح ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع وسط خيبة أمل كبيرة من أنصار إثيوبيا. وكان السيناريو مماثلا في مباراة تونس والكاميرون حيث سيطر المنتخب الاأول على مجريات اللعب تماما في رادس. وساهم تألق الحارس الكاميروني تشارلز إيتاندج في ابقاء النتيجة سلبية في نهاية الشوط الأول قبل ان تسنح فرصتان جديدتان لنسور قرطاح في الشوط الثاني لكن رأسية فخر الدين يوسف مرت الى جانب القائم، في حين أنقذ الحارس الكاميروني تسديدة علاء الدين يحيي الرأسية. ثم سنحت فرصة ذهبية امام بيير ويبو لحسم النتيجة في مصلحة الكاميرون عندما وصلته الكرة والمرمى مشرع امامه لكنه لم يتمكن من اللحاق بها. سيكون الحسم مفتوحا في مباراة العودة المقررة في ياوندي.
لاعب تحت الضوء
أريستيد بانسي (بوركينا فاسو)
سنحت أمام مهاجم فورتونا دوسلدورف بانسي الذي تألق في صفوف منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية مطلع العام الحالي، الفرصة لكي يمنح التقدم لفريقه في مواجهة الجزائر قبل نهاية الشوط الأول بقليل لكن ادي رايس مبولحي أنقذ محاولته. وفي الوقت التي كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة والنتيجة تشير الى التعادل 2-2، احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لبوركينا وسط احتجاج المنتخب الضيف، فلم يتردد المهاجم في تنفيذها وتحمل مسؤولياته ونجح هذه المرة ليمنح فريقه الفوز.
الرقم
20- هو عدد المباريات التي حافظت فيها كوت ديفوار على سجلها خاليا من الهزائم في تصفيات كأس العالم. أما آخر خسارة لها في تصفيات كأس العالم فتعود الى سبتمبر/أيلول عام 2005 عندما خسرت على أرضها أمام الكاميرون 2-3. منذ تلك الخسارة، فازت كوت ديفوار بـ14 مباراة وتعادلت في ست.
تصريحات
"أثبتنا اليوم باننا نستطيع ان نكون فريقا متماسكا وهذا ما أعطانا الثقة للهجوم وتسجيل الأهداف. انه فوز جيد". سالومون كالو مهاجم كوت ديفوار الذي سجل احد أهداف فريقه خلال الفوز على السنغال 3-1.
النتائج
12 أكتوبر/تشرين الأول
بوركينا فاسو 3-2 الجزائر
كوت ديفوار 3-1 السنغال
13 أكتوبر/تشرين الأول
إثيوبيا 1-2 نيجيريا
تونس 0-0 الكاميرون
المباراة المتبقية
15
أكتوبر/تشرين الأول






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
(سلسلة دروس شرح سيرفر المايكروتك) السيناريو العملي MEX!CO سيرفرات المايكروتك, صفحات هوت سبوت 7 12-03-2017 01:36 PM
ممكن حل لتكرار الماك okal55555 سيرفرات المايكروتك, صفحات هوت سبوت 2 18-02-2015 11:36 PM
استبعاد مفيلا عن المنتخبات الفرنسية حتى 2014 ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 09-11-2012 04:15 PM
المنتخب المصري يحافظ على صدارة المنتخبات العربية في تصنيف الفيفا ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 12-08-2010 01:59 AM
ما هو الأمر لتكرار الصوره على صفحة A4 classicy خلفيات فوتوشوب - فريمات وزخارف للفوتوشوب GFX 0 29-01-2005 08:08 PM
 


المنتخبات الخمسة لتكرار السيناريو

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.