أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


14-10-2013, 03:24 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

الجزائر تسجل هدفين وتخسر بالثلاثة أمام بوركينا فاسو


الجزائر تسجل هدفين وتخسر بالثلاثة أمام بوركينا فاسو






الجزائر تسجل هدفين وتخسر بالثلاثة
© AFP

اقتنص منتخب بوركينا فاسو فوزا غاليا من أنياب ضيفه الجزائري 3-2 اليوم السبت في ذهاب الدور الافريقي الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم البرازيل 2014. ويحتاج محاربو الصحراء إلى الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب لكي يتأهلوا رسميا إلى المونديال للمرة الثانية على التوالي بينما يكفي التعادل أو الفوز بأي نتيجة الفريق البوركيني للعبور إلى كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.
بادر منتخب بوركينا فاسو بالتسجيل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول عن طريق جوناثان بيترويبا بعد أن أهدر أرستيد بانسي ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 42، وبعد مرور أربع دقائق فقط من بداية الشوط الثاني أدرك سفيان فيجولي التعادل للمنتخب الجزائري. وأضاف دياكاريديا كونيه الهدف الثاني لمنتخب بوركينا فاسو في الدقيقة 65 ثم أدرك كارل مجاني التعادل للجزائر بعد أربع دقائق فقط. وقبل ست دقائق من نهاية المباراة حصل أصحاب الأرض على ضربة جزاء أخرى، أحرز منها أرستيد بانسي هدف الفوز للفريق.
بدأت المباراة هادئة، وكان منتخب بوركينا فاسو هو من بادر بالهجوم حين وصلت الكرة إلى بريجوس ناكولما خارج حدود منطقة الجزاء ولكنه سدد كرة طائشة مرت عالية من فوق الشباك. ولم تشهد الدقائق الخمس الأول فرص حقيقية للفريقين، ولكن وضح أن منتخب بوركينا فاسو متعجل في سبيل تسجيل هدف السبق في الوقت الذي غلب فيه التحفظ على أداء محاربي الصحراء سعيا وراء حرمان صاحب الأرض من الوصول إلى شباك رايس مبولحي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.
وحصل منتخب بوركينا فاسو على ضربة حرة مباشرة من خارج حدود منطقة الجزاء مباشرة بعد تعرض ناكولما للعرقلة من جانب حسان يبدة، ولكن تسديدة أرستيد بانسي مرت من فوق الشباك. وجاءت أول فرصة حقيقية للمنتخب الجزائري في الدقيقة 16 بعد حدوث دربكة داخل منطقة الجزاء البوركينية ولكن اسلام سليماني فشل في هز الشباك وهو على بعد ست ياردات من المرمى. وبدأت ملامح الخطورة تدب في المعسكر الجزائري، حيث وصل الفريق ثلاث مرات متتالية إلى مرمى داوودا دياكيتيه ولكن غاب عنه التوفيق في اللمسة الأخيرة.
وسنحت فرصة خطيرة لأصحاب الأرض في الدقيقة 29 إثر عرضية متقنة أرسلها جوناثان بيترويبا ولكنها لم تجد أي متابع داخل منطقة الجزاء. وبعد مرور نصف ساعة من أحداث اللقاء فرض المنتخب البوركيني هيمنته على مجريات اللعب مستغلا تراجع الفريق الضيف، ولكنه لم ينجح في تحقيق الخطورة المطلوبة على مرمى مبولحي. وقبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول حصل المنتخب البوركيني على ضربة جزاء بعد تعرض بيترويبا للعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل سعيد بلكلام. وتقدم أرستيد بانسي لتسديد ضربة الجزاء ولكن مبولحي تعملق وأنقذ مرماه من هدف مؤكد. وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع تسبب مبولحي في تقدم المنتخب البوركيني بهدف عن طريق بيترويبا حينما أخطأ في الخروج من مرماه ليرتقي صانع العاب رين الفرنسي برأسه ويسكن تمريرة زميله لينجاني إلى داخل الشباك.
دخل المنتخب الجزائري الشوط الثاني بزيادة في الفاعلية الهجومية بحثا عن هدف التعادل لكي يعيد المباراة إلى نقطة الصفر. وبالفعل بعد مرور أربع دقائق فقط من بداية الشوط الثاني تمكن محاربي الصحراء من إدراك التعادل عن طريق سفيان فيجولي الذي تلقى تمريرة ذكية من اسلام سليماني داخل منطقة الجزاء ليموه بجسده ويسدد الكرة بسهولة في الزاوية اليمنى للمرمى البوركيني. وأهدر العربي سوداني فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثاني للجزائر بعد أقل من دقيقة من هدف فيجولي عندما انفرد تماما بالمرمى ولكنه سدد في أقدام الحارس دياكيتيه.
وكاد دياكيتيه أن يهدي الفريق الجزائري الهدف الثاني في الدقيقة 53 بعدما أخطأ في إبعاد تسديدة سوداني لتصل الكرة إلى سليماني على خط المرمى ليسدد كرة قوية أبعدها الحارس هذه المرة إلى ضربة ركنية. وضاعت فرصة لا تضيع من المنتخب الجزائري في الدقيقة 58 بعدما انفرد فيجولي بالمرمى تماما ولكنه سدد في أحضان الحارس، ثم رد المنتخب البوركيني بهجمة مرتدة سريعة انتهت بضربة رأسية من ارستيد بانسي ولكن الكرة علت العارضة بسنتيمترات قليلة.
وتمكن المنتخب البوركيني من العودة إلى المقدمة مرة أخرى في الدقيقة 65 عن طريق دياكاريديا كونيه الذي وصلت له الكرة بعد منتصف الملعب ليشق طريقه نحو المرمى ويسدد كرة أرضية زاحفة بقدمه اليسرى عرفت طريقها للشباك. وأجرى المنتخب الجزائري أولى تغييراته بنزول عدلان قديورة بدلا من حسن يبدة. وبعد أربع دقائق فقط عاد المنتخب الجزائري إلى المباراة بعدما أدرك التعادل في الدقيقة 69 عن طريق كارل مجاني الذي ارتقى برأسه إلى ضربة ركنية ووضع الكرة إلى داخل الشباك.
ونشط الفريق الجزائري بحثا عن تحقيق المفاجأة وإحراز الفوز خارج الديار، حيث اعتمد لاعبي الفريق على التمريرة من لمسة واحدة وبشكل سريع مما ضرب الدفاع البوركيني في العمق. وشن المنتخب البوركيني هجمة سريعة انتهت بتصويبة قوية من بيرتراند تراوري ولكن مبولحي وقف له بالمرصاد. واحتسب الحكم الزامبي جاني سيكازوي ضربة جزاء لصالح منتخب بوركينا فاسو في الدقيقة 84 بعد لمسة يد ، ليتقدم أرستيد بانسي ويسدد الكرة بنجاح إلى داخل الشباك بعدما أهدر ضربة جزاء في الشوط الأول.
وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة والوقت بدل الضائع بعض المحاولات الجزائرية، ولكن الخطورة الحقيقية جاءت من خلال هجمة سريعة للفريق البوركيني وصلت إلى بيترويبا على خط المرمى ولكنه فشل في لمس الكرة إلى داخل الشباك. ولم تشهد اللحظات الأخيرة من المباراة أي جديد ليخرج الفريق البوركيني فائزا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.







المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بوركينا فاسو تخطو إلى النهائي لأول مرّة ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 17-02-2013 06:22 AM
المساكني يقود تونس إلى الفوز أمام الجزائر ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 23-01-2013 05:35 AM
بوركينا فاسو تفاجئ نيجيريا وترغمها على اقتسام النقاط ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 22-01-2013 05:59 AM
آلان تراوري لاعب العام في بوركينا فاسو ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 27-12-2012 12:20 PM
مصر تبهر العالم وتخسر بشرف أمام البرازيل بكأس القارات supervisor anis رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 15-06-2009 07:52 PM
 


الجزائر تسجل هدفين وتخسر بالثلاثة أمام بوركينا فاسو

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.