لا إله إلا الله .... سبحان الله وبحمده


العودة   منتديات داماس > برامج الكمبيوتر والانترنت > برامج


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


15-04-2014, 07:34 PM
jobori غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 460214
تاريخ التسجيل: Apr 2014
المشاركات: 22
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #31  
07:34 PM

ها قد عدت اليك اليوم لاكرر ماقدمت اليك بالامس من شكر ورجاء بمواصلة مابداته عزيزي Dreams ( نوط الاداري المميز ) الذي ناله عن جداره واستحقاق واقعي من خلال ماقدّمه ويقدمه من مواضيع ومشاركات اقل مايقال عنها ( ابداع ) . صدقا هذا ليس اطراء مجامل لك بل واقع يفرض نفسه من خلال هذا الكم الهائل من المعرفة التي تحاول ان تمنحها للاخرين دون مقابل .اخي كن على يقين بان الخاسر الوحيد سيكون هو من لم يقتنص هذه الفرصة لينهل من ينابيع العلم التي رايت الكثير منها في هذا الموقع المتميز لايضيرك اخي الكسلان والمتكاسل فهو لايستحق ان يًمنح ادنى شهادة مؤهلة في الحياة فحاله هو حال من لايقدّم ولايؤخر اي ليس له وزن فهل تنتظر من مثل هؤلاء ماتنتظر . لااعتقد ذلك اخي .
واصل مسيرتك عزيزي مشكورا مع الفقراء بالعلم من هم مثلي الذين هم بحاجة الى من هم من مثلك . واهديك هذه الصور تواصلا مع ماتفضلت به في هذا الموضوع الرائع ..


قمت بتحميل اداة البرنامج ولكنني بعد فتحها صادفني التسائل التالي الا وهو ان ملف الصورة الذي عندي هو عبارة عن ملف واحد ( غير مقسّم ) حجمه تقريبا GB 12.6 موجود في مجلد اسمه ( preload ) داخل بارتشن الريكوفري فما هي الخطوة اللاحقة ؟.

لتوضيح اكثر ساحاول لاحقا وضع صور عما كتبت لانني تفاجئت بعدم سماح الموقع من استخدام الصور التي قمت برفعها على موقع لرفع الصورحيث اتتني الرسالة التالية ( بعض الروابط أو الكلمات التي تستخدمها ممنوعة مثل "تيني.com" احذف الكلمات او الروابط الممنوعة وحاول مجددا ) .

تقبل شكري واحترامي اخي الفاضل وسأكون من المتابعين والمطبّقين لما تتفضل به علينا ( ان شئت ورغبت بذلك ) .






15-04-2014, 07:50 PM
jobori غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 460214
تاريخ التسجيل: Apr 2014
المشاركات: 22
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #32  
اداة البرنامج


محتوى بارتشن الريكوفري



ملف الصورة ( ايمج الريكوفري )


16-04-2014, 03:03 PM
Dreams غير متصل
مؤسس وإداري
رقم العضوية: 82004
تاريخ التسجيل: May 2007
الإقامة: بلاد الله
المشاركات: 7,454
إعجاب: 7,965
تلقى 7,315 إعجاب على 568 مشاركة
تلقى دعوات الى: 3733 موضوع
    #33  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jobori 
اداة البرنامج


محتوى بارتشن الريكوفري



ملف الصورة ( ايمج الريكوفري )


هذا يوضح انك لا تحتاج الى الفقره الاولى
فملف الريكوفرى هو بلفعل ملف واحد
اذن ننتظر الفقره الثانيه باذن الله
قريبا ان شاء الله سوف اوضح الطرق الباقيه
تحياتى


اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك

دليل المواقع الاسلاميه


Quran

tv Quran

DamasGate
------------------------------

{فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ}
***********************
Dreams' Boot
الاصدار الاول
الاصدار الثانى
الاصدار الثالث
الاصدار الرابع
الاصدار الخامس





16-04-2014, 05:26 PM
jobori غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 460214
تاريخ التسجيل: Apr 2014
المشاركات: 22
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #34  
وعليكم السلام عزيزي Dreams ,
بداية اشكر تلطفك بقبول رجائي ذلك لانني كنت على ثقة بان مثل هكذا امور صغيرة وتافهة سوف لن تحد من ابداعك او تصيبك بالاحباط فـ ( الشمعة تحرق نفسها لتنير الدرب للآخرين - مثلما قيل ) وانت شخص لااعتقد لما تمتلك من كل هذا الزخم المعلوماتي التقني بحاجة الى عنصر خامل لايستطيع ان يفعل شئ سوى ان يكتب كلمة واحدة فقط ولكن مكررة الاحرف بشكل غريب لاوجود لها في اللغة العربية ( لو رأها احد فطاحلة اللغة لخرج من قبره لاطما وجهه ( مشششششكككوووورررر ) ) , لااعتقد انك بحاجة لهذا . انا متاكد بانك لاترضى لنفسك الا ان تكون كما انت عنصر فاعل نشط مانح مشع وغيرها من التعابير .

ادعو جميع الاعزاء الراغبين حقيقة باكتساب العلم والتعلم في هذا المجال ان يدخلوا لمثل هكذا مواضيع نادرة مثل موضوعنا هذا والذي اشك بوجود مماثل له على الشبكة العنكبوتية حيث انني كنت ابحث عن حل لمشكلة صادفتني تخص محتوى الموضوع فلم اجده الا هنا وهذا من الاسباب القوية التي دعتني للانتساب لهذا الموقع بعد ان رايت فيه حقيقة مواضيع احترافية مبهرة تدل على ان اصحابها متمرسين يمتلكون خبرة حقيقية يمنحونها للاخرين بكل ثقة وكرم دون مقابل .

عذرا عزيزي Dreams لعلي اطلت قليلا في اعلاه وانني اشكرك على ردك وانا في انتظار الفقرة الثانية ان شاء الله .
تحيتي واحترامي لك .

17-04-2014, 09:54 AM
w2007 غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 118219
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 101
إعجاب: 73
تلقى 9 إعجاب على 2 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #35  





:Ros e:
شكرا وبارك الله فيك
:Ros e:






20-04-2014, 06:13 PM
jobori غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 460214
تاريخ التسجيل: Apr 2014
المشاركات: 22
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #36  
.

يوجد تقليد جميل عند العرب المتمسكين بالتقاليد العشائرية مفاده .. انه اذا اتاهم ضيف لايسألونه عن شئ لمدة ثلاثة ايام سوى اطعامه واكرامه . من بعد الثلاثة ايام يسألونه حاجته . وهاقد مضى ضعفي تلك الفترة العشائرية ونحن على امل ان يتفضل علينا متكرما العزيز Dreams بما سألناه من المؤكد اننا نلتمس له العذر لعلمنا بارتباطاته والتزاماته الكثيرة ازاء عديد مواضيعه هنا ولكننا رغبنا بالتذكير لاهمية الموضوع للكثيرين . والشكر سلفا للجميع واولهم صاحب الموضوع .

21-04-2014, 04:57 AM
Dreams غير متصل
مؤسس وإداري
رقم العضوية: 82004
تاريخ التسجيل: May 2007
الإقامة: بلاد الله
المشاركات: 7,454
إعجاب: 7,965
تلقى 7,315 إعجاب على 568 مشاركة
تلقى دعوات الى: 3733 موضوع
    #38  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jobori 
.

يوجد تقليد جميل عند العرب المتمسكين بالتقاليد العشائرية مفاده .. انه اذا اتاهم ضيف لايسألونه عن شئ لمدة ثلاثة ايام سوى اطعامه واكرامه . من بعد الثلاثة ايام يسألونه حاجته . وهاقد مضى ضعفي تلك الفترة العشائرية ونحن على امل ان يتفضل علينا متكرما العزيز Dreams بما سألناه من المؤكد اننا نلتمس له العذر لعلمنا بارتباطاته والتزاماته الكثيرة ازاء عديد مواضيعه هنا ولكننا رغبنا بالتذكير لاهمية الموضوع للكثيرين . والشكر سلفا للجميع واولهم صاحب الموضوع .
والله يا اخى برغم ضيق الوقت ولكن وضعت
الجزء الثانى من الشرح

المرحله الثانيه

تقبل تحياتى

21-04-2014, 05:59 AM
hamee atef غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 107877
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 33
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #39  
جزاك الله كل الخير عنا وعن المسلمين


21-04-2014, 07:22 PM
mhmdmomni غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 99683
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 486
إعجاب: 0
تلقى 89 إعجاب على 55 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #40  
بارك الله فيك اخي


22-04-2014, 12:56 AM
jobori غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 460214
تاريخ التسجيل: Apr 2014
المشاركات: 22
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #41  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dreams 
والله يا اخى برغم ضيق الوقت ولكن وضعت
الجزء الثانى من الشرح

المرحله الثانيه

تقبل تحياتى

عزيزي Dreams تقبل كامل احترامي ووافر تحيتي وعميق اعجابي المتزايد بك اخي . اني لأعلم جيدا ان الوقت ليس كله بملكك واتضح لي ذلك من كثير بصماتك الموجودة هنا في الموقع سواءا كمواضيع او كمشاركات وردود ومن اول يوم عثرت فيه على موضوعك القيّم هذا الذي كان هو اداة انتسابي للموقع الرائع . لهذا التمست لك العذر في ردي السابق وهدفي كان هو للتذكير به ليس الاّ ولرفع الموضوع لما له من اهمية كبرى على الاقل لراغبي التعلم من هم مثلي .

لذا فانا شاكر لك اولا تلطفك بقبول رجائي على مواصلة ابداعك وتتمة موضوعك .
وثانيا لاستجابتك السريعة بوضع القسم الثاني ووفاءك بما وعدت وهذه من شيم الكرام .

يحزنني و يفرحني في ذات الوقت ان انبئك عزيزي بما يلي :

1- المحزن ان الهارد ديسك الذي اردت تطبيق موضعك الرائع هذا عليه قد اصبح فجأة ومن اول امس لايعمل نهائيا ولايكشف اللابتوب عنه في بداية التشغيل بل عن خطأ رقمه ( error code 3f0 ) يخصه ( بعد ان كان يعمل بصورة طبيعية جدا ولم اواجه فيه اي مشكلة فيما مضى ) حتى يأست من عمله مرة اخرى ( وهذا هو مصداق المثل القائل سبق السيف العذل ) . ولكن ومن حسن حظي ان .

2- المفرح في الامر انني وقبل فترة كنت قد نسخت منه محتويات بارتشن الريكوفري ( Recovery ) ووضعتها على هارد ديسك آخر خارجي تحسبا للطوارئ ( كمثل هذا الطارئ الذي انا فيه الان ) .

بالامس قمت بشراء هارد ديسك جديد بنفس السعه ( GB 500 ) وقمت بتقسيمه كالتالي ( لااعلم ان كان صحيحا هكذا تقسيم ام لا ) .

بارتشن ( ntfs ) اساسي اول سعة 200 mb تقريبا تخص ملفات الاقلاع ( لاامتلكها ) ومن اين سوف تاتي لاادري .

بارتشن ( ntfs ) اساسي ثاني بسعة كبيرة 320 gb تقريبا لتثبيت نظام الوينوز عليه . ( هل اذا اتبعت طريقة فتح ملفات الريكوفري فيه ( كما في المرحلة الثانية هنا ) سوف انجح بتثبيت الويندوز ويعود يعمل على اللابتوب من جديد ؟

بارتشن ( ntfs ) اساسي ثالث بسعة 30 gb تقريبا يخص الريكوفري بتسمية ( HP_Recovery ) .

بارتشن ( fat32 ) اساسي رابع بما تبقى من سعة الهارد وبتسمية ( HP_Tools ) .

سوف اقوم لاحقا بتطبيق المرحلة الثانية وموافاتك بالنتائج عزيزي Dreams . تقبل مرة اخرى عظيم امتناني ووافر تحيتي لشخصك .

22-04-2014, 12:03 PM
ميدوا حسن غير متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 368905
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 1,359
إعجاب: 427
تلقى 66 إعجاب على 43 مشاركة
تلقى دعوات الى: 144 موضوع
    #42  
بارك الله فيكم



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

23-04-2014, 08:00 PM
jobori غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 460214
تاريخ التسجيل: Apr 2014
المشاركات: 22
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #43  
.
معلمي الفاضل Dreams تحيتي لك مجددا ولقد قمت بتجربة الطريقة وتطبق الدرس على الهاردديسك الجديد فكانت النتيجة كما يلي : ( ساضع الصورة اولا وبعدها بعض الاسئلة والاستفهامات ) .


ملاحظة : قمت بالعملية على جهازي المكتبي وبعد ان جعلت الهاردديسك الهدف ( الجديد ) خارجي موصول بأحد منافذ USB.

1- الصورة رقم 2 فهمت منها ان هنالك اربعة اختيارات يخبرني البرنامج انه يمكنني ان اختار واحد منهم ( حسب احتياجي ) ليتم التعامل معه . وطبعا انا اخترت القسم الاخير ( الرابع ) لانه اكبرهم حجما وبالتالي فاني ( اظن ) ان النسخة الاساسية التي يتم اعادة تثبيتها واستعادتها الى الجهاز ( الريكوفري ) اذا ماحدث فشل كامل للنظام هي هذه .

2- اخترت ان يتم استخراج ملفات الريكوفري الى القسم الثاني من الهاردديسك d (ملاحظة : التقسيمات اوضحتها في ردي السابق ) وذلك لتجربة امكانية نجاح تثبيت الويندوز ذاتيا وعمله من جديد على اللابتوب ام لا ( تم بنجاح جزئي ) .

3- بعد انتهاء البرنامج من استخراج جميع الملفات داخل القسم المحدد له كانت المفاجئة انه وضعها داخل مجلد بأسم ( mount ) هذا مااضطررني الى اعادة اسخراجها من داخل ذلك المجلد الى جذر القسم الثاني مباشرة وتمت العملية ولكن صادفتني مشكلة وحيدة هي ( على ما اعتقد ) من حال دون نجاح العملية بالكامل الا وهي عدم تمكني من نسخ او استخراج المجلد ( system.sav ) ووضعه مع الملفات الاخرى على جذر القسم مباشرة .

4- قمت باعادة الهاردديسك الى اللابتوب وتشغيله فقام بعملية تثبيت للويندوز لم تتجاوز الدقيقتين فقط وصلت بعدها الى سطح المكتب فقمت بالضغط على ايقونة الزر ( ابدا ) لارى ماقد تم تثبيته من برامج فكانت المفاجئة انه يكاد يكون خالي تماما لم يتم تثبيت اي برنامج فيه من قبيل برامج شركة ( HP ) او البرامج الملحقه في الريكوفري او حتى برامج كثيرة تتبع الويندوز نفسه تخرج لي نافذة خطأ عند محاولة فتحها فمثلا الذي قمت بتجربته ( ادارة الاجهزة - محاولة الدخول بحساب مدير ( ادمن ) - فتح الريجستري او اضافة اي مفتاح له - فتح نافذة الدوس لتنفيذ امر معيّن وهكذا ) على الرغم من ان الويندوز كان يعمل طبيعيا ومسجّل باعتباره نسخة اصلية وقام ايضا بتحميل تحديث من الانترنيت وتثبيته ولكن هذا ماعنيت به بـ ( تم بنجاح جزئي ) .

الان لدي بعض الاسئلة والاستفسارات اطرحها عليك عزيزي Dreams راجيا منك تفضلا توجيهي بخصوصها . ( الصورة رقم 1 وصور رقم 3 بفروعها لااعتقد ان لها اهمية ) .

1- في الصورة رقم 2 الخيارات لدي 4 بينما لديك كانت فقط 1 . فلماذا وماهي التفضيلات فيما بين تلك الـ 4 الموجودة لدي وماهو اقتراحك حولها ؟

2- هل استطيع استخراج ملفات الريكوفري الى المكان الهدف مباشرة من خلال البرنامج ( او برامج اخرى مشابهة ) دون ان يكون داخل الملجد التابع للبرنامج ؟

3- هل يمكنني حفظ الملفات المستخرجة وهي بصيغها المستخرجة دون اعادة ضغطها واعادتها الى ملف واحد ؟

4- هل يمكنني اغلاق البرنامج مباشرة بعد استخراجه للملفات دون التاثير عليها او فقدان بعضها ؟

5- هل توجد طريقة يمكنني معها من نسخ المجلد ( system.sav ) الى المكان الذي ارغبه ؟ ( جّربت طرق وبرامج كثيرة ( حتى عبر الدوس من خلال اسطوانات الصيانة ) ولكنني لم انجح .

6- ماهي النصيحة التي ( ان رغبت تكرما منك ) ان توجهها لي للتعامل مع الوضع الحالي الذي انا فيه ؟

ساقوم بتجارب اخرى واوافيك بالنتائج . فتقبل تحيتي واحترامي لك ولجميع المتابعين معنا من طلبة العلم والتعلم.

25-04-2014, 03:42 AM
Dreams غير متصل
مؤسس وإداري
رقم العضوية: 82004
تاريخ التسجيل: May 2007
الإقامة: بلاد الله
المشاركات: 7,454
إعجاب: 7,965
تلقى 7,315 إعجاب على 568 مشاركة
تلقى دعوات الى: 3733 موضوع
    #44  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jobori 
.
معلمي الفاضل Dreams تحيتي لك مجددا ولقد قمت بتجربة الطريقة وتطبق الدرس على الهاردديسك الجديد فكانت النتيجة كما يلي : ( ساضع الصورة اولا وبعدها بعض الاسئلة والاستفهامات ) .


ملاحظة : قمت بالعملية على جهازي المكتبي وبعد ان جعلت الهاردديسك الهدف ( الجديد ) خارجي موصول بأحد منافذ USB.

1- الصورة رقم 2 فهمت منها ان هنالك اربعة اختيارات يخبرني البرنامج انه يمكنني ان اختار واحد منهم ( حسب احتياجي ) ليتم التعامل معه . وطبعا انا اخترت القسم الاخير ( الرابع ) لانه اكبرهم حجما وبالتالي فاني ( اظن ) ان النسخة الاساسية التي يتم اعادة تثبيتها واستعادتها الى الجهاز ( الريكوفري ) اذا ماحدث فشل كامل للنظام هي هذه .

2- اخترت ان يتم استخراج ملفات الريكوفري الى القسم الثاني من الهاردديسك d (ملاحظة : التقسيمات اوضحتها في ردي السابق ) وذلك لتجربة امكانية نجاح تثبيت الويندوز ذاتيا وعمله من جديد على اللابتوب ام لا ( تم بنجاح جزئي ) .

3- بعد انتهاء البرنامج من استخراج جميع الملفات داخل القسم المحدد له كانت المفاجئة انه وضعها داخل مجلد بأسم ( mount ) هذا مااضطررني الى اعادة اسخراجها من داخل ذلك المجلد الى جذر القسم الثاني مباشرة وتمت العملية ولكن صادفتني مشكلة وحيدة هي ( على ما اعتقد ) من حال دون نجاح العملية بالكامل الا وهي عدم تمكني من نسخ او استخراج المجلد ( system.sav ) ووضعه مع الملفات الاخرى على جذر القسم مباشرة .

4- قمت باعادة الهاردديسك الى اللابتوب وتشغيله فقام بعملية تثبيت للويندوز لم تتجاوز الدقيقتين فقط وصلت بعدها الى سطح المكتب فقمت بالضغط على ايقونة الزر ( ابدا ) لارى ماقد تم تثبيته من برامج فكانت المفاجئة انه يكاد يكون خالي تماما لم يتم تثبيت اي برنامج فيه من قبيل برامج شركة ( HP ) او البرامج الملحقه في الريكوفري او حتى برامج كثيرة تتبع الويندوز نفسه تخرج لي نافذة خطأ عند محاولة فتحها فمثلا الذي قمت بتجربته ( ادارة الاجهزة - محاولة الدخول بحساب مدير ( ادمن ) - فتح الريجستري او اضافة اي مفتاح له - فتح نافذة الدوس لتنفيذ امر معيّن وهكذا ) على الرغم من ان الويندوز كان يعمل طبيعيا ومسجّل باعتباره نسخة اصلية وقام ايضا بتحميل تحديث من الانترنيت وتثبيته ولكن هذا ماعنيت به بـ ( تم بنجاح جزئي ) .

الان لدي بعض الاسئلة والاستفسارات اطرحها عليك عزيزي Dreams راجيا منك تفضلا توجيهي بخصوصها . ( الصورة رقم 1 وصور رقم 3 بفروعها لااعتقد ان لها اهمية ) .

1- في الصورة رقم 2 الخيارات لدي 4 بينما لديك كانت فقط 1 . فلماذا وماهي التفضيلات فيما بين تلك الـ 4 الموجودة لدي وماهو اقتراحك حولها ؟

2- هل استطيع استخراج ملفات الريكوفري الى المكان الهدف مباشرة من خلال البرنامج ( او برامج اخرى مشابهة ) دون ان يكون داخل الملجد التابع للبرنامج ؟

3- هل يمكنني حفظ الملفات المستخرجة وهي بصيغها المستخرجة دون اعادة ضغطها واعادتها الى ملف واحد ؟

4- هل يمكنني اغلاق البرنامج مباشرة بعد استخراجه للملفات دون التاثير عليها او فقدان بعضها ؟

5- هل توجد طريقة يمكنني معها من نسخ المجلد ( system.sav ) الى المكان الذي ارغبه ؟ ( جّربت طرق وبرامج كثيرة ( حتى عبر الدوس من خلال اسطوانات الصيانة ) ولكنني لم انجح .

6- ماهي النصيحة التي ( ان رغبت تكرما منك ) ان توجهها لي للتعامل مع الوضع الحالي الذي انا فيه ؟

ساقوم بتجارب اخرى واوافيك بالنتائج . فتقبل تحيتي واحترامي لك ولجميع المتابعين معنا من طلبة العلم والتعلم.

مرحبا اخى الحبيب
بلنسبه لصوره الاولى
البرنامج اكتشف ان النسخه لا تحتوى على سيرفس باك 1
وهذا ليس مهم
اما عن تعدد النسخ فى الملف فهذا شىء طبيعى
فنسخ الريكوفرى فى العاده تحتوى على اكثر من نظام وكلن منه له خصائصه
وهذا الصور توضح



كما ترى هذا نسخه ريكوفرى تحتوى على نسختان
ومن الواضح من الصوره ومن الاسم
ان هناك نسخه تعيد الجهاز الى الوضع الافتراضى اى تجعل الهارد قطعه واحده
فا بلنسبه لك الوضع محير نوعأ مأ لان يوجد عندك اربع نسخه
عموما كنت سوف افكر نفس تفكيرك واختار النسخه ذات الحجم الاكبر
الان انت تريد تجربتها على جهازك هل هذا ما قصدتة
هذا امر بسيط
ولو اننا سوف نسبق الاحداث ونتخطى ترتيب الموضوع
ولكن لا يوجد مشكلة
الموضوع سوف يحتاج الى ويندوز اقلاعى يعمل من السيدى او الفلاش
وهناك الكثير من الاسطوانات تقضى هذا الغرض
كا ما سوف نحتاجه من الاسطوانه هو برنامج يقوم بتنصيب نسخه الريكوفرى على الc
اليك بعض واحد من تلك البرامج
,وهذا رابط له

http://www.gulfup.com/?5Ewimq



وهذا صوره توضح عمل البرنامج
الخيران الذى فى اسفل لا يحتاجوه الى شرح
اما الخيار الاول فهو تحدد منه ملف الريكوفرى
ثم من بعد ذلك الضغط على خيار ستاب
وسوف يتم فك محتوى الريكوفرى على الc
ومن بعدها سوف يطلب منك اعاده تشغيل الجهاز لكى يتم تنصيب الريكوفرى بشكل صحيح
وسوف يتم تنصيب كل من التعريفات والبرامج المدمجه فى الريكوفرى كما جئت به اول مره
ارجو ان اكون وضحت لك
ولو هناك شىء غامض لك باذن الله اوضحه لك
تحياتى

27-04-2014, 12:13 AM
jobori غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 460214
تاريخ التسجيل: Apr 2014
المشاركات: 22
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #45  
وقتما واينما تكونوا .

استاذنا الكريم واخونا الفاضل المتفضل Dreams .. لك جزيل شكري وجميل امتناني أَن استقطعت لنا من وقتك متواصلا معنا في هذه الدرّة الناصعة والجوهرة النادرة التي جنب الى جنب مع مثيلاتها تزيّن تاج هذا الموقع المرموق .


لم اكن لافكر عزيزي بالدفع نحو تجاوز الترتيب بتاتا ولكن شوقي لتطبيق ماجاء في طيّات الموضوع هو ماجعلني استفهم واسأل عمّا نتج عندي من بعد التطبيق وماتوصلت اليه ( ذلك طبعا مثلما تعلم لقلة المعلومات التي نمتلكها حول مضمون هكذا مواضيع نادرة ) .

واعلم معلمي القدير انني اعتبر هذا الموضوع هو احد اقوى ادوات كسر احتكارالقنية العلمية والمعلوماتية التي تتميز بها شركات تصنيع الحاسوب الجشعة . لذا ارجو ان تلتمس لي العذر ان تم او يتم تفاعلي مع الموضوع بنوع من العجالة ذلك لان تطبيقي للموضوع هو ماحكمني لابداء مارجوت من استاذنا العزيز .


اعود لما تفضلت به من ضمن جوابك مشكورا . فقلت .


الان انت تريد تجربتها على جهازك هل هذا ما قصدتة

نعم رغبت وارغب في ذلك بشدّة ليس لمجرد اعادتها للعمل مجددا ( بعد توقف الهاردديسك عن العمل ز وشراء جديد بدلا عنه ) ليس هذا فقط بل هنالك سبب اقوى من ذلك ومحفّز اسمى الا وهو معرفة الطريقة وتعلّمها واتقان التعامل معها .


وتفضلت بالقول .


الموضوع سوف يحتاج الى ويندوز اقلاعى يعمل من السيدى او الفلاش
وهناك الكثير من الاسطوانات تقضى هذا الغرض

الذي فهمته هنا عزيزي هو سيدي لايف للويندوز ( Windows Live CD ) يوجد لدي منه واحد للويندوز 7 32 بت . والثاني لللاكسبي ( mini XP ) ولكن مع كلاهما لااستطيع تشغيل البرنامج الذي تفضلت بوضع رابط تحميله لانه من خارجهما فهل تدلني مشكورا على طريقة تشغيله اذا كان ذلك ممكنا ؟ ( علما ان ملفات الريكوفري المستخرجة هي موجودة الان داخل مجلد بأسم ( mount ) فى القسم الثاني من الهاردديسك d ( الذي سيبصح هو c ) اذا ماتم تثبيت النظام عليه بنجاح ذلك لان القسم الاول الان يعتبر هو c وهو النشط ( Active ) لانه حسب التقسيمات الاساسية هو الذي يحتوي على ملفات الاقلاع ) والقسم الثاني d هو للنظام .


كا ما سوف نحتاجه من الاسطوانه هو برنامج يقوم بتنصيب نسخه الريكوفرى على الc
اليك بعض واحد من تلك البرامج
,وهذا رابط له

http://www.gulfup.com/?5Ewimq

هلاّ تفضل معلمي العزيز بذكر احدى الاسطوانات ( غير مااملك ) التي يوجد بها من مثل تلك البرامج لاقوم بتحميلها والتجربة من خلالها . وهل ياترى سيكون طبيعيا التعامل من ملفات الريكوفري الذي تحتوي على نظام 64 بت ؟


اما الخيار الاول فهو تحدد منه ملف الريكوفرى
ثم من بعد ذلك الضغط على خيار ستاب
وسوف يتم فك محتوى الريكوفرى على الc

هل تقصد ملف الريكوفري هو ذلك الاساسي المضغوط ( الذي لم يتم استخراج الملفات منه بعد - نسخة الشركة )والموجود داخل القسم ( بارتشن ) الثالث من الهاردديسك المسمى ( HP_Recovery ) ؟؟
ام ذلك الذي قمنا باستخراج الملفات اليه والذي هو بأسم ( mount ) فى القسم الثاني من الهاردديسك d ؟؟

وهل يجب تهيئة ذلك القسم ( البارتشن ) قبل اجراء العملية ام ان البرنامج سيقوم بذلك ؟


ارجو ان اكون وضحت لك
ولو هناك شىء غامض لك باذن الله اوضحه لك

كفّيت ووفّيت لاعدمتك فانت سبّاق للفضل ليس المرة هذه فقط . ولا حين رجوتك بمواصلة موضوعك الرائع هذا والاستمرار فيه واجبت رجائي . بل حتى ومن قبل ان انتسب لهذا الموقع من خلال ماشاهدت لك من آثار هنا كلها تثبت رؤيتي فيك وظنّي بك .

فلك شكري وتقديري واحترامي على كل ماقدّمت وتقدّم . فدم اخا عزيزا كريما واستاذا فاضلا متفضلا ( لو سمح له الوقت بتوضيح مامر مشكورا ) .

 


شرح تجميع وتعديل ملفات الريكوفرى Recovery الى ملف واحد وكيفية تنصيبها

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.