أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


05-10-2013, 07:54 PM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

جوانجزهو وسيئول يؤكدان أفضليتهما


جوانجزهو وسيئول يؤكدان أفضليتهما






جوانجزهو وسيئول يؤكدان أفضليتهما
© Getty Images

أكد كل من جوانجزهو إيفرجراندي وأف سي سيئول أفضليتهما في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا AFC بعدما كرر الأول فوزه الكبير على كاشيوا ريسول الياباني فيما خطف الفريق الكوري تعادلاً ثميناً على أرض الإستقلال الإيراني.
بذلك حجز بطلا الدوري الصيني الممتاز والدوري الكوري الجنوبي مقعدهما بنهائي البطولة للمرة الأولى بتاريخهما حيث سيلتقيان في النهائي الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب للمرة الأولى بعد أربع سنوات شهدت إقامة النهائي عبر مباراة واحدة حاسمة. وإلى جانب فرصة الفوز بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الأولى بتاريخهما، فإن الفائز سيتأهل لتمثيل القارة الصفراء في كأس العالم للأندية المغرب 2013 FIFA.
النتائج
02 أكتوبر/تشرين الأول
جوانجزهو ايفرجراندي 4-0 كاشيوا ريسول
الإستقلال 2-2 أف سي سيئول
المباراة
الإستقلال 2-2 أف سي سيئول
بعد تخلفه بهدفين نظيفين بمباراة الذهاب، بدا وأن مهمة الإستقلال ستكون صعبة على ملعب أزادي بغياب اثنين من أفضل لاعبيه وهما جواد نيكونام وأندرانيك تيموريان حيث غابا عن المواجهة بسبب الإيقاف. وعلى الرغم من الضغط الهجومي الكبير لفريق الإستقلال بقيادة المهاجم فرهاد مجيدي، ازدادت متاعب بطل الدوري الإيراني الموسم الماضي بعدما سجل ها داي سونج هدف التقدم للفريق الضيف والذي أنهى الشوط الأول متقدماً بنتيجة 1-0. إلا أن الإستقلال نجح بتعديل النتيجة عن طريق المهاجم الترينيدادي جلويد صامويل برأسية قوية إثر ركنية من بيمان نوري قبل أن يعطي غازي نجف أبادي التقدم للفريق الإيراني إثر دربكة أمام المنطقة قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة التي بدا وأنها ستكون مثيرة.
إلا أن أف سي سيئول نجح بتعديل النتيجة بعد خمس دقائق فقط على هدف التقدم للإستقلال إثر ركلة جزاء حصل عليها تشا دو ري بعد إعاقته من حنيف عمران زاده ليتقدم كيم جين كيو وينفذ ركلة الجزاء بنجاح في الزاوية اليسرى ليعطي التعادل لفريقه وليؤكد تأهله إلى المباراة النهائية.
المباراة الأخرى
تابع جوانجزهو إيفرجراندي الأداء القوي الذي أنهى به مباراة الذهاب بعدما حقق فوزاً كبيراً برباعية نظيفة على حساب كاشيوا ريسول حيث بدأ اللقاء مهاجماً وسنحت له العديد من الفرص للتسجيل بما في ذلك هدف ملغي سجله البرازيلي إيلكسون الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 16 بعدما تابع ركلة ركنية من داريو كونكا الذي عزز بدوره التقدم مع بداية الشوط الثاني حيث تابع برأسه كرة عرضية من رونج هاو بعد سلسلة من التمريرات المتقنة.
وبينما بدا أن جوانجزهو قد اكتفى بالهدفين بظل استسلام خصمه الياباني الذي أصبح أمام مهمة شبه مستحيلة، كان للمهاجم البرازيلي موريكي رأي آخر حيث أضاف هدفين خلال الدقائق الإحدى عشر الأخيرة بعدما سجل الهدف الثالث بالدقيقة 79 بتسديدة أرضية قوية قبل أن يختم مهرجان الأهداف بالهدف الرابع ليرفع رصيده من الأهداف إلى 13 هدف في 12 مباراة بدوري أبطال آسيا ليتربع على عرش هدّافي البطولة متقدماً بفارق خمسة أهداف عن أقرب منافسيه وزميله بالفريق الأرجنتيني كونكا.
لاعب تحت الضوء
بعدما أمضى أكثر من عشر سنوات خاض خلالها العديد من التجارب بالملاعب الأوروبية بما في ذلك مشاركته بدوري أبطال أوروبا مع سلتيك الأسكتلندي، عاد الظهير الأيمن الكوري الجنوبي تشا دو ري إلى كوريا الجنوبية حيث لعب الدقائق الكاملة لربع نهائي ونصف نهائي دوري أبطال آسيا مع أف سي سيئول وساهمت الخبرة الكبيرة للاعب ذو الثالثة والثلاثين من العمر بتأهل فريقه إلى نهائي البطولة حيث يأمل بأن يقود فريقه للقبه القاري الأول.
الرقم
6-
هو عدد الإنتصارات المتتالية التي حققها جوانجزهو إيفرجراندي بمرحلة خروج المغلوب بطريقه إلى نهائي البطولة بينما حقق خصمه في النهائي أف سي سيئول ثلاث انتصارات بمرحلة خروج المغلوب كانت جميعها على أرضه فيما تعادل في المواجهات التي لعبها خارج ملعبه.
التصريحات
"لقد استخدمنا شخصية لاعبينا في الهجوم وقمنا بتدوير الكرة وسيطرنا على المباراة وأظهرنا قدراتنا. سنفكّر الآن بحسم اللقب المحلي قبل التركيز على المباراة النهائية،" مدرب جوانجزهو إيفرجراندي مارتشيلو ليبي الذي يطمح ليصبح أول مدرب يفوز بدوري أبطال أوروبا ودوري أبطال آسيا.







المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كوانغ ري وقطبي يؤكدان أنه نهائي مبكر ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 22-01-2011 04:56 AM
 


جوانجزهو وسيئول يؤكدان أفضليتهما

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.