أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


05-10-2013, 07:51 PM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

دوسابر يحتفل بارتباطه مع كوتون


دوسابر يحتفل بارتباطه مع كوتون






© AFP

مضت سنة على ارتباط مصير المدرب سيباستيان دوسابر بمصير كوتون سبورت وكان خيار الفرنسي نابعاً من القلب كونه يعشق أفريقيا، والأمر ذاته ينطبق على هذا النادي الكاميروني الذي لطالما إرتبط إسمه بالمدربين الفرنسيين. ويتضمن عقد "الإرتباط" بين الطرفين شروطاً محددة: "التأهل الى دوري الابطال والوصول الى دور المجموعات لهذه المسابقة،"هذا ما كشف عنه دوسابر لموقع FIFA.com حيث أضاف "الآن وبما أن هذين الهدفين قد تحققا، سنحاول أن ننهي العام بشكل جيد..." والإحتفال كما يجب على طريقة كوتون.
منذ إرتباطهما في أكتوبر/تشرين الاول 2012، نجح هذا الثنائي في خطف الأنظار. فبعد أن فشل في تحقيق أي لقب منذ 2011، إحتفل رجال دوسابر مؤخراً بلقب الدوري الكاميروني الذي كان اللقب الثاني عشر في تاريخ ناديهم. وأصبح كوتون سبورت أول فريق كاميروني يصل الى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال أفريقيا منذ خمسة أعوام أي منذ أن واصل هذا الفريق بالذات مشواره القاري الرائع حتى المباراة النهائي قبل أن يخسر أمام الأهلي المصري...أي أمام الفريق الذي سيواجهه كوتون في نصف نهائي نسخة 2013 من المسابقة القارية.
"أعتقد أننا نملك ما هو يلزم"، هذا كان موقف المدرب البالغ من العمر 37 عاماً والذي أمضى الأعوام الثلاثة الماضية مع نادي أسيك ميموز مضيفاً وهو فخور بأداء فريقه "حققنا مشواراً جيداً في مجموعة صعبة جداً ومتجانسة . وحتى الترجي التونسي عانى في بعض الأحيان. أشير إلى مسألة أننا الفريق صاحب الميزانية الأصغر بين الأندية الأربعة في نصف النهائي."
بعد أن تخلص من أمادو ديالو الإيفواري (1-0) في دور الـ16، نجح كوتون في إزاحة ستاد المالي (3-0) في الدور التالي قبل أن تضعه قرعة دور المجموعات في مجموعة صعبة للغاية. ورغم خسارته لمباراتيه أمام الترجي التونسي، بقي كوتون دون هزيمة في مواجهة منافسيه الاخرين في المجموعة وهما ريكرياتيفو دو ليبولو وسيوي سبورت، ما سمح له بالحصول على بطاقة الدور نصف النهائي وقد قال المدرب عن هذا الأمر "ما نحققه هذا العام هو ببساطة نتيجة العمل قد بدأ بالفعل قبل عدة اعوام."

وجود اللاعبين الشباب يشكل ميزة لأنهم يتمتعون برغبة وإندفاع كبيرين. بالطبع، هناك أيضاً بعض العيوب، مثل الإفتقاد الى التركيز اللازم وبالطبع النضج. لكن مع تكرار مباريات دوري الابطال، هم يتعلمون بسرعة.
سيباستيان دوسابر




دوسابر ولاعبوه الشبان
تظهر نوعية اللاعبين الشبان في هذا الفريق من خلال المثالية التي تحيط بأجواء التدريبات. حيث كان بالإمكان رؤية لمحة عن هذا الأمر خلال كأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 FIFA بعدما خطف مهاجم كوتون سبورت إيمانويل مبونجو الأنظار مع الأشبال غير المروضة. فهو الذي مكن الكاميرون من تحقيق المفاجأة أمام أوروجواي (1-0) في الدور الأول، وساهم إلى حد كبير في قيادة بلاده للدور الثاني. والمثال الآخر هو كادا يوجودا (19 عاماً) الذي يتصدر حالياً ترتيب أفضل هدافي دوري أبطال أفريقيا برصيد ستة أهداف.
ويؤكد دوسابر "حالة يوجودا مثيرة للإهتمام بالفعل، لأنه انضم إلى النادي بشكل مبكر جداً وهو يلعب حالياً في دوري الدرجة الأولى. كما حال مبونجو، هذان اللاعبان بإمكانهما مستقبلاً السفر للعب في أوروبا. إلى جانب ذلك، كوتون هو النادي الذي يعتاش جزئياً من خلال بيع اللاعبين مثل جاك زووا (هامبورج) وفينسنت أبوبكر (لوريان) أو إدجار سالي (معار من موناكو الى لنس) . يتم تدريب الشباب في ظروف جيدة جداً هنا. نمنحهم الفرصة سريعاً في دوري الدرجة الأولى، ولديهم فرصة المشاركة في الكؤوس الأفريقية وبالتالي البروز على الصعيد الدولي."
"هنا، نحن نمنح الثقة للشباب،" هذا ما أكده مبونجو الذي منح مدربه الشاب دور "الأب والمربي والمعلم قبل أن يكون مدرباً. يتواصل معنا كثيراً، يتحدث معنا كثيراً...إنه يلعب دوراً هاماً جداً في النتائج الجيدة التي يحققها نادينا،" مشيراً الى أنه لم يتفاجأ من المسار الجيد لفريقه في دوري الأبطال "لأننا نؤمن بالمواهب الموجودة لدينا!"
في المقابل خلص دوسابر الذي يملك أيضاً لاعبين يتمتعون بالخبرة وبعضهم شارك في الخسارة لنهائي عام 2008 مثل لاعب الوسط ستيفان كينجيه مبوندو "وجود اللاعبين الشباب يشكل ميزة لأنهم يتمتعون برغبة وإندفاع كبيرين. بالطبع، هناك أيضاً بعض العيوب، مثل الإفتقاد الى التركيز اللازم وبالطبع النضج. لكن مع تكرار مباريات دوري الابطال، هم يتعلمون بسرعة."
ويختم دوسابر الذي يبدو أنه أب سعيد بأولاده "لا يجب أن ننسى أن هناك ايضاً لاعبين كاميرونيين دوليين وتوجوليين أيضاً ومن بينين أو نيجيريا."






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خصومات رمضان من استضافة بوابة العرب ( كوبون تخفيض لاستضافة المواقع ) ArabsGate Hosting شركات استضافة المواقع والتصميم والبرمجة وتطبيقات الجوال 0 29-07-2013 11:12 AM
خـاص: كوبون تخفيض 30% من فـوست للإستضافة الغير محدودة شركة فوست شركات استضافة المواقع والتصميم والبرمجة وتطبيقات الجوال 0 16-07-2011 05:20 PM
سارع بحجز vps و احصل على كوبون جوجل ادوردهدية ni.com.sa شركات استضافة المواقع والتصميم والبرمجة وتطبيقات الجوال 0 13-06-2011 11:39 AM
ممكن كوبون جديد للحصان الذهبي؟ amma برامج 7 14-01-2011 12:36 AM
افتراضي محتاج سريال او كوبون Emsisoft Anti-Malware 5.0.0.67 احمد عزمى السيد برامج الحماية 3 14-08-2010 08:05 PM
 


دوسابر يحتفل بارتباطه مع كوتون

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.