أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


05-10-2013, 06:51 PM
New star غير متصل
مدير عام ومؤسس بوابة داماس
رقم العضوية: 1
تاريخ التسجيل: Mar 2003
الإقامة: SYRIA
المشاركات: 26,997
إعجاب: 4,666
تلقى 6,818 إعجاب على 856 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1779 موضوع
    #1  

شرطة أبوظبي تحذر من رسالة إلكترونية تفيد بـ"قفل أجهزة الكمبيوتر"


حذرت شرطة أبوظبي، المواطنين والمقيمين، من مغبة السقوط ضحية لعمليات الاحتيال المالي عبر الإنترنت، عن طريق تلقي رسائل إلكترونية تفيد بأن أجهزتهم مقفلة، وذلك لانتهاكهم "حقوق الطبع والنشر"، وتحتوي على قوانين اختراق الملكية وإنذار بالملاحقة الجنائية، وتطالبهم بتحويل مبالغ معينة إلى جهات غير معروفة عن طريق الدفع بواسطة بطاقة "كاش يو" لفتح قفل جهاز الكمبيوتر، وتجنب إحالتهم للجهات المعنية.

وقالت إنه يتعين على مستخدمي الإنترنت توخي الحذر التام عند تلقيهم مثل تلك الرسائل، مطالبة إياهم برفع درجة الحماية في أجهزة الكمبيوتر باستخدام برامج معتمدة لمكافحة الفيروسات تُحدّث تلقائياً، وعدم الدخول إلى مواقع محظورة ومشبوهة .

وتلقت غرفة العمليات في شرطة

أبوظبي اتصالات من أشخاص يشكون فيها من ظهور رسالة على أجهزتهم الخاصة تفيد بأنها مقفلة، وتطلب منهم تحويل مبالغ مالية عن طريق "كاش يو" إلى جهات خارجية غير معلومة .

وكانت إدارة الإعلام الأمني في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، بثت عبر مواقع التواصل الاجتماعي الـ"فيس بوك، تويتر، جوجل بلس" ، نصائح وإرشادات للأفراد؛ تحثهم على حماية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم باستخدام برامج معتمدة وتُحدَّث تلقائياً ، وتجنب المواقع التي تسهل تنزيل المواد المقرصنة .

وقال العقيد إبراهيم سلطان الزعابي، نائب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في القيادة العامة لشرطة

أبوظبي، إن فحوى الشكاوى التي وردت إلى شرطة أبوظبي من قِبل بعض الأفراد؛ هو ظهور تلك الرسالة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وتفيد بأنها مقفلة، موضحاً أنه يتم عن طريق فتحهم رابطاً يؤدي إلى اختراق الجهاز مباشرة، ويلتقط الفيروس صورة لمستخدم الجهاز حال كان موصولاً بالكاميرا الخاصة الكمبيوتر، ويضيف :"وتظهر هذه الصورة في جزء من الرسالة وتحتوي على قوانين اختراق الملكية، توهم المستخدم بإزالة الرسالة بعد دفع مبلغ مالي "مخالفة" عن طريق خدمة "كاش يو" .

وأوضح أن مضمون الرسالة التي وردت إلى أجهزة الكمبيوتر تخاطب المستخدم بـ (لقد قمت بانتهاك حقوق الطبع والنشر،"الفيديو ، الموسيقى ، البرمجيات"، واستخدام غير قانوني أو توزيع محتويات حقوق الطبع والنشر)، وخداعهم بأنهم خالفوا بعض المواد في القانون الجنائي لدولة

الإمارات العربية المتحدة، والطلب منهم دفع الغرامات المالية في غضون 72 ساعة، وأنه في حال انتهاء هذه الفترة الزمنية وعدم الدفع تفتح قضية جنائية تلقائياً في غضون 72 ساعة .

وورد في تلك الرسالة "المخادعة": "عند دفع الغرامة سوف يتم فتح قفل جهاز الكمبيوتر الخاص بك في فترة زمنية، تراوح مابين ساعة واحدة إلى 72 ساعة بعد إيداع

المال في الحساب" .

وصنّف العقيد الزعابي ذلك ضمن جرائم الاحتيال عبر الإنترنت للحصول على أموال بطرق غير مشروعة، مشيراً إلى أن أغلب دول العالم تعاني هذه الإشكالية التي طالت مستخدمي الشبكة العنكبوتية، ويضيف "يجب التصدي لتلك الممارسات الخاطئة عن طريق التوعية بتعريف الأفراد كيفية حماية أجهزتهم والجرائم الإلكترونية لتجنيبهم الوقوع ضحايا لها" .

وطالب مستخدمي الإنترنت بالتعامل بحذر شديد مع الرسائل الإلكترونية التي تطلب منهم تحويل مبالغ مالية إلى جهات غير معروفة، وتفعيل برامج مرشحات البريد الإلكتروني والحماية لضمان كفاءة اقتناصها للرسائل غير المرغوب فيها والتخلص منها .

ونصح المواطنين والمقيمين بتقليل فرص إصابة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بالفيروسات، باستخدام برنامج معتمد للمكافحة ، وإجراء عملية التحديث باستمرار ، وتحديث نظام الويندوز، خصوصاً التحديثات المهمة بشكل دوري، وبرامج تصفح الإنترنت وتجنب استخدام بلج _أن "البرامج الإضافية للمتصفح " من جهات غير معروفة أو معتمدة من شركة المتصفح .

وحثهم على تحديث جميع البرامج على الجهاز بشكل دوري "خاصة برامج الجافا والفلاش وادوبي"، وتجنب تنزيل البرامج والمواد المقرصنة، وذلك لاحتواء غالبيتها برامج خبيثة، في ما يجب تجنب زيارة المواقع الإلكترونية التي تسهل تنزيل المواد المقرصنة، موضحاً احتواءها على شفرات تؤدي إلى تنزيل البرامج الخبيثة من دون

علم المستخدم .






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعد " انعاش العقل " هل يتفوق عقل الإنسان على " عقل الكمبيوتر " ؟ همام الهمام القسم الاعلاني المنوع 0 26-07-2014 04:20 PM
الله اكبر "؛شرطة محافظة غزة تنظم حملة للتبرع بالدم؛" MAHMOED المنتدى العام 1 22-11-2010 10:56 AM
اللجنة الاستشارية لمنتدى الشرق الأوسط للاتصالات "ميكوم" تعقد اجتماعها الأول في أبوظبي jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 05-04-2006 12:21 PM
أجهزة "برايم كويست" تسجل معدل أداء قياسي على معيار تشغيل تطبيقات "جافا" jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 02-03-2006 12:00 PM
مشروبات "الدايت" لا تفيد فى تخفيف الوزن بارود الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 5 06-12-2004 09:06 AM
13-10-2013, 02:09 PM
جهاد ع غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 325026
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الإقامة: الاردن
المشاركات: 13,403
إعجاب: 1,304
تلقى 767 إعجاب على 287 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1248 موضوع
    #2  
جزاك الله خيرا مديرنا الكريم

دائما تتوجه الانظار الى البلدان الغنية وابتزاز الشرائح الاقل وعيا وادراكا


سلامة القلوب بتقوى الله

25-09-2014, 06:15 AM
Mahmoud Abdo غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 475786
تاريخ التسجيل: Jun 2014
الإقامة: فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا
المشاركات: 2,668
إعجاب: 1,104
تلقى 763 إعجاب على 256 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1741 موضوع
    #3  
جزاك الله خيرا مديرنا الكريم


رفعتُ كفّي نحو عطفك داعيًا وعلمتُ أنك لا تردّ دعائي

 


شرطة أبوظبي تحذر من رسالة إلكترونية تفيد بـ"قفل أجهزة الكمبيوتر"

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.