أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


26-06-2013, 06:02 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

الأنظار مشدودة نحو أنطاليا وبورصا


الأنظار مشدودة نحو أنطاليا وبورصا

الأنظار مشدودة أنطاليا وبورصا
© Getty Images

ستسمح الجولة الثانية من منافسات المجموعتين الخامسة والسادسة في تحديد مسار الأمور في مشوار منتخبات هاتين المجموعتين في تركيا 2013 بعد مزيج من العروض اللافتة، الهزائم المفاجئة، والآداء غير الحاسم.
وستحاول منتخبات تشيلي وأوزبكستان وكرواتيا اثبات قدراتها في منافسات المنتخبات الكبيرة في البطولة، في حين تريد منتخبات مصر وإنجلترا وأوروجواي إنعاش آمالها في تحقيق مشوار ناجح في كأس العالم تحت 20 سنة تركيا 2013 FIFA.
البرنامج
الأربعاء 26 يونيو/حزيران
المجموعة الخامسة
تشيلي-إنجلترا، ملعب جامعة أكدينيز، أنطاليا، الساعة 18.00 بالتوقيت المحلي
العراق-مصر، ملعب جامعة أكدينيز، أنطاليا، الساعة 21.00 بالتوقيت المحلي
المجموعة السادسة
نيوزيلندا - أوروجواي، ملعب أتاتورك، بورصا، الساعة 18.00 بالتوقيت المحلي
كرواتيا - أوزبكستان، ملعب أتاتورك، بورصا، الساعة 21.00 بالتوقيت المحلي
الغائبون
كريستيان كويفاس (تشيلي) إثر تلقيه بطاقة حمراء ضد مصر
مباراة اليوم
بعد أن حققا الفوز في الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة السادسة، يملك منتخبا كرواتيا وأوزبكستان الفرصة لتضمن بطاقة التأهل نظرياً في دور الستة عشر عندما يلتقيان وجهاً لوجه. كلا المنتخبين يخوضان مباراة مختلفة تماماً عن المواجهة الأولى لهما وقد تحمل مؤشرات حول قدرة كل منتخب في بلوغ أدوار متقدمة في البطولة.
واجهت كرواتيا في مباراتها الأولى منتخب أوروجواي الذي وقف نداً عنيداً من الناحية البدنية ونجحت في كسر إيقاعه، في حين ستكون مواجهة أوزبكستان صاحبة الأسلوب السلس والتي تعتمد على الإستحواذ على الكرة بشكل كبير، مختلفة تماماً. ومع وجود خمسة لاعبين يحملون بطاقات صفراء من المباراة الأولى، يتعين على المنتخب الكرواتي ان يتحلى بالإنضباط، في حين أن القوة البدنية التي يتمتع بها إجور سيرجييف قد تشكل مشكلة للثنائي نيكو داتكوفيتش و جوزو سيمونوفيتش.
في المقابل، يتعين على أوزبكستان أن تتأقلم مع القوة البدنية الهائلة للاعبي كرواتيا. وقد اعتمد المنتخب الأوروبي أسلوباً في مباراته الأولى ضد أوروجواي سمح له بالإنتقال من خمسة لاعبين في الوسط إلى ثلاثة في خط المقدمة بسرعة كبيرة بفضل سرعة الأجنحة لديها وبالتالي قد تعاني أوزبكستان من الهجمات المرتدة السريعة.
المباريات الأخرى
يخوض منتخبا نيوزيلندا وأوروجواي مباراتي الفرصة الأخيرة لأنه في حال التعرض لهزيمة جديدة فان آمالهما ببلوغ الدور التالي ستتضائل بنسبة كبيرة. تبدو نيوزيلندا مصممة على تصحيح الإخطاء التي ارتكبتها في مباراتها الإفتتاحية التي شهدت خسارتها 0-3 ما دفع بالمدرب كريس ميليسيتش بوصفها بأنها الأسوأ لفريقه معتبراً إياه بأنه لا يملك أي فرصة في الفوز إذا كرر العرض ذاته. في المقابل، أظهر منتخب أوروجواي روحاً قتالية في آواخر مباراته الأولى التي خسرها أيضاً، ويريد استعادة توازنه وتأكيد الترشيحات التي تنبأت بأن يكون الحصان الأسود للبطولة.
وفي المجموعة الخامسة، تبدو الفرصة سانحة أمام تشيلي لحسم التأهل إلى الدور التالي إذا قدر لها الفوز على إنجلترا بعد أن وقفت في وجه العاصفة المصرية وخرجت فائزة 2-1. وسيغيب عن تشيلي لاعبها المؤثر كريستيان كويفاس لكن الفريق يملك أكثر من ورقة رابحة في صفوفه ليشكل خطورة على نظيره الإنجليزي. أما منتخب الأسود الثلاثة فلا يزال محبطاً جراء هدف التعادل المتأخر الذي سجله المنتخب العراقي، وستكون ردة فعله عاملاً مؤثراً في تحديد مصيره في البطولة.
أما العراق، فيدخل مباراته ضد مصر بطلة أفريقيا بمعنويات عالية. وكان أسود الرافدين قاب قوسين أو أدنى من الخروج مهزومين أمام إنجلترا التي تقدمت بهدفين نظيفين حتى الدقيقة 75، لكنهم نجحوا في إدراك التعادل 2-2 في الرمق الأخير وفي حال حققوا نتيجة إيجابية سيقتربون كثيراً من التأهل علماً بإنهم لم يتمكنوا من إلحاق الهزيمة بمصر في أي فئة عمرية. وستكون المباراة صعبة أمام منتخب شمال أفريقيا الذي سيطر على فترات طويلة من المباراة ضد تشيلي. واعتاد الفراعنة على بلوغ الأدوار الإقصائية منذ الألفية الجديدة وبالتالي يملكون خبرة اللعب على هذا المستوى.
لاعب تحت الضوء
أبوسبيك ماخستاليف (أوزبكستان)
كان صانع الألعاب القصير القامة رائعاً ضد نيوزيلندا. من الصعب مراقبته وهو يملك رؤية ثاقبة ويحاول دائماً تموين زملائه بالكرات المتقنة. المرة الوحيدة التي خفت بريقه لدى تألقه في كأس العالم تحت 17 سنة المكسيك 2011 FIFA عندما واجه فريقاً بدنيا هو أوروجواي. هل سيتمكن من ان يكون على الموعد هذه المرة في مواجهة منتخب كرواتيا الذي يملك نفس مواصفات أوروجواي؟
الرقم
6-
منتخب أوروجواي هو الفريق الوحيد الذي تأهل إلى النسخات الست الأخيرة من مسابقات FIFA للفئات العمرية. شارك المنتخب الأمريكي الجنوبي في النسخات الثلاث من كأس العالم تحت 20 سنة FIFA (مصر 2009، وكولومبيا 2011 وتركيا 2013)، وفي كأس العالم تحت 17 سنة FIFA في نيجيريا 2009 والمكسيك 2011 بالإضافة إلى تأهله إلى بطولة الإمارات 2013 المقررة لاحقاً هذا العام.






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ابنتى مزدوجة الجنسية fatma178 مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 6 26-12-2014 11:20 PM
أنطاليا ، تركيا ، تنظيم رحلات سياحية إلى أنطاليا توليب للسياحة والسفر السياحة في تركيا 0 20-01-2014 11:22 PM
إنتر يخسر جهود مودينغايي بعد إصابة مزدوجة ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 11-11-2012 10:29 PM
عضوية مزدوجة hadi almawt إدارة الشبكات و حلول ومشاكل الشبكات 1 15-09-2011 06:48 PM
ما حكم المنظار في نهار رمضان هل يفطر ؟ الجازية المنتدى الاسلامي 1 07-08-2011 02:07 PM
27-06-2013, 01:34 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #3  
جزاك الله خيرا اخي الكريم
نورت المضوع
تحياتي

 


الأنظار مشدودة نحو أنطاليا وبورصا

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.