أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


21-06-2013, 11:38 PM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

المجال مفتوح لنجوم الغد


المجال مفتوح لنجوم الغد

المجال مفتوح لنجوم الغد
© Getty Images

تشتهر تركيا بكرم الضيافة وعشقها الكبير للساحرة المستديرة حيث أن جماهيرها الكروية تشتعل حماسة وشغفاً. كما أنها تتمتع بموقع جغرافي متميز يجعلها جسراً يصل شرق العالم بغربه. وخلال الأسابيع الثلاثة القادمة سيتحول هذا البلد، الذي يبلغ عدد سكانه 75 مليون نسمة ويوجد بين أوروبا وآسيا، إلى ساحة يجتمع فيها عالم كرة القدم كله.
ويتطلع عشاق الساحرة المستديرة حول العالم بشوق وفرح كبيرين إلى نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة FIFA التي ستنطلق يوم الجمعة. ومن المنتظر أن تشهد هذه البطولة الكثير من الفرجة الرائعة والكثير من الإثارة والحماسة إلى جانب عروض كروية رفيعة المستوى.
حكاية صيفية في تركيا
تعد النسخة 19 من هذه البطولة التي ستقام بين 21 يونيو/حزيران و13 يوليو/تموز في المدن المضيفة السبعة، أنطاليا وبورصا وغازي عنتاب وإسطنبول وقيصري وريزه وطرابزون، عشاق كرة القدم بمنافسة كروية استثنائية وملتهبة.
فبينما فشلت البرازيل حاملة اللقب ومنتخب الأرجنتين الأكثر تتويجا باللقب العالمي في التأهل إلى النهائيات، تدخل المنتخبات المتوّجة سابقاً في هذه البطولة - أسبانيا والبرتغال وغانا - بثوب المرشح. لكن هناك العديد من الفرق التي بإمكانها التنافس بقوة للظفر بالكأس الغالية مثل فرنسا ونيجيريا إلى جانب كولومبيا بطلة أمريكا الجنوبية وكذلك المكسيك التي توّجت قبل عامين وعلى أرضها باللقب العالمي خلال كأس العالم تحت 17 سنة FIFA.
من المثير للإهتمام أيضاً رؤية الوجه الذي سيظهر به المنتخب التركي صاحب الضيافة على أرضه وأمام جماهيره. وقد أوضح روستو ريسبير حارس المرمى العالمي السابق وحامل الرقم القياسي في عدد المشاركات مع الكتيبة التركية في هذا السياق حصرياً لموقع FIFA.com: " إننا بلد مجنون بعشق كرة القدم والناس هنا يحبون الساحرة المستديرة. فهم يتحدثون تقريباً اليوم كله عن كرة القدم. كرم الضيافة والعواطف الرائعة والحماسة الملتهبة هي كل ما ينتظر المرء هنا،" مضيفاً "أتمنى لو أصبح عمري عشرين سنة من جديد!"
23 يوماً هي المدة الزمنية التي سيستغرقها هذا المحفل الكروي الذي يجمع المنتخبات الشابة الـ 24 الأفضل في عالم كرة القدم. ويتطلع مدرب الفريق التركي تحت 20 سنة فياز أوكار بسعادة كبيرة لهذه البطولة إذ أكد بقوله: "هنا يمكننا مشاهدة نجوم الغد العالميين. وهي أيضاً فرصة لبلدي لكي يقدم نفسه في أفضل صورة." كما أفصح سرفيت يارديمسي رئيس اللجنة التنظيمية المحلية قائلاً "سنقوم بإبراز جمال بلدنا وحماستنا الكروية."
على خطى النجوم الكبار
بالنسبة إلى اللاعبين الـ504 المسجلين في البطولة، التي تعتبر ثاني أقدم بطولة من بطولات FIFA والتي تشهد نسختها الحالية مشاركة ثلاثة وافدين جدد على هذه الفئة العمرية - اليونان والسلفادور وكوبا - سيكون هناك تنافس محموم من أجل هذه الكأس في صيغتها الجديدة والتي تُعتبر الأغلى في عالم كرة القدم على مستوى الناشئين. وتمنح هذه المسابقة اللاعبين كذلك الفرصة للسير على خطى أكبر النجوم العالميين.
ولم يتمكن كل من سيرجيو أجويرو وسيدو كيتا وروبيرت بروزينسكي وليونيل ميسي فضلاً على الساحر دييجو مارادونا خلال الدورات السابقة من الفوز فقط بكرة adidas الذهبية التي تتوّج أفضل لاعب في البطولة، غير أنهم نجحوا أيضاً في التأسيس لمشوار كروي ناجح ولامع. إلى ذلك، أرسل ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم، والذي قاد منتخب بلاده للفوز باللقب عام 2005 في هولندا رسالة فيديو لموقع FIFA.com قائلاً فيها "أتمنى أن تكون كأس العالم تحت 20 سنة التي ستقام هذا الصيف في تركيا ناجحة بكل المقاييس." ثم أضاف نجم نادي برشلونة بقوله "إنها على وجه الخصوص فرصة أمام المواهب الشابة لكي تعرض قدراتها ومؤهلاتها الكروية على الساحة العالمية!"
وتطمح العديد من المواهب الكروية، التي بدأت تتألق في الدوريات المرموقة حول العالم، إلى انتهاز هذه الفرصة لإثبات إمكانياتها على أرض تركيا. وبذلك، يتحرق بول بوجبا لاعب وسط المنتخب الفرنسي والمحترف في نادي يوفنتوس شوقاً إلى انطلاق المنافسات، ولا يقل عنه تعطشا للنصر والتألق كل من جيرارد دولوفيو جناح نادي برشلونة الأسباني ومهاجم أوروجواي نيكولاس لوبيز الذي يدافع عن ألوان نادي روما. وفي حوار له مع موقع FIFA.comوجّه النجم الغاني أندريه أيو النصح لهؤلاء الشباب بالقول "يجب أن يكونوا على استعداد للقتال حقاً، وأن يعرفوا أنهم سيكافؤون على جهودهم في نهاية المسابقة." ويعلم هذا النجم تماماً عما يتحدث خاصة أنه قاد فريقه للتتويج باللقب العالمي في نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة مصر 2009 FIFA.
مذهلة وطليعية
ابتداءاً من الآن تتوجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في جميع القارات إلى نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة 2013 FIFA حيث قال ريسبير أنها "ستكون أكبر بطولة ينظمها الأتراك سواء على المستوى الكروي أو التنظيمي."
وتُعتبر الظروف المحيطة بالنهائيات مواتية للغاية، فالبلد المنظم الذي يحقق تقدماً كروياً حثيثاً منذ احتلاله المركز الثالث في نهائيات كأس العالم 2002 FIFA، وهو يرغب في الظهور بوجه رائع باستضافة شباب العالم على أرضه. كما تود المنتخبات الـ24 الواعدة والمفعمة بالأمل اغتنام الفرصة من أجل التتويج باللقب العالمي ودخول التاريخ من أوسع أبوابه.
علاوة على ذلك، لا يطيق ملايين المراقبين صبراً لاكتشاف التوجهات الكروية التي ستفرض نفسها في المستقبل لكن أيضاً للتعرف على الوجوه التي يمكنها التحليق في سماء النجومية خلال السنوات المقبلة. أما الآن "فليرفع الستار ويفسح المجال" للمواهب الكروية العالمية!






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البرنامج الاخطر في العالم - احصل على ارقام الهواتف الخاصة لنجوم العالم حصــريا azertu أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 2 09-07-2011 05:38 AM
تصاميم لنجوم كره القدم العالميه raed raed خلفيات فوتوشوب - فريمات وزخارف للفوتوشوب GFX 0 08-05-2010 12:38 AM
مساعد في مودوم سبيد توش..!! احساس،،، صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 4 31-07-2009 03:34 PM
صور لنجوم كرة القدم والمصارعة عن طريق رابط واحد فقط سبيدر مـــان أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 0 06-12-2008 09:29 PM
22-06-2013, 02:51 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #3  
مشكور اخي الكريم
نورت الموضوع
تحياتي

 


المجال مفتوح لنجوم الغد

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.