أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


18-06-2013, 07:08 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

الليلة الخالدة في حياة روبرتو سولدادو


الليلة الخالدة في حياة روبرتو سولدادو






الليلة الخالدة حياة روبرتو سولدادو
© Getty Images

عاش روبرتو سولدادو ليلة لا تنسى في مستهل مشوار أسبانيا ضمن بطولة كأس القارات البرازيل FIFA 2013. فقد خاض أول مباراة رسمية له في نهائيات بطولة كبرى مع الفريق الوطني، حيث تمكن من إحراز الهدف الأسباني الثاني ضد منتخب أوروجواي، والذي كان حاسماً في نهاية المطاف.
وبعد مساهمته في الفوز الثمين على لاسيليستي، تحدث مهاجم فالنسيا حصريا لموقع FIFA.com، مؤكداً أنه "سعيد جدا" بالأداء الذي قدمه في هذه المباراة.
وقال سولدادو بابتسامة عريضة. "صحيح أن أدائي جعلني أخرج راضياً اليوم، ولكن ما كان يهمني أكثر هو أن نحقق الفوز. ومن المحفز للغاية أني ساهمت في تحقيق هذا المبتغى".
كما تذكر المهاجم الأسباني بأدق التفاصيل الطريقة التي جاء بها هدفه الغالي الذي لن ينساه أبداً: "نعم، أنا من سجلت، ولكن يجب أن أعترف أن نصف الهدف من نصيب فابريجاس، الذي موَّه جيداً، وشد انتباه المدافعين معاً بينما بقيت أنا وراءهما. ثم أرسل لي تمريرة رائعة تركتني وحيداً أمام الحارس فتمكنت من إيداعها الشباك".
التواضع والفداء
لكن فرحة روبرتو سولدادو لم تقتصر فقط على ما قام به في المباراة. ففي آخر مسابقتين من المسابقات الكبرى التي شارك فيها منتخب بلاده (كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA وكأس الأمم الاوروبية 2012)، كان هذا المهاجم من بين اللاعبين الذين يسقطون في آخر لحظة من تشكيلة لاروخا. ولذلك، فإنه كان ينتظر هذه الفرصة لفترة طويلة، ولم يكن مستعداً لتركها تفوته هذه المرة.
وقد استحضر تلك الذكريات بالقول: "في الحقيقة، لم أشعر قط أني مظلوم. في المرات السابقة كان هناك زملاء أفضل مني. لكن لحسن الحظ، كان تفكير المدرب مختلفاً هذه المرة، وقد أدرجني في القائمة. إنها، بطبيعة الحال، مسؤولية كبيرة بالنسبة لي، وسأحاول استغلال الفرصة في هذه المباريات".
لكن أن تكون جزءا من المجموعة شيء وأن تفعل ذلك وأنت في التشكيلة الأساسية خلال المباراة الافتتاحية شيء آخر تماما. ولذلك فإن المهاجم الأسباني عاش بالتأكيد مزيجاً من العواطف في الأيام الأخيرة، حيث أوضح بنبرته الهادئة المعتادة: "خلال التدريب، على مدى أيام الأسبوع، لاحظت مؤشرات أوحت لي بأني سألعب، ولكني لا أثق بتلك الأشياء. لا يعرف المرء أبدا مثل هذه الأمور حتى يعلن المدرب التشكيلة الاساسية. وأخيرا، كان الحديث معه في الظهيرة، وقد جعلني أشعر بسعادة جدا. لقد حفزني على القيام بعمل جيد".
قناص المنطقة
لا شك أن أداء سولدادو الجيد يساعد على إثراء النقاش القائم - وخاصة في إسبانيا – حول مركز رأس الحربة، علماً أن المدرب فيسنتي دل بوسكي فضل غير ما مرة استخدام لاعب من خط الوسط في منطقة إنهاء العمليات الهجومية، وكان يُعتقد أن يقوم بتكرار هذه الصيغة في مباراة الأحد. وحت اللاعب نفسه لا توجد لديه إجابة شافية في هذا الموضوع: "أعتقد أن المدرب سينوع من نهجه التكتيكي بشكل جيد للغاية وسيعرف أي مباراة يلعب فيها برأس حربة حقيقي وأي مباراة يلعب فيها بمهاجم مزيف. الشيء المهم هو أن هذا التنوع، أو هذا التناوب، يؤتي أكله ويعطي نتائج إيجابية، ووهو ما يتأتى لنا حالياً".
في سن الـ28، يُظهر سولدادو فعالية لافتة مع المنتخب الوطني، حيث سجل ستة أهداف في 10 مباريات. ومع ذلك فإن طموحه لا يتوقف عند هذا الحد: "أنا فخور بالتسجيل، ويكون شعوري أجمل عندما أسجل مع المنتخب. آمل أن أواصل التهديف في هذه البطولة لمساعدة الفريق على التتويج باللقب. أعتقد أني أمر بأفضل لحظة في مسيرتي. هذه هي السنة التي سجلت فيها أكبر قدر من الأهداف منذ أن ظهرت لأول مرة في مناسبات النخبة. تقديم عروض جيدة في كأس القارات هو السبيل لإنهاء الموسم على نحو رائع".
وختم حديثه وباله يتطلع إلى 30 يونيو\حزيران يوم النهائي. "أتمنى أن تتوج إسبانيا، هذا ما يحلم به أي طفل! الوصول إلى النهائي أمر مهم بطبيعة الحال، ولاسيما إذا أقيم في ماراكانا".







المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توتنهام يتوصل إلى اتفاق مع فالنسيا لضم سولدادو ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 01-08-2013 11:01 PM
سولدادو الى ريال مدريد SLIM SHADY رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 29-07-2008 07:32 PM
تشيلسي يعرض لاعبين مقابل ضم روبرتو كارلوس El3freeT ElshaeE رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 3 05-06-2006 08:21 AM
البرازيلي زي روبرتو سيترك بايرن ميونيخ El3freeT ElshaeE رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 3 04-06-2006 06:17 PM
اخر تصويبه ل ( روبرتو كارولس ) roma رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 11 01-04-2005 04:52 PM
 


الليلة الخالدة في حياة روبرتو سولدادو

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.