أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


18-06-2013, 07:04 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,284
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

جوستافو وباولينيو، أساس التألق البرازيلي


جوستافو وباولينيو، أساس التألق البرازيلي





جوستافو وباولينيو، أساس التألق البرازيلي
© Getty Images


يصطف وراءهما بعض من أفضل المدافعين في كرة القدم العالمية، من أمثال دانييل ألفيس وتياجو سيلفا ودفيد لويز ومارسيلو. أما في مقدمة الملعب فيرافقهما ثلة من الشباب الموهوبين مثل أوسكار ولوكاس ونيمار، دون إغفال العملاق هولك والهداف فريد – معبود جماهير فلوميننسي، الذي يُعتبر واحداً من اكبر الاندية في البرازيل.
وسط كل هذه الاسماء الكبيرة، يقف لاعبان شامخان في خط الوسط المركزي ورغم أنهما ليسا على نفس القدر من الشهرة التي يحظى بها زملاؤهما ولا يتصدران عناوين الصحف على غرار النجوم الصاعدين في سماء البرازيل، إلا أنهما يضطلعان معاً بدور حاسم وحيوي في نجاح وصفة السيليساو.
ففي فريق يزخر بالعديد من المواهب على مستوى الهجوم، ناهيك عن مدافعيه الاثنين اللذين عادة ما يتركان مكانهما في قلب الخط الخلفي ليتقدما إلى الأمام بمحض إرادتهما، تقع على عاتق لويز جوستافو وباولينيو المهمة الأساسية المتمثلة في سد الثغرات وتحصين خط الدفاع.
وبدوره، يضع المدرب لويز فيليبي سكولاري تركيزا كبيرا جدا على مهمة ثنائي خط الوسط، اللذين بذلا قصارى جهودهما ليكونا عند حسن ظن المدير الفني بهما في مباراة البرازيل ضد اليابان ضمن افتتاح كأس القارات 2013 FIFA - حيث كان يشرح بصرامة تامة تعليماته التكتيكية لهاذين اللاعبين المحوريين، معولاً عليهما لإضفاء التوازن على الفريق وبسط السيطرة في المعترك.
وفي تصريح لموقع FIFA.com، قال باولينيو لاعب كورينثيانز المعروف في البرازيل أكثر من الخارج: "تحدث إلينا فيليباو كثيراً مؤكداً على ضرورة تحقيق هذا التوازن الصحيح. إنه يصر على الدفاع جيدا أولا وقبل كل شيء، ولذلك يحثنا على مساندة الخط الخلفي".
صحيح أن الصلابة الدفاعية هي أولويته الرئيسية مع المنتخب الوطني، لكن - على مستوى النادي - اشتهر باولينيو في السنوات الأخيرة أيضا بتوقيته الرائع في انطلاقاته السريعة من الموقع الدفاعي إلى موضع يسمح له بالتهديف. فهو يتميز بسرعته وطول ساقيه وبرودة أعصابه عند إنهاء الهجمات، مما يجعل منه مصدر خطر دائم في منطقة جزاء الخصم وحولها. أما في المنتخب، فرغم أن سكولاري لا يمانع في صعوده إلى الأمام، إلا أنه يحثه على اختيار لحظة الانطلاق بعناية.
وأوضح فيليباو: "باولينيو حر في الانتقال إلى الأمام عندما يكون ذلك مناسبا للفريق. على مستوى منافسات الأندية، لا يصعد رفيقه في الدفاع إلا نادراً. ولكن في الفريق الوطني لدينا لاعب [داني ألفيس] لا يتوقف عن الصعود، مما يحتم عليه [باولينيو] تغطية الفراغ الذي يتركه زميله، وهو يعرف كيفية القيام بذلك. هنا الأمور مختلفة مع السيليساو، ويجب أن يكون قادرا على التكيف مع خصائص اللاعبين من حوله".
يبدو أن هذه التعليمات وجدت آذانا صاغية. ففي الفوز 3-0 ضد بطل آسيا، ساهم باولينيو بنصيبه في حفاظ الفريق على شباكه نظيفة. كما صعد إلى المنطقة لتسجيل الهدف الثاني للبرازيل. وقد علق على ذلك لاعب كورينثيانز بالقول: "كلما سُمح لي بالهجوم فإنني لن أتردد في الصعود. فقد أتاح لي ذلك تسجيل هدف مهم اليوم".
على أهبة الاستعداد
في المقابل، تبدو واجبات لويس جوستافو أقل تعقيدا من زميله إلى حد ما، حيث يضطلع بدور دفاعي أكثر، وهو دور مهم اعتاد عليه جيدا.
وعلق سكولاري على أداء لاعب بايرن ميونيخ قائلاً: "في المباراة الافتتاحية كان واحدا من أفضل لاعبينا. فقد طبق إلى أقصى حد جميع التعليمات التي أثرناها سابقاً. إنه يضفي الكثير من التوازن على الفريق. لقد تتلمذ في ألمانيا، حيث سقف التحديات عالٍ جدا. هذا يسهل كثيراً من مهمتنا عندما نطالبه بشيء ما".
في حوار مع موقع FIFA.com في شهر مايو\أيار، قبل أيام قليلة فقط من تتويج بايرن ميونيخ بلقب دوري أبطال أوروبا، تحدث ابن ولاية ساو باولو حول تأثير انتقاله من فريقي كورينثيانز ألاغواس البرازيلي إلى هوفنهايم، النادي الالماني الذي التحق به في عام 2007.
وأوضح جوستافو بالقول: "أنت مطالب دائما بإعطاء المزيد والمزيد في التدريب. عليك أن تعمل كل يوم بحثا عن تحسين مستواك، وتحقيق الاستفادة القصوى من الوقت المتاح لديك. هذا من شأنه أن يساعدك على التكيف مع أي أسلوب".
هكذا حقق جوستافو التقدم المنشود في هوفنهايم الذي تركه في وقت لاحق لينتقل إلى العملاق بايرن ميونيخ في عام 2011، مما يفسر المكانة الراقية التي يحتلها في الخارج أكثر من الداخل، على النقيض من زميله في خط وسط السيليساو، باولينيو.
صحيح أن دور جوستافو هنا لا يختلف كثيرا عن ذلك الذي يؤديه مع ناديه البافاري، لكن السهولة التي وجد بها موطئ قدم في خط الوسط البرازيلي كانت مثيرة للإعجاب، مع العلم أنه لعب فقط لبضع دقائق تحت إمرة سكولاري، في مباراة ودية ضد إيطاليا شهر مارس\اذار، قبل أن يضمه المدرب إلى قائمة الفريق للمشاركة في كأس القارات FIFA.
وبالفعل، دخل أساسياً في المباراة الودية أمام إنجلترا على ملعب ماراكانا، حيث لعب للمرة الأولى مع باولينيو، الذي سجل الهدف الثاني لفريقه لينتهي اللقاء بالتعادل 2-2.
وقال جوستافو في هذا الصدد: "كل مدرب لديه فلسفته الخاصة. عليك أن تفطن لما يريد أن يراه المدرب على أرض الملعب ومن ثم الدخول ومحاولة تطبيق ما يقوله. عليك أن تكون على استعداد دائم".
ربما يكون جوستافو وباولينيو متحفظين في طريقة لعبهما بعض الشيء، ولكن ليس هناك شك في أن ثنائي خط الوسط هذا قد قطع أشواطاً كبيرة منذ أن تعرفا على بعضهما البعض ضد إنجلترا. وإذا استمرا في التقدم جنبا إلى جنب على هذا النسق، فمن المؤكد أنهما لن يتأخرا في تصدر العناوين ونيل اعتراف الجمهور على غرار بقية نجوم الساحرة المستديرة الذين يحظون بتقدير كبير وحب خاص وسط عشاق اللعبة في بلاد السامبا.







المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العدل أساس الملك ,, أنيس المنتدى العام 7 15-03-2015 08:20 PM
دراكولا ( مصاص الدماء ) kareem_kamar المنتدى العام 2 24-11-2009 11:52 PM
مصاص الدماء kalid1999 أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 1 03-02-2009 02:37 AM
Xilinx EDK v9.1 ... المزويد من التألق rawhi 019 التطبيقات الهندسية 8 12-09-2008 09:47 PM
ويستمر التألق Global Operations 3.5 iSO yusuf العاب كمبيوتر PC Games 13 02-09-2008 10:19 PM
 


جوستافو وباولينيو، أساس التألق البرازيلي

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.