أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


17-06-2013, 01:06 PM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

عاطلون عن العمل ومتسلّق أشجار يتحدّون نخبة العالم


عاطلون عن العمل ومتسلّق أشجار يتحدّون نخبة العالم







عاطلون العمل ومتسلّق أشجار يتحدّون

لم يلعب محترفو نيجيريا وإسبانيا وأوروغواي على الأرجح مطلقاً ضدّ منافس يكسب عيشه من تسلق أشجار جوز الهند والجبال لكن هذا ما سيواجهونه بالتحديد عندما يلعبون ضد تاهيتي في كأس القارات لكرة القدم.
وستلعب نيجيريا بطلة أفريقيا وإسبانيا بطلة أوروبا والعالم وأوروغواي بطلة امريكا الجنوبية ضدّ المدافع تيهيفاري لوديفيون وزملائه الهواة في منتخب تاهيتي بالمجموعة الثانية في كأس القارات في البرازيل.
وقال ايدي ايتايتا مدرّب تاهيتي في مؤتمر صحفي: "هناك لاعبون في الفريق يؤدون وظائف مختلفة، لكن تسعة من التشكيلة عاطلون عن العمل، بعضهم يعمل في التوصيل للمنازل وهناك سائق شاحنة وبعضهم محاسبون".
عاطلون العمل ومتسلّق أشجار يتحدّون لوديفيون يصحو يومياً قبل بزوغ الشمس بحثاً عن قوته وأضاف: "نمتلك أيضاً لاعباً هو تيهيفاري لوديفيون يستيقظ كل يوم الساعة 4.30 في الصباح ويتسلّق الجبال طوال اليوم".
وتابع: "إنه متسلّق للجبال لكنه يتسلّق أي شيء، يتسلّق أشجار جوز الهند يتسلّق كلّ انواع الأشياء ثم يأتي للمران، هذه هي حياته اليومية يتسلّق اشجار جوز الهند والجبال".
ويجني لوديفيون ماله من عمله ضمن برنامج للحفاظ على البيئة في تاهيتي التي يعد لاعبوها جميعاً هواة باستثناء القائد ماراما فاهيروا الذي يلعب في فرنسا.
وقال ايتايتا، الذي قاطعه صحفي تلفزيوني محلّي أثناء المؤتمر الصحفي معلناً حبّه الشديد لتاهيتي ومنحه تميمة حظّ برازيلية: "هذه هي الخبرة الثرية المختلفة جدّاً للاعبي فريقي لكنهم سيتعلّمون من هذه التجربة".
عاطلون العمل ومتسلّق أشجار يتحدّون فاهيروا المحترف الوحيد في صفوف تاهيتي وتفتتح تاهيتي مبارياتها ضدّ نيجيريا في استاد مينيراو اليوم الإثنين قبل أن تواجه إسبانيا وأوروغواي في بقية مبارياتها بالمجموعة الثانية.
وتأهّلت تاهيتي إلى كأس القارات كبطلة لأوقيانوسيا، ومن الأسباب الرئيسية لتحقيقها ذلك هو انتقال أستراليا إلى الاتّحاد الآسيوي لكرة القدم عام 2006 وهو ما سمح للدول الأصغر في هذه المنطقة الضخمة بالتنافس على الألقاب الكبرى.
وقال ايتايتا الذي يناديه لاعبوه "أبي" لأن أغلبهم يعرفه منذ كان عمره 12 أو 13 عاماً: "هناك فجوة كبيرة بين اللاعبين الهواة والمحترفين".
وأضاف المدرّب: "لكن فنياً وبدنياً نحن نبذل جهداً شاقاً ورغم أنه من المستبعد أن نستطيع مجاراة نيجيريا غداً (الإثنين) إلا أننا على استعداد سنقاتل مثل الأسود وسنفعل أيّ شيء لتمثيل بلدنا بأفضل طريقة ممكنة".
وتابع: "لو كانت أستراليا قد استمرّت في اتّحاد أوقيانوسيا ما استطعنا أبداً رؤية جزيرة صغيرة مثلنا تشترك في بطولة مثل كأس القارات".
لكن تاهيتي موجودة هناك بالفعل وتسعى لأن تجلب لنفسها شعوراً بالفخر.
وقال ايتايتا: "بعد رحيل أستراليا أصبحت نيوزيلندا أفضل دولة في الاتّحاد والآن مجموعة من الجزر الصغيرة في المحيط الهادي يبلغ تعداد سكانها 270 ألف نسمة فقط ستشارك وتكتب صفحة جديدة في تاريخ كرة القدم".
وأضاف فاهيروا أنه عندما بدأ ممارسة كرة القدم لم يكن ليتصوّر حتى في أكثر أحلامه خيالاً أن تاهيتي ستشترك في بطولة مثل هذه.
وقال اللاعب البالغ عمره 32 عاماً: "نظرت حول الإستاد كنت في حالة رهبة لا نمتلك مثل هذه الإستادات في تاهيتي لكن الآن يجب أن نبذل قصارى جهدنا".
وتابع: "الأمر مثل الفيلم الذي يتمّ عرضه في ذهني إنه إنجاز غير عادي لنا إنها هدية لكلّ شيء تمّ استثماره في الفريق".








المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قوانين العمل في العالم العربي deyamag مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 2 17-02-2014 06:33 PM
افضل مشغل ميديا فى العالم KMPlayer اخر أصدار samurai-man برامج تحرير الفيديو وتحويل الصيغ وبرامج الصوتيات والملتيميديا 3 27-06-2010 01:42 AM
اسرع متصفح في العالم نظرا لادائه االرائع بأحدث أصدار Opera 9.50 Build 9841 Beta حسين قلانه برامج 4 26-03-2008 01:44 AM
 


عاطلون عن العمل ومتسلّق أشجار يتحدّون نخبة العالم

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.