أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


16-06-2013, 04:54 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,284
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

البرازيل تفتتح كأس القارات بثلاثية في شباك اليابان


البرازيل تفتتح كأس القارات بثلاثية في شباك اليابان




البرازيل تفتتح القارات بثلاثية شباك

حقق المنتخب البرازيلي اليوم السبت فوزاً باهراً في افتتاح بطولة كأس القارات بتفوقه 3-صفر على المنتخب الياباني لحساب منافسات مباريات المجموعة الأولى في البطولة التي تستضيفها البرازيل.
وجاءت ثلاثية البرازيل عبر نيمار في الدقيقة 3، وباولينيو في الدقيقة 48، قبل أن يختتم جو الثلاثية في الدقيقة 90+2، ليتصدر المنتخب البرازيلي المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي إيطاليا وصيف بطل أوروبا والمكسيك بطل الكونكاكاف.
البرازيل لم تكسب اليابان في كأس القارات
تقابل المنتخبين البرازيلي والياباني في مناسبتين سابقتين في بطولة كأس القارات، إذ كانت أول مباراة بين الفريقين عام 2001 في البطولة التي استضافتها اليابان وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، وعادت كأس القارات لتضع المنتخبين وجهاً لوجه مرة أخرى في نسخة 2005 بألمانيا وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2، وفي آخر مواجهة بين المنتخبين، أكرم زملاء نيمار وفادة اليابانيين برباعية نظيفة، في المباراة الودية التي جمعتهما يوم 16 تشرين الأول/أكتوبر 2012.
تفوق برازيلي مستحق في الشوط الأول
البرازيل تفتتح القارات بثلاثية شباك المباراة افتتحها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر ورئيسة البرازيل ديلما روسيف، بإلقاء كلمة أعلنا فيها انطلاق النسخة التاسعة من البطولة التي كانت تسمى كأس الملك فهد، ونظمت أول نسخها في المملكة العربية السعودية عام 1992.
بداية المباراة أرادها نيمار أن تكون بشرى للبرازيليين بأن منتخبهم بخير، وسجل هدفاً رائعاً من تسديدة متقنة استقرت في مرمى اليابان في الدقيقة 3، وحرر رفاقه من الضغط الكبير المسلط عليهم.
البرازيل تفتتح القارات بثلاثية شباك لكن هوندا لم ينتظر طويلاً للرد على نيمار وإعلان حضور المنتخب الياباني في افتتاح كأس القارات، فسدد بقوة من كرة ثابتة أبعدها المخضرم جوليو سيزار في الدقيقة 5، وعاد اللاعب ذاته ليهدد مرمى سيزار لكن تسديدته استقرت في مدارج الملعب الوطني ببرازيليا.
بعد الانطلاقة السريعة للمباراة، سيطر المنتخب البرازيلي على الكرة لكن دون أن تكون هناك خطورة كبيرة على مرمى الحارس إيجي كاواشيما، باستثناء محاولة هالك التي تصدى لها كاواشيما في الدقيقة 22.
ومع اقتراب نهاية النصف الأول من المباراة الافتتاحية للنسخة التاسعة لكأس القارات، ظهر هالك وسدد بقوة، لكن تسديدته جانبت المرمى في الدقيقة 41، قبل أن يتلقى فريد تمريرة من نيمار، فسدد نحو شباك كواشيما لكن الأخير تألق في حماية مرماه من الهدف البرازيلي الثاني في الدقيقة 44.
شوط أول فرض فيه المنتخب البرازيلي سيطرة مطلقة باستثناء بعض المحاولات اليابانية التي لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى جوليو سيزار، لينتهي الشوط الاول بتفوق مستحق لأصحاب الأرض.
نجوم السامبا يؤكدون تفوقهم
البرازيل تفتتح القارات بثلاثية شباك في الشوط الثاني، أعاد باولينيو سيناريو بداية اللقاء، إذ تمكن من تسجيل الهدف الثاني مع بداية الشوط، بعد أن استلم تمريرة من داني ألفيش واستثمرها هدفاً في شباك المنتخب الياباني في الدقيقة 48، لتتعقد وضعية منتخب الساموراي منذ الدقائق الأولى على بداية النصف الثاني من المباراة.
من جهته اكتفى المنتخب الياباني بمحاولات محتشمة كانت أبرزها تسديدة نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي شينجي كاغاوا الذي سدّد في أحضان الحارس جوليو سيزار 55.
في الدقيقة 71 كان البديل ريوشي ماييدا قريباً من تسجيل الهدف الأول للمنتخب الياباني، بعد ان استغل كرة مرتدة من الدفاع البرازيلي سددها قوية باتجاه شبك جوليو سيزار، لكن الأخير كان في المكان المناسب، ليحافظ على نظافة شباكه.
مع مطلع الدقيقة 75 أشرك المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري لاعبين هما نجم باريس سان جيرمان لوكاس مورا مكان نيمار وهيرنانيس مكان هالك الذي نال منه التعب بعد مجهود كبير على الرواق الأيمن للمنتخب البرازيلي.
وفي محاولة من الخبير سكولاري للبحث عن حلول هجومية جديدة أقحم أيضاً المهاجم جو مكان فريد.
البرازيل تفتتح القارات بثلاثية شباك وبينما كانت المباراة تسير نحو تفوق برازيلي بثنائية نظيفة، قاد أوسكار هجمة معاكسة توجها بتمريرة رائعة للبديل جو الذي أسكنها الشباك (90+2) معلنا تفوق أصحاب الضيافة بثلاثية نظيفة، وهو أول فوز للمنتخب البرازيلي على المنتخب الياباني في بطولة كأس القارات في ثالث مباراة بين المنتخبين في المسابقة.
فوز مستحق، افتتح به المنتخب البرازيلي كأس القارات بثلاثة نقاط هامة جعلته يتصدر المجموعة الأولى بينما بقي رصيد المنتخب الياباني خالياً من النقط مع 3 أهداف في شباكه.
تشكيلتا الفريقين
البرازيل
البرازيل تفتتح القارات بثلاثية شباك حارس المرمى: جوليو سيزار(12)
الدفاع: داني ألفيش (2)، تياغو سيلفا (3), دافيد لويز (4), مارسيلو (6)
وسط الميدان: أوسكار (11), لويز غوستافو (17), باولينيو (18).
الهجوم: فريد (9), نيمار (10)، هالك (19).
اليابان
البرازيل تفتتح القارات بثلاثية شباك حارس المرمى: إيجي كاواشيما (1)
الدفاع: يوتو ناغاتومو (5), أتسوتو أوتشيدا (6), مايا يوشيدا (22)، ياسويوكي كونو (15)
وسط الميدان: ياسوهيتو إيندو (7), هيروشي كيوتاكي (8), شينجي أوكازاكي (9), ماكوتو هاسيبي (17)
الهجوم: كيسوكي هوندا (4), شينجي كاغاوا (10)
الحكام:
الحكم الرئيسي: بيدرو بوريانسا (البرتغال)
الحكم المساعد الأول: بيرتينو كونها ميراندا (البرتغال)
الحكم المساعد الثاني: تياغو تريغو (البرتغال)
الحكم الرابع: فيليكس برايش (ألمانيا)








المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البرازيل تقسو علي اسبانيا بثلاثية وتتوج بكأس القارات Mohamed Kamel رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 3 01-07-2013 01:59 PM
نيوكاسل يصحو بثلاثية في شباك ويغان ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 04-12-2012 12:08 PM
البرازيل تفتتح كأس القارات بلقاء اليابان ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 03-12-2012 03:55 PM
برشلونة يتابع حصد النقاط بثلاثية في شباك سرقسطة ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 18-11-2012 12:45 AM
البرازيل وروسيا إلى نهائي كأس القارات ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 03-11-2012 12:49 AM
16-06-2013, 10:12 PM
هزيم الرعد غير متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 329139
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الإقامة: بسكـرة - الجزائر
المشاركات: 2,362
إعجاب: 1,749
تلقى 308 إعجاب على 57 مشاركة
تلقى دعوات الى: 73 موضوع
    #2  
هو فوز البرازيل
كان مؤكد لكن قلنا ربما اليابان يعمل مفاجأة
:big grin:

شكرا لك على الطرح مشرفنا


17-06-2013, 06:39 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,284
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #3  
جزاك الله خيرا
بالفعل توقعت مفاجأة من اليابان ولاكن حسمت البرازيل مبكرا
نورت الموضوع
تحياتي

 


البرازيل تفتتح كأس القارات بثلاثية في شباك اليابان

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.