أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


06-05-2013, 03:45 PM
Eng_Ahmed غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 336251
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الإقامة: مصر
المشاركات: 1,835
إعجاب: 837
تلقى 601 إعجاب على 197 مشاركة
تلقى دعوات الى: 372 موضوع
    #1  

ماتا يُهدي تشلسي فوزاً ثميناً في "أولد ترافورد"


ماتا يُهدي تشلسي فوزاً ثميناً في "أولد ترافورد"

ماتا يُهدي تشلسي فوزاً ثميناً


تمكَّن تشلسي من إسقاط غريمه مانشستر يونايتد المتوَّج باللقب في ملعبه "أولد ترافورد" للمرّة الأولى منذ عام 2010 بالفوز عليه (1-0) اليوم الأحد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
يدين تشلسي بفوزه الأوّل على "الشياطين الحمر" في معقلهم منذ الثالث من نيسان/أبريل 2010 (2-1)، إلى الإسباني خوان ماتا، الذي سجَّل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87 بعد تمريرة من البرازيلي أوسكار وتسديدة تحوَّلت من فيل جونز وخدعت الحارس الدنماركي أندريس لينديغارد.
وأكمل يونايتد، الذي خاض اللقاء بتشكيلة كاملة باستثناء مشاركة البرازيلي أندرسون أساسياً قبل أن يترك مكانه في الشوط الثاني لواين روني، بعشرة لاعبين في الثواني الأخيرة بعد طرد البرازيلي رافايل دا سيلفا لركله مواطنه دافيد لويز.
ويأتي هذا الفوز الغالي لتشلسي في فترة حاسمة من الموسم، إذ استعاد المركز الثالث المؤهِّل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل من جاره آرسنال، وذلك قبل مواجهته جاره اللندني الآخر توتنهام، الذي يتخلّف عنه بفارق 3 نقاط، الأربعاء المقبل على ملعبه "ستامفورد بريدج" في المباراة المؤجَّلة بينهما من المرحلة الثالثة والثلاثين.
دخل تشلسي إلى هذه المواجهة مع "الشياطين الحمر" بمعنويات جيِّدة بعد أن حجز مساء الخميس الماضي مقعده في نهائي مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" للمرّة الأولى في تاريخه على حساب بازل السويسري.
وكانت مباراة اليوم المواجهة الخامسة بين الغريمين هذا الموسم، الأولى كانت في الدوري، حين فاز يونايتد خارج قواعده (3-2) قبل أن يخرج أمام الفريق اللندني من مسابقتي كأس الرابطة والكأس المحلّيتين بالخسارة أمامه في الأولى (4-5) بعد التمديد وفي الثانية (0-1) بعد مباراة معادة لانتهاء الأولى في "أولد ترافورد" بالتعادل (2-2).
تعادل سلبي في دربي ليفربول
ماتا يُهدي تشلسي فوزاً ثميناً

يبدو أن إيفرتون في طريقه لإنهاء الموسم أمام جاره اللدود ليفربول للمرّة الثانية على التوالي، وذلك بعد أن نجح بالعودة من ملعب "أنفيلد" بالتعادل السلبي.
حافظ فريق المدرِّب الاسكتلندي ديفيد مويز على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن جاره اللدود قبل مرحلتين على نهاية الموسم، لكن أياً من الفريقين لن يتمكَّن من المشاركة القارّية الموسم المقبل، وذلك لأن الـ"توفيز" يحتلّون المركز السادس بفارق 5 نقاط عن توتنهام، صاحب المركز الخامس الأخير المؤهِّل عن الدوري إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، فيما تذهب البطاقتان الأخريان من نصيب بطلي مسابقتي الكأس وكأس الرابطة.
وحصل سوانسي سيتي على بطاقة كأس الرابطة بعد تتويجه بها على حساب برادفورد سيتي (5-0)، فيما نال ويغان أثلتيك المهدَّد بالهبوط إلى الدرجة الأولى، بطاقة مسابقة الكأس لأنه سيواجه مانشستر سيتي في النهائي والأخير سيشارك في دوري الأبطال بحكم مركزه الثاني في "بريميير ليغ".







تفكرتُ في حشري ويوم قيامتي*** فريدا وحيدا بعد عزٍ ومنْعةٍ
تفكرت في طول الحساب وعرْضه ***ولكن رجائي فيك ربي وخالقي
وإصباح خدي في المقابر ثاويا ***رهينا بجُرمي والتراب وساديا
وذُل مقامي حين أُعطى كتابيا ***بأنك تعفو يا إلهي خطائيا

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
صلاحُ أمرك للأخلاق مرْجعُه *** فقوم النفس بالأخلاق تسْتقم

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قلعة "أولد ترافورد".. تفقد قائدها الفذ ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 3 21-02-2014 03:14 AM
طموح بازل يصطدم بخبرة تشلسي في "يوروبا ليغ" ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 13-04-2013 02:46 AM
مورينيو: "لن أبكي إذا سقطنا في أولد ترافورد" ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 05-03-2013 05:23 AM
تمثال لفيرغسون في ملعب "أولد ترافورد" ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 06-11-2012 09:24 PM
أهداف مباراة تشلسي × هامبورغ "بطولة الأبطال الصيفية" BarCaWi90 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 04-08-2010 11:44 PM
08-05-2013, 02:26 PM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #2  
جزاك الله خيرا
الدوري الانجليزي من اقوي دوريات العالم واكثرها اثاره
تحياتي



 


ماتا يُهدي تشلسي فوزاً ثميناً في "أولد ترافورد"

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.