أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


29-04-2013, 07:53 PM
شروق الامل غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 412624
تاريخ التسجيل: Feb 2013
الإقامة: فى القلوب الطيبة
المشاركات: 8,570
إعجاب: 111
تلقى 3,635 إعجاب على 1,972 مشاركة
تلقى دعوات الى: 921 موضوع
    #1  

العلاج بالقران هو خير علاج


العلاج بالقران علاج
إن التداوي بالقرآن أمر ثابت في الشريعة، لا يمكن إنكاره لأنه أصبح معلوماً من الدين بالضرورة، ولا يحدث إلا بإذن الله تبارك وتعالى، فمن أنكر معلوماً من القرآن فقد خرج من ملة الإسلام والعياذ بالله.
قال الله تعالى ( قل هو للذين امنوا هدى وشفاء )
والقرآن أعظم دواء. قال الرسول عليه الصلاة والسلام ( خير الدواء القرآن ) . وقد ساق رسول الله صلى الله عليه وسلم البشرى لمن تمسك بهذا القرآن وعمل بمقتضاه بأنه لن يهلك ولن يضل ابداً. فقد قال عليه الصلاة والسلام ( أبشروا فإن هذا القرآن طرفه بيد الله، وطرفه الآخر بأيديكم فتمسكوا به، ولن تهلكوا، ولن تضلوا بعده ابدا )
قال الإمام ابن القيم: فالقرآن هو الشفاء التام من جميع الأدواء القلبية والبدنية، وأدواء الدنيا والآخرة، وما كل أحد يؤهل ولا يوفق إلا للإستشفاء به فإذا أحسن العليل التداوي به، ووضعه على دائه بصدق وإيمان وقبول تام، واعتقاد جازم واستيفاء شروطه لم يقاومه الداء أبدا.
فما من مرض من أمراض القلوب والأبدان إلا وفي القرآن سبيل الدلالة على دوائه وسببه والحماية منه، لمن رزقه الله فهما في كتابه فمن لم يشفه القرآن فلا شفاه الله، ومن لم يكفه فلا كفاه الله.
الاستشفاء بالفاتحة
فاتحة الكتاب هي أم الكتاب، وهي أعظم سورة في القرآن الكريم، هي السبع المثاني فلا عجب أن يكون فيها شفاء القلوب.. وشفاء الأبدان.
فدواء الرياء: ( إياك نعبد )
دواء الكبر: ( إياك نستعين )
دواء الظلال والجهل: ( اهدنا الصراط المستقيم )
فمن عوفي من هذه الأمراض فقد رفل في أثواب العافية وتمت عليه النعمة.
عن أبي سعيد بن المعلى الأنصاري المدني – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ألا أعلمك سورة هي أعظم سورة في القرآن ؟ قبل أن نخرج فأخذ بيدي، فلما أراد أن يخرج قلت : يا رسول الله إنك قلت : ألا أعلمك أعظم سورة في القرآن ؟ قال ( الحمد لله رب العالمين ) هي السبع المثاني والقرآن العظيم الذي اوتيته ) أخرجه البخاري.
ويقول المولى سبحانه وتعالى ( ولقد أتيناك سبعا من المثاني والقرآن العظيم ) .
قال ابن القيم : الفاتحة هي أم القرآن والسبع المثاني والشفاء التام والدواء النافع والرقية التامة ومفتاح الغنى والفلاح وحافظة القوة ودافعة الهم والغم والخوف والحزن لمن عرف مقدارها وأعطاها حقها وأحسن تنزيلها على دائه وعرف وجه الاستشفاء والتداوي بها .
الاستشفاء بآية الكرسي
آية الكرسي هي آية التوحيد آية المستعيذين المستجيرين، هي الآية الآمنة والحافظة والحارسة والمحصنة والطاردة والمخرجة والمحتوية.. فأي شفاء استشفاء أعظم من هذا وكيف لا وفيها إسم الله الأعظم الذي يشفي من العلل والنزلات والأمراض على اختلافها.
قال الرسول علية الصلاة والسلام ( سورة البقرة فيها سيدة آي القرآن لا تقرأ في بيت وفيه شيطان إلا خرج منه، آية الكرسي )
علاج بعض الأمراض
( علاج الصداع )
يقرأ بعض آيات من القرآن، وتضع يدك على الرأس. وهذه هي الآيات:
( الان خفف الله عنكم وعلم أن فيكم ضعفا ) .
( يريد الله أن يخفف عنكم وخلق الإنسان ضعيفا ).
( وله ما سكن في الليل والنهار وهو السميع العليم ).
( كهيعص . ذكر رحمت ربك عبدة زكريا ).
( ألم تر إلى ربك كيف مد الظل ولو شاء لجعله ساكنا ).
ثم فاتحة الكتاب سبع مرات.
وسوف يزول الصداع بإذن الله.
( علاج الشقيقة )
الشقيقة هي ألم في شقي الرأس. ويقرأ قول الحق تبارك وتعالى: ( لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله ). ثم يقرأ سورة الإخلاص أربع مرات.
وإذا قرأت هذه الآيات على ماء مطر أو ماء زمزم، يفضل أن يشرب منه المريض ويكون فيه الشفاء بحول الله وقوته.
( علاج العين )
يقرأ الذي تصيبه عين برمد أو نحوه على ظهر أبهميه قوله تعالى ( فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد ) ثلاث أو سبع مرات ثم يتفل على إبهميه ويمسح بهما عينيه .
( علاج وجع الضرس )
يكتب على الخد الذي يلي الوجع: العلاج بالقران علاج: ( قل هو الذي أنشأكم وجعل لكم السمع والأبصار والأفئدة قليلا ماتشكرون )
وكذلك ( وله ما سكن في الليل والنهار وهو السميع العليم ) .
( علاج الرعاف )
كان شيخ الإسلام ابن تينية يكتب على جبهة المريض ( وقيل يا أرض ابلعي ماءك ويا سماء أقلعي وغيض الماء وقضي الأمر ).
ويقول ابن القيم: وسمعته يقول: كتبها لغير واحد فبرأ. فقال: لا يجوز كتابتها بدم الراعف كما يفعل الجهال، فإن الدم نجس ولا يجوز أن يكتب به كلام الله تعالى.
( علاج الأمراض الجلدية )
لعلاج الأمراض الجلدية يكفي الإشارة لهما باليد اليمنى وقراءة قوله تعالى: ( أو كالذي مر على قرية وهي خاوية على عروشها قال أنى يحيي هذه الله بعد موتها فأماته الله مائة عام ثم بعثه قال كم لبثت قال لبثت يوما أو بعض يوم قال بل لبثت مائة عام فأنظر إلى طعامك وشرابك لم يتسنه أنظر إلى حمارك ولنجعلك آية للناس وأنظر الى العظام كيف ننشزها ثم نكسوها لحما فلما تبين له قال أعلم أن الله على كل شيء قدير ).
( علاج أمراض الصدر )
يقرأ على صدر المريض بفاتحة الكتاب. ويقرأ أيضا قوله تعالى: ( ألم نشرح لك صدرك. ووضعنا عنك وزرك. الذي أنقض ظهرك. ورفعنا لك ذكرك. إن مع العسر يسرا. إن مع العسر يسرا. فإذا فرغت فأنصب. والى ربك فأرغب). كما يقرأ قوله تعالى ( قال رب إشرح لي صدري. ويسر لي أمري)
مع التدليك الخفيف على موضع الألم، يا حبذا لو بماء عليه بفاتحة الكتاب
( علاج أمراض المعدة والكبد )
تكتب آية الكرسي ثلاث مرات بالزعفران وماء الورد في صحن أبيض ثم يغسل بماء المطر أو بماء زمزم إن تيسر ذلك. ثم يشرب من هذا السل على الريق لمدة سبعة أيام .
( علاج القولون )
تكتب فاتحة الكتاب والمعوذتين في إناء نظيف بالزعفران أو ماء الورد وتغسل بماء المطر أو ماء زمزم بعد أن تجف الكتابة ويشربها المريض
( علاج الحمى )
قال أبو بكر المروزي: بلغ أبا عبد الله أني حممت، فكتب لي من الحمى رقعة فيها : العلاج بالقران علاج، بسم الله، وبالله، ومحمد رسول الله: ( قلنا يا نار كوني بردا وسلاما على ابراهيم. وأرادوا به كيدا فجعلناهم الأخسرين). اللهم رب جبرائيل وميكائيل واسرافيل أشف صاحب الكتاب بحولك وقوتك وجبروتك، اله الخلق آمين .
( علاج الفزع )
يكتب في صحن نظيف قوله تعالى ( فضربنا على آذانهم في الكهف سنين عددا. ثم بعثناهم لنعلم أي الحزبين أحصى لما لبثوا أمدا ). وتكون الكتابة بالزعفران وماء الورد . ثم يغسل بماء المطر ويشرب .
( علاج الروماتيزم )
يضع المريض يده اليمنى على موضع الألم ويقرا ثلاثا وماكان لنفس أن تموت إلا بإذن الله كتابا مؤجلا ومن يرد ثواب الدنيا نؤته منها ومن يرد ثواب الآخرة نؤته منها وسنجزي الشاكرين ). ويقرأ أيضا سورة القدر سبع مرات. وسوف تزول الآلام بإذن الله تعالى.
( علاج الآم المثانة )
تضع يدك على مكان الألم وتقرأ قوله تعالى: ( ألم تعلم أن الله على كل شيء قدير. ألم تعلم أن الله له ملك السماوات والأرض ومالكم من دون الله ولي ولا نصير ). ويقرأ ذلك وترا ثلاثا أو سبعا .
( علاج لدغة العقرب )
ضع يدك في إناء به ماء وملح إذا كانت اللدغة في يدك واقرأ: سورة الإخلاص والمعوذتين، يسكن الألم بإذن الله .






إن قرأت ما يعجبك و يفيدك منا فاذكر الله و كبره و اذكرنا بدعائك بظهر الغيب،
و إن قرأت ما لا يفيدك و لا يعجبك فسبح الله و استغفره عنا


المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
2 أعظم علاج خلقة المولى عز وجل العلاج بسم النحل أبو عبد الرحمن الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 13 28-03-2015 09:35 PM
معلومات مفيدة لاهمية العلاج بالقران الكريم نجمة العالم المنتدى الاسلامي 0 06-07-2012 10:43 PM
دروس متقدمة في علاج بعض الأمراض الشائعه عن طريق العلاج بالضغط amazing الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 2 23-01-2011 06:42 PM
العلاج بالخلايا الجذعية الجنينية يساهم فى علاج أمراض الشيخوخة والسكر والقلب mfouad1952 الأجهزة الطبية والأدوية والوسائل العلاجية والتجميلية 1 10-12-2010 11:27 PM
طريقة العلاج بالنظر هل يجوز النظر في اعين النساء بغرض الرقيه والعلاج بالقران محمد سيد محمود أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 2 18-04-2009 03:43 AM
29-04-2013, 09:32 PM
محب الصحابه غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 354372
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 2,287
إعجاب: 6
تلقى 866 إعجاب على 537 مشاركة
تلقى دعوات الى: 527 موضوع
    #2  
اختي الكريمه بارك الله فيكم ...

برجاء عند وضع اي موضوع ذكر المصدر والدليل



http://islamqa.info/ar/ref/123155

يغلق


 


العلاج بالقران هو خير علاج

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.