أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


27-04-2013, 01:36 PM
Eng_Ahmed غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 336251
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الإقامة: مصر
المشاركات: 1,833
إعجاب: 836
تلقى 601 إعجاب على 197 مشاركة
تلقى دعوات الى: 372 موضوع
    #1  

هكذا نتعلم دروسا


هكذا نتعلم دروسا
حكم من ذهب


إذا قدت سيارتك وآذاك إنسان فلا تنزعج..واستخدم القاعدةالمكتوبة على المرآةالجانبية: "الأجسام التي تراها هي أصغر مما تبدو عليه في الواقع"

______
لا تخجل من أخطائك.. فأنت مصنف من ضمن البشر..ولكن اخجل إذا كررتها.. وادعيت أنها من فعل القدر..
______
عندما تنمو أظفارنا..نقوم بقص الأظافر.. ولانقطع أصابعنا..!
وكذلك عندما تزيد مشاكلنا بالأسرة..يجب أن نقطع المشاكل.. لا أن نقطع علاقاتنا.
_______
لوضربت طفلا ضربةخفيفة وأنت "توبخه" لبكى..ولوضربته ضربةأقوى وأنت "تمازحه" لضحك..لأن الألم النفسي أشد إيذاء من الألم الجسدي..الكلمة تجرح
________
من شجرة واحدة يمكنك أن تصنع مليون عود كبريت..ويمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة.."لاتدع موقف غضب واحد يحرق صورتك أمام كل الناس"
______
انتبه!
إن الذي يمدحك بما ليس فيك وهو راض عنك.. سيذمك بما ليس فيك عندما يسخط عليك..
_____ ___
حاول أحد الموظفين إيهام من حوله أنه شخص مهم..فلما طرق رجل عليه الباب سارع الموظف إلى حمل سماعة الهاتف متظاهرا بأنه يكلم شخصا مهما..فلما دخل الرجل قال له الموظف:"تفضل اجلس ولكن انتظرني لحظة فأنا أحاول حل بعض المشاكل.." وبدأ يتظاهر بأنه يتكلم بالهاتف لمدة دقائق..ثم أغلق السماعة وقال للرجل: تفضل ماهوسبب زيارتك؟
فقال الرجل: "جئت لإصلاح الهاتف يا أستاذ"!!
فلنقبل أنفسنا كما نحن..فإن الناس تكره المتصنع.
___.
أحس رجل بأن عاملا فقيرا يمشي خلفه..فقال الرجل في نفسه: "هؤلاء الشحاذيين دائما يلاحقوننا ليطلبوا مزيدا من المال..!"
فقال العامل الفقير للرجل: عفوا ياسيدي..محفظتك سقطت منك..
"فلنحسن الظن بالآخرين"
_____ __
نحن نعلم أن للطاولة أرجل ولكننا نتقبل أنها لا تسير..
نحن نعلم أن للقلم ريشة ولكننا نتفهم أنه لا يطير..
نحن نعلم أن للساعة عقارب ولكننا متأكدون أنها لا تلسع..
نحن نعلم أن للباب يدا ولكننا لا نريد منه أن يصافحنا..
"ونحن نعلم أن كثيرا ممن حولنا لهم قلوب ومشاعر اتجاهنا ولكنهم لا يعبرون بها.. فلنتقبل ذلك..ونحسن الظن بهم حتى يكون الله معنا.

_____

((أعجبني فنقلته لكم))
لا تنسوني من دعائكم






تفكرتُ في حشري ويوم قيامتي*** فريدا وحيدا بعد عزٍ ومنْعةٍ
تفكرت في طول الحساب وعرْضه ***ولكن رجائي فيك ربي وخالقي
وإصباح خدي في المقابر ثاويا ***رهينا بجُرمي والتراب وساديا
وذُل مقامي حين أُعطى كتابيا ***بأنك تعفو يا إلهي خطائيا

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
صلاحُ أمرك للأخلاق مرْجعُه *** فقوم النفس بالأخلاق تسْتقم

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هكذا أحبك محمودط منتدى الشعر العربي والخواطر والنثر 1 04-07-2012 12:55 PM
اتمنى ان نتعلم ibrahim_fared اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 1 08-05-2011 08:34 PM
هل نتعلم من هــؤلاء ؟ That's Me المنتدى العام 14 29-07-2009 01:45 AM
هكذا كان يحب الرسول صلى الله عليه وسلم .. ليتنا نتعلم RAMBOoOo المنتدى الاسلامي 5 27-07-2006 10:24 PM
يا اخوان لا تكتب انشاء هكذا انما تكتب هكذا ان شاء الله رجاء التصحيح bassam المنتدى الاسلامي 8 18-12-2003 02:44 AM
27-04-2013, 01:39 PM
khaled99 غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 343614
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الإقامة: مصر- المنيا - منشأة بدينى
المشاركات: 16,471
إعجاب: 3,608
تلقى 1,726 إعجاب على 624 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1132 موضوع
    #2  
انتبه!
إن الذي يمدحك بما ليس فيك وهو راض عنك.. سيذمك بما ليس فيك عندما يسخط عليك..
جزاك الله خيرا مشرفنا الحبيب


ادعوا لأخوانكم
فهم فى أمس الحاجة اليكم

28-04-2013, 12:10 PM
Eng_Ahmed غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 336251
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الإقامة: مصر
المشاركات: 1,833
إعجاب: 836
تلقى 601 إعجاب على 197 مشاركة
تلقى دعوات الى: 372 موضوع
    #3  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled99 
انتبه!
إن الذي يمدحك بما ليس فيك وهو راض عنك.. سيذمك بما ليس فيك عندما يسخط عليك..
جزاك الله خيرا مشرفنا الحبيب
وجزاك مشرفنا الغالي تسلم على المرور

29-04-2013, 05:46 PM
Smsm Star غير متصل
الوسـام الذهبي
رقم العضوية: 139000
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الإقامة: دُميّٱطٌ
المشاركات: 2,267
إعجاب: 11
تلقى 52 إعجاب على 7 مشاركة
تلقى دعوات الى: 127 موضوع
    #5  
فعلا كلام جميل حرك المشاعر
جزاك الله خيراا


لست الأفضل ولكن لي إسلوبي الخاص .. سأظل دائماً أتقبل رأي الناقد والحاسد ، فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد من إصراري .



29-04-2013, 09:50 PM
Eng_Ahmed غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 336251
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الإقامة: مصر
المشاركات: 1,833
إعجاب: 836
تلقى 601 إعجاب على 197 مشاركة
تلقى دعوات الى: 372 موضوع
    #6  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالالاه نور 
بارك الله فيك جمعت فأوفيت
و خير الكلام ما قل و دل
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Smsm Star 
فعلا كلام جميل حرك المشاعر
جزاك الله خيراا
حياكم الله اخوني شرفتوني بمروكم الرائع

30-04-2013, 01:58 AM
أسامة يوسف غير متصل
عضو ذهبي
رقم العضوية: 240905
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 813
إعجاب: 229
تلقى 75 إعجاب على 15 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #7  

جزاك الله خيرا
أنا أيضا أعجبتني الكلمات هذه كثيرا خاصة الحكمة الأولى



30-04-2013, 06:07 AM
سعد الدين متصل
المسؤول الفني
رقم العضوية: 3
تاريخ التسجيل: Mar 2003
الإقامة: Türkiye
المشاركات: 40,949
إعجاب: 9,090
تلقى 15,567 إعجاب على 5,204 مشاركة
تلقى دعوات الى: 5098 موضوع
    #8  
جميل جدا خصوصا اول حكمة راااااااائعة جدا ابو حميد حبيب الشعب

الله يجزاك الخير حبيبي


12-10-2013, 12:33 AM
عمر ابو الليل غير متصل
الوسـام الذهبي
رقم العضوية: 355356
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الإقامة: بلاد المسلمين
المشاركات: 2,307
إعجاب: 138
تلقى 508 إعجاب على 253 مشاركة
تلقى دعوات الى: 447 موضوع
    #10  
الدنيا اذا اتتك منحتك محاسن غيرك
اذا ولت سلبتك محاسن نفسك


وإذا الصَّديقُ أسَى عليكَ بجهْلِهِ فاصفَحْ لأجلِ الودّ ليسَ لأجلِهِ ...
كمْ عالم ٍ مُتفضِّلٍ قدْ سَبَّهُ منْ لا يُساوي غُرْزَةً فِي نعلِهِ ...

12-10-2013, 04:56 PM
جهاد ع غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 325026
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الإقامة: الاردن
المشاركات: 13,401
إعجاب: 1,304
تلقى 767 إعجاب على 287 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1248 موضوع
    #11  
جزاك الله خيرا اخي احمد وغفر الله لك ولوالديك

وعلى رأي المثل العامي "صفي النية ونام بالبرية"


سلامة القلوب بتقوى الله

 


هكذا نتعلم دروسا

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.