أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


23-04-2013, 11:51 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

مانشستر يونايتد بطلاً للدوري للمرّة العشرين





مانشستر يونايتد بطلاً للدوري للمرّة العشرين





مانشستر يونايتد بطلاً للدوري للمرّة

توّج مانشستر يونايتد بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للمرّة العشرين عقب فوزه اليوم الاثنين على ضيفه أستون فيلا بنتيجة 3-0 في ختام مباريات الجولة 34 على ملعب "أولد ترافورد".
وسجل اللاعب الهولندي روبن فان بيرسي ثلاثية مانشستر في الدقيقة 2 و13 و33، فحقق من ثم أول ألقابه مع يونايتد، بعد انتقاله مطلع الموسم الحالي من آرسنال، كما رفع النجم الهولندي رصيده من الأهداف إلى 24 هدفاً فانتزع صدارة ترتيب الهدافين من الأوروغوياني لويس سواريز الذي كان متصدراً قبل مباراة الليلة برصيد 23 هدفاً، وأصر فان بيرسي على أن يكون رقم قميصه (20) حتى يساهم في إحراز اللقب العشرين لمانشستر.
ووصل مانشستر يونايتد إلى النقطة 84 بفارق 16 نقطة أمام أقرب ملاحقيه، جاره وخصمه اللدود مانشستر سيتي وهو ما أكد فوز يونايتد باللقب حيث يبقى لسيتي خمس مباريات فقط في المسابقة وهو ما جعل أقصى عدد من النقاط بإمكان الفريق أن يحققها هو خمس عشرة نقطة فقط فيما بقي أستون فيلا في المركز 17برصيد 34 نقطة.
واللقب هو العشرون في تاريخ مشاركات مانشستر يونايتد في الدوري الإنكليزي الممتاز، وكانت أول ألقاب الفريق موسم (1907/1908) علماً بأن الفريق حل وصيفاً في الموسم الماضي خلف غريمه مانشستر سيتي، وكان قد أحرز آخر ألقابه في المسابقة موسم (2010/2011)، والثالث عشر منذ أن بدأ الاسكتلندي أليكس فيرغوسون الإشراف عليه في 6 تشرين الثاني/نوفمبر 1986 وفي الدوري الممتاز بعد اعتماد هذه التسمية في موسم 1992-1993 وقد توّج باللقب الأول حينها بإشراف السير فيرغوسون.
مانشستر يونايتد بطلاً للدوري للمرّة افتتح مانشستر يونايتد التسجيل في وقت مبكر جداً بعد كرة رفعها المدافع البرازيلي رافائيل من الجهة اليمنى إلى مسافة قريبة من المرمى في الجهة اليسرى سندها راين غيغز بيسراه عرضية إلى الهولندي روبن فان بيرسي الذي وضعها من نحو متر بيسراه في الشباك (2).

وكاد فان بيرسي يضيف الهدف الثاني بسيناريو مماثل بكرة خلفية تابعها مباشرة وهي "طائرة" مرت فوق العارضة (3)، واستمر ضغط مانشستر ونجح فان بيرسي بعد كرة طويلة من دائرة المنتصف أرسلها واين روني وتابعها الهولندي "طائرة" استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى الأميركي براد غوزان (13).

وظلت السيطرة الميدانية لمصلحة مانشستر مع مرتدات قليلة أحدثت بعض الخطورة، وأثمر التنسيق العالي المستوى بين غيغز وفان بيرسي هدفاً ثالثاً بعد أن قاد الأول هجمة في الجهة اليسرى وأرسل الكرة إلى الثاني على خط المستطيل الصغير تابعها بيسراه كالعادة في المرمى الخالي المحمي من 4 مدافعين بعد أن أزاح الحارس بمحاورة بسيطة (33) مكملاً الـ"هاتريك" ورافعاً رصيده الى 24 اعتلى بها صدارة الهدافين بفارق هدف واحد عن الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم ليفربول.
مانشستر يونايتد بطلاً للدوري للمرّة وسدد روني كرة بعيدة زاحفة سيطر عليها غوزان (41)، ورد غابرييل أغبونلاهور بأفضل فرصة للضيوف حين سدد من داخل المنطقة بجانب القائم الأيمن (42).

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الفريق الزائر قليلاً في البداية خصوصاً على صعيد الدفاع الذي كان حاضراً-غائباً في الشوط الأول، وأبعد رافايل خطر هدف أول بعدما سقطت الكرة من يدي الحارس الإسباني دافيد دي خيا وأبعدها إلى ركنية من أمام أحد المهاجمين (49)، واستخلص البلجيكي كريستيان بنتيكي الكرة من روني عند خط المنطقة وأطلقها قوية ارتمى عليها دي خيا وحرم أستون فيلا من هدف محقق (53).

وأهدر الياباني شينجي كاغاوا الهدف الرابع لأصحاب الأرض بعد أن تلقى كرة من الجهة اليمنى عند نقطة الجزاء تابعها دون رقابة ودون وجود الحارس فذهبت عالية فوق الخشبات (77).

ويبدو أن تعليمات المدرب بول لامبرت بين الشوطين لم تعط مفعولها مع اللاعبين فبقيت النتيجة في نهاية اللقاء كما كانت عليه في نهاية الشوط الأول.








المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لوب بطلاً لرالي الأرجنتين للمرّة الثامنة ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 05-05-2013 09:10 AM
لخويا بطلاً لكأس ولي العهد للمرّة الأولى في تاريخه ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 05-05-2013 09:03 AM
مانشستر يونايتد يحقق أربعة أهداف في مباراته مع نيوكاسل يونايتد الدون تيموو رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 27-12-2012 02:42 AM
القمة 97 حمراء.الأهلي بطلاً للدوري.. اكتسح الزمالك بهدفين في عشر دقائق ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 6 16-05-2006 03:23 PM
يوفنتوس يتوج بطلاً للدوري الإيطالي ( فديو ) esam1991 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 02-06-2005 02:40 PM
 


مانشستر يونايتد بطلاً للدوري للمرّة العشرين

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.