أستغفر الله العظيم ,, اللهم لك الحمد

العودة   منتديات داماس > برامج الكمبيوتر والانترنت > صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

13-09-2004, 02:34 AM
طيب القلب غير متصل
عضو محترف
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة

عندي ثلاث مشاكل في الإنترنت الإكسبلورر وأريد حلها.

المشكلة الأولى: وهي عند الضغط على الملف المرفق مع مشاركة الأعضاء يفتح الإنترنت إكسبلورر صفحة تحتوي على حروف غريبة وغير مفهومة (وخاصة إذا كان الملف مضغوط من النوع ZIP) و لا أستطيع فتح الملف إلاّ بعد حفظه في الهارد ديسك عن طريق زر الماوس اليمين.

المشكلة الثانية: وهي أنه في بعض الأحيان لا تظهر الوجوه والتعابير والرموز التي بجنب عناوين المشاركات (Post Icons) ويظهر بدلها مربع عليه علامة X ولا تظهر إلاّ إذا وضعتُ سهم الماوس عليها وبزر الماوس اليمين Show Picture عندها تظهر.

المشكلة الثالثة: وهي أنه عناوين الإيميلات العربية في ياهو إيميل تظهر بحروف غريبة غير مفهومة فأضطرُ إلى الذهاب إلى View ثم Encoding ثم أختار (Arabic (Windows حتى بعدها تظهر الحروف العربية سليمة، أخترت Auto Select تحت View تحت Encoding ونفس الشيء تظهر الحروف العربية مظبوطة ولكن لما أعود إلى الخلف في المتصفح أو إلى الأمام تعود كما كانت غير مفهومة وحتى لما أغلق النافذة تعود مرة أخر المشكلة رغم أنني مختار Auto Select واللغة هي
(Arabic (Windows قبل غلق المتصفح ألاحظ أن اللغة تغيرت أوتوماتيكاً على
Western European (Windows) .

من فضلكم أريد الحل لهذه المشاكل الثلاثة، علماً أنني محدث الإنترنت إكسبلورر يعني عندي أخر نسخة رقم 6 SP2 وعندي ويندوز أصلي وهو إكس بي بروفيشنال SP2 وعندي آخر نسخة لسواقة كرت الشاشة (NVIDIA GeForce 2 MX400) وقد جربت حذف الإنترنت إكسبلورر وإعادة تركيبه ولكن نفس الشيء تبقى نفس المشكال التي فوق ولم تحل معي حتى الآن. كمبيوتري خالي من الفيروسات إن شاء الله وخالي من ملفات التروجنات ومن الملفات الدعائية Ad-Wares وذلك لأنني أستخدم Bitdefender 8 Pro Plus وأستخدم برنامج Ad-Aware SE وبرنامج SPY KILLER 2005 يعني الكمبيوتر محدث بالكامل من الدرايفرز أو من الباتش التي بموقع تحديث ويندوز
Windows Update Site .

أنتظر من الخبراء الجواب والحل لهذه المشاكل الثلاث وسلامتكم.

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاكل ظهور الشاشة الزرقاء وطريقة حلها ! AboMo3aZ صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 2 11-12-2012 03:15 PM
مشاكل الإكسبلورر 8 في windows 7 وحلها Mohamed Khaled صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 11 26-01-2010 04:00 AM
مشاكل Internet Explorer7 حلها بهذه الاداة abouelhassan برامج 29 29-01-2007 06:35 PM
مجموعة مشاكل ارجو المساعدة في حلها ( متخصصة) RaNaS صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 3 26-11-2006 01:11 AM
مشاكل مع اللينكس وأرجو حلها ... hero_k الأنظمة المفتوحة المصدر Open Source OS 10 17-02-2005 01:49 AM

13-09-2004, 02:45 AM
Batboot غير متصل
عضـو
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
اخي العزيز بالنسبة للمشكلة رقم 2 فانها تحدث بسبب البروكسي التابع لدولتك انا عندي هذه المشكلة تحدث وقت اللي اغير البروكسي ما تظهر بعض الصور وتظهر بعضها الا وقت اللي اعمل عليها شو بكتشر ، المهم حلها في البروكسي التابع لدولتك
ولكي تتأكد من هذه المشكلة عليك باستخدام متصفح ثاني غير الاكسبلورر مثلا يعني opera او firefox

وبالنسبة للمشكلة الثالثة رقم 3 فعليك الذهاب الى view في المتصفح

ثم اختار encoding

ثم شيل اشارة الصح من على Auto-select

ثم اختار Arabic ( windows

وبعدها سكر المتصفح واعمل ريستارت للجهاز كله

مع تحياتي البطبوطية

13-09-2004, 03:19 AM
Egy_7aker غير متصل
عضوية الشرف
إعجاب: 3
تلقى 397 إعجاب على 101 مشاركة
المشكلة الاولى اعتقد انها تظهر فى الملفات البتتورنت فقط عندما يكون الجهاز غير موجود بة البرنامج الخاص بالملفات البتتورنت و هذا هو السبب

13-09-2004, 04:05 AM
طيب القلب غير متصل
عضو محترف
لا المشكلة الأولى تحصل مع الملفات المضغوطة فقط والتي من النوع ZIP وهذه المشكلة ظهرت معي قبل كم يوم فقط رغم أنه عندي برنامج WinZP من بداية ما ركبت الويندوز بالكمبيوتر.

أما بالنسبة للمشكلة الثانية فأصلاً أنا عندي شايل علامة الصح من أمام Auto Select وحتى بعد ما أعمل إعادة تشغيل للكمبيوتر تبقى المشكلة كما هي.

على العموم مشكورين على ردودكم يا إخوان.

20-09-2004, 06:52 PM
طيب القلب غير متصل
عضو محترف
لم تنحل المشاكل عندي فأين الحلول؟ وبالذات الثانية قالقتني.

أنتظر الرد.

20-09-2004, 08:55 PM
نوال غير متصل
عضـو
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
اهلا وسهلا

المشكله الاولى
حاول ارجاع الخيارات المتقدمه للمتصفح قد تزول المشكله
اما بالنسبه للغه العربيه قد تحتاج الى تركيب خطوط اضافيه للويندوز لانه اذا ما كان موجود الخط يظهر بصيغة رموز
ومشكله الرموز التعبيريه كما تفضل الاخ اما من البروكسي اي الاتصال يكون بطىء
او تأكد من اعدادات المتقدمه للمتصفح بتمكين اظهار الصور

واستعمل برنامج Ad-Aware
لتنظيف الشوائب من الجهاز والمتصفح

ام محمد

20-09-2004, 09:19 PM
New star غير متصل
مدير عام ومؤسس بوابة داماس
إعجاب: 4,665
تلقى 6,817 إعجاب على 856 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1636 موضوع
بالنسبة للخطوط الغير واضحة جرب اضغط كليك يمين على اي صفحة تتظهر فيها الكتابة مشوهة واختارEncuding ومنها اختار Arabic windows

22-09-2004, 09:39 PM
طيب القلب غير متصل
عضو محترف
أشكر الأخت نوال والأخ new star على ردهم ولكن أنا عملت ما ذكرتموه من أول وما زالت موجودة وعلى فكرة أنا قد أضفت كل اللغات الموجودة في إختيار اللغة يعني الصح تطلع كلها.
كذلك ما عندي بروكسي لأنه الإتصال عندي عن طريق الكيبل (يعني سريع جداً) وأنا مقيم في بلد أوروبي.

أنا لاحظت أن المشكلة الثانية (مشكلة الرموز التعبيرية) تظهر بعد إستخدامي للسي دي الذي أركب من خلاله إعدادات إتصال الكيبل.

أما المشكلة الأولى ظهرت فجأة ولا أعرف سببها.
المشكلة الثالثة كذلك هي من الأول ولا أعرف لها سبب وتظهر فقط مع ياهو إيميل والقليل جداً من المواقع العربية.
أخي new star أنا دائماً أعمل ما قلته بالنسبة للـ Encoding ولكني تعبت منها مع يا هو إيميل يعني كل مرة أفتح الياهو إيميل أعمل هذا وقد جربت إختيار Auto Select ولم تنفع لا بدونها ولا معها المشكلة نفسها وسواءً عملت إعادة تشغيل للكمبيوتر أم لا نفس الشيء.

سبحان الله كل المحاولات فشلت في حل المشاكل الثلاثة. أظن الحل الوحيد أن أعمل فورمات للكمبيوتر ولكن سوف تظهر المشكلة الثانية مرة أخرى بعد إعداد الإتصال بالكيبل.

إذا أحد عنده حلول غير التي ذكرت يخبرني ومن فضلكم عدم تكرار ذكر هذه الحلول لأنها لم تحل المشكلة أبداً وزي ما يقولون يبقى الوضع كما هو وعلى المتضرر اللجوء إلى القضاء.