أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


04-04-2013, 10:06 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

فيتل يعتذر للعاملين في ريد بول


فيتل يعتذر للعاملين في ريد بول

فيتل يعتذر للعاملين

تقدم الألماني سيباستيان فيتل، المتوّج بلقب بطولة العالم لسباقات فورمولا وان خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، باعتذار شخصي لجميع الأفراد العاملين في فريقه ريد بول-رينو لما بدر منه خلال سباق الأحد الماضي على حلبة سيبانغ الماليزية.

وأثار فيتل حفيظة ريد بول وزميله الأسترالي مارك ويبر، عندما تجاوز الأخير على حلبة سيبانغ خلافاً لأوامر الفريق الذي طلب منه المحافظة على المركز الثاني ومن زميله عدم الضغط على سيارته والإطارات من أجل ضمان إنهاء السباق في المركز الأوّل.

وكان ويبر يعتزم عدم الصعود إلى منصّة التتويج بعد السباق لاستلام كأس المركز الثاني قبل أن يرضخ في النهاية لرغبة إداريي الفريق، وتواجه مع زميله الألماني في مرآب الفريق متهماً إياه بمخالفة أمر "مالتي 21"، العبارة التي يستخدمها ريد بول للطلب من سائقيه المحافظة على مركزهما.

وقام فيتل بزيارة مقر الفريق في ميلتن كينز (حوالي 72 كلم شمال-غرب لندن) بهدف التحضير للسباق المقبل على حلبة شنغهاي الصينية في 14 نيسان/أبريل المقبل، واغتنم الفرصة من أجل الاعتذار لطاقم الفريق، وذلك بحسب ما اكّد مدير الأخير كريستيان هورنر في تصريح لشبكة "سكاي سبورتس نيوز" كاشفاً أن بطل المواسم الثلاثة الأخيرة تعهّد بعدم تكرار ما حصل الأحد الماضي.

وأضاف هورنر: "قال (فيتل) إنه ليس بإمكانه إعادة عقارب الساعة إلى الوراء لكنه تقبّل أن ما قام به كان خطأ. لقد اعتذر للفريق عن الخطأ الذي ارتكبه، اعتذر لكل فرد في طاقم العمل لأنه يعي أن الفريق مهم جدّاً ويعي أن تمكّنه من المنافسة على الألقاب جاء نتيجة كونه جزءاً من هذا الفريق".

وسبق لفيتل أن اعتذر أيضاً لزميله ويبر الذي تحدثت التقارير عن احتمال رحيله عن ريد بول في الأيام القليلة المقبلة لأنه يرى أن الفريق يدعم زميله الألماني على حسابه، لكن هورنر أمل أن يدرك السائق الأسترالي أن الفريق لم يفعل الأحد الماضي أي شيء يؤثّر على حظوظه في تحقيق الفوز بل إنه أمر وبوضوح زميله الألماني بالبقاء ثانياً، لكن الأخير خالف الأوامر.

وأضاف هورنر: "نية الفريق كانت واضحة وهي أن يفوز ويبر بالسباق. إنه يتمتّع بالنضج الكافي الذي يخوّله معرفة أنه لم يكن هناك أي شيء ماكر (في سباق الأحد)، لم تكن هناك أي نية لدى الفريق لكي يحصل ما حصل. إنه يملك سيارة تخوّله الفوز بالسباقات ونأمل أن يكون منافساً على لقب بطل العالم، وبالتالي لا يساورني أيّ شكّ حول مسألة استمراره معنا حتى نهاية الموسم".

وتحدّثت بعض وسائل الإعلام عن عدم مشاركة ويبر في السباق المقبل في شنغهاي احتجاجاً على ما حصل معه في سيبانغ، لكن والد السائق الأسترالي أكّد مشاركة نجله رغم العلاقة المتوتّرة مع زميله فيتل.

ويوجد ويبر حالياً في أستراليا للتفكير لبعض الوقت، وتردّد أنه يفكّر في الغياب عن السباق المقبل لكن والده ألن أكّد: "سنكون في الصين للسباق المقبل".

وهذه ليست المرّة الأولى التي يتواجه فيتل وويبر على الحلبة وخارجها، إذ يبقى سباق تركيا عام 2010 عالقاً في الأذهان أيضاً بعدما أهدى الأوّل البريطاني لويس هاميلتون فوزه الأوّل خلال الموسم وأشعل الحرب مع زميله الاسترالي بعدما اصطدم بالأخير في وقت كان سائقا الفريق النمساوي يتوجهان لحصد ثنائية الجائزة التركية.

ورغم توتّر العلاقة بين زميلي الفريق الواحد، استبعد هورنر وصول سائقيه إلى مرحلة عدم الثقة تماماً ببعضهما، مضيفاً: "لنكن صريحين. لم تكن هناك ثقة تامة في بعضهما منذ حادثة اسطنبول عام 2010 لكن هناك احتراماً كبيراً لبعضهما. إذا عدتم إلى السباق الأخير (الموسم الماضي) في البرازيل، فقد طلب من مارك المحافظة على مركزه لكنه قرّر مزاحمة زميله. هذه الأمور تحصل. إنهما متسابقان وسيذهبان إلى أقصى الحدود. هذا هو تكوينهما الجيني ولهذا السبب وقعنا معهما للقيام بما يقومان به ولتقديم ما قدماه كزميلين في الأعوام الخمسة الأخيرة.

ومن المؤكد أن ويبر يسعى جاهداً للخروج من ظلّ فيتل، خصوصاً أنه لم يخف يوماً امتعاضه من اكتفائه بلقب دور السائق الثاني في الفريق ووصل به الأمر حتى إلى مخالفة الأوامر ومحاولة تجاوز زميله الألماني على حلبة سيلفرستون في سابق حاسم من موسم 2011.

ويبدو ان مسألة الارتباط بويبر لموسم واحد فقط ثمّ تمديد العقد من موسم إلى آخر بسبب تقدّمه في العمر (36 عاماً حالياً)، يعطي السائق الأسترالي الدفع لكي يقول لمسؤولي الفريق إنه بإمكاني الفوز وقد أظهر ذلك خلال موسمي 2010 و2011 حين خرج فائزاً من خمسة سباقات وصعد إلى منصّة التتويج في 15 مناسبة أخرى، منهياً البطولة في المركز الثالث لموسمين على التوالي.








المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فيتل يفوز بسباق بلاده ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 08-07-2013 08:46 AM
إنجاز فيتل يفتح باب المقارنة بمسيرة شوماخر ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 24-12-2012 03:30 PM
فيتل يسعى إلى لقبه العالمي الثالث ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 16-11-2012 09:52 PM
فيتل وألونسو في جولة شبه حاسمة ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 01-11-2012 04:02 PM
الجوهر يعتذر من المملكة ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 18-01-2011 03:41 AM
 


فيتل يعتذر للعاملين في ريد بول

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.