أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


26-03-2013, 02:29 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1511 موضوع
    #1  

أسطورة من عالم الخيال يأمل اللحاق بقطار المونديال


أسطورة من عالم الخيال يأمل اللحاق بقطار المونديال









أسطورة عالم الخيال يأمل اللحاق

يُصنّف في خانة النجوم العُصاة عن الوصف.. يختزن داخله شخصية متفرّدة بأبعاد فسيفسائية.. خارق وخلّاق، لا يعترف قاموسه بوجود المستحيل.. خُلق ليعشق الكرة كما خُلق الميدان ليكون مسرحاً لعروضه الساحرة وعطاءاته الآسرة.. وعلى تنوّع النجوم وكثرتها في عالم المستديرة ممّن تنطبق عليهم بعض هذه الأوصاف، فإنّ من تجتمع جميعها فيه لن يكون غير مُلهم واحد قادم من "قارة المواهب" اتّخذ من الأسماء "رونالدينيو".
النجم البرازيلي الذي اكتسب صفة "الخرافي" على مدار مسيرته التي تلوّنت بأقمصة العديد من الأندية يواجه هذه الأيام تحدّياً فعلياً وصراعاً محتدماً في مواجهة القدر وقوانين الطبيعة، حيث يسعى لخرق الأسس والثوابت عبر اللحاق بقطار "الطموح الحالم" الذي يؤدّي طريقه إلى محطّة "مونديال الوطن" ليبقى السؤال الغيبيّ.. هل سيتمكّن "روني" من بلوغ الركب مع رفقاء المونديال القادم أم أنّ لحسابات الزمن وغدر الكرة رأياً آخر؟
نشأة فمجد ومن ثمّ تقهقر
أسطورة عالم الخيال يأمل اللحاق "الملك" مارادونا يقبّل يد رونالدينيو في دلالة واضحة على ما وصل إليه نجم السامبا
استهلّ نجم رونالد دي آسيس موريرا غاوتشو الملقّب بـ"رونالدينيو" بالسطوع بين أشبال مسقط رأسه بمدينة بورتو أليغري في نادي "غريميو".
سرعان ما لفت نبوغه المبكّر باقي الأندية الأوروبية خصوصاً بعد عام 1997، الذي توّج فيه بكأس العالم لمنتخب ما دون 17 سنة، ليبادر باريس سان جيرمان الفرنسي باحتواء الموهبة اللاتينية وضمّه لحديقة الأمراء سنة 2001 ليستمرّ المشوار سنتين فقط بسبب مشاكل مع مدرّب الفريق الباريسي آنذاك لويس فيرنانديز.
أسطورة عالم الخيال يأمل اللحاق عام 2006 كان فارقاً في حياة "روني" بعد التتويج بدوري الأبطال أمام أرسنال الإنكليزي دعّمت مساهمته الفعّالة في حيازة البرازيل نجمتها المونديالية الخامسة بكأس العالم سنة 2002 بكوريا الجنوبية واليابان موقف الإدارة الكتالونية بالتعاقد معه، لتكون إحدى أبرز الصفقات في تاريخ برشلونة لحينه عطفاً على ما تحقّق في عهد الإمبراطور البرازيلي (التتويج بدوري أبطال أوروبا عام 2006 بعد 14 عاماً، ثنائية لقب الدوري "لا ليغا" وكأس السوبر المحلّية لعامي 2005 و2006)، علاوة على توقيعه لـ70 هدفاً في مجموع 145 مباراة خاضها.
أسطورة عالم الخيال يأمل اللحاق تتويجات بالجملة لنجم استثنائي بكل المقاييس وبنفس سيناريو مغادرة الـ"بي.أس.جي" تقريباً عاود رونالدينيو الكرّة وغادر إقليم كتالونيا بملف حافل بالخلافات مع فرانك رييكارد، وسافر إلى أرض الكالتشيو ليخوض تجربة مع الكبير آي سي ميلان حصد فيها لقب الكأس سنة 2011، لتنتهي العلاقة سريعاً بين الطرفين ويعاود الحنين "رونالدينيو" (المتوّج بالكرة الذهبية 2005، أحسن لاعب في العالم 2006، جائزة القدم الذهبية 2009، برونزية أولمبياد بيكين 2008) للعودة إلى وكره، موقّعاً لفائدة فلامنغو ومن ثمّ تغيير المسار إلى وجهة أتليتيكو مينيرو، حيث يمارس اليوم بعضاً ممّا تبقّى من سحره.
حلم المايسترو
أسطورة عالم الخيال يأمل اللحاق حلم وتفاؤل كبيرين بقيادة السيليساو في مونديال 2014 يأمل ابن السامبا البار وأحد أبرز راقصيها، الذي احتفل قبل ثلاثة أيام بربيعه الثالث والثلاثين، أن يشفع له رصيده الزاخر في أرشيف "السيليساو" في تحقيق أمل أخير قبل تعليق مهام النشاط على البساط الأخضر والحلم بـ"وداعية تاريخية" في مقام ملكي كالفوز بلقب المونديال القادم، الذي سخّرت له البرازيل كلّ شيء لتدوينه على سجلّاتها كحدث خالد.
أسطورة عالم الخيال يأمل اللحاق سكولاري ومخاوف إعادة سيناريو روماريو 2002 مع رونالدينيو 2014 قبل تولّي "المتخلّي" حديثاً مانو مينيزيس زمام الإدارة الفنية على رأس المنتخب كانت طموحات رونالدينيو في حكم السراب، غير أنّ الوضع تغيّر بحلول "الربّان" الجديد القديم لويز فيليبي سكولاري، الذي يعي جيّداً ما يمثّله اسم رونالدينيو في تشكيل البرازيل.
أسطورة عالم الخيال يأمل اللحاق هل أضاع رونالدينيو ركلة ضياع الحلم في ودية إنكلترا ؟ ورغم أن سكولاري لم يخالف التوقّعات ووجّه الدعوة لروني في المباراة الودّية التي جمعت البرازيل بنظيرتها إنكلترا في 6 شباط/ فبراير الماضي على ملعب ويمبلي وشهدت إضاعته لركلة جزاء، إلاّ أنّ عدم دعوته مجدّداً في مواجهة إيطاليا الأخيرة ترك أكثر من تساؤل، ويبقى أهمّها.. هل تغاضى سكولاري منذ الآن عن فكرة إلحاق رونالدينيو بقادة المونديال أم أنّ للأمر قراءات أخرى؟.








المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جزيرة سوقطرة اليمنية عالم من الخيال! سناء صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 5 20-09-2014 01:38 PM
برنامج Rainmeter 2.1 اللذي سيأخدك من عالم الحقيقة إلى عالم الخيال فقط خلال ثانية tariksamir برامج 0 19-12-2012 05:51 PM
برنامج Rainmeter الذي سيأخدك من عالم الحقيقة إلى عالم الخيال فقط خلال ثانية مدمن احزان برامج 11 12-06-2012 04:01 PM
عالم من الخيال .. زهرة البنفسجH منتدى الشعر العربي والخواطر والنثر 21 25-04-2006 03:08 PM
وصل المتصفح الفضائي من عالم الخيال MUSTANG برامج 11 26-02-2005 05:43 PM
 


أسطورة من عالم الخيال يأمل اللحاق بقطار المونديال

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.