أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده


العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اعلانات تجارية > الاقسام التجارية > توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


25-03-2013, 03:59 PM
سوق المال غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 413166
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 301
إعجاب: 0
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 25/03/2013




أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 25/03/2013

اليورو يقلص مكاسبه مقابل الدولار حيث الارتياح بعد اتفاق مساعدة قبرص تلاشى

سوق المال - تراجع اليورو من أعلى مستويات في الجلسة مقابل الدولار يوم الاثنين حيث تلاشى الارتياح المبدئي الذي إستقبل اتفاق مساعدة قبرص، مما أضعف الطلب على العملة الموحدة.

وانخفض اليورو مقابل الدولار من 1,3048 دولار، المستوى الأعلى منذ 15 مارس، ليسجل 1,3002 دولار خلال التداولات الأوروبية، لكن لا زال مرتفعاً 0,09% خلال اليوم.

ويرجح أن يجد زوج العملة مستوى دعم عند 1,2960 دولار، المستوى الأدنى للجلسة ويواجه مستوى المقاومة عند 1,3106 دولار، السعر الأعلى في 15 مارس.

ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى في أسبوع مقابل الدولار بعد أن وافق وزراء مالية منطقة اليورو على مساعدة دولية بقيمة 10 مليار يورو لقبرص التي تتضمن إغلاق ثاني أكبر مصرف للدولة "لايكي بنك" ويلحق خسائر فادحة بودائع البنك فوق 100 ألف يورو.

هذا وسيتم إعادة هيكلة المصرف الأكبر لقبرص، البنك القبرصي، على أن يتحمل مودعيه أيضا تكلفة كبيرة.

لكن ظل اليورو تحت الضغط وسط مخاوف أن يشكل اتفاق المساعدة هذا سابقة لمساعدات مشابهة محتملة في دول أكبر بمنطقة اليورو في المستقبل.

وفي نفس الأثناء، المخاوف حول الرؤية الاقتصادية لمنطقة اليورو وعدم اليقين السياسي في إيطاليا يلقي بثقله أيضا.


www.souqelmal.com


* وزير المالية الألماني: إغلاق البنوك القبرصية حد من هروب رؤوس الاموال

سوق المال – قال وزير المالية الألماني وولف جانج شيوبلة يوم الاثنين كان هناك هروب لرأس المالي من قبرص لكنه كان محدود في الاسبوع الماضي بفضل اغلاق البنوك في الجزيرة المتوسطية.

وفي مؤتمر صحفي في برلين اليوم رفض شيوبلة تقدير ارقام لحجم الاموال التي تم سحبها من البنوك القبرصية في الايام الاخيرة او التي سيتم سحبها مع إعادة فتوح البنوك, وقال ان هذه الامور متروكة للبنك المركزي الاوروبي والقبرصي لتقديرها.


www.souqelmal.com



* وزير المالية الألماني: الاتفاق القبرصي عادل لجميع الاطراف
سوق المال – قال وزير المالية الألماني وولف جانج شيوبلة ان قبرص امام مسار طويل وصعب لإعادة بناء اقتصادها لكن صفقة الانقاذ الاوروبية التي تم التوصل لها في الساعات الاولى من صباح اليوم قدمت للدولة افضل فرصة للوقوف من جديد على اقدامها.

وفي مؤتمر صحفي في برلين اليوم قال شيوبلة" من وجهة نظر المانيا, اتفاق اليوم افضل بكثير من اتفاق الاسبوع الماضي الذي كان سيضر صغار المودعين وتم رفضة من قِبل البرلمان القبرصي".


www.souqelmal.com

قبرص تتوصل لاتفاق في اخر دقيقة لاغلاق ثاني اكبر بنوكها

سوق المال – توصلت قبرص لاتفاق في اخر دقيقة مع المقرضين الدوليين لاغلاق ثاني اكبر بنوكها وبالتالي الحاق خسائر فادحة باصحاب الودائع غير المؤمنة ومن بينهم روس اثرياء مقابل خطة انقاذ قيمتها عشرة مليارت يورو(13 مليار دولار).

وتم التوصل لهذا الاتفاق المبدئي بعد مفاوضات شاقة بين الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس وزعماء الاتحاد الاوروبي والبنك المركزي الاوروبي وصندوق النقد الدولي قبل ساعات من انتهاء مهلة اخيرة لتفادي انهيار النظام المصرفي.

ووافق وزراء مالية منطقة اليورو بسرعة على الخطة التي ستنقذ قبرص من انهيار مالي من خلال اغلاق بنك قبرص الشعبي المعروف ايضا باسم لايكي وتحويل الودائع التي تقل عن 100 الف يورو الى بنك قبرص لانشاء"بنك جيد."

وسيتم تجميد الوادئع التي تزيد عن 100 الف يورو والتي تعد غير مضمونة بموجب قانون الاتحاد الاوروبي وتستخدم لحل الديون وسيغلق بنك لايكي بشكل فعلي. وقال المتحدث باسم الاتحاد الاوروبي انه لن يتم فرض ضريبة على اي ودائع في البنوك القبرصية.

وقال مسؤول كبير مشارك في المحادثات ان أناستاسياديس هدد بالاستقالة خلال احدى المراحل اذا تعرض لضغط للذهاب الى مدى ابعد مما يجب. وكانت محاولة اولى للتوصل لاتفاق قد انهارت الاسبوع الماضي عندما رفض البرلمان القبرص ضريبة مقترحة على كل الوادائع.

وصرح دبلوماسيون بالاتحاد الاوروبي بان الرئيس القبرصي الذي وصل الى بروكسل على متن طائرة خاصة استأجرتها المفوضية الاوروبية ناضل من اجل الحفاظ على النموذج التجاري لبلاده كمركز مالي خارجي يجتذب مبالغ ضخمة من الروس والبريطانيين الاثرياء.

وكانت القضايا الرئيسية محل الخلاف هي كيفية جمع قبرص 5.8 مليار يورو من قطاعها المصرفي من اجل خطة انقاذها المالي وكيفية اعادة هيكلة البنوك الضخمة.

وقال مفوض الشؤون الاقتصادية والنقدية بالاتحاد الاوروبي اولي رين انه ليس هناك خيارات جيدة وانه لم "تترك سوى خيارات صعبة" لقبرص احدث ضحايا ازمة منطقة اليورو.

ومع اغلاق البنوك خلال الاسبوع الماضي فرض البنك المركزي القبرص حدا للسحب من اجهزة الصرف الالي يبلغ 100 يورو في اليوم في اكبر مصرفين للحد من هروب الاموال.

ورفض وزير المالية الفرنسي بيير موسكوفيتشي اتهامات بان الاتحاد الاوروبي اجبر القبارصة على الركوع قائلا ان النموذج القبرصي كمركز مالي خارجي فشل.


www.souqelmal.com

* رئيس البرلمان القبرصي : اتفاق مساعدة قبرص سيتم طرحه على مجموعة اليورو من أجل الموافقة

سوق المال - قال رئيس البرلمان القبرصي أن اتفاق مساعدة بين قبرص والمقرضين الدوليين "يتشكل" وسيتم تقديمه لوزراء مالية منطقة اليورو من أجل الموافقة.

فقال ياناكيس أوميرو للصحفيين في العاصمة القبرصية، نيكوسيا "يبدو أن العملية بأكملها تقترب من اتفاق". وأضاف "يتشكل مقترح أو اتفاق أو برنامج.... سيتم تقديمه في النصف ساعة أو الساعة القادمة، لمجموعة اليورو".


www.souqelmal.com


*التوصل لاتفاق مبدئي حول إنقاذ قبرص يتضمن إغلاق ثاني أكبر مصرف للدولة

سوق المال - وافق رئيس قبرص والاتحاد الأوروبي على الملامح العريضة لاتفاق إنقاذ سيشهد تشكيل "بنك جيد (يضم الأصول الجيدة)" و"بنك سيئ (يضم الأصول المعدومة والرديئة)" ويتضمن إغلاق ثاني أكبر بنك بقبرص، بحسب ما قالته مصادر بالاتحاد الأوروبي.

وقبل الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس بمسودة المقترح خلال التفاوض مع رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي ورئيس المفوضية الأوروبية جوزي مانويل باروسو. وسُتقدم الخطة الأن لوزراء مالية منطقة اليورو لمناقشتها.

وقال مصدران أن المقترح تتضمن تحويل الودائع دون 100 ألف يورو من البنك الشعبي القبرصي (المعروف أيضا باسم لايكي Laiki) إلى بنك قبرص لتشكيل "مصرف جيد".


www.souqelmal.com


*الرئيس القبرصي يهدد بالإستقالة خلال المفاوضات حول مساعدة إنقاذ لبلاده

سوق المال - هدد الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس بالإستقالة خلال محادثة ساخنة مع الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي حول حزمة إنقاذ لدولته، بحسب ما قاله مسئول قبرصي بارز مشارك في المفاوضات اليوم الأحد.

وأشار المسئول أن أناستاسياديس إعترض على مقترح أن يغلق مصرفان قبرصيان إذ أرادت قبرص أن تلبي شروط المساعدة المعروضة من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد.

وقال المصدر "هو (أناستاسياديس) عرض استقالته"، واصفاً اللقاء، الذي شمل مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد ورئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي ورئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي ومسئولين كبار أخرين، بالمتوتر.

يعرض الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي على قبرص حزمة مساعدة بقيمة 10 مليار يورو مادامت الحكومة قادرة على توفير 7 مليار يورو بنفسها، من خلال لحد كبير إعادة هيكلة بنوكها، تلك العملية التي ستعني فرض ضريبة كبيرة على الودائع فوق 100 ألف يورو.


www.souqelmal.com


*وزير المالية الصيني : أوروبا ربما لا تتمكن من حل مشكلاتها من الديون في ال10 أعوام القادمة

سوق المال - قال وزير المالية الجديد للصين يوم الأحد أنه من غير الواضح إن كانت منطقة اليورو ستحل مشكلاتها من الديون على مدى العقد القادم وأشار أن مزيد من الاضطرابات سوف تعقد جهود بكين لخفض مستويات العجز المالي.

وقال "لو جيوي" أن الصعاب الخارجية ربما تلزم الصين بمستويات عجز لأمد أطول من المتوقع حيث ترتفع سريعاً نفقات الحكومة وينحسر نمو العائدات.

وقال لو في خطاب أمام منتدى اقتصادي "أنا حقاً قلق حول اوروبا. وقلق حول إن كانت ستخرج من مشكلاتها خلال ال10 أعوام القادمة".

"عندما تتحسن البيئة الخارجية، نحن نأمل أن نعود للتوازن المالي بعد إجراء إصلاحات على مدار بضعة أعوام".

ويلقي لو تعليقاته في وقت سافر فيه الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس لبروكسيل لمناقشة مساعدة أوروبية وإنقاذ من إنهيار مالي.

قدرت الصين أن عجزها المالي سيبلغ نسبة 2% من الناتج المحلي الإجمالي في 2013، في ارتفاع من 1,6% في 2012، لكنه منخفض بحسب المعايير الدولية. حيث أظهرت أحدث بيانات أن اليونان شهدت عجزاً مالياً نسبته 9,4% من الناتج المحلي الإجمالي في 2011.

ولمواجهة تباطؤ النمو الذي كان الأسوأ في 13 عاماً في العام المنصرم، سرعت الصين من وتيرة الإنفاق على البنية التحتية وخفضت الضرائب لبعض الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم.


www.souqelmal.com

قبرص تقصر السحب من ماكينات الصرف الألي إلى 100 يورو في اليوم في أكبر مصرفين

سوق المال - فرض البنك المركزي في قبرص يوم الأحد حد أقصى للسحب من ماكينات الصرف الألي ATM عند 100 يورو في اليوم للمصرفين الأكبر في الجزيرة لتفادي سحب جماعي للودائع.

وقال الناطق باسم ثاني أكبر مصرف "سيبرس بوبيلار بنك"، الذي قصر في السابق السحوبات إلى 260 يورو، أن الإجراء الجديد يبدأ في الساعة 11:00 بتوقيت جرينتش وسيبقى قائماً حتى يعاد فتح المصارف، المقرر له يوم الثلاثاء، أو حتى يتأكد استمرار التمويل الطاريء من البنك المركزي الأوروبي .

وقال مسئول حكومي، الذي رفض نشر اسمه، أن تلك القيود تنطبق أيضا على المصرف الأكبر في قبرص "بنك اوف سيبرس". وكان قد قال في السابق هذا المسئول أن الإجراء يشمل كافة البنوك المحلية بالجزيرة. لكن البنوك الأخرى لم تفرض تلك القيود.


www.souqelmal.com

الصين متوقع أن تتفوق على الولايات المتحدة كأكبر اقتصاد في العالم بحلول 2016


سوق المال - تقبل الصين على العقد الرابع على التوالي من النمو السريع وسوف تتغلب على الولايات المتحدة كأكبر اقتصاد في العالم بحلول 2016، وفقاً "لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية" OECD.

وقالت المنظمة أنه بعد التباطؤ إلى نسبة 7,8% كمعدل نمو في العام المنصرم، الذي هو أدنى مستوى منذ أكثر من 10 أعوام، سوف يتعافى الاقتصاد الصيني إلى نسبة 8,5% هذا العام و8,9% العام القادم.

وتوقعت أن يبلغ متوسط نمو الصين 8% خلال العقد الحالي، شريطة أن تطبق بكين سلسلة من الإصلاحات الاقتصادية والمالية والرقابية، الكثير منها قادم بالفعل.

وقالت "منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية" في مسحها لثاني أكبر اقتصاد في العالم "هناك فرصة كبيرة لمزيد من التفوق في الصين، فالصين لديها سجل قوي فيما يتعلق بعدد من العوامل الرئيسية لاستدامة النمو ومهيأة جيداً لمحاكاة أداء مبهر سابقاً لاقتصاديات أسيوية".

وأشارت المنظمة رغم ذلك أن النمو سينحسر تدريجياً حيث تلاحق الصين اقتصاديات أكثر تقدماً، لكن توقعاتها تفوق بكثير نسبة 7% التي هي المستهدف الرسمي من بكين لمتوسط النمو في 5 أعوام حتى نهاية 2015.

وقال أنجيل جيوريا، رئيس النادي الذي مقره باريس والمؤلف من 34 اقتصاداً عالمياً، "تلك هي الدولة الوحيدة التي دوماً تقدم تقديرات مُخفضة لأهدافها من النمو".

وأضاف أن الاقتصاد الصيني سيصبح حجمه بحجم الولايات المتحدة بحلول حوالي 2016 عند تقييمه من حيث تكافؤ القوة الشرائية، الذي يأخذ في الاعتبار اختلافات الأسعار بين البلدين. ويتماشى توقع 2016 مع تقديرات سابقة للمنظمة.

وسلطت "منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية" الضوء على مخاطر عديدة على رؤيتها: ألا وهي ضعف الاقتصاد العالمي وارتفاع التضخم والنظام المالي المتداعي وعدم المساواة وارتفاع معدل التقاعد بين السكان.

لكن أشارت أن الصين حققت بالفعل خطى واسعة في خفض إعتمادها على الطلب الخارجي وأن إعادة توازن داخلي
جاري أيضا، حيث بات الاستهلاك الداخلي هو المحرك الأكبر للنمو بدلاً من الاستثمار منذ 2011.


www.souqelmal.com





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 29/10/2013 سوق المال توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex 0 29-10-2013 03:26 PM
أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 03/10/2013 سوق المال توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex 0 03-10-2013 01:59 PM
أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 27/06/2013 سوق المال توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex 0 27-06-2013 12:04 PM
أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 23/05/2013 سوق المال توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex 0 23-05-2013 03:28 PM
أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 18/04/2013 سوق المال توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex 0 18-04-2013 03:58 PM
 


أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 25/03/2013

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.