أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اعلانات تجارية > الاقسام التجارية > توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


18-03-2013, 03:54 PM
سوق المال غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 413166
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 301
إعجاب: 0
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 18/03/2012




أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 18/03/2012

البرلمان القبرصي يؤجل التصويت على ضريبة الودائع إلى يوم الثلاثاء


سوق المال - قال مسئول بمنطقة اليورو أن البرلمان القبرصي أجل حتى يوم الثلاثاء تصويته على تقديم ضريبة استثنائية على ودائع البنوك بهدف جمع 5,8 مليار يورو لمساعدة الدولة.

وأضاف المسئول لوكال رويترز أن التصويت سيجرى يوم الثلاثاء للسماح بالوقت لمزيد من المفاوضات.



www.souqelmal.com


* اسموسين – عضو المركزي الاوروبي: لا تستطيع اوروبا ان تعالج ازمة الديون بخلق المزيد من الديون

سوق المال – قال جورج اسموسين عضو البنك المركزي الاوروبي يوم الاثنين ان دول منطقة اليورو سيكونوا مخطئين اذا اعتقدوا انهم يستطيعون استخدام المزيد من الديون لمعالجة ازمة الديون في المنطقة.

وفي كلمة القاها في برلين قال " من الوهم ان نعتقد انا في استطاعتنا ان نعالج مشاكل الديون عن طريق المزيد من الديون, حيث ان الدين العام الذي يصل إلى مستويات مرتفعة يؤثر بشكل سلبي على النمو".



www.souqelmal.com



* البرلمان القبرصي يعقد جلسة حاسمة اليوم للتصويت على خطة الانقاذ الاوروبية

سوق المال – يجتمع البرلمان القبرصي اليوم الاثنين لبدء عملية التصويت على خطة الانقاذ المالية التي تم التفاوض حولها مع الاتحاد الاوروبي الذي يطالب بفرض ضريبة على كل الودائع المصرفية مقابل قرض بقيمة 10 مليار يورو. وهذه الجلسة البرلمانية كانت محددة اساسا الاحد لكن تم ارجاؤها.

واعتبر الرئيس القبرصي نيكوس اناستاسيادس الاحد انه عمد الى "الخيار الاقل ايلاما" عبر قبوله فجر السبت خطة الانقاذ الاوروبية هذه. لكنه اعرب عن امله في ان تعدل مجموعة اليورو قراراتها لكي تحد من اثار هذا الضريبة على صغار المودعين.

وخطة الانقاذ التي جرى التفاوض بشانها مع الاتحاد الاوروبي وابرمت فجر السبت تتضمن فرض ضريبة غير مسبوقة على الودائع المصرفية العائدة لكل المقيمين في الجزيرة تصل حتى 9.9 %. ويتوقع ان تجمع 5.8 مليارات يورو بحسب يوروجروب. وهذه الخطة تهدف الى انقاذ البلاد من الافلاس وهي الاولى في الاتحاد الاوروبي التي تفرض مساهمة كبرى تشمل كل المودعين.

وستجتمع الحكومة عند الساعة 7:30 بتوقيت جرينتش, قبل ان تعرض الخطة على النواب، على ان يتم التصويت في البرلمان عند الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش.

ويخوض البرلمان القبرصي سباقا مع الزمن للمصادقة على هذا الاتفاق قبل ان تفتح المصارف ابوابها مبدئيا صباح الثلاثاء لان الاثنين يوم عطلة رسمية في قبرص. وقد عبر العديد من المودعين عن نيتهم سحب اموالهم من المصارف.

وقال الرئيس القبرصي في خطابه الى الامة مساء الاحد "احض الاطراف في البرلمان على اتخاذ قرار. سوف احترم هذا القرار بالكامل في مصلحة الشعب والبلاد".

وجلسة البرلمان يتوقع ان تكون صاخبة لان حزب اكيل الشيوعي الذي يشغل 19 مقعدا في البرلمان من اصل 56 وكذلك حزب ايديك (5 مقاعد) عبرا عن رفضهما خطة الانقاذ التي انتقدها ايضا حزب ديكو (وسط- يمين، 8 مقاعد) شريك الرئيس اناستاسياديس في الائتلاف الحكومي.

وكانت قبرص طلبت اصلا 17 مليار يورو. ولخفض مساهمتها في هذا القرض طلبت الجهات المانحة من نيقوسيا فرض رسم استثنائي بنسبة 6.75% على الودائع المصرفية التي هي دون الـ100 الف يورو و 9.9% فوق الـ100 الف.
وحاول الرئيس طمأنة المودعين قائلا ان ما سيحسم من ودائعهم لن يشكل "خسارة نهائية"، لانه في المقابل سيحصلون على اسهم في المصارف التي تضررت بفعل الازمة وان اي شخص يبقي ودائعه طيلة اكثر من سنتين سيحصل على سندات مرتبطة بعائدات الدولة ومرتبطة بالاستخراج المتوقع للغاز الطبيعي قبالة سواحل الجزيرة المتوسطية.



www.souqelmal.com

* ميركل تستضيف في برلين اليوم هولاند وباروزو مع نخبة من كبار رجال الاعمال

سوق المال – تستضيف المستشارة الالمانية انغيلا ميركل في برلين اليوم الاثنين حول مائدة الطعام الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو مع نخبة من كبار رجال الاعمال الاوروبيين في لقاء غير مسبوق يبحث خلاله المجتمعون سبل تعزيز النمو والتنافسية في اوروبا. ويشارك في هذا اللقاء اضافة الى ميركل وهولاند وباروزو حوالى 15 رئيس شركة اوروبية ضخمة ينضوون جميعا تحت لواء "الطاولة المستديرة للصناعيين الاوروبيين" وهي عبارة عن نادي مغلق لرجال اعمال ليبراليي التوجه برئاسة ليف يوهانسون رئيس مجلس ادارة مجموعة فولفو.

ويضم هذا المنتدى حوالى 50 مجموعة او شركة من الطراز الرفيع تعمل في قطاع الصناعة او التكنولوجيات المتطورة ويبلغ حجم اعمالها مجتمعة 1300 مليار يورو وعدد موظفيها 6.8 ملايين موظف.

وسيتباحث المجتمعون في برلين في كيفية تعزيز النمو تحضيرا لخريطة الطريق التي من المفترض ان تعرض على الاتحاد الاوروبي في يونيو المقبل.

وجددت ميركل السبت التأكيد على قناعتها بضرورة اجراء اصلاحات هيكلية في العديد من الدول الاوروبية "لكي تظل للشركات الاوروبية الكبرى فرصة في السوق العالمية ولكي يصبح بامكانها ان تصير لاعبا رئيسا".

وقبل لقائه ميركل سيستضيف هولاند في قصر الاليزيه حفلا سيتم خلاله توقيع عقد ضخم بين عملاق صناعة الطائرات الاوروبي "ايرباص" وشركة "ليون إير" الاندونيسية للطيران المنخفض التكلفة تشتري بموجبه الاخيرة 200 طائرة من طراز ايه320، كما ذكرت صحيفة "ليزيكو" الاقتصادية الفرنسية.

ورفض الاليزيه تأكيد هذه المعلومة لكنه اكد بالمقابل ان هولاند سيستقبل صباح الاثنين رئيس مجلس ادارة ايرباص "بمناسبة اتفاق صناعي ضخم" لم تكشف عن تفاصيله.


www.souqelmal.com

*قفز إنتاج الصين من الذهب في يناير بنسبة 25% على أساس سنوي إلى 30,1 طناً


سوق المال - أعلنت وزارة الصناعة الصينية أن الدولة أنتجت 30,1 طناً من الذهب في يناير، في زيادة 25% مقارنة بنفس الشهر من 2012.

ووصل إجمالي إنتاج الصين من الذهب إلى مستوى قياسي قدره 403 طناً في 2012، في ارتفاع نسبته 11,7%، ما يجعل الدولة المنتج الأكبر في العالم.



www.souqelmal.com


مصدر - قبرص تتفاوض مع المقرضين الدوليين حول تغيير حجم ضريبة الودائع

سوق المال - تتفاوض قبرص مع المقرضين الدوليين يوم الأحد حول إمكانية تغيير حجم الضرائب المقترحة على ودائع البنوك المطلوبة منها كشرط لمساعدة الدولة، بحسب ما قاله مصدر مطلع على المشاورات.

وأضاف هذا المصدر شريطة عدم نشر اسمه أن قبرص تناقش مع المقرضين إمكانية تغيير الضريبة إلى نسبة 3,0% على الودائع دون 100,000 يورو، و12,5% على الودائع الأعلى من ذلك.

كان قد اتفق زعماء منطقة اليورو وقبرص يوم السبت أن المودعين يجب خضوعهم لضريبة تصل إلى 10%--بواقع نسبة 6,7% على المبالغ التي هي دون 100,000 يورو ونسبة 9,9% على المبالغ الأعلى من ذلك—بهدف جمع 5,8 مليار يورو وكشرط للحصول على مساعدة دولية.



www.souqelmal.com


ضريبة الودائع بقبرص تهز ثقة الأوروبيين في سلامة مدخراتهم

سوق المال - اهتزت ثقة الأوروبيين في سلامة مدخراتهم بفعل ضريبة فُرضت على ودائع البنوك القبرصية لتمويل مساعدة إنقاذ للدولة، إلا أنه لم تطرأ بعد إشارة على تهافت نحو سحب الأموال في مدريد أو دبلين.

وقال أشخاص لوكالة رويترز أنهم يشعرون بالغضب لكن غير متفاجئين أن السياسيين إستعانوا بودائع المواطنين. وكما أعرب بعض المصرفيين عن القلق من أن تثير الشروط المقترحة لمساعدة قبرص قلق المدخرين في دول أخرى، أبدى البعض من قادة اليسار سخطهم.

يريد وزراء مالية منطقة اليورو من القبرصيين أن يتخلوا عن 9,9% من ودائعهم مقابل حزمة مساعدة بقيمة 10 مليار يورو (13 مليار دولار). وإذا وافق برلمان الجزيرة يوم الاثنين، ستكون تلك هي المرة الأولى التي فيها المدخرين يجبرون على تحمل جزء من فاتورة مساعدة أوروبية.

وقالت ربة منزل بالغة 57 عاماً من أثينا "ما فعلوه بالقبرصيين هو عار". ولكنها أضافت "نحن لن نسحب أموالنا من البنك هنا...ففي اليونان، هم وجدوا أساليب أخرى لسرقتنا، على نحو أكثر خبثاً وابتكاراً—بضرائب وقود وضرائب عقارية، إلخ".

وألقى أليكسيس تسيبراس رئيس المعارضة الرئيسية في اليونان، حزب سيريزا المناهض للمساعدة الدولية، باللوم في هذا القرار على المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل.

وقال تسيبراس "لابد أن نرفع درعاً لحماية شعوب أوروبا من الاستراتجية الإجرامية للسيدة ميركيل".

وفي لشبونة، حذر جواو سيميدو، زعيم كتلة اليسار، واحدة من أصغر الأحزاب اليسارية في الدولة، البرتغاليين من أن ودائعهم ستكون في خطر إذا أصر الدائنون الأوربيون على مزيد من التقشف.

وقال سيميدو "الحكومة البرتغالية لن تتردد في اللجوء لودائع البنوك".

تلقت اليونان والبرتغال، كأيرلندا وأسبانيا، مساعدة أوروبية لتدعيم اقتصادياتهما، مقابل تخفيضات مؤلمة في الإنفاق وزيادات ضريبية.

أما في دول أوروبا الشمالية، القلقة حول المبلغ التي ربما يتعين عليها دفعه لمساعدة دول مثقلة بالديون، لم تكن هناك إشارة تذكر عن القلق يوم الأحد. وقال رئيس الوزراء الفنلندي جيركي كاتينين أن تلك الضريبة عادلة.



www.souqelmal.com


البرلمان القبرصي يؤجل التصويت على ضريبة الودائع إلى يوم الاثنين

سوق المال - أجل البرلمان القبرصي جلسة طارئة لاعتماد ضريبة على ودائع البنوك كان مقرر انعقادها يوم الأحد بعد إشارات أن النواب ربما يرفضون هذا القرار المفاجيء المتفق عليه ببروكسيل للمساهمة في تمويل مساعدة إنقاذ وتفادي إفلاس الدولة.

ففي حالة مغايرة تماماَ لحزم مساعدات سابقة، يريد وزراء مالية منطقة اليورو من المدخرين بقبرص أن يتخلوا عن 9,9% من ودائعهم مقابل مساعدة بقيمة 10 مليار يورو (13 مليار دولار) للجزيرة، التي عجزت مالياً بسبب تعاملاتها مع اليونان المجاورة.

وقد صدم هذا القرار، المعلن صبيحة السبت، القبرصيين وتسبب في تهافت على ماكينات الصرف الألي لسحب أكبر قدر ممكن من الأموال. وقد مُنعت التحويلات الإلكترونية.

وإن قرار الحصول على نسبة من الودائع، الذي يمكن أن يجمع 6 مليار يورو تقريباً، لابد من المصادقة عليه من البرلمان، الذي لا يسيطر فيه أي حزب على أغلبية. ومن جانبه، حذر الرئيس القبرصي أناستاسياديس أنه في حال الفشل في التصويت لصالح هذا القرار سينهار أكبر مصرفين بقبرص.

وأحدهما، مصرف Cyprus Popular Bank يمكن أن ينقطع تمويله من خلال "مساعدة السيولة الطارئة" التي يوفرها البنك المركزي الأوروبي بحلول 21 مارس.

وسيهدد تخلف قبرص عن الوفاء بإلتزاماتها في زعزعة ثقة المستثمر في منطقة اليورو التي دعمها تعهد البنك المركزي الأوروبي العام الماضي بفعل كل ما يلزم للحفاظ على كتلة العملة الموحدة.

وتأجل يوماً اجتماع البرلمان الذي كان مقرراً في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش يوم الأحد من أجل إعطاء مزيد من الوقت للمشاورات والتوصل لاتفاق، بحسب ما قالته مصادر سياسية. ومن المقرر أن تدخل الضريبة حيز التنفيذ يوم الثلاثاء، بعد عطلة للبنوك يوم الاثنين.



www.souqelmal.com

البرلمان الإيطالي ينتخب رئيسين لمجلسيه وسط حالة من الجمود السياسي

سوق المال - حقق تحالف يسار الوسط الإيطالي انتصاراً بفارق ضيق في التصويت على تعيين رئيسين جديدين لمجلسي البرلمان يوم السبت لكن الهامش الضئيل لهذا النجاح يؤكد مدى صعوبة تشكيل حكومة مستقرة بعد انتخابات الشهر الماضي التي أسفرت عن جمود سياسي.

كان تعيين رئيسين لغرفتي البرلمان هو العمل الأول للبرلمان منذ انتخابات فبراير، التي فيها فاز يسار الوسط بقيادة بيير لويجي برساني بأغلبية مجلس النواب لكن لم يستطع جمع أصوات كافية للسيطرة على مجلس الشيوخ وتشكيل حكومة.

وتركت تلك النتيجة إيطاليا عالقة في أزمة سياسية، ما يثير المخاوف أن أسواق السندات ربما تشهد موجة ذعر بشأنها إشعال من جديد أزمة منطقة اليورو وتهدد قدرة الحكومة على إدارة الدين العام لإيطاليا الذي يبلغ 2 تريليون يورو.

فبعد يوم متوتر في البرلمان، جرى انتخاب مرشحي يسار الوسط "لورا بولدريني" و"بيرو جراسو"، القاضي السابق المناهض للمافيا، كرئيسين لمجلس النواب ومجلس الشيوخ بعد أن إستبعدت الأحزاب الأخرى قبول المنصبين مقابل دعم حكومة بقيادة برساني.

وبدون أغلبية صريحة في مجلس الشيوخ، تعين على برساني أن يعتمد على إمتناع البعض عن التصويت ومجموعة أصوات من مجموعات أخرى، بما يشمل حركة ال5 نجوم بقيادة بيي جريلو ووسطيين بقيادة رئيس الوزراء ماريو مونتي. ورغم ذلك لم يحصل جراسو على أغلبية مطلقة في مجلس الشيوخ.

ورغم أن يسار الوسط بات لديه الأن هاذين المنصبين المؤثرين، إلا أن النتيجة أكدت فشل برساني في إبرام اتفاق أوسع يسمح له بتشكيل حكومة. ولم يخمد ذلك التكهنات أن إيطاليا ربما تعود للانتخابات خلال أشهر.



www.souqelmal.com

الرئيس القبرصي يقول المودعين لابد من تحملهم العبء لتفادي إفلاس الدولة

سوق المال - قال الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس يوم السبت أن الضريبة على المودعين بالبنوك كان قراراً مؤلماً تعين عليه إتخاذه من أجل الحصول على مساعدة مالية، وإلا كان سيفلس إقتصاد الدولة.

وقال أناستاسياديس، المنتخب قبل ثلاثة أسابيع للتفاوض على مساعدة سريعة، أن رفض قبول تلك الشروط كان سيؤدي إلى إنهيار أكبر مصرفين للجزيرة.

وقال الرئيس أنه سيلقي خطاباً رسمياً يوم الأحد، عندما يجتمع من المقرر برلمان الجزيرة في جلسة طارئة لتقرير إن كان سيوافق على هذا القرار.

وبهذا تصبح الدولة الشرق متوسطية خامس دولة بعد اليونان وأيرلندا والبرتغال وأسبانيا في التوجه لمنطقة اليورو طلباً لمساعدة مالية.



www.souqelmal.com





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 20/03/2012 سوق المال توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex 0 20-03-2013 03:25 PM
أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 12/03/2012 سوق المال توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex 0 12-03-2013 03:06 PM
أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 07/03/2012 سوق المال توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex 0 07-03-2013 07:18 PM
أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 28/02/2012 سوق المال توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex 0 28-02-2013 01:10 PM
أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 25/02/2012 سوق المال توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex 0 25-02-2013 05:17 PM
 


أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 18/03/2012

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.