أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


12-03-2013, 09:46 AM
وردة البستان غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 412998
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 481
إعجاب: 0
تلقى 186 إعجاب على 101 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #1  

“لدغة” عبد الظاهر تمنح الأهلي فوزا غاليا على انبي




“لدغة” الظاهر تمنح الأهلي فوزا
محمد العسيلي
فوز صعب ومستحق
حقق فريق الأهلي فوزا صعبا وغاليا على فريق انبي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما بالجولة السابعة لمسابقة الدوري، ليعوض الأهلي خسارته السابقة أمام حرس الحدود بالفوز على متصدر المجموعة ويتساوى معه في عدد النقاط.
تقدم الأهلي بهدف مبكر عن طريق رامي ربيعة في الدقيقة السابعة، ونجح انبي في إدراك التعادل عن طريق عبد الله الشحات في الدقيقة 69، ولكن أحمد عبد الظاهر رفض خروج المباراة بنتيجة التعادل وسجل هدف الفوز في فريقه السابق في الدقيقة 88.
بتلك النتيجة رفع الأهلي رصيده الى النقطة 12 ليحتل المركز الثاني بنفس عدد نقاط انبي الذي يحتل الصدارة بفارق الأهداف.
تشكيل الأهلي:
حراسة المرمى : شريف إكرامي
في خط الدفاع : سعد سمير ومحمد نجيب وشديد قناوي وشريف عبد الفضيل
في خط الوسط : رامي ربيعة وحسام عاشور وعبد الله السعيد ومحمد بركات
في خط الهجوم : سيد حمدي وأحمد عبد الظاهر.
تشكيل انبي:
حراسة المرمى: محمد عبد المنصف
خط الدفاع: اسامة رجب – عمرو فهيم – ابراهيم يحيي – عمرو الحلوانى
خط الوسط: محمد شعبان – مؤمن زكريا – عبدالسلام نجاح – احمد عمران – نادر العشري
خط الهجوم: احمد رؤوف.
الشوط الأول:
بداية حماسية من الأهلي الذي نظم أول هجمة من الجبهة اليمنى بقيادة بركات في الدقيقة الرابعة لكنه مرر عرضية غير متقنة وصلت سهلة الى عبد المنصف، رد انبي بتسديدة من نادر العشري وصلت سهلة لشريف اكرامي.
الهدف الأول للأهلي
تقدم الأهلي بهدف مبكر في الدقيقة السابعة عن طريق رامي ربيعة الذي استغل خطأ دفاع انبي في تشتيت عرضية قناوي وسدد كرة ارضية زاحفة على يسار عبد المنصف، رد انبي بهجمة انتهت الى ركنية نفذت لكن اكرامي تصدى لتسديدة العشري بثبات.
نظم الأهلي هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 12 وسدد السعيد تسديدة رائعة لكن القائم الأيمن لانبي تصدى للكرة ومنع هدف ثاني للأهلي، حصل الأهلي على الركنية الأولى في الدقيقة 16 لم يستغلها بشكل مثالي، دخل انبي في اجواء اللقاء بقوة بداية من الدقيقة 17 وشدد من محاولاته الهجومية لكن لاعبي الأهلي مارسوا الضغط بشكل جيد على لاعبي انبي.
ركنية حصل عليها انبي في الدقيقة 23 لعبها الحلواني عرضية فشل عبد الرؤوف في التعامل معها، شدد انبي من ضغطه وفرض سيطرته تماما على وسط الملعب واقترب من مرمى الأهلي في هجمة خطيرة وسجل هدف لكن اللاعب كان في وضعية تسلل بناء على اشارة مساعدة الحكم.
حصل الأهلي على ركنية في الدقيقة 32 تصدى لها السعيد ومرر عرضية ولا أسوأ خارج الملعب، رفض الحلواني استغلال خطأ مدافع الأهلي وانطلق واصبح وجها لوجه باكرامي لكن سدد كرة ضعيفة وصلت سهلة في احضان حارس الأهلي.
احتسب الحكم محمد فاروق خطأ لصالح انبي من مكان خطير واشهر البطاقة الصفراء في وجه محمد نجيب في الدقيقة 37، تصدى الحلواني للكرة وسدد بيسراه خارج المرمى، وانطلق شديد في الجانب الايسر وتعرض للعرقلة بجوار الراية الركنية واكتفى الحكم باحتساب الخطأ دون قرار اداري، وعاد ليشهر البطاقة الصفراء الثانية في وجه عاشور من خطأ في وسط الملعب، فاق الأهلي في الدقائق الأخيرة ومرر قناوي عرضية كاد عبد الظاهر ان يسجل منها الهدف الثاني برأسية مرت بجوار المرمى بقليل، وأطلق بعدها الحكم صافرته معلنا انتهاء الشوط الاول بتقدم الأهلي على انبي بهدف ربيعة.
الشوط الثاني:
دفع العشري بالايفواري ديفونيه في بداية الشوط لزيادة الكثافة الهجومية في عمق دفاع الأهلي، رد البدري بالدفع باحمد صديق بدلا من السيد حمدي ليلعب بخمسة لاعبين في وسط الملعب ومهاجم وحيد، حاول انبي الاستحواذ على وسط الملعب مثلما فعل في الشوط الأول ودفع العشري بمزيد من الأوراق الهجومية بعدما أخرج اسامة رجب ودفع بكهربا بدلا منه في الدقيقة 55.
حصل الأهلي على ركنية في الدقيقة 56 نفذت عرضية رائعة لكن رأسية ربيعة لم تكن بالدقة المطلوبة ومرت الكرة فوق المرمى، ووضح أن صديق نزل ليلعب بجوار شديد، وابعد الرائع سعد سمير عرضية ولا اخطر قبل ان تصل لديفونيه داخل منطقة الجزاء.
نجح عمران في الحصول على ركنية من الجانب الأيمن لم تسفر عن شيء، ارتدت الهجمة للأهلي ووصلت الى بركات فضل التسديد خرجت بجوار المرمى في الدقيقة 61، تسببت التغييرات الهجومية للعشري في حدوث مساحات كبيرة في الدقاع لم يستغلها لاعبو الأهلي بالشكل الأمثل بسبب الرعونة في انهاء الهجمات.
الهدف الأول لانبي:
عاقب انبي الأهلي على اضاعة الفرص وسجل هدف التعادل في الدقيقة 69 عن طريق عبد الله الشحات من جملة جميلة انتهت بتمريرة حريرة سددها الشحات بشكل رائع من الجانب الأيمن فشل اكرامي في التعامل معها، دفع البدري باحمد شكري بدلا من بركات في الدقيقة 71.
نظم الأهلي هجمة من الجبهة اليسرى ومرر شديد قناوي عرضية لنجيب المتابع لعبها رأسية سهل في يد عبد المنصف، رد انبي بهجمة ولا اخطر بانطلاقة عنترية لديفونيه وتخطى كل مدافعي الأهلي لكنه تلعثم وقت التسديد وسقط على الارض، كرر انبي نفس الهجمة عن طريق كهربا الذي انفرد تماما باكرامى وسدد الكرة في الحارس ليضيع هدف مؤكد على الفريق البترولي في الدقيقة 77.
دفع البدري بأخر اوراقه بنزول دومينيك بدلا من عبد الفضيل في الدقيقة 79، اضاع عبد الظاهر فرصة هدف مؤكد بعدما تعامل برعونة بالغة مع عرضية شكري وهو على بعد امتار قليلة واطاح بالكرة خارج المرمى.
الهدف الثاني للأهلي
عوض عبد الظاهر الخطأ وسجل الهدف الثاني للأهلي برأسية رائعة من عرضية دومينيك الأروع في الدقيقة 88، حافظ الأهلي على تقدمه وسط محاولات هجومية لانبي، حتى أطلق الحكم محمد فاروق صافرته معلنا فوز الأهلي على انبي بهدفين مقابل هدف.



المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عاليا للاستثمار و التنمية العقارية mtego بيع وشراء العقارات والشقق والمحلات التجارية 0 19-06-2011 12:46 PM
لحظة انتظار أم لحظة سعاده قمرالشام منتدى الشعر العربي والخواطر والنثر 11 07-12-2009 02:20 PM
الاتحاد السوري ينتزع فوزا غاليا من أصفهان الإيراني في دوري أبطال آسيا New star رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 1 14-03-2008 01:38 AM
بعد مباراة شهدت قمة الإثارة والمتعة حقق الأهلي فوزا صعبا على غريمه ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 03-07-2007 09:11 AM
مصر تحلق عاليا فى سماء القارة الأفريقية ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 20 15-02-2006 06:16 PM
13-03-2013, 03:47 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,284
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1513 موضوع
    #2  
جزاك الله خيرا
موضوع رائع مبرووووك الاهلي
تحياتي



 


“لدغة” عبد الظاهر تمنح الأهلي فوزا غاليا على انبي



English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.