أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اعلانات تجارية > الاقسام التجارية > توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


08-03-2013, 08:07 PM
سوق المال غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 413166
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 301
إعجاب: 0
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 08/03/2012




أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 08/03/2012

بيانات الوظائف القوية تزيد المراهنات على رفع مبكر قليلاً لسعر الفائدة من الاحتياط الفيدرالي

سوق المال - أضافت الشركات الأمريكية وظائف أكثر من المتوقع الشهر الماضي، ما يعزز التوقعات أن الاحتياط الفيدرالي ربما يرفع أسعار الفائدة التي هي حالياً قرابة الصفر في موعد أقرب قليلاً من المتوقع.

لكن الأمر سيستغرق بضعة أشهر من بيانات وظائف قوية قبل أن يستعد البنك المركزي الأمريكي لإعلان الانتصار حول الرؤية المستقبية للتوظيف، بسب ما قاله محللون، ويستغرق عام أو عامين أكثر قبل أن يتحرك البنك لرفع أسعار الفائدة قصيرة الأجل.

وقال كريس وليامسون، كبير الاقتصاديين بشركة ماركيت، "التحسن المفاجيء في صحة سوق العمل لا تعني بالضرورة أن الاحتياط الفيدرالي سيبدأ في النظر للإنتهاء من برنامجه من شراء الأصول في أي وقت قريب". "هناك حاجة لفترة مستدامة من إضافة وظائف أقوى حتى من القراءة المفاجأة التي شوهدت في فبراير لتحقيق تخفيض كبير أكثر في مستوى البطالة".

أضافت الشرات الأمريكية 236 ألف في فبراير، بحسب ما أظهره تقرير حكومي يوم الجمعة، أكثر من ال160 ألف المتوقعة وفاقت حتى أكثر التوقعات المتفائلة.

وهبط معدل البطالة إلى 7,7%، المستوى الأدنى منذ ديسمبر 2008. كان المعدل عند نسبة 7,9%.

أبقى الاحتياط الفيدرالي أسعار الفائدة قصيرة الأجل قرابة الصفر لأكثر من أربعة أعوام، وتعهد بتثبيتها حتى يهبط معدل البطالة إلى نسبة 6,5% على الأقل، مادام ظل التضخم تحت السيطرة.

وقال مسئولو البنك المركزي مراراً أنهم سينظرون إلى أكثر من معدل البطالة للحكم إن كانت الرؤية المستقبلية لسوق العمل تحسنت بشكل كبير، ومشتريات الأصول لم تعد هناك حاجة لها.

فدعا تشارلز إيفانز، رئيس بنك الاحتياط الفيدرالي في شيكاغو، المصمم الرئيسي لسياسة التحفيز النقدي بالبنك المركزي، لستة أشهر من نمو الوظائف فوق 200 ألف كل شهر، ونمو قوي للناتج المحلي الاجمالي، قبل أن يؤيد دعم إنهاء برنامج شراء السندات المعروف بالتيسير الكمي.

وقال أغلب مسئولي الاحتياط الفيدرالي أنهم يرون حاجة لاستمرار شراء السندات خلال وقت متسع من 2013.

وفي إستجابة لتقرير الوظائف، هبطت العقود الاجلة لأسعار الفائدة قصيرة الأجل حيث زاد المتعاملون المراهنات أن البنك المركزي سيرفع أسعار الفائدة لأول مرة في ديسمبر 2014، ما يضع تلك الاحتمالية عند نسبة 47%، في ارتفاع من 42% قبل التقرير.

وأعطى المتعاملون احتمالية 57% لرفع الفائدة في يناير 2015، في ارتفاع من 51% قبل التقرير، بناء على العقود المتداولة في مجلس شيكاغو للتداولات التابع لمجموعة بورصة شيكاغو التجارية CME.



www.souqelmal.com


http://www.alexa.com/siteinfo/souqelmal.com#


* زادت مخزونات الجملة الأمريكية في يناير بأسرع وتيرة منذ أكثر من عام
سوق المال - ارتفعت مخزونات الجملة الأمريكية بأسرع وتيرة منذ أكثر من عام في يناير حيث زادت شركات التشييد وتجار أجهزة الحاسوب مخزوناتهم، إلا أن المبيعات هبطت لأول مرة في ثلاثة أشهر.

أعلنت وزارة التجارة يوم الجمعة أن مخزونات الجملة زادت 1,2% إلى 504,4 مليار دولار بعد زيادة معدلة 0,1% في ديسمبر. وكانت تلك هي أسرع وتيرة منذ ديسمبر 2011.

وتوقع خبراء الاقتصاد الذين استطلعت أرائهم وكالة رويترز أن تزيد المخزونات من السلع غير المباعة في منافذ الجملة الأمريكية بنسبة 0,3%.

وتمثل المخزونات مكوناً أساسياً للناتج المحلي الإجمالي، والضعف في تلك الفئة في الربع الرابع إستقطعت 1,6% من وتيرة النمو السنوي للاقتصاد في ذلك الوقت.

ويتوقع خبراء الاقتصاد أن ينتهي التراجع في المخزونات في الربع السنوي الأول.

لكن هبطت مبيعات الجملة 0,8%، ليقودها هبوط مبيعات سلع غير معمرة كمنتجات المزارع والتراجع 4,5% في مبيعات النفط. وتوقع خبراء الاقتصاد أن تزيد المبيعات 0,1%.



www.souqelmal.com


http://www.alexa.com/siteinfo/souqelmal.com#




* الزيادة القوية في الوظائف الكندية ربما تشير إلى تعافي النمو
سوق المال - تحدى سوق العمل الكندي مرة أخرى التوقعات ليضيف عدد قوي من الوظائف في فبراير، ما يقدم بعض المصداقية للتوقعات بعودة اقتصادية هذا العام بعد أبطأ فصلين سنويين من النمو منذ كساد 2008-2009.

تعافى التوظيف من خسائر يناير بإضافة 50,700 وظيفة جديدة في فبراير. وكانت أغلب الوظائف المضافة في صناعات الخدمات بينما شهدت شركات التصنيع تسريح عمالة بالغ للشهر الثاني على التوالي.

وأظهرت بيانات الإحصائيات الكندية، الصادرة يوم الجمعة، أن معدل البطالة استقر عند 7% حيث شارك عدد أفراد اكثر في سوق العمل.

وتدعم تلك البيانات توقع البنك المركزي الكندي بتحسن في الربع السنوي الأول وعلى الرغم أن البنك أشاار هذا الأسبوع أنه ليس متعجلاً لرفع أسعار الفائدة بعد تثبيت ويل، إلا أنه لازال يرى أن التحرك القادم سيكون رفع للفائدة وليس تخفيض.

وسجل الدولار الكندي أعلى مستوى في الجلسة عند 1,0256 دولار كندي مقابل نظيره الأمريكي بعد بيانات توظيف أمريكية قوية أيضا حيث فاقت وظائف غير الزراعيين الأمريكية التوقعات لتزيد 236 ألف في فبراير.



www.souqelmal.com


http://www.alexa.com/siteinfo/souqelmal.com#

* زادت بقوة الشركات الأمريكية وتيرة التوظيف في فبراير ومعدل البطالة يسجل أدنى مستوى في 4 أعوام
سوق المال - زادت الشركات الأمريكية وتيرة التوظيف في فبراير، ما دفع معدل البطالة إلى أدنى مستوى في 4 أعوام وأشار أن الاقتصاد لديه زخم كافي لتحمل وطأة ارتفاع الضرائب وتخفيضات إنفاق حكومي عميقة.

قفزت وظائف غير الزراعيين 236 ألف وظيفة الشهر الماضي، بحسب ما أعلنته وزارة العمل يوم الجمعة، ما يفوق بسهولة توقعات خبراء الاقتصاد بزيادة 160 ألف.

وهبط معدل البطالة إلى نسبة 7,7%، المستوى الأدنى منذ ديسمبر 2008، من نسبة 7,9% في يناير. وعكس هذا التراجع مكاسب في التوظيف فضلاً عن أفراد يغادرون القوة العاملة.

وعلى الرغم أن بيانات التوظيف في ديسمبر ويناير عُدلت لتظهر 15 ألف وظيفة أقل مما ورد في السابق، إلا أن تفاصيل التقرير كانت قوية، ليضيف قطاع التشييد أكبر عدد من الوظائف منذ مارس 2007.

وكانت تلك إشارة أخرى لصحة الاقتصاد، التي قادت بالفعل مؤشر داو جونز الصناعي إلى أعلى مستويات قياسية. وقدمت أيضا المكاسب القوية في فبراير أملاً أن يتمكن الاقتصاد من إستيعاب التقشف المالي.

فقد إنتهى إعفاء ضريبة الوظائف البالغة 2% وزادت أسعار الضرائب على الأمريكان الأثرياء يوم 1 يناير. بالإضافة، بدأت يوم 1 مارس تخفيضات إنفاق حكومي بقيمة 85 مليار دولار التي يمكن أن تستقطع ما يصل إلى نسبة 0,6% من النمو هذا العام.



www.souqelmal.com


http://www.alexa.com/siteinfo/souqelmal.com#

*نجح 17 مصرف امريكي من 18 في اختبارات تحمل اي تراجع اقتصادي عنيف

سوق المال – قال البنك المركزي الأمريكي إن البنوك الأمريكية لديها رؤوس أموال كافية لتحمل تراجع اقتصادي عنيف وإن جميع البنوك الكبرى باستثناء بنك واحد تجاوزت اختبارات التحمل السنوية.

وتجاوز المستوى الأول من رأس المال في البنوك المشاركة وعددها 18 بنكا باستثناء بنك آلي فايننشال -المملوك للحكومة بعد إنقاذه أثناء الأزمة المالية- الحد الأدنى البالغ 5 %.

وسجل المستوى الأول المجمع من رأس المال للبنوك 7.4 % تحت ظروف افتراضية وجاءت النتيجة أفضل من 5.6 % في نهاية عام 2008.

وشمل سيناريو الضغوط الافتراضية وصول معدل البطالة إلى 12.1 % وانخفاض أسعار الأسهم أكثر من 50 % وهبوط اسعار المنازل بأكثر من 20 % وصدمة قوية لأكبر الشركات التجارية في العالم.

وجاء في أدنى المراكز بنك مورجان ستانلي عند مستوى 5.7 % وبنك جولدمان ساكس عند مستوى 5.8 % تلاهما بنك جيه.بي مورجان عند 6.3 %.

وعند مستوى 1.5 % كان بنك آلي فايننشال الراسب الوحيد في الاختبار.



www.souqelmal.com


http://www.alexa.com/siteinfo/souqelmal.com#

الصادرات الصينية تفوق التوقعات وتقفز نحو 22% في فبراير
سوق المال – اعلنت ادارة الجمارك الصينية يوم الجمعة ان الصادرات الصينية قفزت بنسبة 21.8 % في فبراير على المستوى السنوي, مقابل توقعات بالارتفاع 10.1 % .

وفي المقابل هوت الواردات بنسبة 15.2 % في فبراير على المستوى السنوي, لتسجل اكبر هبوط في 13 شهر وتفوق الهبوط الذي توقعة المحللين عند نسبة 8.8 %.

ومع تفوق الصدارات على الواردات, سجلت الصين فائض تجاري فاق التوقعات عند 15.3 مليار دولار في فبراير, مقارنة بتوقعات المحللين الذين رجحوا عجز بقيمة 7.75 مليار دولار, لكنة دون مستوى الفائض الذي سجلة الميزان التجاري في يناير بقيمة 29.2 مليار دولار.



www.souqelmal.com


http://www.alexa.com/siteinfo/souqelmal.com#

الحساب الجاري في اليابان يسجل عجزاً لثالث شهر على التوالي في يناير

سوق المال – قالت وزارة المالية اليابانية يوم الجمعة ان ميزان الحساب الجاري الياباني سجل عجزاً لثالث شهر على التوالي في يناير ليتكبد اطول موجة خسائر في تاريخه بسبب ارتفاع تكلفة الوقود وتراجع الصادرات في جواء من ضعف الطلب الخارجي نتيجة تعثر النمو العالمي.

واظهرت البيانات ان حجم العجز في يناير بلغ 364.8 مليار ين (3.85 مليار دولار), وهو عجز اقل من متوسط العجز الذي توقعه المحللين عند 626 مليار ين. ومنذ بداية تسجيل البيانات في عام 1985, كانت هذه اطول فترة يتكبد فيها ميزان الحساب الجاري 3 شهور متتالية من الخسائر.




www.souqelmal.com


http://www.alexa.com/siteinfo/souqelmal.com#

ارتفعت ديون الأسر الأمريكية في الربع الرابع بأسرع وتيرة منذ 2008

سوق المال - زاد دين الأسر الأمريكية بأسرع وتيرة منذ أوائل 2008 في الربع الرابع من العام الماضي، في إشارة محتملة أن العملية المؤلمة من تقليص الإقتراض في أعقاب الأزمة المالية ربما تكون وصلت ختامها.

وأظهرت أيضا بيانات الاحتياط الفيدرالي الصادرة يوم الخميس أن صافي ثروة الأسر الأمريكية زاد بقوة خلال الربع الرابع ل2012، ليرتفع 1,1 تريليون دولار إلى 66,0 تريليون دولار، في إشارة أخرى تدعو للتفاؤل لإنفاق المستهلك الأمريكي في المستقبل.

وارتفعت ديون الأسر بوتيرة سنوية 2,5% في الربع الرابع، وفقاً لتقرير "تدفق الأموال" الفصلي من الاحتياط الفيدرالي. وكان هذا هو أكبر ارتفاع منذ الربع الأول ل2008 وفقط ثالث ربع سنوي منذ ذلك الحين الذي خلاله ترتفع مستويات الديون.



www.souqelmal.com


http://www.alexa.com/siteinfo/souqelmal.com#

إنحسر العجز التجاري الكندي في يناير حيث زادت الصادرات

سوق المال - انحسر العجز التجاري لكندا في يناير إلى 237 مليون دولار كندي فقط (230 مليون دولار) حيث زادت الصادرات بوتيرة أسرع من الواردات، بحسب ما أعلنته وكالة الإحصائيات الكندية.

ومثل هذا العجز—الأقل من ال600 مليون دولار كندي التي توقعها خبراء الاقتصاد—أفضل أداء منذ الفائض البالغ 21 مليون دولار كندي الذي تسجل في مارس 2012. وعدلت الإحصائيات الكندية عجز ديسمبر إلى 332 مليون دولار كندي من 901 مليون التي وردت في السابق.

ارتفعت صادرات يناير ب2,1%--في أكبر زيادة شهرية منذ القفزة بنسبة 4,3% التي شوهدت في ديسمبر 2011—بفضل ارتفاع الأسعار وأحجام الصادرات من النفط الخام والقار (البتيومين) فضلاً عن المعادن النفيسة.

بينما زادت الواردات 1,9% بسبب شحنات أكبر من منتجات الطاقة. وارتفعت أيضا الواردت من خامات المعادن والماكينات الصناعية.

وزادت الصادرات للولايات المتحدة—التي استوردت 74,2% من كافة الصادرات الكندية في يناير—بنسبة 2,6% بينما ارتفعت الواردات منها 2,1%. وكنتيجة لذلك، زاد الفائض التجاري لكندا مع الولايات المتحدة إلى 4,25 مليار دولار كندي من 4,03 مليار دولار في ديسمبر.



www.souqelmal.com


http://www.alexa.com/siteinfo/souqelmal.com#






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 20/03/2012 سوق المال توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex 0 20-03-2013 03:25 PM
أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 12/03/2012 سوق المال توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex 0 12-03-2013 03:06 PM
أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 07/03/2012 سوق المال توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex 0 07-03-2013 07:18 PM
أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 28/02/2012 سوق المال توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex 0 28-02-2013 01:10 PM
أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 25/02/2012 سوق المال توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex 0 25-02-2013 05:17 PM
 


أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 08/03/2012

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.