أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


08-03-2013, 04:38 PM
وردة البستان غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 412998
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 481
إعجاب: 0
تلقى 186 إعجاب على 101 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #1  

تربية القطط تقلل احتمال الإصابة بالنوبة القلبية


تربية القطط تقلل احتمال الإصابة بالنوبة القلبية
تربية القطط تقلل احتمال الإصابة
في دراسة جديدة تبين أن تربية القطط في المنزل تساهم في الوقاية من النوبات القلبية بالنسبة للكبار، ورفع نظام المناعة بالنسبة للصغار، لنقرأ........

في دراسة حديثة أجريت على آلاف المرضى تبين أن تربية قطة في المنزل تخفض نسبة الإصابة بالنوبة القلبية بنسبة 30 بالمئة! وتقول الدراسة إن قلوب مالكي القطط كانت أكثر سلامة من الذين لا يربّون القطط!
وفي دراسة ثانية شملت 4500 شخص تبين أن نسبة الإصابة بين مربي القطط انخفضت إلى 40 بالمئة، ولذلك يمكننا القول هناك علاقة بين تربية قطة في المنزل وبين طول العمر!
وعندما سئل الباحثون عن سر ذلك أجابوا بأن تربية هذه القطط يخفف الإجهادات والتوتر بما تحمله القطة من وداعة وألفة وحنان! وبالتالي هذا ما يساهم في حماية الأوعية القلبية من المرض والاضطرابات. وقد أجرى هذه الدراسة البرفسور عدنان القريشي من جامعة مينوسيتا، وعرضت نتائج هذه الدراسة في مؤتمر International Stroke Conference.
ولكن ينبغي أن نعتني بالقطة جيداً وبنظافة جسدها لأن القطط تحمل بعض البكتريا الضارة، وعلى الرغم من ذلك تبقى من أفضل الحيوانات الأليفة في المنزل وأنظف من الكلب الذي يحمل الكثير من الأمراض.
كما أظهرت الدراسة أن الكلاب تسبب سرطان الثدي بالنسبة للنساء بينما الذين يربون القطط لا يصابون بهذا النوع، وبشكل عام فإن الأطفال الذين يربون حيوانات أليفة يكون لديهم نظام مناعي أفضل ومقاومة أكبر للأمراض وبخاصة الحساسية والربو، مع الأخذ بالاعتبار مخاطر تربية الكلاب، ويمكننا القول إن تربية القطط أكثر أماناً بالنسبة لأهل البيت.
تربية القطط تقلل احتمال الإصابة
لقد زود الله تعالى القط بلسان ذي نتوءات تعمل مثل فرشاة عالية الجودة لينظف جسده، كما جعلها الله تتذلل أمام البشر بعكس الحيوانات المفترسة، ويقول العلماء إن القطة تتمتع بمستوى عالي من الحنان على صاحبها وتدخل إلى قلبه السرور، حتى إن الذين يميلون إلى تربية هذا المخلوق تجدهم لا يميلون للتوتر النفسي والانفعالات، وهذا ما يساعدهم على الوقاية من النوبات القلبية المفاجئة!!
الآن يا أحبتي وبعد هذا الاكتشاف العلمي ربما ندرك لماذا سمح سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لأبي هريرة أن يربي القطط، وكان يناديه "أبا هرّ" وربما ندرك لماذا عاش سيدنا أبو هريرة طويلاً بعد الرسول وتمكن من رواية آلاف الأحاديث الشريفة!
فالرسول يا إخوتي لا يأمر إلا بخير، ولا ينهى إلا عن شر، هذا هو نبي الرحمة عليه الصلاة والسلام الذي أرسله الله رحمة للبشر جميعاً: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ) [الأنبياء: 107].
ملاحظة:
في العصر الحديث كثرت الأمراض المعدية وربما التقطت القطط بعض البكتريا والفيروسات الضارة وساهمت في نقلها للبشر بسبب عدم النظافة التي أوصى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبسبب التلوث الكبير الذي ضرب الأرض منذ مئة سنة وحتى يومنا هذا...
ولذلك ينصح الأطباء بضرورة تعقيم القطط ومراقبتها أثناء تربيتها والحفاظ عليها نظيفة، ويقول العلماء إن القطط تعتبر من أفضل أنواع الحيوانات الأليفة وأقلها نقلاً للأمراض.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفول السودانى يقي الإصابة بالأمراض القلبية المختلفة (دراسة علمية مؤكدة) العلم سلاحي المنتدى العام 0 06-07-2008 03:11 AM
الفيتامينات لا تقلل احتمالات الإصابة بسرطان الرئة Akram Elsaiegh الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 2 30-03-2006 10:01 PM
اختبار جيني يكشف عن احتمال الإصابة بسرطان الرئة Akram Elsaiegh الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 2 23-03-2006 02:22 AM
الخضر والفواكه تحد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 28-01-2006 11:11 AM
الشيكولاتة قد تقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 1 22-12-2005 08:07 PM
 


تربية القطط تقلل احتمال الإصابة بالنوبة القلبية

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.