أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


04-03-2013, 09:04 PM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,284
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

غيغز يستعدّ للمباراة رقم 1000


غيغز يستعدّ للمباراة رقم 1000






غيغز يستعدّ للمباراة 1000

يبدو أن الأرقام صُنعت لكي يحطِّمها النجم التاريخي راين غيغز، إذ يتحضّر الجناح الويلزي البالغ من العمر 39 عاماً لخوض مباراته رقم 1000 عندما يلاقي فريقه مانشستر يونايتد الإنكليزي ضيفه ريال مدريد الإسباني غداً الثلاثاء في إياب دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وخاض غيغز مباراته الـ 999 في المرحلة قبل الماضية من الدوري المحلي أمام كوينز بارك رينجرز (2-0) وساهم في قيادة فريقه إلى الفوز بتسجيله الهدف الثاني، لكنه غاب عن مباراة أمس الأول السبت أمام نوريتش سيتي (4-0) بقرار من مدرِّبه الاسكتلندي أليكس فيرغسون.
غيغز يستعدّ للمباراة 1000
ويتجه غيغز الذي لعب حتى الآن 931 مباراة مع الفريق الأول لمانشستر و64 مع المنتخب الويلزي و4 مع المنتخب البريطاني في أولمبياد لندن 2012، إلى الفوز بلقب الدوري الإنكليزي للمرّة الثالثة عشرة وتعزيز موقعه بوصفه أكثر اللاعبين تتويجاً في الكرة الإنكليزية، على أمل أيضاً أن يُتوَّج بلقبه الثالث في دوري أبطال أوروبا والخامس في كأس إنكلترا (يلتقي يونايتد مع تشلسي في ربع النهائي)، إضافة إلى إحرازه لقب كأس رابطة الأندية المحلية ثلاث مرّات خلال مسيره الأسطوري الذي بدأ مع "الشياطين الحمر" قبل 22 عاماً.
واحتفل غيغز في 29 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بميلاده التاسع والثلاثين صحبة زملاء لم يكن قد ولدوا عندما سجَّل الويلزي بدايته مع مانشستر يونايتد، وقد أكّد حجم أهمّيته ليونايتد عندما مدَّد في الأول من الشهر الحالي عقده مع الفريق لعام إضافي حتى حزيران/يونيو 2014.
"تأقلمت منذ مدة طويلة على واقع أنني ألعب إلى جانب لاعبين لم يكونوا قد ولدوا عندما سجَّلت بدايتي"، هذا ما قاله غيغز الذي يخوض موسمه الثالث والعشرين مع "الشياطين الحمر"، ويجب العودة بالذاكرة إلى 2 آذار/مارس 1991، اليوم الذي سجَّل فيه أول ظهور مع الفريق، عندما أصيب المدافع الأيرلندي دينيس إيروين أمام إيفرتون على ملعب "أولد ترافورد"، ما دفع فيرغسون إلى الزجّ بلاعبه اليافع الذي كان يبلغ حينها 17 عاماً في مباراة خسرها فريقه (0-2).
وتابع غيغز الذي أصبح أكثر لاعب خوضاً للمباريات بقميص مان يونايتد: "نعم، لقد اعتدت على هذا الأمر، إنه أمر يجب أن أعيش معه، على ما أعتقد".
الدهشة والذهول هما لسان حال زملاء غيغز في يونايتد، وبينهم البرازيلي رافايل دا سيلفا الذي تحدَّث عنه: "إنه لاعبٌ مذهل، في كل مباراة تراه يعمل بجهد كبير، يُسجِّل، يُمرِّر كراتٍ حاسمة، إنه لاعب جيِّد لدرجة أن تألقه أصبح روتينياً"، وواصل: "إنه على نفس الوتيرة في التمارين، يزوّدنا بالخبرة والثقة وعندما تكون محبطاً يأتي ويساعدك، خصوصاً مع اللاعبين الشبان".
غيغز يستعدّ للمباراة 1000
وقدَّم غيغز أداءاً مذهلاً في الأسابيع الأخيرة فقد وجد طريقه إلى الشباك ثلاث مرّات في مشاركاته الخمس الأخيرة في جميع المسابقات، رافعاً رصيده إلى 168 بقميص "الشياطين الحمر".
وجاء الهدف الذي سجَّله في مباراة 26 كانون الثاني/يناير الماضي أمام فولهام (4-1) في الكأس بعد 20 عاماً على افتتاحه سجلّه التهديفي في المسابقة، وقد وجد طريقه إلى الشباك في جميع المواسم الـ 23 التي خاضها في الدوري.
ومن المؤكّد أنه أصبح من أساطير يونايتد، وأحد أفضل اللاعبين الذين ارتدوا القميص الأحمر الشهير على الإطلاق، فهو أيضاً صاحب الرقم القياسي لأكثر اللاعبين مشاركة مع مانشستر في الدوري (652)، متفوّقاً على إنجاز بوبي تشارلتون (606).
ولم يسبق لأي لاعب أن دافع عن ألوان مانشستر طول 21 عاماً ولا يقترب من إنجازه سوى تشارلتون وبيل فولكز اللذان ارتديا قميص "الشياطين الحمر" قرابة 17 عاماً، في حين أن الويلزي الآخر بيلي ميريديث وجد في هذه المدينة لمدة 30 عاماً بين 1894 و1924 لكنه أمضى معظم تلك المدة في قميص مانشستر سيتي، أي الفريق الذي بدأ فيه غيغز مسيرته الكروية.
غيغز يستعدّ للمباراة 1000
"يواصل تحدّي عمره، إنه ببساطة مذهل"، هذا ما يقوله فيرغسون عن لاعبه الويلزي الذي عانى حين كان يافعاً من مشكلات في العضلات الخلفية لفخذيه لكنه تمكّن من التخلص منها بفضل تعرّفه على اليوغا التي ساعدته كثيراً وجنّبته الإصابات العضلية.
"اليوغا ساعدتني دون أدنى شك"، هذا ما قاله غيغز لصحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية العام الماضي، مضيفاً: "تساعدني على التمرين يومياً لأنها تمنحني الليونة والقوة ليس للعب وحسب بل لخوض التمارين أيضاً"، وواصل: "عليك تغيير طريقة تفكيرك، كنت لاعباً سريعاً والآن لست كذلك، أنت تستخدم خبرتك، ذكاءك على أرضية الملعب من أجل أن تُغيِّر طريقة لعبك بالطريقة التي فعلتها".
ويدرك فيرغسون أن غيغز اليوم يختلف عن غيغز الأمس من ناحية طريقة لعبه، فجعله يميل على نحو أكبر إلى وسط الملعب بعد أن تسيَّد سابقاً الجهة اليسرى، ويتحدَّث المدرب الاسكتلندي عن هذه المسألة قائلاً: "لم يعد يتمتّع بالسرعة التي كانت لديه قبل عشرة أعوام لكنه يتعاطى مع اللعبة على نحو مختلفٍ الآن".
قد يحذو غيغز حذو السير ستانلي ماثيوز الذي واصل اللعب حتى بلغ الخمسين من عمره، وهذا ما أشار إليه فيرغسون قائلاً: "علينا أن ننتظر لنرى ما سيحصل".








المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برشلونة يستعدّ لتقديم عرض لضمّ روني ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 27-06-2013 01:34 AM
غيغز سيد الأرقام في قلعة أولدترافورد ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 30-11-2012 04:35 AM
دروغبا يستعدّ لأمم أفريقيا مع مرسيليا ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 11-11-2012 10:26 PM
عبد الحفيظ : متعب بخير وجاهز للمباراة ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 29-06-2011 04:16 AM
اقترب القطن الكاميروني بشدة من التأهل للمباراة النهائية ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 05-10-2008 09:19 PM
 


غيغز يستعدّ للمباراة رقم 1000

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.