أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اعلانات تجارية > الاقسام التجارية > توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


27-02-2013, 12:17 PM
سوق المال غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 413166
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 301
إعجاب: 0
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 27/02/2012




أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 27/02/2012



سوق المال - أعلنت وكالة موديز أن نتيجة الانتخابات الإيطالية غير الحاسمة سلبية للتصنيف الائتماني لأنها تثير إحتمالية انتخابات جديدة، ما يطول أمد عدم اليقين السياسي للدولة.

وقالت موديز "نحن نفكر في خفض التصنيف الائتماني لسندات الحكومة الإيطالية في حال تدهور ملموس أكثر في الأفاق الاقتصادية للدولة أو صعوبات في تطبيق الإصلاح".

وأضافت "التدهور في الأوضاع التمويلية كنتيجة لصدمات اقتصادية ومالية محلية جديدة سيفرض أيضا ضغطاً على تصنيف إيطاليا".

في وقت سابق، أعلنت وكالة ستاندرد اند بور أن الانتخابات الأخيرة لإيطاليا لن تؤثر مباشرة على التصنيف السيادي للدولة لكن ربما في المستقبل.

تهدد الانتخابات غير الحاسمة لإيطاليا بعدم استقرار مطول وتجدد الأزمة المالية الأوروبية.

خصصت موديز لإيطاليا في يوليو 2012 تصنيف Baa2 ونظرة مستقبلية سلبية، التي قالت انه تصنيف يعكس وجهة نظرها أن مخاطرتطبيق الإصلاحات الهيكلية والمالية تعد جمة.



www.souqelmal.com


www.souqelmal.com/vb



*مؤسسة بحوث صينية بارزة تتوقع نمو الناتج المحلي الاجمالي للدولة بنسبة 8% في الربع السنوي الأول

سوق المال - أوردت الصحيفة الصينية "تشينا سيكيورتيز جورنال" نقلاً عن مركز معلومات الدولة SIC، التي هي مؤسسة بحوث حكومية، أن الناتج المحلي الإجمالي للصين سينمو بمعدل سنوي نسبته حوالي 8% في الربع الأول من 2013 بينما سيزيد مؤشر أسعار المستهلكين على أساس سنوي إلى حوالي 2,6%.

وسيزيد استثمار الأصول الثابتة بنسبة 21% خلال هذا الربع السنوي، الذي هو معدل مماثل لنفس الفترة من العام الماضي، بحسب ما قالته الصحيفة.

بعد سبعة فصول سنوية متعاقبة من التباطؤ، تحسن النمو في الربع الرابع من العام الماضي لكن 2012 لازال هو العام الأبطأ لنمو الصين منذ 1999.



www.souqelmal.com


www.souqelmal.com/vb


*إيطاليا ستدفع ثمن أزمتها السياسية في مزاد سندات طويلة الأجل

سوق المال - سوف تدفع إيطاليا ثمن أزمتها السياسية القائمة بتكاليف اقتراض أعلى يوم الأربعاء عندما تبيع سندات طويلة الأجل للمستثمرين القلقين حول انتخاباتها غير الحاسمة.

لم يعط التصويت في نهاية الأسبوع أياً من الأحزاب السياسية الإيطالية أغلبية برلمانية، ما يثير خطر عدم استقرار مطول ويشعل من جديد أزمة ديون منطقة اليورو.

وإن النتائج، أبرزها القفزة الدرامية لحركة ال5 نجوم بقيادة الممثل الكوميدي بيبي جريلو، تركت كتلة يسار الوسط بأغلبية في مجلس النواب لكن بدون أعدد كافية للسيطرة على مجلس الشيوخ.

وقال نيكولا سبيرو، مدير شركة سبيرو سوفرين ستراتيجي، "الأسواق كانت تستهين بالخطر السياسي الإيطالي طيلة أشهر والأن يصارعون لإستيعاب وضع سياسي غير مستقر ومائع بشكل بالغ".

ويمكن لهذا الجمود السياسي أن يعطل الإصلاحات المطلوبة لتحفيز النمو ومساعدة إيطاليا على خفض عبئها الضخم من الديون التي تبلغ 2 تريليون يورو.

وبينما تتطلع الأحزاب المصدومة لمخرج بعد تلك النتيجة الصعبة، سوف تسعى وزارة الخزانة لبيع ما يتراوح بين 3 مليار و4 مليار يورو قيمة سندات جديدة لأجل 10 أعوام وما بين 1,75 مليار و2,5 مليار يورو قيمة سندات لأجل 5 أعوام.

يأتي هذا الطرح لتلك السندات في بيئة صعبة مثلما تظهر نتيجة مزاد سندات خزانة لأجل 6 أشهر وموجة بيع في السوق الثانوية يوم الثلاثاء.

فقد ارتفعت يوم الثلاثاء تكاليف اقتراض إيطاليا لأجل 6 أشهر بنسبة 0,51% مقارنة بمزاد مشابه في نهاية يناير ووصلت أعلى مستوى منذ أكتوبر 2012.

وبعد موجة بيع الثلاثاء، يمكن أن ترتفع تكاليف الاقتراض لأجل 10 أعوام نحو نسبة 5% في مزاد يوم الأربعاء، لتعود من جديد لمستوى شوهد أخر مرة في إصدار نهاية سبتمبر، بحسب ما قاله محللون



www.souqelmal.com


www.souqelmal.com/vb

*هبطت مبيعات التجزئة اليابانية في يناير بنسبة 1,1% على المستوى السنوي

سوق المال - هبطت مبيعات التجزئة اليابانية بنسبة 1,1% في يناير مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، وأقل من متوسط توقع السوق يهبوط سنوي نسبته 1,3%، بحسب ما أظهرته بيانات حكومية يوم الأربعاء.

ومقارنة بالشهر السابق، ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 2,3%.



www.souqelmal.com


www.souqelmal.com/vb


* ارتفع عدد العاطلين في فرنسا إلى أعلى مستوى منذ 1997 في يناير

سوق المال - ارتفع عدد العاطلين في فرنسا في يناير إلى أعلى مستوى منذ يوليو 1997، على الرغم أن نصف الزيادة الشهرية عزت لتغيير في كيفية عمل الإحصائيات.

أظهرت بيانات وزارة العمل الصادرة يوم الثلاثاء أن عدد الباحثين عن وظائف في فرنسا ارتفع 1,4% أو 43,900، إلى 3,17 مليون.

تعهد الرئيس فرانسوا أولاند عند وصوله للحكم العام الماضي أنه سينهي الصعود الطويل في البطالة بحلول نهاية 2013، لكنه أقر يوم السبت أن النمو الأضعف من المتوقع ربما يجعل هذا الهدف صعب المنال.

وفي تغيير لمنهج الإحصاء، أجلت وزارة العمل يوم 1 يناير الجدول الزمني لتوقيت رفع أفراد من قوائمها للباحثين عن عمل. يعني هذا أن 21,100 شخصاً الذين كانوا سيخرجون من القائمة في يناير سوف ترفع أسمائهم في فبراير، الأمر الذي ضخم بيانات يناير.



www.souqelmal.com


www.souqelmal.com/vb

* برساني يقول أنه بحاجة للاستجابة لمطلب التغيير في إيطاليا

سوق المال - تعهد زعيم يسار الوسط بإيطاليا، بيير لويجي برساني، يوم الثلاثاء بمحاولة تشكيل حكومة تتجاوب مع الطلب القوي بالتغيير الذي أوضحته الانتخابات غير الحاسمة وحض الأحزاب الأخرى على تحمل المسئولية.

"نحن لم نفز على الرغم أننا جئنا في المرتبة الأوولى" بحسب ما قاله للصحفيين في أولى التعليقات العامة منذ الانتخابات، التي تركت ائتلافه بأغلبية في مجلس النواب لكن عاجزاً عن السيطرة على مجلس الشيوخ.

وقال أن تلك النتيجة غير الحاسمة تظهر أن سياسات التقشف في حد ذاتها ليست استجابة مناسبة للأزمة وأضاف : "ناقوس الخطر يدق لأوروبا أيضا".

وقال أن ائتلافه سيقدم عدد محدود من الإصلاحات الأساسية للبرلمان في مجالات تتعلق بالمؤسسات السياسية وأسواق العمل والسياسة الأوروبية وأنه سيسعى لكسب تأييد الأحزاب الأخرى.

لكنه إستبعد صفقات وراء الكواليس مع سواء ائتلاف يمين الوسط بقيادة برلسكوني أو حركة ال5 نجوم بقيادة الممثل الكوميدي والمدون "بيبي جريلو".



www.souqelmal.com


www.souqelmal.com/vb


* تحسنت ثقة المستهلك الأمريكي في فبراير
سوق المال - تحسنت ثقة المستهلك الأمريكي أقوى من المتوقع في فبراير حيث تجاهل الأمريكان المخاوف حول السياسة المالية والزيادات الضريبية، بحسب ما أظهره تقرير صادر من القطاع الخاص يوم الثلاثاء.

وقالت مؤسسة كونفرنس بورد، المجموعة المتخصصة، أن مؤشرها لسلوكيات المستهلك تسارعت إلى 69,6 نقطة من القراءة المعدلة بالتخفيض 58,4 نقطة في يناير، ليفوق بسهولة توقعات خبراء الاقتصاد ب61,0 نقطة. وتعد تلك القراءة هي الأعلى منذ نوفمبر.

ورت قراءة يناير في السابق عند 58,6 نقطة، التي هي الأدنى منذ أكثر من عام.



www.souqelmal.com


www.souqelmal.com/vb

* قفزت مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة في يناير إلى أعلى مستوى في 4 أعوام ونصف

سوق المال - قفزت مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة إلى أعلى مستوى في 4 أعوام ونصف في يناير ومعروض الشهر من المنازل في السوق هو الأقل منذ مارس 2005، في دلائل أكثر أن تعافي سوق الإسكان يكتسب زخماً.

أعلنت وزارة التجارة يوم الثلاثاء أن المبيعات قفزت بنسبة 15,6% إلى معدل سنوي 437 ألف وحدة، المستوى الأعلى منذ يوليو 2008 وقتما كان الاقتصاد في مخاض الركود.

وتعد تلك الزيادة المئوية هي الأكبر منذ أبريل 1993. وعُدلت وتيرة مبيعات ديسمبر بالزيادة إلى 378 ألف وحدة من 369 ألف التي وردت في السابق. وتوقع خبراء الاقتصاد الذين استطلعت أرائهم وكالة رويترز أن تزيد المبيعات إلى 381 ألف وحدة الشهر الاضي.

وفي 12 شهراً حتى يناير، زادت المبيعات بنسبة 28,9%.

ويعتبر هذا التقرير هو الأحدث الذي يشير أن سوق الإسكان يكتسب زخماً ويستعد لحمل الراية من قطاع التصنيع الفاتر كمحرك رئيسي لتعافي الاقتصاد.



www.souqelmal.com


www.souqelmal.com/vb


* برنانكي يقول فوائد التحفيز النقدي من الاحتياط الفيدرالي واضحة وتخفيضات الإنفاق تمثل خطراً


سوق المال - دافع بقوة رئيس الاحتياط الفيدرالي بن برنانكي عن تحفيز البنك المركزي الأمريكي بشراء السندات أمام الكونجرس يوم الثلاثاء، قائلاً أن فوائده تتجاوز بوضوح تكاليفه المحتملة.

حث أيضا رئيس الاحتياط الفيدرالي نواب الكونجرس أن يتجنبوا تخفيضات الإنفاق العميقة المزمع أن تدخل حيز التنفيذ يوم الجمعة، التي حذر أنها مقرونة بالزيادات الضريبية السابقة تخلق "تحديات كبيرة" أمام تعافي الاقتصاد.

وقال برنانكي أن صانعي السياسة بالبنك المركزي يدركون المخاطر المحتملة لدعمهم الاستثنائي للاقتصاد، بما يشمل إمكانية فقدان المستثمرين للثقة في قدرة البنك المركزي على إنهاء تحفيزه بسلاسة أو التأثير المزعزع للاستقرار ربما على الأسواق بسبب انخفاض أسعار الفائدة.

لكنه أضاف أنه هذا لا يبو ملموساً في الوقت الحالي، واستطرد قائلاً أن البنك المركزي متاح لديه كافة الأدوات التي يحتاجها للرجوع عن دعمه النقدي في الوقت المناسب.



www.souqelmal.com


www.souqelmal.com/vb


*رئيس مجموعة اليورو يدعو إيطاليا للوفاء بإلتزاماتها

سوق المال - قال وزير المالية الهولندي ورئيس مجموعة اليورو يورين ديسلبلوم يوم الثلاثاء أن إيطاليا لابد أن تتحمل واجبها من المسئولية نحو استقرار منطقة اليورو والإلتزام باتفاقاتها مع بقية كتلة العملة الموحدة.

وقال دايسلبلوم للقناة الهولندية RTL7 "أعتقد وأمل أن يكون هناك تفهم واسع أن هناك مسئولية أيضا لاستقرار منطقة اليورو ككل، وأن الاتفاقيات يتعين الإلتزام بها".

"خروج أوروبا من الركود الاقتصادي يتطلب سياسة مستقرة، أيضا في إيطاليا".



www.souqelmal.com


www.souqelmal.com/vb


*الأسهم والسندات الإيطالية تهبط بحدة جراء المخاوف من شلل سياسي
سوق المال - هبطت بحدة الأسهم والسندات الحكومية لإيطاليا يوم الثلاثاء، بعد أن تركت الانتخابات البرلمانية إيطاليا تواجه جموداً سياسياً وأججت من جديد المخاوف من أزمة ديون جديدة بمنطقة اليورو.

هبطت أسهم مؤشر سوق الأسهم الرئيسي بنسبة 4% تقريباً، متأثرة بخسائر تجاوزت ال7% في أسهم بنوك كإنتيسا سانباولو ويوني كريدت، المالكين الأكبر لديون الدول الإيطالية التي تبلغ 2 تريليون يورو.

وقد تدخلت الجهات الرقابية للحد من تقلبات السوق من خلال حظر البيع على المكشوف لأسهم بنك إنتيسا والبنك الأصغر كاريجي على مدى يومين.

وقد اتسع العائد الذي تدفعه الحكومة الإيطالية مقارنة بألمانيا للإقتراض بأجل 10 أعوام إلى مستوى لم يحدث منذ عامين ونصف، ليبلغ فارق العائد 348 نقطة أساس في التداولات المبكرة. وبلغ 333 نقطة أساس في الساعة 14:05 بتوقيت جرينتش، مقارنة ب283 نقطة في الإغلاق الرسمي للسوق الإيطالي يوم الاثنين.



www.souqelmal.com


www.souqelmal.com/vb


*قفزت أسعار المنازل الأمريكية في ديسمبر في أفضل صعود سنوي منذ 2006


سوق المال - ارتفعت أسعار المنازل الأمريكية في ديسمبر، لتنهي 2012 على أكبر صعود سنوي منذ أكثر من ستة أعوام حيث يستعيد سوق الإسكان عافيته من جديد، بحسب ما أظهره مسح مهم يوم الثلاثاء.

ارتفع مؤشر ستاندرد اند بور/كيس شيلر المجمع ل20 مدينة رئيسية بنسبة 0,9% في ديسمبر على أساس معدل موسمياً، ليفوق التوقعات بزيادة 0,5%.

وعلى أساس غير معدل موسمياً، ارتفعت الأسعار بنسبة 0,2%.

وقفزت الأسعار في ال20 مدينة بنسبة 6,8% على أساس سنوي، لتفوق التوقعات ب6,6% وتحقق أفضل زيادة سنوية منذ يوليو 2006.



www.souqelmal.com


www.souqelmal.com/vb





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 20/03/2012 سوق المال توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex 0 20-03-2013 03:25 PM
أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 12/03/2012 سوق المال توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex 0 12-03-2013 03:06 PM
أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 07/03/2012 سوق المال توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex 0 07-03-2013 07:18 PM
أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 28/02/2012 سوق المال توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex 0 28-02-2013 01:10 PM
أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 25/02/2012 سوق المال توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex 0 25-02-2013 05:17 PM
 


أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 27/02/2012

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.