أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


24-02-2013, 03:25 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

برشلونة وريال مدريد ينقلبان على أشبيلية وديبورتيفو


برشلونة وريال مدريد ينقلبان على أشبيلية وديبورتيفو


برشلونة وريال مدريد ينقلبان أشبيلية



خيمت مباراة "الكلاسيكو" المرتقبة بين برشلونة وريال مدريد الثلاثاء على أداء كل من الفريقين في مباراته بالمرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الأسباني بعدما حجب كل منهما أبرز عناصره عن التشكيلة الأساسية خشية إصابة اللاعبين بالإجهاد قبل المواجهة الحاسمة في المربع الذهبي لكأس أسبانيا.



برشلونة وريال مدريد ينقلبان أشبيلية


وتخلى برشلونة عن الأداء الفاتر الذي منح أشبيلية فرصة التقدم بهدف في الشوط الأول ورد الفريق الكتالوني في الشوط الثاني بتحويل تأخره إلى فوز ثمين 2-1. وعزز برشلونة بهذا الفوز موقعه في صدارة جدول المسابقة وووسع الفارق الكبير الذي يتفوق به على أقرب منافسيه كما نجح ميسي في تعزيز رقمه القياسي وهز شباك منافسيه للمباراة الخامسة عشر على التوالي في الدوري الأسباني.
برشلونة وريال مدريد ينقلبان أشبيلية
على ستاد "كامب نو" في برشلونة، لم يرق أداء برشلونة للمستوى المتوقع منه حيث تأثر الفريق كثيرا بغياب اللاعبين، ولجأ أشبيلية للدفاع المتكتل الذي صمد كثيرا أمام محاولات برشلونة على مدار الشوط الأول كما ذهبت الضربات الحرة التي سددها ليونيل ميسي من خارج منطقة الجزاء خارج المرمى بينما استغل الضيوف واحدة من هجماتهم القليلة وأحرزوا هدف التقدم بضربة رأس من ألبرتو بوتيا في الدقيقة 42. ولكن رد برشلونة كان قاسيا في الشوط الثاني حيث أحرز ديفيد فيا والأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين متتاليين في الدقيقتين 52 و60 ليحقق الفريق الفوز الثمين استعدادا للقاء الكلاسيكو. ورفع ميسي بذلك رصيده إلى 38 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة بفارق 14 هدفا أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم الريال وصاحب المركز الثاني بالقائمة. كما رفع برشلونة رصيده إلى 68 نقطة ليوسع الفارق الذي يفصله عن أتلتيكو مدريد إلى 15 نقطة قبل لقاء أتلتيكو مع ضيفه اسبانيول مساء الأحد بينما تجمد رصيد أشبيلية عند 32 نقطة في المركز الحادي عشر.

جاءت بداية المباراة قوية من الفريقين وكانت الفرصة الخطيرة الأولى من نصيب برشلونة عندما مرر ميسي الكرة من حدود منطقة الجزاء إلى أندريس إنييستا في الدقيقة الرابعة ولكن إنييستا راوغ أحد المدافعين ثم حاول التسديد لتضيع الفرصة مع عودة مدافع آخر وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى. وبعد هذه الفرصة، فرض برشلونة سيطرته المعتادة على مجريات اللعب من خلال الاستحواذ بشكل كبير على الكرة بينما اعتمد أشبيلية على الدفاع الصلب والهجمات المرتدة السريعة. وخطف أليكسيس سانشيز الكرة من دفاع أشبيلية في الدقيقة 16 وحاول اختراق الدفاع ولكنه تعرض للإعاقة داخل قوس منطقة الجزاء، وسدد ميسي الضربة الحرة ولكنها ارتدت أيضا من الحائط البشري الدفاعي. وأنقذ فيكتور فالديز حارس مرمى برشلونة فريقه من فرصة خطيرة في الدقيقة 18 والتقط التمريرة العرضية الزاحفة قبل السنغالي بابا دياوارا مهاجم أشبيلية المتحفز.

وباغت البرازيلي داني ألفيش أشبيلية بتسديدة صاروخية في الدقيقة 21 ولكنها ارتطمت بأحد المدافعين وذهبت ساقطة أعلى المرمى. وأتبعها ميسي بفرصة رائعة اثر تمريرة من إنييستا وصلبت إليه داخل المنطقة في الدقيقة 22 ليراوغ الدفاع ويسددها قوية ولكن الحارس تصدى لها وأخرجها لركنية لم تستغل. وحصل ميسي على ضربة حرة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 28 وسددها بيسراه ولكنها مرت بجوار المقص على يسار الحارس. وفي الدقيقة 33، تكررت اللعبة وحصل ميسي على ضربة حرة من نفس المكان وسددها ولكنها ذهبت عاليا أيضا.

ومن إحدى الهجمات القليلة لأشبيلية، سجل الضيوف هدف التقدم في الدقيقة 42 بضربة رأس من بوتيا. وبدأت الهجمة بتمريرة عرضية لعبها إيفان راكيتيتش من ناحية اليسار لتصل إلى خيسوس نافاس ناحية اليمين قبل أن يلعبها نافاس بدوره عرضية لتصل على رأس بوتيا الذي لعبها بمهارة في زاوية صعبة على يمين الحارس فيكتور فالديز لتلمس الكرة يده وتكمل طريقها إلى الشباك. أثار الهدف حفيظة برشلونة فاندفع الفريق في الهجوم المكثف بغية إحراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط ولكن الحظ عاند الفريق في أكثر من كرة وخاصة في الفرصة التي صنعها إنييستا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عندما تلاعب بالدفاع داخل المنطقة ثم مرر الكرة عرضية زاحفة مرت بمحاذاة خط المرمى ولم تجد من يضعها داخل الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني، لعب كريستيان تيو بدلا من أليكسيس سانشيز البعيد عن مستواه. واستأنف برشلونة استحواذه، وأسفر الضغط الكتالوني عن هدف التعادل بضربة رأس من فيا اثر تمريرة عرضية رائعة لعبها داني ألفيش من الناحية اليمنى وقابلها فيا بضربة رأس قوية إلى داخل المرمى على يمين الحارس. وتخلى أشبيلية عن الدفاع في الدقائق التالية بغية تسجيل هدف التقدم مجددا وتبادل الفريق الهجوم مع مضيفه وإن ظل التفوق لبرشلونة. وسمح أشبيلية بمشاركته في الهجوم لمضيفه بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 60 بتوقيع ميسي اثر هجمة منظمة للفريق مرر على اثرها ميسي الكرة إلى تيو في الناحية اليسرى ثم أعادها إليه تيو عرضية زاحفة ليهيئها ميسي لنفسه ويسددها زاحفة من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس. وكاد ميسي يسجل الهدف الثاني له في الدقيقة 63 اثر تمريرة عرضية لعبها ألفيش من ناحية اليمين ولكن الدفاع أبعدها في اللحظة الأخيرة إلى ركنية لم تستغل.


برشلونة وريال مدريد ينقلبان أشبيلية


وعلى استاد "ريازور" بمدينة لاكورونا، لجأ البرتغالي جوزيه مورينيو إلى منح الراحة لعدد من نجومه الأساسيين مثل مواطنيه كريستيانو رونالدو وفابيو كوينتراو والألمانيين مسعود أوزيل وسامي خضيرة استعدادا للقاء الكلاسيكو أمام برشلونة في إياب المربع الذهبي بمسابقة الكأس. ولكنه اضطر للدفع بالثلاثي رونالدو وأوزيل وخضيرة في الدقيقة 58 سعيا لتحقيق التعادل بعد تقدم ديبورتيفو في الشوط الأول. وحسم ديبورتيفو الشوط الأول لصالحه بهدف سجله إيفان سانشيز (ريكي) بمهارة فائقة في الدقيقة 35 ثم تعادل البرازيلي ريكاردو كاكا للريال في الدقيقة 73 قبل أن يحرز الأرجنتيني جونزالو هيجوين هدف الفوز في الدقيقة 88 لينقذ الفريق الملكي من صدمة حقيقية قبل لقاء الكلاسيكو الصعب. ورفع الريال رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثالث وتجمد رصيد ديبورتيفو عند 16 نقطة في المركز العشرين الأخير.

وشهدت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع طرد الأرجنتيني آنخل دي ماريا نجم الريال لنيله إنذارين ليغيب عن لقاء الكلاسيكو المرتقب بين الفريقين. وشهدت هذه المباراة جلوس البرتغالي كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء لتكون المرة الأولى منذ فترة طويلة التي يغيب فيها عن التشكيلة الأساسية للريال وبالتحديد منذ أيلول/سبتمبر 2011. وكانت راحة بعض نجوم الريال حافزا للفريق المنافس على تقديم بداية قوية في المباراة بعدما طمع في التقدم على الريال. وكانت المحاولة الأولى لديبورتيفو في الدقيقة الرابعة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن حارس المرمى دييجو لوبيز أمسك الكرة بثبات. وبعدها بدقيقتين فقط، سنحت فرصة أخرى خطيرة لديبورتيفو من هجمة في الناحية اليسرى أنهاها ريكي بتسديدة قوية من زاوية صعبة حاول لوبيز التصدي لها فارتطمت به وشكلت خطورة فائقة ولكن الدفاع أبعد الكرة في الوقت المناسب.

شعر الريال بحرج موقفه فبدأ في مبادلة مضيفه الهجوم وبذل الأرجنتينيان آنخل دي ماريا وجونزالو هيجواين جهدا كبيرا دون جدوى بينما ظلت هجمات ديبورتيفو هي الأكثر والأخطر. وكانت أول فرصة خطيرة وحقيقية للريال في الدقيقة 15 عندما ارتدى الأرجنتيني آنخل دي ماريا ثوب زميله رونالدو وسدد ضربة حرة رائعة مرت بجوار القائم مباشرة على يسار الحارس دانيال أرانزوبيا. وفي الدقيقة 24، سنحت الفرصة أمام الريال لتسجيل هدف التقدم اثر تمريرة عرضية لعبها البرازيلي كاكا من ناحية اليمين وعبرت جميع اللاعبين لتصل على رأس خوسيه كاييخون الذي لعبها خارج المرمى دون تركيز. وباغت ريكي الريال بتسديدة قوية في الدقيقة 30 ولكنها ذهبت عاليا ثم أتبعها لويس ميجيل أفونسو (بيزي) بتسديدة خادعة من حدود المنطقة في اتجاه الزاوية البعيدة على يسار لوبيز ولكنها مرت خارج القائم. واضطر لوبيز للتقدم كثيرا داخل منطقة الجزاء لقطع الكرة في الوقت المناسب قبل قدم آبيل أجيلار. وأسفر ضغط ديبورتيفو عن هدف التقدم الرائع الذي سجله ريكي في الدقيقة 35 اثر هجمة سريعة مرر على اثرها بيزي الكرة رائعة إلى ريكي في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ليتقدم بها ريكي قليلا ثم يسددها بيسراه من زاوية صعبة للغاية إلى داخل المرمى.

وكاد بيزي يضاعف من محنة الريال في الدقيقة 41 عندما راوغ المدافع البرتغالي بيبي وتخلص منه بمهارة فائقة داخل منطقة الجزاء ثم هيأ الكرة لنفسه وسددها بشكل رائع في الزاوية البعيدة على يسار لوبيز الذي لم يستطع التصدى لها قبل أن تنشق الأرض عن البرازيلي مارسيلو الذي أبعد الكرة من على خط المرمى. وكرر ريكي نفس الشيء من الناحية اليمنى في الدقيقة 44 وتلاعب كثيرا بالمدافع كارفالو داخل المنطقة قبل أن يسدد الكرة في اتجاه الزاوية البعيدة ولكنها مرت خارج القائم. وأنقذ دييجو لوبيز فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع اثر مجهود فردي رائع من ريكي ثم تسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء تصدى لها لوبيز بصعوبة. وبعدها بثوان قليلة، كاد كاييخون يسجل هدف التعادل اثر تمريرة طولية وصلت إليه خلف دفاع ديبورتيفو لينفرد بالحارس أرانزوبيا ولكن الأخير تألق وتصدى لهذه الفرصة لينتهي الشوط الأول بتقدم ديبورتيفو بهدف نظيف.

وبدأ الريال الشوط الثاني بنشاط هجومي ملحوظ بغية تسجيل هدف التعادل مبكرا وسنحت الفرصة أمام لاعبه البرازيلي كاكا في الدقيقة 46 اثر تمريرة طولية وصلت على حدود المنطقة وهيأها كاييخون برأسه وحاول كاكا السيطرة عليه ولكنه تباطأ في التسديد لتضيع الفرصة. وتجددت الفرصة في الدقيقة 48 اثر تمريرة عرضية لعبها هيجواين من ناحية اليسار انقض عليها كاييخون بتسديدة قوية من قدمه ولكنه ذهبت عالية بغرابة شديدة. وعاند الحظ الريال في الدقيقة 53 اثر مجهود رائع من الكرواتي لوكا مودريتش في الناحية اليسرى وتمريرة عرضية قابلها مارسيلو بتسديدة صاروخية من حدود منطقة الجزاء ولكن ارتدت من ظهر أحد المدافعين. واضطر مورينيو للدفع بالثلاثي رونالدو ومسعود أوزيل وسامي خضيرة في الدقيقة 58 بدلا من مودريتش وكاييخون والغاني مايكل إيسيان على الترتيب. وأثار الثلاثي إزعاجا حقيقيا لمدافعي ديبورتيفو بعد نزولهم مباشرة، وبعد عدة محاولات فاشلة من الفريقين في الدقائق التالية، سجل كاكا هدف التعادل الثمين للريال في الدقيقة 73 بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء. ومرر هيجواين الكرة من حدود المنطقة إلى كاكا الذي لعبها بمهارته المعهودة لتخترق المرمى على يسار الحارس أرانزوبيا.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية ولكن الخطورة الأكبر كانت للريال حيث شكل رونالدو وهيجواين إزعاجا مستمرا لدفاع ديبورتيفو. وأسفر ضغط الريال عن هدف الفوز في الدقيقة 88 اثر تمريرة بينية من كاكا لرونالدو الذي تخلص من الحارس بتمريرة عرضية متقنة إلى زميله المتحفز هيجوين ليضعها الأخير دون عناء داخل المرمى الخالي من حارسه.

وغابت الانتصارات عن سرقسطة للمباراة الثامنة على التوالي في البطولة علما بأن التعادل كان الثالث للفريق في هذه المباريات الثماني مقابل خمس هزائم. ورفع سرقسطة رصيده إلى 25 ليظل في المركز السابع عشر بفارق الأهداف فقط خلف أوساسونا ويهدر فرصة جيدة للابتعاد عن شبح منطقة الهبوط في مؤخرة جدول المسابقة. وحافظ فالنسيا بهذا التعادل على سجله خاليا من الهزائم في آخر خمس مباريات خاضها بالدوري الأسباني ورفع رصيده إلى 41 نقطة ليتقدم إلى المركز الخامس. وبادر سرقسطة بهز الشباك عن طريق ضربة الجزاء التي سددها أنطونيو جالديانو (أبونيو) في الدقيقة الخامسة ثم عزز البرتغالي هيلدر بوستيجا تقدم الفريق بهدف ثان في الدقيقة 32. ولكن البرازيلي جوناس أوليفيرا أعاد فالنسيا إلى أجواء اللقاء بتقليص الفارق بالهدف الذي سجله في الدقيقة 36 ثم سجل هدف التعادل في الدقيقة 69. وازداد وضع سرقسطة سوءا في الدقيقة 77 اثر طرد حارس مرمه ليو فرانكو بعدما اضطر للخروج من منطة الجزاء وإمساك الكرة خارج المنطقة لمنع روبرتو سولدادو من تسجيل هدف الفوز.

وحقق خيتافي الفوز الثالث له في آخر أربع مباريات ليرفع رصيده إلى 35 نقطة ويتقدم للمركز التاسع مؤقتا وضاعف من محنة مايوركا الذي مني بالهزيمة السادسة له في آخر سبع مباريات خاضها بالمسابقة وتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير ليقترب خطوة جديدة نحو الهبوط لدوري الدرجة الثانية. وكان مايوركا هو البادئ بالتسجيل عن طريق المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس في الدقيقة 24 اثر تمريرة من أليخاندرو ألفارو لينهي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف. ولكن خيتافي نجح في تحويل تأخره إلى فوز ثمين في الشوط الثاني حيث سجل دييجو كاسترو هدف التعادل من ضربة جزاء في الدقيقة 71 اثر لمسة يد على المدافع البرتغالي جوزيه نونيس. واستغل خيتافي انهيار أصحاب الأرض في آخر ثلث ساعة من المباراة وأحرز كولونجا هدفي الفوز الثمين في الدقيقتين 82 و86 .










المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برشلونة وريال مدريد لنسيان الخيبة الأوروبية ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 25-04-2013 04:52 PM
برشلونة وريال مدريد مهتمان بالتونسي عبد النور ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 11-11-2012 10:27 PM
برشلونة يواجه اختبارا صعبا أمام مايوركا وريال مدريد يتأهب لديبورتيفو ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 26-02-2011 04:28 AM
فوزان كبيران لبرشلونة وريال مدريد ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 13-12-2010 02:57 AM
أهداف برشاونة وريال مدريد ضد منافسيهم austin رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 18-06-2007 07:44 PM
01-03-2013, 02:32 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #3  
جزاك الله خيرا
نورت الموضوع
تحياتي

 


برشلونة وريال مدريد ينقلبان على أشبيلية وديبورتيفو

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.