أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


21-02-2013, 05:27 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1510 موضوع
    #1  

شالكه يعود بتعادل ثمين من أرض غلطة سراي


شالكه يعود بتعادل ثمين من أرض غلطة سراي

شالكه يعود بتعادل ثمين غلطة

عاد شالكه الألماني بتعادل ثمين 1-1 من أرض غلطة سرايا التركي اليوم الأربعاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وافتتح بوراك يلماز النتيجة لأصحاب الضيافة في الدقيقة 12، وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات خطف الأميركي جيرمان جونز هدف التعادل لشالكه 54.
على ملعب "علي سامي ين سبور كومبليكسي" في إسطنبول، وضع شالكه الألماني خلفه معاناته في الدوري المحلّي، حيث لم يذق طعم الفوز سوى مرّة واحدة في مبارياته الـ11 الأخيرة، وخطا خطوة مهمّة نحو بلوغ الدور رُبع النهائي للمرّة الرابعة في تاريخه بتعادله.
وأصبح شالكه، وهو أحد أربعة فرق لم تهزم في النسخة الحالية من دوري الأبطال، كما أنه لم يخسر سوى مرّة واحدة في 10 مباريات خاضها خارج ملعبه، بحاجة إلى التعادل صفر-صفر في "غيلسنكيرشن" لكي يتأهّل إلى رُبع النهائي للمرّة الرابعة بعد مواسم 1958-1959 و2007-2008 و2010-2011 (وصل خلال ذلك الموسم إلى نصف النهائي)، ويحرم منافسه التركي من تحقيق هذا الأمر للمرّة الأولى منذ 2001.
وبدأ مدرّب الفريق المضيف فاتح تيريم اللقاء باشراك المهاجم الإيفواري ديدييه دروغبا، الفائز باللقب الموسم الماضي مع تشلسي، أساسياً للمرّة منذ قدومه من الدوري الصيني بعد أن لعب كبديل الجمعة الماضي في الدوري المحلّي.
كما شارك أساسياً أيضاً الهولندي ويسلي سنايدر، الفائز باللقب عام 2010 مع إنتر ميلان الإيطالي، أساسياً إلى جانب لاعب شالكه السابق حميد التينتوب وبوراك يلماز، الذي وجد طريقه إلى الشباك 6 مرّات في المباريات الست السابقة التي خاضها فريقه في المسابقة هذا الموسم، ثمّ أضاف اليوم هدفه السابع.
أما بالنسبة لشالكه، الذي منح مدرّبه الجديد ينتس كيلر اختباره الأوّل في المسابقة القارية، فعاد إلى صفوفه هدّافه الهولندي كلاس يان هونتيلار، بعد إصابة في عينه أبعدته حوالي أسبوعين عن الملاعب.
شالكه يعود بتعادل ثمين غلطة وضرب الفريق التركي باكراً وعكس مجريات اللعب، حيث وضعه المتألّق يلماز في المقدّمة بعد 12 دقيقة إثر تمريرة مُتقنة من سلشوك إينان ليصبح أوّل لاعب تركي يسجّل 7 أهداف في المسابقة، ثمّ كان صاحب الأرض قريباً من إضافة الهدف الثاني بفرصة مزدوجة لدروغبا، الذي اصطدم بتألّق الحارس تيمو هيلدبراند ثمّ سقطت الكرة أمام ألتينتوب الذي سدّدها في العارضة (18).
وجاء ردّ الضيوف مثمراً، إذ أدركوا التعادل عندما كان الشوط الأوّل يلفظ أنفاسه الأخيرة بعد خطأ من الفريق التركي في منتصف الملعب ما سمح لهونتيلار بتمرير الكرة إلى البيروفي جيفرسون فارفان، الذي أوصلها لجيرماين جونز فأودعها الأخير شباك الحارس الأوروغوياني فرناندو موسليرا (45).
شالكه يعود بتعادل ثمين غلطة وفي الشوط الثاني، بدا غلطة سراي متأثّراً بالهدف الذي دخل شباكه في الثواني الأخيرة من الشوط الأوّل، إذ عجز عن تنظيم هجمات منسّقة نحو مرمى ضيفه، الذي عرف كيف يقتل إيقاع المباراة حتى يعود إلى ألمانيا بهذا التعادل الثمين.
وسيكون الفريق التركي مطالباً بالفوز أو التعادل بأكثر من هدف لهدف في مباراة العودة في 12 آذار/مارس المُقبل في "غيلسنكيرشن".








المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إيطاليا تعود بتعادل ثمين من تشيكيا ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 08-06-2013 09:45 AM
سيمفونية غلطة سراي تحمل الأتراك إلى ربع النهائي ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 21-03-2013 09:16 AM
فوز غال على مانشستر يضع غلطة سراي على عتبة التاريخ ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 21-11-2012 10:20 PM
ليوبار الكونغولي يعود بتعادل ثمين من مالي ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 19-11-2012 06:01 AM
الترجي يعود بتعادل مهم من أرض الأهلي ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 4 05-11-2012 01:14 PM
 


شالكه يعود بتعادل ثمين من أرض غلطة سراي

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.