أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


18-02-2013, 09:39 PM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

الفرق غير المرشحة تريد تحقيق المفاجأة


الفرق غير المرشحة تريد تحقيق المفاجأة



الفرق المرشحة تريد تحقيق المفاجأة






يتجدد اللقاء اللاتيني بين ميلان وبرشلونة في أبرز مواجهات القسم الثاني من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا UEFA.
فائزان سابقان بالكأس ذات "الأذنين الكبيرتين" هما ضمن برنامج هذا الأسبوع أيضا ًهما بورتو الذي يلتقي ملقة مفاجأة البطولة حتى الآن، وبايرن ميونيخ الذي يواجه آرسنال الطامح دائماً.
وأخيراً، يخوض جلطة سراي التركي الطموح بقيادة هدافه بوراك يالماز برصيد 6 أهداف في ست مباريات وديدييه دروجبا الذي افتتح رصيده التهديفي مع النادي التركي، مواجهة ضد شالكه وهدافه كلاس يان هانتيلار (4 أهداف).
البرنامج
الثلاثاء 19 فبراير/شباط
بورتو - ملقة
أرسنال - بايرن ميونيخ
الأربعاء 20 فبراير/شباط
ميلان - برشلونة
جلطة سراي - شالكه
مباراة القمة
ميلان - برشلونة، ملعب جيوسيبي مياتزا، ميلانو، 20:45 بالتوقيت المحلي
يلتقي ميلان وبرشلونة للمرة الخامسة في أقل من عامين في مباراة كلاسيكية بإمتياز في دوري أبطال أوروبا UEFA. تواجه الفريقان 15 مرة في دوري أبطال أوروبا وتميل الأفضلية النسبية لمصلحة الفريق الكاتالوني (6 انتصارات، 4 هزائم، 5 تعادلات) الذي لم يخسر أيضاً في آخر سبع مباريات ضد ميلان أيضاً (4 انتصارات، 3 تعادلات).
بعد بداية متعثرة في مطلع الموسم الحالي، حقق ميلان عودة استعراضية من خلال احتلاله أحد المراكز الثلاثة الأولى في الدوري الإيطالي بفريق متجدد جله من العناصر الشابة وهو يعتمد بشكل كبير على الثنائي المتكامل في خط الهجوم المؤلف من ماريو بالوتيللي (4 اهداف في 3 مباريات) و ستيفان الشعراوي. تجدر الإشارة إلى إمكانية خوض مهاجم ميلان الحالي بويان كركيتش المباراة ضد فريقه السابق الذي شهد انطلاقة مسيرته الكروية والذي كان أصغر لاعب في صفوفه يسجل هدفاً في الدوري الأسباني (17 عاماً وشهرين) وتحديداً في 20 أكتوبر/تشرين الأول 2007.
لا يزال برشلونة يفتقد إلى مدربه الأصلي تيتو فيلانوفا الذي يخضع لعلاج في نيويورك على الرغم من أنه يعطي تعليماته بواسطة الهاتف إلى مساعده جوردي رورا. يبدو برشلونة الذي يغرد خارج السرب في الدوري المحلي في وضعية تؤهله لإحراز الثلاثية هذا الموسم كما فعل قبل موسمين خصوصاً في ظل التألق غير الإعتيادي لنجمه ليونيل ميسي. سجل ميسي 56 هدفاً في دوري أبطال أوروبا وهو يسير بخطى ثابتة نحو تخطي الرقم القياسي المسجل بإسم الأسباني راؤول (71 هدفاً). أما في الدوري الأسباني، فقد سمحت ثنائية ميسي في مرمى غرناطة (2-1) في تحقيقه رقماً خارقاً من الأهداف بلغ 37 هدفاً في 24 مباراة .
باقي المباريات
آرسنال - بايرن ميونيخ
بعد خروجه السبت من مسابقة كأس الإتحاد الإنجليزي بخسارته أمام بلاكبيرن 0-1 في الدور ثمن النهائي، وكونه يحتل المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 21 نقطة عن مانشستر يونايتد، وخروجه أيضاً من كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، لم يتبق أمام آرسنال سوى دوري أبطال أوروبا لكي يحاول إحراز أول ألقابه منذ عام 2005. يتعين على فريق المدفعجية أن يتخطى عقبة بايرن ميونيخ الذي يتنزه في الدوري المحلي بفارق 15 نقطة عن وصيفه بوروسيا دورتموند. يملك الفريق البافاري خيارات عدة في خط الهجوم، لكنه سيفتقد إلى قلب دفاعه جيروم بواتنج الموقوف، كما أنه يملك سجلاً متكافئاً خارج ملعبه يتضمن 29 فوزاً ومثلها هزائم و24 تعادلاً. على الرغم من أن الفريق اللندني يمر في أزمة، فإنه يملك سجلاً ناصعاً على أرضه في دوري أبطال أوروبا يتمثل بفوزه في 24 مباراة من أصل 31، مقابل خسارتين فقط أمام مانشستر يونايتد وشالكه. كما أن هذه المباراة ستكون ثأرية حيث التقى الفريقان في الدور ذاته موسم 2004-2005 وخرج بايرن ميونيخ فائزاً.
بورتو -ملقة
تشهد هذه المواجهة غير المنتظرة مشاركة ستة لاعبين برتغاليين دوليين وخمسة برازيليين واربعة أرجنتينيين. يعتبر ملقة أكبر مفاجآت هذه البطولة وهو الفريق الوحيد الذي تأهل من التصفيات ولم يخسر أي مباراة وتصدر مجموعته متقدماً بفارق اربع نقاط عن ميلان. أما بورتو، فيمثل الخبرة جراء بلوغه 10 مرات، الأدوار الإقصائية بالإضافة إلى نضوج عناصر الفريق الذي يحافظ على سجله خالياً من الهزائم حتى الآن في الدوري المحلي (15 فوزا و4 تعادلات). سيتولى لاعبان أرجنتينيان هما لويس جونزاليز من بورتو و خافير سافيولا من ملقة صناعة اللعب الهجومي. لكن الفارق قد يتحقق بواسطة الهداف الكولومبي جاكسون مارتينيز (20 هدفا في 19 مباراة في موسمه الأول مع الفريق)، أو عن طريق النجم الأسباني الواعد فرانشيسكو رومان ألكارون سواريز المعروف أكثر بأسم إيسكو في صفوف ملقة.
جلطة سراي- شالكه
وهنا أيضاً يتعلق الأمر بمواجهة غير منتظرة. وكان جلطة سراي استهل مشواره الأوروبي بشكل سيء بخسارتيه مباراتيه الأولين. لكن رجال المدرب فاتح تيريم نجحوا في تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية لينتزعوا المركز الثاني في المجموعة الثامنة. يعول جلطة سراي كثيراً على ثلاثيه الهجومي المؤلف من ويسلي شنايدر الذي يلعب وراء ديدييه دروجبا وبوراك يلماظ. وإذا كان شالكه يعتبر الخاصرة الرخوة في الدوري الألماني، فإنه لم يخسر سوى مرى واحدة خارج ملعبه في آخر تسع مباريات خاضها بينها فوزه على آرسنال، كما أنه أحد أربعة فرق لم تهزم حتى الآن خلال الموسم الحالي في دوري الأبطال. وتمثل هذه المباراة، بداية مدرب شالكه الجديد ينس كيلر في دوري أبطال أوروبا بعد أن حل بديلاً ليوب ستيفنس في ديسمبر/كانون الأول وسيخوض معمودية نار حامية الوطيس على ملعب علي سامي ين سبور كومبليكسي في إسطنبول.
نجم تحت الضوء
يعود الهداف الإيفواري ديدييه دروجبا (34 عاما) للمشاركة في دوري أبطال أوروبا UEFA حيث سجل فيها 39 هدفاً في 77 مباراة في صفوف مرسيليا وتشيلسي. بعد تجربة في الصين في صفوف شانجهاي شينهوا، يخوض المهاجم مغامرة جديدة في تركيا وتحديداً مع جلطة سراي. وفي أول مباراة رسمية خاضها في الدوري التركي في 15 فبراير/شباط ضد أخيسار بيليدييسبور صاحب المركز الأخير، شارك دروجبا في اللقاء في الدقيقة 63 وسجل هدفاً بعد خمس دقائق على نزوله أرض الملعب.
الرقم
4- هو عدد الفرق التي لم تهزم حتى الآن في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم والأمر يتعلق ببوروسيا دورتموند ويوفنتوس اللذين خاضا مباراتيهما في ثمن النهائي، بالإضافة إلى شالكه وملقة علماً بأن الأخير هو الوحيد الذي بلغ هذا الدور بعد أن تأهل من التصفيات.
التصريحات
"أنا سعيد لرؤية بولدي (لوكاس بودولسكي) وبير (ميرتيساكر)، لأنه أمر مميز دائماً أن تواجه زملاء لك في المنتخب الوطني. كما أن آرسنال هو فريق لم أواجهه في السابق ولم أطأ أرض ملعبه أيضاً. يتعين علينا أن نقدم أفضل كرة قدم لدينا،" قائد بايرن ميونيخ فيليب لام.


تحياتي







المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التوزيعة الآرشية Manjaro raedalmohammadi الأنظمة المفتوحة المصدر Open Source OS 10 03-12-2013 06:46 PM
اللعبة المرشحة لأفضل لعبة 2011 من فريق كروس فاير PORTAL FullRip - روابط 1 جيجا - على اكثر 2damasgate العاب كمبيوتر PC Games 0 17-05-2011 05:43 PM
حزمة خدمات فيستا الثانية المرشحة Vista Service Pack 2 RC للتحميل Windows Se7en برامج 6 05-03-2009 06:59 PM
لحق بسرعة لغز الفرق بين الصورتين بس 20 شخص من العالم عرفو الفرق حاول ممكن تكون رقم 21 Nightmare7570 صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 17 19-07-2008 04:57 AM
هل الفرق فى السعر يساوى الفرق فى الأداء ؟ ahmdatef صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 6 27-02-2006 07:18 PM
 


الفرق غير المرشحة تريد تحقيق المفاجأة

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.