أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اعلانات تجارية > مواقع الانترنت > شركات التسويق


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


14-02-2013, 04:56 PM
mohammedkaram81 غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 410293
تاريخ التسجيل: Dec 2012
الإقامة: Egypt
المشاركات: 74
إعجاب: 0
تلقى 3 إعجاب على 3 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

التسويق الألكترونى والوطن العربى


التسويق الالكترونى احد أقوى أساليب التسويق والدعايه حول العالم من زمن بعيد قبل أن يصل للوطن العربى بشكله الكامل .
تحدثنا سابقآ عن التسويق الالكترونى من خطوات وحلول وما يمكن ان يقدمه للصناعات المختلفه سواء تجاريه , خدميه أو مصنعه وفى هذه المقاله سنركز على جانب هام لدى العملاء فى أرجاء الوطن العربى وهو التقدم والأستعداد لأستخدام طريقة تسويق جديده بعد معرفة نتائجها من أستخدامات الأخرين . بمعنى أخر كثير من أصحاب الأعمال ومديرى التسويق والمبيعات يقارنو أى وسيله فى التسويق والدعايه بما يتم أستخادمه حاليآ وما يقدمه من نتائج .
أذا ما المشكله هنا فى هذه الطريقه للتفكير
من طبائع الأمور أن لكل شخص طريقة تفكير و وضع خطط مختلفه عن الأخرين لذا أذا جائت نتيجة أمر ما مع أحد الأشخاص مبهره ليس هذا معناه أنك بمجرد الأستعانه بهذه الطريقه ستحظى بنفس النتائج لأن الأعداد والتطبيق يختلف من شخص لأخر نتيجة الخبره والمعرفه ومدى السرعه فى التغير والتقييم داخل حيز التنفيذ . أذا يجب أتخاذ قرار ما داخل الشركه بناء على الظروف المحيطه والمؤثره على نظام الشركه وما يمكن أن تقدمه من دعم مادى ومعنوى لتحقيق أهدافها .
ما نصبو الى توصيله هو أن عملنا فى التسويق الالكترونى داخل السوق العربى يواجهه عدة أسئله مختلفه فى الصياغه ولكن هدف السؤال واحد وهو كيف أجرب شىء لم يجربه الكثيرين وبالتالى أنا غير ضامن نتائجه .
وهنا تكم المشكله كما ذكرنا سابقآ التحرك يكون بعد تحرك الأخر .
ويكون ردنا دائمآ فيما يمكن للتسويق تقديمه من الخطوات التى نتبعها بشكل عام و نغير فى أساليب العمل بناء على كل صناعه فليس كل خطوات التسويق يتم تنفيذها كما هى لكل العملاء بل يكون هناك تغير فى التركيز بشكل أساسى على أحد النقاط لأنها من أحد البوبات الجالبه للعملاء وعدم تهميش أو حذف طريقه أخرى لأن التسويق فى معناه الشامل هو الأنتشار .
سنحاول هنا التحدث بشكل عام عن أساليب التسويق وفيما يتم أستخدامها كأدوات مفيده فى التسويق وجلب عملاء جدد .
أهم شىء على الأطلاق للبدء فى التسويق الألكترونى هو أعادة تأهيل وتهيئه للموقع وبالطبع الكثير سمع عن هذه الخطوه المشهوره بتهيئة الموقع لمحركات البحث . الأهميه هنا تكمن فى أذا كان الموقع غير مؤهل لمحركات البحث يكون بأختصار كالشخص الذى ننفر منه لأنه غير مهندم ولا يهتم بنظافة الشخصيه بالطبع مثل هذه الشخصيات لا نحب أن نقابلها أو نتعرف عليه بالأساس وهذا هو الحال مع المواقع غير المهيئه فبمجرد دخول عناكب البحث وترى أن المعلومات غير منظمه تهمل هذا الموقع لفتر طويله وقد تكون طويله جدآ .
ما يتم أعادة بنائه فى الموقع فى البدء هو البرمجه لان هناك قوانين وخطوات يتم توثيقها للمبرمجين لتسهيل العمل للكل والكل هنا هم العاملين فى البرمجه حول العالم لذا أذا كنت تستخدم لغة برمجه غير مقروءه لمحركات البحث فكأنك لا تملك شىء ومع تطور صناعة تكنولوجيا المعلومات أصبحت هذه الامور من الأشياء الطبيعيه التى لا توقف العمل . بعد ذلك يتم البحث وسط القطاعات المنافسه لصناعتك وعملك لنعرف ما يتم تقديمه من خلالهم وما هى المنتجات المشتركه بينكم حتى نعرف الحجم الحقيقى والطبيعى لك فى سوقك ومن هذه الخطوه نخرج بالكثير من المعلومات المفيده وهنا نستفيد بشكل أساسى بالكلماات التى يبحث عنها العملاء ومن يخرج له فى نتائج البحث كما أن التحدث مع مدير التسويق لمعرفة أى المنتجات التى يتم و سيتم لتركيز عليها لنضمن كلماتها ووصفها فى الموقع ليس فى سطر الكلمات المفتاحيه فقط أنما للموقع ككل .
أهمية هذه الخطوه أنها بعد تفعيل العمل على باقى خطوات التسويق الالكترونى تبدء تروس المحرك تعمل بشكل طبيعى وكلما كانت الحركه أكثر على الموقع كلما فضل محرك البحث أخراج الموقع فى النتائج .
الخطوات التاليه لهذه الخطوه نسميها بالتفاعل (هذه تسميه خاصه بنا) لأن الأمر ببساطه هو أننا نحمل محتواك و منتجاتك ونذهب بها الى العملاء وأماكن تواجدهم وبعد كل تحرك يتم التقيم لمعرفة أفضل الطرق التى تجلب عملاء ونقوم بالتركيز عليها بشكل مستمر وتصبح أحد المسلمات فى عملنا ونبدء فى العمل على القنوات الأخرى بشكل محترف أكثر ولكن بتركيز فى الوقت بشكل أقل حتى لا نهدر الوقت فى قناه نريد من خلالها وضع العميل بها حتى لا يفقد قناه قد تكون مع الوقت وتغير الأذواق عند العملاء أحد أهم القنوات .
تم التركيز هنا بشكل أساسى على مدى تراجع أستخدام التسويق الألكترونى لدى العملاء كنتيجه لأنتشار التسويق الألكترونى لدى الشركات الكبيره والفوق متوسطه وخطوه واحده من التسويق الالكترونى وأذا أردت معلومات أكثر ستجدها بداخل

الموقع أو يمكنك الأستفاده من

الأستشاره المجانيه لتعرف ما يمكن أن يقدم التسويق الالكترونى لعملك وصناعتك





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التسويق بدون استحياء (رائعة من روائع كتب التسويق) لعشاق التسويق طليااني كتب العلوم العامة 8 19-01-2015 09:29 PM
هام لجميع الشركات والتجار أضخم باقات التسويق الالكتروني في العالم العربي شركة ماجستي شركات التسويق 0 14-04-2013 04:25 AM
ارخص استضافة مواقع فى مصر والوطن العربى mahmoudazzam87 شركات استضافة المواقع والتصميم والبرمجة وتطبيقات الجوال 0 11-03-2013 12:47 PM
أحدث طرق التسويق الالكترونى فى الوطن العربى أصبحت بين يديك شماغ السمو شركات التسويق 0 26-07-2011 02:57 PM
موقع شركة ايجي اوفرز لصناعة البرمجيات في مصر والوطن العربي إنتاج وتسويق برامج تعليمة الوافي التعليمي بيع وشراء منتجات ومقتنيات وبضائع 0 23-04-2011 08:47 PM
 


التسويق الألكترونى والوطن العربى

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.