أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


12-02-2013, 04:19 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,284
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

مواجهات بين العمالقة


مواجهات بين العمالقة


مواجهات العمالقة







يشهد دور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا UEFA لقاءات بين عمالقة حيث تقام مباريات الذهاب بين 12 و20 فبراير/شباط، ومباريات الإياب من 5 الى 13 مارس/آذار، بمعدل مباراتين في الأمسية الواحدة.
لا تزال تسع دول ممثلة في هذا الدور بينها أسبانيا صاحب حصة الأسد بوجود أربعة ممثلين عنها، تليها ألمانيا (3)، في حين تملك كل من إنجلترا ممثلين للعام الثاني على التوالي وهو نفس عدد أندية إيطاليا التي كان لديها ثلاثة ممثلين العام الماضي.
تجدر الإشارة إلى ان الدور ثمن النهائي يشهد ثلاث مواجهات بين أبطال سابقين للمسابقة: سلتيك-يوفنتوس، ريال مدريد-مانشستر يونايتد وأي سي ميلان-برشلونة. في المقابل، يعتبر ملقة الفريق الوحيد الذي يخرج من التصفيات ويجتاز الدور الأول منذ ان حقق لوكوموتيف الروسي هذا الإنجاز موسم 2003-2004.
البرنامج
الثلاثاء 12 فبراير/شباط
سلتيك - يوفنتوس
فالنسيا- باريس سان جيرمان
الأربعاء 12 فبراير/شباط
شاختار دونيتسك- بوروسيا دورتموند
ريال مدريد - مانشستر يونايتد
مباراة القمة
ريال مدريد - مانشستر يونايتد، ملعب سانتياجو بيرنابيو، مدريد 20.45
حصد الفريقان 12 لقبا قاريا في ما بينهما (9 لريال مدريد و3 لمانشستر يونايتد). من جهة، يحتل ريال مدريد المركز الثالث في الدوري المحلي متخلفا بفارق 16 نقطة عن غريمه التقليدي برشلونة، ويضع كل ثقله في إحراز لقبه العاشر في المسابقة لينقذ موسمه. في المقابل، يغرد مانشستر يونايتد خارج السرب في إنجلترا بفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه ويريد مواصلة نجاحاته في هذه البطولة التي بلغ المباراة النهائية لها ثلاث مرات في الأعوام الخمسة الأخيرة (أحرز اللقب عام 2008). التقى الفريقان ثماني مرات خلال هذه البطولة وقد فاز ريال مدريد 3 مرات وخسر مرتين وتعادل الفريقان ثلاث مرات.
بعد عروض مخيبة للآمال، قام جوزيه مورينيو، الحذر على العموم، بتجربة تشكيلة هجومية في مواجهة إشبيلية بقيادة لوكا مودريتش، كاكا، جونزالو هيجواين، كريم بنزيمة و كريستيانو رونالدو. انتهت المباراة بفوز عريض للفريق الملكي 4-1 بينها ثلاثية لرونالدو ليطمئن الفريق إلى مستواه. لكن من غير المتوقع ان يلعب ريال مدريد الذي لم يخسر على أرضه في المسابقة القارية منذ سقوطه امام برشلونة 0-2 في نسخة عام 2011، بنسق هجومي ضد مانشستر يونايتد الذي يشهد تضامنا كبيرا ويجيد الإعتماد على الهجمات المرتدة.
المباريات الأخرى
سلتيك - يوفنتوس
يدرك مدرب سلتيك نيل لينون تماما كيف يشحذ من همة فريقه. في الواقع، كان لينون أحد أفراد فريق سلتيك الذي حقق فوزا تاريخيا على يوفنتوس 4-3 في 31 أكتوبر/تشرين الأول 2001. لم يخسر سلتيك الذي يتربع على صدارة دوري اسكتنلدا بفارق شاسع بلغ 18 نقطة أي من ثماني مواجهات جمعته على أرضه بأندية إيطالية وتحديدا منذ 12 مارس/آذار عام 1969. حل سلتيك ثانيا في المجموعة السابعة متقدما على بنفيكا وسبارتاك موسكو ونجح في انتزاع ثلاث نقاط من مواجهتيه ضد برشلونة في دور المجموعات. لكن حارس يوفنتوس جيانلويجي بوفون سيأخذ حذره لأنه كان أحد أعضاء فريق السيدة العجوز في تلك المباراة عام 2001 لكنه كان إحتياطيا. يتصدر يوفنتوس ترتيب الدوري الإيطالي منذ مطلع الموسم الحالي ولم يخسر في أي من مبارياته الـ16 الأخيرة في أوروبا.
فالنسيا - باريس سان جيرمان
بعد بداية موسم صعبة، بدأ فالنسيا يسير على الطريق الصحيح بإشراف مدربه الجديد إيرنستو فالفيردي الذي يعتمد أسلوب 4-2-3-1 ويضعه في خدمة الهداف الدولي روبرتو سولدادو. يعتبر فالنسيا صعب المراس على ملعبه ميستايا حيث لم يخسر في مبارياته التسع الأخيرة في دوري الأبطال، كما أنه يملك سجلا مثاليا ضد الفرق الفرنسية حيث حقق ثمانية انتصارات على ملعبه في ثماني مباريات ضدها. أما باريس سان جيرمان الذي انفرد في صدارة الدوري المحلي فيتوجه الى أسبانيا لكي يخوض امتحانا جديدا ضد فريق كبير من أوروبا بعد أن مني بخسارته الوحيد في دور المجموعات ضد بورتو 0-1. سيفتقد فريق العاصمة الفرنسي في هذه المواجهة القوية ثلاثة من نجومه وهم تياجو موتا وتياجو سيلفا وكلاهما مصاب، بالإضافة الى ديفيد بيكهام غير الجاهز بدنيا.
شاختار دونيتسك - بوروسيا دورتموند
سيحاول شاختار الذي يتصدر بسهولة دوري أوكرانيا والذي تأهل إلى هذا الدور على حساب تشلسي حامل اللقب الموسم الماضي، بلوغ ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخه. سيعتمد مدربه المحنك ميرسيا لوسيسكو على كتيبة برازيلية (ثمانية لاعبين) لكن أيضا على لاعب الوسط الهجومي الأرميني هنريخ مخيتاريان هداف الدوري المحلي برصيد 18 هدفا. اما دورتموند الذي حقق انجازا بإحتلاله المركز الأول في مجموعته أمام ريال مدريد، أياكس امستردام ومانشستر سيتي، فهو لم يخسر في ست مواجهات ضد أندية أوكرانية. لكن رجال المدرب يورجن كلوب لا يقدموا أفضل العروض في الدوري المحلي وكان آخرها سقوطهم المدوي على أرضهم أمام هامبورج 1-4 ربما لأن أنظارهم كانت موجهة إلى دوري أبطال اوروبا.
نجم تحت الضوء
يعتبر أندريا بيرلو ابن الثالثة والثلاثين من العمر في قمة مستواه وهو الذي سيحتفل بمرور 20 عاما على انطلاق مسيرته الإحترافية الاسبوع المقبل. ومرة جديدة، قدم بيرلو عرضا لافتا في مواجهة فيورنتينا في مباراة انتهت بفوز فريقه يوفنتوس 2-0. وبرز بيرلو في مركز صانع الألعاب حيث لمس الكرة 118 مرة ونجح في 74 تمريرة من أصل 75 باتجاه زملائه. منذ أن انضم إلى السيدة العجوز في 25 مايو/آيار 2011، بات ورقة أساسية في صفوف يوفنتوس الذي يحلم بالتتويج القاري.
الرقم
15- يعتبر ربع الساعة الأخير الفترة الأكثر تسجيلا للأهداف في دوري أبطال أوروبا خلال النسخة الحالية حيث سجل 50 هدفا، مقابل 48 في الشوط الأول. في المقابل، فإن الفرق وجدت صعوبة في التسجيل في الربع الأول من المباريات (31 هدفا).
التصريحات
"بعد المباراة ضد غرناطة (خسارة ريال مدريد 0-1 بهدف سجله رونالدو خطأ في مرمى فريقه)، والصورة التي قدمناها، كان يتعين علينا محو أي آثار للشك. وأفضل طريقة كانت ما قام به رونالدو،" إيتور كارانكا، المدرب المساعد لريال مدريد بعد الفوز العريض لفريقه على إشبيلية 4-1 السبت بفضل ثلاثية من كريستيانو رونالدو.


تحياتي







المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقتل شخصين في مواجهات بين مشجعي بوكا ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 22-07-2013 03:14 AM
مواجهات صعبة لفرق المقدمة في الليغا ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 25-11-2012 12:28 AM
مواجهات أوروبية ودية من العيار الثقيل ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 13-11-2012 10:33 PM
مواجهات حاسمة للعرب في الأولمبياد ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 31-07-2012 01:39 AM
مواجهات لأجل أن تصبح بلادنا صناعية amaaar التطبيقات الهندسية 0 13-03-2010 11:03 PM
17-02-2013, 06:35 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,284
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #3  
جزاك الله خيرا اخي الكريم
نورت الموضوع
تحياتي

 


مواجهات بين العمالقة

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.