أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


12-02-2013, 04:17 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

أمبروز: دخلنا البطولة صغاراً وخرجنا منها عمالقة


أمبروز: دخلنا البطولة صغاراً وخرجنا منها عمالقة

(African Football Media) الإثنين 11 فبراير 2013


فازت نيجيريا بكأس أمم أفريقيا CAF للمرة الثالثة في تاريخها يوم الأحد، بفضل هدف حمل توقيع صنداي مباه قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول، ليتغلب منتخب النسور 1-0 على بوركينا فاسو في موقعة حسم اللقب. وقد أجرى موقع FIFA.com مقابلة حصرية مع إيفي أمبروز، مدافع سلتيك الأسكتلندي، الذي اختير ضمن التشكيلة المثالية للبطولة القارية.
موقع FIFA.com: قبل البطولة، كان الجميع يتحدث عن كوت ديفوار بصفتها المرشح الأكبر. هل ساعدكم ذلك في التحرر من بعض الضغط الذي كان ملقى على عاتقكم؟
إيفي أمبروز: نعم، وصلنا هنا باعتبارها فريقاً مستضعفاً. لا أحد راهن علينا بالنظر إلى تشكيلة اللاعبين التي دخل بها فريقنا. كان الناس يقولون إن لدينا لاعبين يفتقرون إلى الخبرة، لكن أولئك الناس لا يفقهون كرة القدم. كرة القدم هذه الأيام ليست قائمة على التجربة فقط، بل إن كل شيء يتوقف على مدى التصميم والعمل الجاد والإعداد. لقد أثبتنا أنهم كانوا على خطأ، وهذا هو أهم شيء.
ما أهمية الدور الذي لعبه المدرب ستيفن كيشي في هذا النجاح؟
وضع المدرب ثقته التامة في اللاعبين. هذا هو أهم شيء، لأنه بدون ذلك، لا يمكنك النجاح. لقد آمن بنا وبقدرتنا على تحقيق ذلك. منذ البداية قال لنا أنه عندما كنا هنا، لم يكن هناك شيء يمكن أن يمنعنا من الفوز بهذه الكأس. وحتى قبل وصولنا هنا، قال إن هدفه لم يكن فقط يتمثل في إحراز الكأس، ولكن أيضاً في الذهاب إلى كأس القارات. كأس القارات هو أكبر مما كنا نلعب من أجله في جنوب أفريقيا. بفضل حلمه، أدركنا أننا مقبلون على شيء عظيم. لا أحد كان يؤمن بحظوظ نيجيريا لأننا في العام الماضي لم نتمكن حتى من التأهل للنهائيات، لذلك أسقطنا الجميع من حساباته. ولكن هذا جعلنا أكثر إصراراً على العمل الجاد، والتدريب أكثر لكي نثبت للناس أنهم كانوا على خطأ. أردنا أن نؤكد من جديد أننا عمالقة كرة القدم الأفريقية، إذ كنا نطمح لاستعادة أمجاد الماضي.
وما مغزى مشاركة منتخب النسور في بطولة كأس القارات؟
إنها شيء كبير، ونحن جميعا نتطلع للذهاب إلى البرازيل. نحن لن نذهب إلى هناك فقط لتمثيل نيجيريا، ولكننا سنذهب لكي نجعل أفريقيا فخورة.

عملنا بجد وتدربنا دون كلل. ليس من السهل تحقيق ذلك، وهذا النجاح يرجع بالأساس إلى العمل الجاد والتفاني يوماً بعد يوم. لقد ضحينا بأشياء كثيرة لكي نصل إلى ما نحن فيه الآن. ولكن لكي تحقق الفوز عليك دائماً أن تقدم التضحيات.
إيفي أمبروز




بالنسبة لك شخصياً، ماذا يعني الفوز باللقب الأفريقي؟
هذا هو الإنجاز الأكبر الذي حققته في مسيرتي حتى الآن، بعد الميدالية الفضية الأولمبية في بكين. هذا هو أكبر تتويج منذ أن بدأت مشواري، لذلك فإنني أعيش الآن واحدة من أعظم لحظات حياتي. كان حلمي دائماً اللعب في كأس الأمم، ولكني لم أكن أبداً أتخيل أني سأفوز به في يوم من الأيام. ليس أمامي الآن سوى أن أشكر الله وكافة الشعب النيجيري، من الرئيس إلى آخر شخص في نيجيريا، لإيمانهم بنا. لم يعد الأمر يتعلق بأدائنا نحن فقط على أرض الملعب، بل إنه يتعلق بجهد جماعي ووحدة متجانسة، لأن كرة القدم توحدنا، وأنا أعرف أن الناس في سلتيك وفي نيجيريا سيحتفلون معنا. إننا نتطلع بشوق لتقديم الكأس أمام الجمهور في نيجيريا.
ما هي مخططاتك الفورية؟
لا يمكني أن أقرر بشأن ذلك إلا بعد أن أتحدث مع مدربي في سلتيك لأن لدينا مباراة دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس في غضون أيام قليلة. لذلك لا بد لي من التحدث إلى المدرب أولاً لمعرفة ما إذا كان سيسمح لي بالذهاب إلى نيجيريا. ولكن إذا لم يفعل ذلك، فسوف أقبل قراره لأن النادي يأتي في المقام الأول. عندما يكون النادي بحاجة لي، فما علي إلا أن أذهب لأقدم يد المساعدة. سوف نرى ما يمكننا القيام به في دوري الأبطال.
ما هو مفتاح هذا النجاح النيجيري حسب رأيك؟
عملنا بجد وتدربنا دون كلل. ليس من السهل تحقيق ذلك، وهذا النجاح يرجع بالأساس إلى العمل الجاد والتفاني يوماً بعد يوم. لقد ضحينا بأشياء كثيرة لكي نصل إلى ما نحن فيه الآن. ولكن لكي تحقق الفوز عليك دائماً أن تقدم التضحيات.
في عام 1996، لم تأت نيجيريا إلى جنوب أفريقيا للدفاع عن لقبها. هل يمكن القول إن نسخة هذا العام كانت بمثابة فرصة متأخرة للقيام بذلك؟
نعم، كما لو جئنا للدفاع عن لقبنا، وهو الأمر الذي كان من المفترض أن نقوم به في ذلك الحين، ولكن نظراً لعوامل سياسية وغيرها من الأمور، لم يكن بإمكاننا أن نأتي إلى هنا لكي ندافع عنه. كان من الجيد أيضا أن نرى أن كرة القدم جمعتنا مع جنوب أفريقيا مرة أخرى. لقد رأينا كيف كان أهالي هذا البلد يهتفون لنا. عندما خرجت جنوب أفريقيا من البطولة، لم يكن الناس سعداء هنا، ولكننا أدخلنا السعادة إلى قلوبهم بالفوز بهذه الكأس.






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رجاء من يدلنا على مصدر لتنزيل تحديثات الويندوز إكس بى annagaber مشاكل وحلول الويندوز, اسئلة واستفسارات وشروحات الويندوز 2 29-11-2014 07:41 AM
مهما كبرنا ... سنظل صغاراً في نظر أمهاتنا المطبعجى صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 24 22-05-2010 03:53 AM
البرنامج الصغير المذهل لتحميل كل ما يحلوا لك من افلام! spykidxyz برامج 12 20-04-2010 12:50 AM
كيف دخلوا وكيف خرجوا قمرالشام المنتدى العام 14 09-11-2009 11:36 PM
من يدلنا على برنامج لتحويل الكمبيوتر الى سرفر محمد محمد محمد على إدارة الشبكات و حلول ومشاكل الشبكات 1 17-09-2007 05:38 PM
17-02-2013, 06:34 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #3  
جزاك الله خيرا اخي الكريم
نورت الموضوع
تحياتي

 


أمبروز: دخلنا البطولة صغاراً وخرجنا منها عمالقة

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.