أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


31-01-2013, 02:19 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,284
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

تقرير: فالكه كان مستشاراً لملف البرازيل


تقرير: فالكه كان مستشاراً لملف البرازيل








تقرير: فالكه مستشاراً لملف البرازيل

أشارت صحيفة "فوليا دي ساو باولو" البرازيلية اليوم الأربعاء إلى أنّ الفرنسي جيروم فالكه سكرتير عام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كان مستشاراً لحملة الملف البرازيلي لطلب استضافة نهائيات كأس العالم 2014.
وأوضحت الصحيفة أنّ فالكه أرسل في عام 2007، عندما كان منفصلاً عن الفيفا بشكل مؤقّت، رسالة بالبريد الإلكتروني إلى ريكاردو تيكسييرا رئيس الاتحاد البرازيلي للعبة سابقاً عرض خلالها خدماته للمساهمة في تقديم المَشورة إلى اللجنة المسؤولة عن الملف البرازيلي لطلب استضافة كأس العالم.
وأضافت الصحيفة أنّ الرسالة التي حملت عنوان "اقتراح مَشورة لملف الترشيح" وصلت في 12 شباط/فبراير 2007 على البريد الإلكتروني الذي كان تيكسييرا يستخدمه في مقرّ الاتحاد البرازيلي للعبة.
وأكّدت الصحيفة أنّ فالكه خاطب تيكسييرا بوصف "عزيزي" وأنّه طلب مقابلاً مالياً بلغ 100 ألف دولار نظير عمله الاستشاري وأنّ تيكسييرا وافق على عرض فالكه بشكل فوري.
وعاد فالكه إلى عمله بالفيفا في حزيران/يونيو 2007، حيث تولّى منصب السكرتير العام بالفيفا بعد غياب عن العمل لمدّة ستة أشهر ممّا يُوحي بزيادة مساهماته في خدمة لجنة الملف البرازيلي.
وكان فالكه مديراً للتسويق بالفيفا حتّى كانون الأول/ديسمبر 2006 قبل تسريحه من هذا المنصب، لإدانته من قبل محكمة أميركية لانتهاكه التعاقد المُبرم بين الفيفا وشريكه "ماستركارد" من خلال التفاوض مع شركة "فيزا" المنافسة لـ"ماستركارد".
وتسبّب هذا الانتهاك من قبل فالكه في تغريم الفيفا 90 مليون دولار بينما فاجأ السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا الجميع في حزيران/يونيو 2007 بتعيين فالكه سكرتيراً عاماً للفيفا ليصبح بذلك "الرجل الثاني" في هذه المنظّمة العملاقة.
وأوضحت الصحيفة البرازيلية أنّ تيكسييرا لعب دوراً هائلاً في عودة فالكه إلى العمل في الفيفا لما كان لتيكسييرا وقتها من تأثير هائل في الفيفا.
واستعادت الصحيفة ذكريات الملف البرازيلي والذي أصبح المرشّح الوحيد المنافس على حقّ الاستضافة بعد إعلان كولومبيا في نيسان/أبريل 2007 عن سحب ملفّها.
وأكّدت الصحيفة أنّ فالكه، رغم عدم أحقيّته في التصويت على عملية منح حقّ الاستضافة، حضر اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا و"حثّ أعضاء اللجنة على التصويت لمصلحة الملف البرازيلي".
وأكّد الفيفا المعلومات التي أشارت إليها الصحيفة البرازيلية، ولكنّه أثبت أنّ دعم فالكه للملف البرازيلي جاء في وقت لم يكن فيه ضمن العاملين بالفيفا كما أنّ دعمه للملف البرازيلي اقتصر على الناحية الاستشارية والعمل على أن يكون الملف متوافقاً مع متطلّبات التنظيم التي يشترطها الفيفا.
كما أكّد الفيفا أنّ فالكه لم يكن عضواً باللجنة التنفيذية بالفيفا ولم يشارك في عملية التصويت على حقّ الاستضافة لمونديال 2014.
فالكه يعترف
أكّد الفرنسي جيروم فالكه سكرتير عام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الأربعاء أنّه عمل كمستشار لملف البرازيل لطلب استضافة فعاليات كأس العالم 2014 ولكنه أكّد عدم وجود أيّ تضارب في المصالح بين هذه المهمّة وعمله الحالي.
وأوضح فالكه، في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، "عملت لمدّة ثلاثة أشهر. سافرت إلى ساو باولو مرّتين أو ثلاث مرّات، وقدّمت نصائح تجارية. كنت خارج الفيفا في هذا الوقت وكان بإمكاني أن أفعل ما أريد. عندما عدت إلى الفيفا كسكرتير عام، توقّفت عن العمل لمصلحة لجنة الملف البرازيلي".
وتأتي تصريحات فالكه اليوم ردّاً على ما نشرته صحيفة "فوليا دي ساو باولو" البرازيلية في عددها الصادر اليوم عن مساعدة فالكه للملف البرازيلي، والذي لم يعلن من قبل عن التعاون الذي دار بين الطرفين قبل سنوات.
وقال فالكه :"إنّهم يصنعون رواية كبيرة من لا شيء. إنّها ليست قصّة" مؤكّداً أنّ البرازيل كانت المرشّحة الوحيدة لطلب استضافة مونديال 2014 وحظيت بمساندة جميع دول قارة أميركا الجنوبية التي تقرّر أن تقام فيها هذه البطولة طبقاً لنظام المداورة الذي كان متّبعاً بين القارّات.

وأضاف :"لم يكن هناك أيّ تضارب في المصالح. لم أرتكب أيّ خطأ. ساعدت هذه المجموعة للتأكيد على أن يكون الملف البرازيلي هو الأفضل. لم يكن هناك أيّ تحالف لتغيير رأي أيّ عضو باللجنة التنفيذية للفيفا".
وأوضحت الصحيفة البرازيلية أنّ التعاون بين فالكه ولجنة الملف البرازيلي بدأ في شباط/فبراير 2007 عندما عرض فالكه، الذي أقصي من العمل كمدير للتسويق في الفيفا قبل ذلك بشهرين فقط، على ريكاردو تيكسييرا رئيس الاتحاد البرازيلي للعبة آنذاك أن يقدّم خدماته الاستشارية للجنة الملف البرازيلي مقابل 100 ألف دولار.








المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فالكه: المونديال يجب أن يُقام في البرازيل ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 23-06-2013 03:25 AM
إريكسون مستشاراً فنياً للنصر الإماراتي ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 1 20-01-2013 09:23 PM
طلب فك شفرة لملف PHP lost_soul لغات البرمجة 1 17-01-2013 12:59 PM
بالنسبه لملف الاحوبه El-Safwa المرحلة الثانية : العمليات التجميليه على النسخة 2 05-09-2008 09:36 PM
هل من حل لملف oobe alqodaimi المرحلة الثانية : العمليات التجميليه على النسخة 1 25-07-2008 06:57 AM
17-02-2013, 06:09 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,284
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #3  
اهلا بك اخي الكريم
نورت الموضوع
تحياتي

 


تقرير: فالكه كان مستشاراً لملف البرازيل

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.