أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


19-01-2013, 05:37 AM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #1  

"سواعد الخضراء" تدشن حضور العرب في الدور الثاني


"سواعد الخضراء" تدشن حضور العرب

ضمن المنتخب التونسي عبوره إلى الدور الثاني من بطولة العالم المقامة حاليا في إسبانيا عقب تغلبه في الجولة الختامية من الدور الأول، على نظيره الأرجنتيني بنتيجة (22-18) اليوم الجمعة، ليصبح أول منتخب عربي يؤمن حضوره في الأدوار المقبلة.

وفي قاعة غرانوليرس، شهد الشوط الأول من المباراة الحاسمة للتأهل بالنسبة للمنتخب التونسي أخطاء فنية بالجملة، في شوط من أسوأ الأشواط التي لعبت في المونديال حتى الآن، فقد ارتكب زملاء عصام تاج (5 أخطاء فنية) فيما الأرجنتين كانت حصيلتها (7 أخطاء)، كما تأخر الهدف الافتتاحي 4 دقائق كاملة قبل أن ينجح التونسي وائل جلوز في فك العقدة.
"سواعد الخضراء" تدشن حضور العرب

ولوحظ إضاعة كم هائل من الفرص في الهجوم من الجانب التونسي (أضاع 12 كرة)، إضافة إلى وجود عاملي التسرع وسيطرة الحذر والخوف من رهان المباراة وهو ما جعل هذا الشوط تكتيكيا بحتا.

ورغم كل "السوء" الفني الذي عانى منه الشوط الأول فقد نجح التونسيون في إنهائه لمصلحتهم بفارق هدف يتيم (7-6) بعد أن كان متأخرا بهدفين، وذلك بفضل التصديات الحاسمة للحارس المتألق مروان مغايز ودخول الضارب مصباح الصانعي لاعب النجم الساحلي التونسي الذي غير قليلا من الوجه الشاحب لسواعد قرطاج، التي عانت من اختلال توازن فاضح على المستوى الهجومي، فسره الكثيرون بالثغرة الواضحة التي خلفها غياب أمين بالنور الذي أصيب في مباراة مونتينيغرو وغادر المونديال.
"سواعد الخضراء" تدشن حضور العرب

في النصف الثاني من الحوار الأفريقي – اللاتيني تواصلت حالة الشد العصبي بين المنتخبين ومع مضي الدقائق شيئا فشيئا بدأ الضغط يتكاثر، غير أن الفني الفرنسي لنسور قرطاج "ألان بورت" بادر بإقحام صانع الألعاب الواعد "عبد الحق بن صالح، هذا الأخير الذي كان أحد أبرز الورقات الرابحة في هذا الشوط خصوصا على المستوى الهجومي حيث كان المسجل الأفضل بـ5 أهداف، دون نسيان الكرات الحاسمة التي دونها لاعب الدائرة المخضرم ونجم مونبيلييه الفرنسي عصام تاج (4 أهداف).

بالمقابل شهد الشوط الثاني تراجعا كبيرا لمنتخب التانغو، خصوصا مع تقهقر مردود نجميه المحترفين ضمن الدوري الفرنسي فريديريكو فيايرا (3أهداف) وديغو سيمونيه (4 أهداف)، إضافة إلى وقوف حارس مرمى تونس ونادي نانت الفرنسي مروان مغايز (أفضل لاعب في المباراة) حصنا منيعا أمام الهجمات الأرجنتينية.

قمة المونديال ألمانية
"سواعد الخضراء" تدشن حضور العرب

من جانبه، حسم المنتخب الألماني قمة المونديال -بلا منازع- لمصلحته على حساب نظيره الفرنسي (بطل العالم) بنتيجة (32-30)، ليلتحق به إلى صدارة المجموعة، لكن مع أفضلية فارق الأهداف لسفراء باريس.

وكان الشوط الأول حماسيا جدا وبلغ التنافس فيه ذروته، خاصة مع وجود جملة من عمالقة اللعبة في هذه المواجهة على سبيل الذكر لا الحصر نجد من فرنسا "المايسترو" نيكولا كاراباتيتش و"الجلاد" دانيال نارسيس والحارس "لاعب القرن" تيري أوميير، بينما قدمت ألمانيا في هذه البطولة جيلا من الواعدين أصحاب المهارات يؤطرهم ثنائي التجربة دومينيك كلاين وأوليفر روغيتش. هذا التصادم بين البرنامجين أفرز مستوى مرموقا ليكون التعادل النتيجة المثالية للشوط الأول (16-16) بحسب العرض المقدم من المنتخبين.
"سواعد الخضراء" تدشن حضور العرب

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني من "كلاسيكو" كرة اليد العالمية، غير أن حيوية الـ"ماكينات" هي من صنعت الفارق في الوقت الحساس عبر تكامل كل الخطوط ونجاعتها الكبيرة دفاعا وهجوما، لا سيما مع اجتهادات باتريك غرويتسكي جناح راين نيكار لوفن (6 أهداف) وزميله المنتمي إلى فلنسبورغ شتيفن فاينهولد (4 أهداف)، وبالرغم من المساندة الفعالة التي قدمها كاراباتيتش (8 أهداف) ولوك أبالو (6 أهداف) لم يفلح منتخب "الخبراء" في تفادي هزيمته الأولى في نسخة المونديال الإسباني بفارق هدفين فقط.
"سواعد الخضراء" تدشن حضور العرب

وفي مباراة ثالثة وأخيرة لحساب ذات المجموعة ضمن هذا الدور الأول تمكن المنتخب البرازيلي من تجريد تونس مركزها الثالث عقب الفوز على مونتينيغرو في مباراة مثيرة وبفارق هدف واحد (26-25).

ويدين البرازيليون بهذا الفوز الثمين للاعبيه، فيليبي ريبيرو محترف ريال أدلمار ليون الإسباني الذي سجل 7 أهداف وزميله "الضارب" فيرناندو باتشيكو فيلهو الذي وقع 6 أهداف أخرى، لتستحيل العودة على زملاء فاهرودين ميليتش.

يذكر أن البرازيل بهذه النتيجة التي حققها سيتجنب الاصطدام مع متصدر المجموعة الثانية منتخب الدنمارك الذي سيواجه ممثل العرب المنتخب التونسي.

وعطفا على النتائج المسجلة التي أكدت رسميا تأهل الرباعي فرنسا وألمانيا وتونس والبرازيل إلى الدور الثاني، يؤشر ترتيب المجموعة الأولى إلى صدارة فرنسية (8 نقاط) ووصافة ألمانية (8 نقاط متخلفا بفارق الأهداف عن فرنسا)، بينما احتلت البرازيل المركز الثالث (6 نقاط) متقدمة عن تونس صاحبة نفس المجموع بأفضلية المواجهات الثنائية، في حين أكملت مونتينيغرو في المركز الأخير (صفر من النقاط) والتي غادرت المونديال صحبة الأرجنتين الخامسة (نقطتين).

قطر إلى كأس الرئيس
"سواعد الخضراء" تدشن حضور العرب

من جهة أخرى، لم يتمكن المنتخب القطري من النسج على منوال شقيقه التونسي بخسارته مباراته الأخيرة في الدور الأول أمام خصمه الأيسلندي القوي بنتيجة (39-29)، والذي ضمن تأهله إلى الدور الثاني.

ولا تعكس النتيجة العريضة حقيقة الآداء التنافسي العالي الذي قدمه "العنابي" خصوصا في الشوط الأول الذي انتهت نتيجته (9-7) لفائدة أيسلندا المدججة بنجومها العديدة وأبرزها برنامجي البوندسليغا، غوديون فالو سيغوردسون (كييل) وكاري كريستيانسون (فتسلار).

في الشوط الثاني شهد المردود القطري انخفاظا ملفتا نظرا لعوامل الضغط النفسي حيث أصبح اللاعبون يلهثون وراء النتيجة والوقت معا، وهو ما جعلهم يضيعون كرات سهلة جعلت الفارق يتسع حتى يصل إلى 10 نقاط مع صافرة النهاية.
"سواعد الخضراء" تدشن حضور العرب

بيد أن هذا الفارق لا يخفي تميز بعض العناصر القطرية التي قدمت مباراة من أعلى طراز على غرار ثنائي الأهلي والخور القطريان، وجدي سينان وشرف الدين بومنجل الذين سجلا مناصفة 16 هدفا وهو معدل ممتاز في بطولة عالم. بينما أحرز الجناح النفاثة الأيسلندي تورير أولافسون 9 أهداف كاملة ليخرج نجما أوحدا للقاء.

وستخول هذه النتيجة للعنابي التأهل لما يعرف بـ"كأس رئيس الإتحاد" وهي بطولة مصغرة داخل المونديال تُعنى بتحسين مراكز المنتخبات، ما يعطي المنتخب القطري فرصة لتحسين موقعه على اللائحة الختامية للبطولة، علما بأنه سيلعب على المراكز المنحصرة ما بين 17 و21.

علامة كاملة للدنمارك
"سواعد الخضراء" تدشن حضور العرب

وفي مباراة ثانية لحساب ذات المجموعة، بصم المنتخب الدنماركي (بطل أوروبا) على العلامة الكاملة في هذا الدور بإحرازه 5 انتصارات متتالية من خمس مباريات، كأول منتخب يصل إلى هذا الرقم في المونديال الحالي بعد تسجيله فوزا مستحقا على نظيره المقدوني بنتيجة (33-30).

ووظف الدنماركيون قدراتهم الفردية والجماعية المذهلة لفرض إيقاعهم العالي منذ البداية، وهو ما لم يستطع المقدونيون مجاراته مع مرور الدقائق، وعول أحفاد "الفايكنغ" على قدرات "أحسن لاعب في العالم" والمنتمي إلى صفوف باريس سان جيرمان ميكال هانسن (صاحب 5 أهداف في المباراة) ليستمروا في تقدمهم وسعيهم نحو تحقيق الفوز الخامس، ورغم المنافسة الشرسة التي أظهرها زملاء الخبير كيريل لازاروف نجم أتليتيكو مدريد الإسباني فإن الكلمة في النهاية آلت للأقوى والأكثر خبرة.

وبهذه الحصيلة "المخيفة" في هذا الدور الأول ينطلق الدنمارك بأوفر الحظوظ للتنافس حول لقب المونديال مع نخبة من عمالقة اللعبة المرشحين فوق العادة على غرار فرنسا (حامل اللقب) وإسبانيا (المستضيفة) إضافة إلى القوى التقليدية للعبة على غرار ألمانيا وكرواتيا وروسيا.

فوز من تحصيل الحاصل لروسيا
"سواعد الخضراء" تدشن حضور العرب

ومن جهته، لم يواجه المنتخب الروسي أية صعوبات في تحقيق فوز سهل على حساب منافسه التشيلي بنتيجة (36-24).

وفي قاعة إشبيلية، لم يضع الدب الروسي الوقت لتأمين مركزه الثاني وصيفا للمتصدر والمتأهل سلفا منتخب الدنمارك.

واستهل الروس مباراتهم منذ البداية بضغط واضح ونجحوا في احتكار فارق النقاط بتوظيف قدرات لاعبيه الهائلة في الشقين الدفاعي والهجومي، على غرار انطلاقات الثنائي الذي تقاسم تسجيل 10 أهداف، والحديث عن ديميتري زيتنيكوف لاعب الفريق المشهور في روسيا تشيوفسكي ميدفيدي وزميله ألكساي شيندين. هذا الثنائي الذي صنع الفارق في الشوط الأول الذي انتهى (18-13).

وفي الشوط الثاني بقي الحال على ما هو عليه ورغم محاولات التشيليين مقاومة المد الروسي الجارف بتحركات الضارب إرويم يان فويتشمان محترف أسترشليبن الألماني الذي سجل 10 أهداف كاملة، غير أن نظيره الروسي الذي مثله الجناح الطائر كونستانتين إغروبولو لاعب فوخس برلين الألماني مسجل 10 أهداف هو الآخر، حسم الصراع الثنائي لمصلحة منتخب بلاده الذي أنهى المباراة بفارق شاسع استقر على 12 نقطة كاملة.

وحسمت الأمور في هذه المجموعة بتأهل الدنمارك في الصدارة بمجموع بلغ 10 نقاط كاملة تليها روسيا ثانية برصيد 7 نقاط، وصعدت أيسلندا إلى المركز الثالث بـ6 نقاط، في حين جاءت مقدونيا رابعة بـ5 نقاط، بينما غادرت قطر (الخامسة بنقطتين) والتشيلي صاحبة الرصيد الخالي، المنافسات المتقدمة في البطولة.



المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رئيس "نينتاندو" يرحل .. و"موزيلا Mozilla Firefox" تنهي تعاونها مع "فلاش" stetofski برامج 18 18-07-2015 11:34 PM
لا تحزن لعله خير " الشيخ نبيل العوضي " نور_الدعوة المنتدى الاسلامي 0 13-08-2014 03:11 PM
أسرة "شمشون العرب" الإماراتية تستعد لدخول "جينيس" khaled helal صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 9 21-08-2010 12:54 AM
خمسة مباريات ضمن الدور نفسه قد أُقيمت السبت، كان أبرزها لقاء "النجم الساحلي" و"داونز" ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 23-03-2008 09:22 PM
CA تدشن جولة "أجنحة الحماية 2006" لشركاء قنوات البيع في السعودية jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 01-06-2006 09:56 AM
20-01-2013, 09:36 PM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,284
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1513 موضوع
    #2  
جزاك الله خيرا
موضوع رائع
تحياتي



 


"سواعد الخضراء" تدشن حضور العرب في الدور الثاني



English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.