أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


19-01-2013, 05:33 AM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #1  

دربي لندن بين تشلسي وأرسنال يسرق الأضواء


دربي لندن تشلسي وأرسنال يسرق

تتجه الأنظار يوم الأحد إلى العاصمة لندن التي تحتضن مواجهة نارية ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنكليزي بين الجارين تشلسي وأرسنال.

على ملعب "ستامفورد بريدج"، يسعى تشلسي إلى تعزيز مركزه الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل والحفاظ على أماله الحسابية بالمنافسة على اللقب، وذلك عندما يستضيف جاره الجريح أرسنال.

وكان بإمكان فريق المدرب الإسباني رافايل بينيتيز أن يبتعد بفارق 4 نقاط عن ملاحقه توتنهام الذي حرم الموسم الماضي من المشاركة في دوري الأبطال رغم حلوله رابعاً وذلك بسبب فوز جاره باللقب الأوروبي للمرّة الأولى، لو حسم مباراته المؤجلة مع ساوثمبتون الأربعاء المنصرم لكنه اكتفى بالتعادل.

ويأمل تشلسي أن يستفيد من المعنويات المهزوزة لجاره اللندني الذي خسر في المرحلة السابقة أمام سيتي للمرّة الأولى في ملعبه منذ أكثر من 37 عاماً.

قمّة أخرى في لندن

على ملعب "وايت هارت لاين"، يسعى مانشستر يونايتد إلى المحافظة على فارق النقاط السبع الذي يفصله عن جاره اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب، وذلك عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على توتنهام الرابع في مباراة ثأرية لفريق "الشياطين الحمر" الذي سقط على أرضه ذهاباً أمام الفريق اللندني 2-3.

دربي لندن تشلسي وأرسنال يسرق

ومن المؤكد أن الخطأ سيكون ممنوعاً على فريق المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغوسون الذي يبحث عن انتصاره الخامس على التوالي والعاشر في آخر 11 مباريات (المباراة الأخرى انتهت بالتعادل مع سوانسي سيتي)، لأن التعثر سيمنح سيتي الأمل مجدداً بالعودة إلى أجواء المنافسة، لكن المهمة لن تكون سهلة بتاتاً لأن توتنهام يقدّم أداء جيداً بقيادة المدرب البرتغالي أندري فياش- بواش إذ لم يخسر سوى مرّة واحدة في مبارياته العشر الأخيرة.

وسيسعى يونايتد الذي نجح في المرحلة السابقة من خلال فوزه على غريمه ليفربول (2-1) في تحطيم رقمه الشخصي في الدوري الممتاز من حيث عدد النقاط التي جمعها في 22 مباراة حتى الآن (55 نقطة)، من أجل تكرار سيناريو زيارته الأخيرة إلى ملعب توتنهام (3-1 الموسم الماضي)، وهو سيعول مجدداً على واين روني الذي عاد إلى الفريق الأربعاء بعد تعافيه من الإصابة وقاده لحسم مواجهته المعادة مع وست هام في مسابقة الكأس بتسجيله الهدف الوحيد، علماً بأنه أضاع أيضاً ركلة جزاء في الدقائق العشر الأخيرة.

سيتي أمام حتمية الفوز

وسيكون سيتي دون أدنى شك أمام حتمية الفوز عندما يستضيف الفريق اللندني الآخر فولهام غداً السبت بمشاركة قائده البلجيكي فنسان كومباني الذي نجح في استئناف البطاقة الحمراء التي نالها في المرحلة السابقة أمام ارسنال (صفر-2).

دربي لندن تشلسي وأرسنال يسرق

ورغم أن يونايتد لم يظهر أي علامات إرهاق أو تراجع في المستوى، فإن لاعب وسط سيتي الأرجنتيني بابلو زاباليتا حافظ على تفاؤله بقدرة فريقه على الاحتفاظ باللقب، وهو قال في هذا الصدد: "نحن ندرك أننا في مواجهة خصم من طراز يونايتد الذي يمر بفترة جيّدة جداً. الفارق بيننا سبع نقاط وهذا الفارق لا يعتبر كثيراً في الدوري. ما زالت الطريق طويلة قبل أن يحسم اللقب وما زال هناك هامش للخسارة والتعويض".

وواصل: "نأمل أن يختبر يونايتد بعض المباريات التي يخسر فيها النقاط وأن نواصل نحن مسيرتنا الحالية والحصول على النقاط الثلاث على الدوام".

باقي المواجهات

وفي المباريات الأخرى، يأمل ليفربول فوز غريمه يونايتد على توتنهام من أجل أن يصبح على بعد 6 نقاط من المركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال، وذلك في حال تمكنه من الفوز على نوريتش سيتي، فيما يحل إيفرتون الخامس ضيفاً على ساوثمبتون الاثنين في ختام المرحلة.

ويلعب غداً نيوكاسل يونايتد مع ريدينغ، ووست هام يونايتد مع كوينز بارك رينجرز، وويغان أتلتيك مع سندرلاند، وسوانسي سيتي مع ستوك سيتي، ووست بروميتش البيون مع أستون فيلا.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نيمار يسرق الأضواء في كأس القارات ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 4 01-07-2013 02:51 PM
موناكو يقترب من العودة إلى الأضواء ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 23-04-2013 11:43 AM
مانشستر وآرسنال للتعويض والسيتيزنز يتربصون ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 01-01-2011 09:06 AM
تشلسي وأرسنال يحذران ريال مدريد من خطف مدربيهما jabour رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 31-03-2006 10:43 AM
موقع MySpace الجديد يسرق الأضواء من غوغل jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 14-02-2006 01:31 PM
20-01-2013, 09:36 PM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #2  
جزاك الله خيرا
موضوع رائع
تحياتي



 


دربي لندن بين تشلسي وأرسنال يسرق الأضواء

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.