أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


02-01-2013, 06:05 PM
karimoux غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 385083
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 17
إعجاب: 0
تلقى 43 إعجاب على 11 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

أبحاث تحت المجهر : تشخيص الدماغ من خلال العين .. !!


قطرة عيون قد تجعل العين تشع بعلامات تساعد على تشخيص الأمراض العصبية.


أبحاث المجهر تشخيص الدماغ خلال
منذ 20 يوماً نشرت مجلة العلوم للأبحاث بأن باحثون في جامعة كاليفورنيا سان دييغو عاكفون على تطوير مادة جديدة، والتي قد تسمح قريباً بتشخيص حالة المريض العصبية، وببساطة عن طريق التحديق في العين.


أبحاث المجهر تشخيص الدماغ خلال
من الصعب تشخيص بعض الأمراض العصبية كمرض الزهايمر “Alzheimer’s” ومرض الشلل الرعّاش “باركنسون Parkinson’s”، فأعراض العديد من الأمراض العصبية تتداخل مع مؤشرات البروتين الحيوية “أميلويدس amyloids” لكل مرض بحيث يصعب التمييز بينهم.
الأميلويدس “amyloids” هي البروتينات الليفية التي تجمعت بأشكال هيكلية ولم تتشكل بالطريقة الصحيحة، وترتبط الكثير من الإضطرابات العصبية مع تلك التشكيلات ولكن من الصعب التمييز بينها، وبتشخيصها يتم التعرف على المرض، وهو ما كان صعباً قبل الآن، ولكن فريق من العلماء طوَّروا مجموعة من مواد الفلورسنت المشعة التي تغير لون البروتين اعتماداً على نوع الأميلديوس المتواجد.


أبحاث المجهر تشخيص الدماغ خلال
بروتينات الأميلويدس تتراكم في العين كما في الدماغ، وبوضع قطرة تحمل تلك العلامات الفلورية المشعة داخل العين يشع الأميلويدس بألوان مختلفة حسب نوعه، ويتوافق كل لون مع الخصائص الفيزيائية المميزة للأميليود.
بالرغم من أن الفروقات بسيطة بين البروتينات التي تتشكل بأشكال مختلفة من الأميلويد إلا أنها تتفاعل بشكل مختلف مع مواد الفلورسنت المشعة مما يؤدي إلى ألوان مختلفة من الضوء المنبعث القابل للقياس.


أبحاث المجهر تشخيص الدماغ خلال
الفريق أظهَرَ في عيِّنات الأنسجة أنَّ واحداً من المواد قد توهج باللون الأصفر عندما تعرض للأميلويد المرتبط بأمراض البريون، وباللون الأخضر عندما تعرض إلى الأميلويد المرتبط بمرض الزهايمر.
الشلل الرعّاش ”باركنسون Parkinson’s” .. !!
أحد المصابين بالمرض العصبي “الشلل الرعّاش Parkinson’s” الملاكم المعروف “محمد علي كلاي” والممثل الشهير “مايكل فوكس” والذي بدوره حاول جاهداً إخفاء مرضه، وبعد أن ازدادت حالته سوءً ظهر على الملأ معلناً عن مرضه في مقابلة بثتها معظم القنوات، وافتتح فيما بعد “مؤسسة باركنسونز” مشجعاً بذلك المضي قدماً في المحاولة لإيجاد علاج.
ومن الغريب أنه وفي أحد الأيام ذهب في رحلة إلى أحد المرتفعات الجبلية، وهناك اختفت جميع الأعراض، وذهبت الرعشة اللاإرادية من جسده، وبدا وكأنه شخص طبيعي.




المصدر :

ثقافة نت






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحت المجهر akbam1974 أفلام وثائقية 4 30-08-2013 06:36 AM
أبحاث تحت المجهر – 2 : تشخيص الدماغ من خلال العين وردة البستان اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 01-03-2013 06:55 PM
أبحاث تحت المجهر – 3 : مضخة مصغرة تساعد مرضى القلب على تدفق الدم .. !! وردة البستان اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 01-03-2013 06:24 PM
للبيع شاليه مساحة 200 متر في العين السخنة بقرية العين باي مع الصور hoda farahat بيع وشراء العقارات والشقق والمحلات التجارية 0 07-01-2012 03:01 PM
أمل جديد في تشخيص إصابات الدماغ jabour الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 0 03-02-2006 04:22 PM
 


أبحاث تحت المجهر : تشخيص الدماغ من خلال العين .. !!

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.