أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


29-12-2012, 03:41 PM
waedqossous غير متصل
الوسـام الذهبي
رقم العضوية: 330683
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الإقامة: الأردن-الكرك
المشاركات: 2,119
إعجاب: 51
تلقى 754 إعجاب على 232 مشاركة
تلقى دعوات الى: 582 موضوع
    #1  

توشيبا تطور مستشعر صور للهواتف الذكية


السوسنة - تعمل شركة "توشيبا" اليابانية على تطوير مستشعر صور يمكن دمجه داخل الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، الأمر الذي سيحدث ثورة تكنولوجية في عالم الأجهزة النقالة خلال السنوات القليلة المقبلة، حيث يستند في عمله على تكنولوجيا الحقل الضوئي "Light Field"، وذلك على غرار التقنية التي ترتكز عليها كاميرا "ليترو"، والتي تكمن في وجود العديد من العدسات الصغيرة جدا "مايكرولينسيس".

ووفقاً لتوشيبا فإنه بفضل وجود 500 ألف عدسة صغيرة جداً داخل هذا المستشعر الذكي، قادر على التقاط سلسلة من الصور السريعة والمختلفة ثم ضبطها أو تعديلها والتمركز على مشهد بعينه حسب الرغبة لاحقاً. كما أن هذا المستشعر قادر على القيام بنفس العمل مع الفيديو.

وتخطط الشركة لطرح وبيع هذا النموذج من المستشعر الذكي لمصنعي الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية بحلول نهاية العام المقبل، لتُمكنهم من إنتاج جيل جديد من أجهزة نقالة تتمتع بقدرات تصويرية هائلة.
في سياق متصل تستعد توشيبا للكشف عن بطاقة ذاكرة خارجية من نوع "SDHC" تدعم الجيل الجديد من تقنية "TransferJet" المستخدمة في نقل وبث البيانات لاسلكياً وبسرعة عالية وفي مدى قصير.

تعد تكنولوجيا "TransferJet" بديلاً متميزاً للكابلات والتوصيلات السلكية، تتسم بسرعتها الفائقة في إرسال واستقبال البيانات لاسلكياً عبر مسافات قصيرة، تصل سرعتها إلى 650 ميغابايت في الثانية.

وتقول توشيبا إن هذه الذاكرة قادرة على نقل البيانات من بطاقات الذاكرة مباشرة إلى الأجهزة الداعمة لهذه التقنية مثل الكاميرات الرقمية وأجهزة الحواسيب بسرعة عالية وباستهلاك طاقة منخفضة وعبر مسافة قصيرة، هذه التقنية معتمدة من قبل اتحاد "TransferJet"، الذي يتضمن 44 شركة من ضمنها شركة توشيبا.






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
للهواتف الذكية والآيباد من أسرار السنة كتاب الكتروني رائع Adel Mohamed المكتبة الإسلامية 4 19-10-2014 08:19 PM
للهواتف الذكية والآيباد حكم تارك الصلاة للألباني كتاب الكتروني رائع Adel Mohamed المكتبة الإسلامية 4 06-10-2014 02:03 AM
فايرفوكس سيتحول إلى نظام تشغيل للهواتف الذكية [ B2G ] waedqossous اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 03-07-2012 02:43 PM
توشيبا تطور ألة تصوير تعيد إستخدام الحبر القديم waedqossous اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 3 25-03-2012 01:53 AM
 


توشيبا تطور مستشعر صور للهواتف الذكية

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.