أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


28-12-2012, 06:18 PM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

عطر الإسبان يفوح في إنكلترا


عطر الإسبان يفوح في إنكلترا








الإسبان يفوح إنكلترا

لم يقتصر تألق اللاعبين الإسبان على منتخب بلادهم ومسابقاتهم المحلية، بل تعدّى ذلك إلى الدوري الإنكليزي لكرة القدم، فقد عَرَضَ سانتياغو كازورلا ومواطنيه لوحاتهم الخاصة في مسرح الـ"بريمر ليغ" الذي يعتبره كثيرون أقوى وأجمل المسارح الكروية في العالم.
وهذا ليس الموسم الأول الذي يفوح فيه عِطر اللاعبين القادمين من شبه الجزيرة الإبيرية إلى إنكلترا، لكنه بالتأكيد واحدٌ من أكثر المواسم التي يظهر بها بشكل جلي تألق الإسبان، الذين غَدَوا أحجار زاوية في فرقهم.
كازورلا صانع متعة آرسنال
الإسبان يفوح إنكلترا استغرب البعض جلب آرسن فينغر للاعب تخطى عمره الـ25، لأن ذلك ليس من عادة المدرب الفرنسي، لكن حاجة آرسنال إلى صانع ألعاب وقائد مهاري يعوّض غياب سيسك فابريغاس المُنتقل قبل موسمين، جعلت المدرب المُلقب بالثعلب يبحث عن لاعب بمواصفات كازورلا (28 عاماً).
ولم يُخيّب نجم ملقا السابق مخططات مدربه، بل زاد عليها من بريقه الخاص، ما فاجئ فينغر نفسه، ودفعه للإعتراف أنه منذ زمن لم يرَ لاعباً يستخدم كلتا القدمين بهذه التقنية الرائعة.
ولم يكتفِ كازورلا بالأهداف السبعة التي سجلها للمدفعجية منذ قدومه لندن، بل ترك أثراً على شكل اللعب في الفريق ونجح بتقديم جودة اللاعب الإسباني بأفضل صورة.
إلى جانب كازورلا، يضم آرسنال ميكيل أرتيتا (30 عاماً) الذي يعرف الدوري الإنكليزي جيداً، فقد أمضى 8 مواسم في إيفرتون، وسجل لاعب خط الوسط 4 أهداف من ضربات جزاء التي على ما يبدو ستصبح من تخصصه.
ميتشو جوهرة إسبانيّة اكتُشفت في إنكلترا
الإسبان يفوح إنكلترا يَعرف الدانماركي ميكايل لاودروب مدرب فريق سوانسي الإنكليزي طينة اللاعبين الإسبان جيداً فقد خَبرهم لاعباً ومدرباً وفي عصرين مختلفين.
لذلك لم يحتاج مدرب ريال مايوركا السابق لكثير من التفكير حين استقدم معه من الليغا ميتشو، فالأخير ظهرت موهبته بشكل واضح مع رايو فاليكانو الإسباني في أول موسم له في الدرجة الأولى بعد مثل سيلتا فيغو، وريال أوفيدو ناديه الأم في دوري الدرجة الثانية.
ومنذ قدومه إلى إنكلترا خطف لاعب سوانسي الأضواء من أسماء لها وزنها في الدوري، فتصدّر عليهم لائحة الهدافين بـ13 هدفاً، لعلَّ أغلاهم هدفي الفوز في مرمى آرسنال وهدف التعادل في مرمى مانشستر يونايتد.
وبهذا الرصيد التهديفي العالي تفوّق ميتشو (26 عاماً) على رموز في الدوري الإنكليزي في السنوات الأخيرة أمثال واين روني (7 أهداف) والأوروغوياني لويس سواريز (11 هدف) والأرجنتينيان سيرجيو أغويرو (6 أهداف)وكارلوس تيفيز (7 أهداف)، حتى الهولندي روبن فان بيرسي لم يستطع تخطي رصيد ميتشو فتشارك معه في صدارة الهدافين.
لاعب سوانسي أصبح تحت أنظار كبار المدربين أبرزهم السير أليكس فيرغسون الذي أشاد به في أكثر من مناسبة. ما جعل مدرب "لاروخا" فيسنتي ديل بوسكي يضمه مؤخراً لزمالة تشافي وإنييستا.
ماتا وتوريس تألق متفاوت
الإسبان يفوح إنكلترا بات تألق خوان ماتا وفيرناندو توريس الذي سبقه بعام إلى تشلسي أمراً متوقعاً ينتظره عشاق البلوز في كل ظهور لهما، فهاذين اللاعبين وعلى اختلاف أدوارهما ومستواهما، يُعدان من أهم العناصر التي يعتمد عليها أي مدرب يتسلّم زمام الأمور في الفريق اللندني.
مع العلم أن توريس ( 28 عاماً) وفي الأشهر الأولى لانتقاله إلى تشلسي كان محط انتقادات واسعة جداً بسبب مستواه المتراجع، وحتى مع المدرب الرتغالي آندريه فياش بواش ومن ثم الإيطالي روبيرتو دي ماتيو لم يستعد النينو كامل بريقه، غير أن البعض يرى أن مواطنه رافايل بينتينز يعمل على هذا الأمر وهو ناجح حتى الآن.
وسجل توريس 7 أهداف حتى الآن بزيادة هدف عن مجموع ما أحرزه الموسم الماضي، ومع سعيه الحثيث لبذل المزيد من الجهود في القميص الأزرق، لا يزال كثيرون من النقاد يرون أن موهبة لاعب ليفربول السابق بدأت تنضب منذ سنوات، ولكن أرقام توريس وإنجازاته كأنها تقول إنه إذا كان بأسوأ حالاته هو هدّاف فكيف إذا عاد لتوريس أتلتيكو مدريد 2004 ولا روخا 2008؟.
أما ماتا (24 عاماً) فيثبت من مباراة لأخرى أنه من أفضل صفقات البلوز وهذا الموسم (الثاني له) أحرز 7 أهداف أيضاً في الدوري حتى المرحلة الـ19 متفوق بهدف واحد على مجموع ما سجله في 34 مباراة في البريمر ليغ الموسم المنصرم، ما يدل على زيادة نضجه، وضلوعه بأدوار رئيسة في الفريق.
سيلفا يسعى للأفضل
ولأن فريقه ليس في أفضل أحواله انعكس ذلك على أداء ديفيد سيلفا لاعب مانشستر سيتي الذي لم يسجل أكثر من هدف حتى الآن، بعكس المستوى الثابت الذي يقدمه مع منتخب بلاده خصوصاً في يورو 2012. ويخوض سيلفا حالياً الموسم الثالث له مع سيتي.
دي خيا يتطوّر لكن يعاني من دفاعه
الإسبان يفوح إنكلترا من جانب آخر، يحاول ديفيد دي خيا في موسمه الثاني مع الـ"يونايتد" أن يصبح واحداً من أعمدة الفريق، وجميع من تابعه لاحظ تطور أداءه بين الخشبات الثلاث، غير أن دفاع الشياطين الحمر وباعتراف السير نفسه مسؤول بشكل كبير عن كمية الأهداف التي دخلت مرمى الفريق، والتي بلغت 28 هدفاً، مع العلم أن دي خيا لعب في 10مباريات وتلقى 17هدفاً مقابل 9 مباريات للحارس البديل الدانماركي لأنديرس لينديغارد و11 هدفاً.
ويخوض خوسي مانويل رينا حارس ليفربول موسمه الثامن في الدوري الإنكليزي وقد لعب هذا الموسم 15 مباراة في الدوري حتى الآن تلقى فيهم 22 هدفاً، مقابل أربع أهداف دخلت في أربع مشاركات للحارس البديل في الريدز الآسترالي براد جونيس.
وفي ليفربول أيضاً برز اسم لاعب خط الوسط الشاب سوسو (خيسوس جوكين) البالغ من العمر 19 عاماً ومن المتوقع أن يثبت أقدامه في النادي أكثر إذا ما استمر بالعطاء ذاته.
يذكر أن الدوري الإنكليزي للدرجة الممتازة يضم 29 لاعباً من أصحاب الجنسية الإسبانية، موزعون على الشكل التالي: 5 في ويغان، 4 في كل من ليفربول، تشلسي، سوانسي، آرسنال،و 3 مانشستر سيتي، ولاعب واحد في كل من مانشستر يونايتد كوينز بارك رينجيرز، نوريتش سيتي، نيوكاسل يونايتد.
وحسب موقع الاتحاد الانكليزي فإن 6 لاعبين من إسبانيا بين أفضل 22 لاعب حتى الآن في الدوري وهم: (كازورلا، ماتا، ميتشو، سيلفا، توريس، أرتيتا).








المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شقة للبيع بالاسكندرية سيدي بشر 95متر الدور 16 شارع ملك حفني الرئيسي جنة أحمد بيع وشراء العقارات والشقق والمحلات التجارية 0 21-12-2014 07:51 PM
فرصة شقة للبيع مساحة 95متر علي ملك حفني الرئيسي سيدي بشر بالاسكندرية جنة أحمد بيع وشراء العقارات والشقق والمحلات التجارية 0 09-09-2014 02:13 AM
دع عطرهم يفوح ولا تدعه ينسكب شروق الامل المنتدى العام 4 22-11-2013 07:46 PM
برانديلي: كان يجب أن نقيد الإسبان ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 02-07-2012 12:57 AM
 


عطر الإسبان يفوح في إنكلترا

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.