أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


24-12-2012, 03:30 PM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,284
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

إنجاز فيتل يفتح باب المقارنة بمسيرة شوماخر


إنجاز فيتل يفتح باب المقارنة بمسيرة شوماخر









إنجاز فيتل يفتح المقارنة بمسيرة

بدأ الجمهور الألماني يقارن بين الأسطورة ميكايل شوماخر وسيباستيان فيتل سائق ريد بول-رينو، بعد نجاح الأخير في أن يصبح أصغر سائق في تاريخ بطولة العالم لسباقات فورمولا وان يُتوَّج باللقب للمرَّة الثالثة على التوالي.
قَلَب فيتل الطاولة على سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو ووضع خلفه بدايته الصعبة في 2012 وتمكَّن من انتزاع اللقب العالمي في السباق الأخير على حلبة إنترلاغوش البرازيلية، مؤكِّداً أنه يسير على خُطى مواطنه شوماخر الذي قرَّر بدوره أن يضع حدّاً لمغامرته الثانية في سباقات الفئة الأولى.
أظهر فيتل الذي لم يتجاوز الخامسة والعشرين من عمره، أنه يملك الصفات التي خوَّلت شوماخر أن يصبح السائق الأكثر تتويجاً في تاريخ البطولة (7 ألقاب)، بل أنه أثبت تفوُّقه على "شومي" الذي احتاج إلى 20 عاماً لكي يحرز ألقابه السبعة (اثنان مع بنيتيون وخمسة مع فيراري قبل أن يعتزل عام 2006 ثم يعود عن قراره في 2010)، فيما احتاج فيتل إلى خمسة أعوام فقط في حلبات فورمولا واحد لكي يصبح ثالث سائق فقط يُتوَّج باللقب العالمي ثلاث مرَّات على التوالي بعد الأسطورتين شوماخر والأرجنتيني خوان مانويل فانجيو.
إنجاز فيتل يفتح المقارنة بمسيرة كما أظهر أنه يتمتَّع بنفس شخصية مواطنه بعدما جعل فريقه ريد بول-رينو يصبّ كامل تركيزه عليه والعمل بأقصى طاقاته من أجل تزويده بسيّارة منافسة سمحت له في 2011 في الفوز بـ 11 سباقاً من أصل 19، وفي 2012 بتعويض تخلُّفه الكبير عن ألونسو والعودة إلى دائرة المنافسة من خلال الفوز بأربعة سباقات متتالية بين المرحلتين الرابعة عشرة والسابعة عشرة (من أصل 20).
قدَّم فيتل لمحات رائعة في 2012 ذكَّرت الجميع بشوماخر الشاب خصوصاً في سباق أبوظبي حين صعد من المركز الرابع والعشرين إلى الثالث، وفي إنترلاغوش حين تجاوز كافة الصعوبات وصعد من المركز الحادي والعشرين إلى السادس ما مكَّنه من المحافظة على صدارة الترتيب العام أمام ألونسو وحرمان السائق الإسباني من الفوز باللقب للمرَّة الثالثة في مسيرته، وذلك رغم الأضرار التي عانت منها سيارته نتيجة حادث عند الانطلاق مع البرازيلي برونو سينا.
وكما كانت في 2010، حين دخل إلى السباق الأخير وهو متخلِّف بفارق 15 نقطة عن ألونسو، خرج فيتل منتصراً بمساعدة بعض الحظ "الذي يجب أن تستدرجه، أن تبحث عنه"، بحسب ما قال البطل الألماني بعد تتويجه في السباق البرازيلي.
إنجاز فيتل يفتح المقارنة بمسيرة ويتمتَّع السائق الألماني دون أدنى شك بالصفات والمواهب التي ستخوِّله تكرار إنجازات شوماخر وصولاً إلى التفوُّق على البطل الأسطوري الذي يتخلَّف عن مواطنه الشاب من حيث الإحصائيات اذ كان في الحادية والثلاثين من عمره عام 2000 حين أحرز لقبه العالمي الثالث، فيما لم يتجاوز فيتل الخامسة والعشرين، كما يملك فيتل في رصيده 26 انتصاراً حتى الآن، فيما كان "شومي" في الثامنة والعشرين من عمره حين وصل إلى هذا العدد من الانتصارات (عام 1997 في سباق بلجيكا).
وفي حال واصل فريق ريد بول هيمنته بفضل موهبة فيتل والدعم المالي لمالكه النمساوي دييتريخ ماتيشيتس، وحنكة كبير المهندسين في الفريق أدريان نيوي، سيواصل السائق الألماني حصد الانتصارات والألقاب، لكن هذا السيناريو ليس مضموناً وليس السيناريو الوحيد المطروح في الكواليس ووسائل الإعلام.
إنجاز فيتل يفتح المقارنة بمسيرة
هناك منعطفان قد يتسبَّبان بخلط الأوراق، أولهما تقني، حيث سيتمّ تقليص الهامش في مسألة تطوير المحرِّكات في 2013 أكثر مما كان عليه الوضع في 2012، كما سيتمّ استخدام محرك جديد بالكامل في 2014 مكوَّناً من 6 أسطوانات ومزوّداً بشاحن هوائي "توربو"، وحينها سيكون كل شيء ممكناً، إذ قد نشهد سيارة مرسيدس يقودها البريطاني لويس هاميلتون تتفوَّق على ماكلارين وريد بول وفيراري.
كما أن العقد الحالي لفيتل مع ريد بول ينتهي في 2014، وهناك حديث عن إمكانية انتقاله إلى فيراري، كما فعل شوماخر الذي انتشل الفريق الإيطالي من كبوته وقاده إلى لقب الصانعين عام 1999 للمرَّة الأولى منذ 1983، ثم إلى لقبي السائقين والصانعين في المواسم الخمسة التالية.
وبغض النظر عما سيحصل في الموسم المقبل أو الذي يليه، فإن فيتل أكَّد حتى الآن أنه سائق كبير بكل ما للكلمة من معنى، وهو أسكت المشكّكين بموهبته الذين اعتبروا في 2010 أن تتويجه باللقب العالمي جاء بمساعدة الحظ بعد أن فشل منافسه ألونسو في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في المرحلة الأخيرة.
فالإنجازات التي حقَّقها السائق الألماني خلال خمسة مواسم في رياضة الفئة الأولى التي بدأ مشواره فيها عام 2006 كسائق التجارب في بي إم دبليو ساوبر قبل أن يمنحه فريق تورو روسو فرصة خوض موسم بأكمله في سباقات الفئة الأولى عام 2008 حين أصبح أصغر سائق يفوز بأحد السباقات وكان ذلك في جائزة إيطاليا حين كان يبلغ 21 عاماً و74 يوماً، وضعته منذ الآن في مصاف أفضل السائقين في التاريخ مثل الإسترالي جاك برابهام والبريطاني جاكي ستيوارت والنمساوي نيكي لاودا والبرازيليين نيلسون بيكيت والراحل إيرتون (جميعهم تُوِّجوا باللقب ثلاث مرَّات)، وسيكون هدفه في 2013 أن يصبح على المسافة ذاتها من فانجيو الذي يحتلّ المركز الثاني على لائحة السائقين الأكثر تتويجاً (4 ألقاب).
إنجاز فيتل يفتح المقارنة بمسيرة وفيتل يملك في رصيده منذ الآن العديد من الأرقام القياسية، إلى جانب أنه أصغر سائق يفوز بأحد السباقات، فهو أصبح في 2007 أصغر سائق يُحرز نقطة في البطولة (19 عاماً و349 يوماً) وذلك عندما حلّ ثامناً في جائزة الولايات المتحدة الأميركية، متفوِّقاً على إنجاز البريطاني جنسون باتون (كان يبلغ 20 عاماً و67 يوماً حين حلّ سادساً في سباق البرازيل عام 2000).
وفرض فيتل نفسه ملك الأرقام القياسية من حيث صغر السن إذ بات أيضاً أصغر سائق يتصدَّر سباقاً، والأصغر الذي ينطلق من المركز الأول والأصغر الذي يفوز باللقب العالمي والأصغر الذي يُتوَّج باللقب العالمي مرَّتين على التوالي ثمَّ ثلاث مرَّات متتالية.
كما نجح فيتل في 2011 في الانطلاق من المركز الأول في 15 سباقاً من أصل 19، محطِّماً الرقم القياسي الذي حقَّقه البريطاني نايجل مانسل خلال موسم 1992 (14 مرَّة)، كما أنه كان قاب قوسين عام 2011 أو أدنى من معادلة إنجاز الأسطورة شوماخر من حيث عدد الانتصارات في موسم واحد (13 عام 2004).








المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرعاة لا يزالون في دعم شوماخر بعد مرور عام علي حادثه الكارثي AvilmA عالم السيارات - سيارات سيدان - سيارات دفع رباعي - أحدث السيارات 2 31-12-2014 09:27 AM
مديرة أعمال شوماخر تثق بتعافيه ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 5 08-04-2014 09:10 PM
شوماخر يتعهد بدفع نصف مليون يورو لضحايا الفيضانات ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 20-06-2013 04:32 AM
محرك الاسطوانات يفتح بعض الديسكات ولا يفتح البعض الاخر خاصة اسطوانات abkhayat صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 2 13-04-2013 10:16 PM
شوماخر لن يعود لمنافسات بطولة العالم SLIM SHADY رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 6 09-09-2009 01:06 PM
 


إنجاز فيتل يفتح باب المقارنة بمسيرة شوماخر

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.