أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

23-12-2012, 12:25 AM
Mo7med JO غير متصل
الوسـام الذهبي
إعجاب: 303
تلقى 526 إعجاب على 143 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1107 موضوع

كيفية عمل منوم غير ضار ؟

كيفية منوم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ
كيفية منوم يا اخوانى ارجو طريقة عمل منوم لان اجد صعوبه فى النوم
ويبقى لكم جزيل الشكر

--انظر الى الحياة نظرة مختلفه فالياس كالمرض الخبيث فاحظر منه--
--ســـــأل يهــــــودي طـفـــل فلـــسطـــــيني وقــــــال له غريب حالكم
--
--ايهـا المسلـمون لماذا تدفـنون موتـــــاكم بينــما نحــرق نـــحن--
--موتانا ؟ فرد عليه الطفل وقال له اليس من الطبيعي ان--
--تـــــدفــــن الــكنوز بينــما تـــحرق القـمـــامـــــه--
--عند كتابة ان شاء الله لاتكتب هكذا انشاء الله هذه الطريقة الصحيحة ان شاء الله--

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طلب شرح دمج التحديثات للوندز7 منول بدون برامج الحمد لله على كل حال المرحلة الثالثة : إضافة البرامج و الدرايفرات وبعض ملفات الميديا أو الخلفيات 8 13-08-2015 02:48 AM
لنوم هادئ وعميق لطفلك Judy عالم الطفل والأسرة 2 30-12-2014 01:48 AM
نصائح لنوم متواصل دون ارق وردة البستان الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 2 25-02-2013 01:58 PM
أوئل الثانوية العامة ... 6 فقط اوائل افرحوا يا مصرين ... صور الاوائل 2010 ابو عمير المنتدى العام 5 11-07-2010 08:01 PM
شرح كيفية رفع الملفات على الموقع الغير محجوب و كيفية التحميل منه www.zshare.net abu-mosa صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 5 21-04-2008 07:19 AM
23-12-2012, 12:31 AM
الباشا شكر غير متصل
الوسـام الذهبي
إعجاب: 372
تلقى 247 إعجاب على 56 مشاركة
تلقى دعوات الى: 486 موضوع
ايه يامان مش عارف تنام ازاى بقى احسن حل ذاكر على السرير هتلاقى نفسك رميت الكتاب جنبك ونايم هههه

24-12-2012, 05:34 PM
Mo7med JO غير متصل
الوسـام الذهبي
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباشا شكر 
ايه يامان مش عارف تنام ازاى بقى احسن حل ذاكر على السرير هتلاقى نفسك رميت الكتاب جنبك ونايم هههه
ههههههه الله يباركلك يا اخى ضحكت والله من قلبى
الصراحه عندك حق بس فين الاخوة محدش رد ليه

25-12-2012, 12:24 AM
mohamed abdelkader غير متصل
عضو فعال
إعجاب: 2
تلقى 136 إعجاب على 44 مشاركة
تلقى دعوات الى: 167 موضوع

بص يا اخى المنومات كلها ليها اضرار لكن الحل البسيط جدا
ممارسة الرياضة
يعنى ممكن تجرى شوية حوالى 15 دقيقة وهتلاقى نفسك هتموت وتنام او لو مفيش مكان للجرى ممكن تنط الحبل يعنى اى رياضة او ممكن يكون عندك حاجة مخلياك مش عارف تنام بتفكر فى الامتحان مثلا لو كنت كده يبقى يستحسن انك تقرا فى علم التنمية البشرية وبالاخص كتاب قوة عقلك الباطن هيفيدك جدا
ارجو انى اكون افدتك

25-12-2012, 01:40 AM
Mo7med JO غير متصل
الوسـام الذهبي
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamed abdelkader 

بص يا اخى المنومات كلها ليها اضرار لكن الحل البسيط جدا
ممارسة الرياضة
يعنى ممكن تجرى شوية حوالى 15 دقيقة وهتلاقى نفسك هتموت وتنام او لو مفيش مكان للجرى ممكن تنط الحبل يعنى اى رياضة او ممكن يكون عندك حاجة مخلياك مش عارف تنام بتفكر فى الامتحان مثلا لو كنت كده يبقى يستحسن انك تقرا فى علم التنمية البشرية وبالاخص كتاب قوة عقلك الباطن هيفيدك جدا
ارجو انى اكون افدتك
أولا >>>وعليكم السلام ورجمة الله وبركاته <<<<
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ
ثانيا >> انا بشكرك جدا انك عبرتنى وردات عليا <<
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ
ثالثا >> اخى دى مشاكل صحية مش حوار جرى ولكلام ده كله انا اصلا قبل اطرح الموضوع دورت فى منتديات تانيه كتير لاقيت طرق بس خفت تكون مقلب او حاجه ضاره فاقلت اعرضها هنا ومن ناحيت احنا اخوات ومش معقوله هتدونى حاجه تجيب اجلى ههه ولو حته حد منكم ادانى حاجه كده ولا كده مش هبقى زعلان فى تربتى سيبك من ده كله اى حد يارجاله عند وصفه بسيطه كده يقولها ارجوكم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ايوه صحيح قبل مانسى كتاب :::... قوة عقلك الباطن...::: الكتاب ده عندى وده اروع كتاب شوفته فى حياتى

25-12-2012, 03:38 PM
الباشفنان غير متصل
عضو ماسـي
إعجاب: 850
تلقى 311 إعجاب على 92 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
استعن بالله واقرأ ما تيسر من القرآن الكريم - بعد شرب كوب من الكمون الدافئ - وان شائ الله سوف تنام نوما عميقا

25-12-2012, 04:13 PM
mohamed abdelkader غير متصل
عضو فعال
إعجاب: 2
تلقى 136 إعجاب على 44 مشاركة
تلقى دعوات الى: 167 موضوع
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Sniper XP 
أولا >>>وعليكم السلام ورجمة الله وبركاته <<<<
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ
ثانيا >> انا بشكرك جدا انك عبرتنى وردات عليا <<
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ
ثالثا >> اخى دى مشاكل صحية مش حوار جرى ولكلام ده كله انا اصلا قبل اطرح الموضوع دورت فى منتديات تانيه كتير لاقيت طرق بس خفت تكون مقلب او حاجه ضاره فاقلت اعرضها هنا ومن ناحيت احنا اخوات ومش معقوله هتدونى حاجه تجيب اجلى ههه ولو حته حد منكم ادانى حاجه كده ولا كده مش هبقى زعلان فى تربتى سيبك من ده كله اى حد يارجاله عند وصفه بسيطه كده يقولها ارجوكم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ايوه صحيح قبل مانسى كتاب :::... قوة عقلك الباطن...::: الكتاب ده عندى وده اروع كتاب شوفته فى حياتى

هههههههههههههه لا يا اخى ماتخافش مش هنديلك حاجة تجيب اجلك ولا حاجة احنا ناس طيبين ههههههههه
اتمنى انك بجد تكون استفدت من كتاب قوة عقلك الباطن
بالمناسبة انا افتكرت علاج كويس جدا ومش مضر خالص هو
البلح الاسود او التمر ده علاج رائع جدا للارق جرب النهاردة وابقى ادعيلى هتلاقى نفسك فى غيبوبة ههههههههههه
وانا تحت امرك

26-12-2012, 06:36 PM
Mo7med JO غير متصل
الوسـام الذهبي
شكرا لكم يا اخوانى على مساعدتكم وانشاء الله هعمل بنصاحكم شكراااااااااا

26-12-2012, 09:00 PM
abo_mahmoud غير متصل
الوسـام الماسـي
إعجاب: 25
تلقى 1,419 إعجاب على 547 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع

الأخ الفاضل

The Sniper XP وبعد،،،

أخي الفاضل: من أسهل الأشياء أن أصف لك علاجاً يكون منوماً، ولكن هذا بالطبع ليس المنهج الصحيح، والإخوة في الشبكة الإسلامية أشد حرصاً أن يحاولوا أو يصلوا إلى معالجة للأمور من جذورها.

أخي، يجب أن تبحث في الأسباب التي تجعلك لا تنام بصورة طيبة، النوم هو غريزة إنسانية بايولوجية، ولكن بعض الناس لديهم مشاكل حقيقية في الصحة النومية، هذه المشاكل ربما تأتي من نوعٍ من النمط الخاطئ في الحياة، فاستسمحني أخي عذراً أن أوجه لك الإرشادات التالية:

أولاً: عليك أن تتجنب بصفة قاطعة النوم في أثناء النهار .

ثانياً: عليك أن تمارس الرياضة بصفة يومية، خاصةً رياضة المشي لفترة نصف ساعة إلى 40 دقيقة يومياً .

ثالثاً : عليك أن لا تتناول أي قهوة أو شاي بعد الساعة السادسة مساءً.

رابعاً : أرجو أن لا تكون من المدخنين، ولكن إذا كان هنالك تناول لهذا الدخان وهو بالطبع مضر ومؤذ جداً، أرجو أن تتوقف عن ذلك، أنا أقول لك هذا وأنا معتذراً لأني لا أعرف إن كنت مدخناً أم لا، ولكن الذي أود أن أقوله لك هو أن النيكوتين والذي يوجد في السجائر هو مادة مثيرة لكثير من الناس .

خامساً: أخي عليك بممارسة تمارين الاسترخاء، تمارين الاسترخاء تكون في أنك تستلقي في مكان هادئ، تأخذ نفسا عميقا وبطيئا، تملأ صدرك بالهواء، ثم تخرج هذا الهواء بعمق وببطء، كرر هذا التمرين عدة مرات.

سادساً: يمكنك أن تشرب حليبا دافئا قبل النوم.

سابعاً: الحرص المطلق على أذكار النوم (هذه يجب أن تكون الأولى ).

ثامناً: أرجو أن تهيئ الوضع أو المحيط العام حولك من أجل النوم، اجعل المكان هادئاً، ثبت وقت الذهاب إلى الفراش، اقرأ شيئا بسيطا قبل النوم، لا يكون شيئاً جذاباً أو مملاً، هذا أيضاً يدخلك في النوم.

صدقني - يا أخي - إذا طبقت هذه الإرشادات سوف تجد أن نسبة نومك قد تحسنت إلى درجة كبيرة.

أخي إذا كنت تعاني من قلق أو أي نوع من عسر المزاج لا بد أن يعالج ذلك أيضاً؛ لأن في ذلك إزالة للسبب، وفي هذه الحالة بالطبع يمكن أن تتناول الأدوية المضادة للقلق إذا كنت قلقاً مثل العقار الذي يعرف باسم موتيفال، عقار بسيط ومتوفر جداً في مصر، يمكنك أن تتناوله بمعدل حبة ليلاً لمدة شهرين أو ثلاثة، وإذا كنت تعاني من عسر حقيقي في المزاج أو اكتئاب أو شيء من هذا القبيل يجب أن تتناول أحد الأدوية المضادة للاكتئاب، وأفضلها العقار الذي يعرف باسم ريمانون، دواء فعال وجيد وقليل الآثار الجانبية، يعاب عليه أنه قد يكون مكلفا بعض الشيء.

إذا كنت لا تعاني من كل الذي ذكرته لك، فأرجو أن تطبق الإرشادات السابقة.

الأدوية التي تساعد على النوم كثيرة يا أخي، ولكن أنا حقيقة حذر منها يا أخي، هنالك عقار يعرف باسم زولام (zolam) واسمه الآخر هو زاناكس يساعد في النوم، ولكن أكون صادق معك إذا أسرف الإنسان في استعمال هذا العقار ربما يتعود عليه.

يتميز بأنه قليل الآثار الجانبية، وجرعته هي الربع إلى نصف مليجرام ليلاً .

هنالك أيضاً عقار آخر يعرف باسم لكسوتنيل (lexotainl) هذا يتم تناوله بجرعة واحد ونصف مليجرام إلى ثلاثة مليجرام ليلاً، ولكن أقول لك أخي عند الضرورة، لأن هذه الأدوية فيها جانب التعود .

هنالك ما يعرف بالباندول نايت، أو أو الباندول الليلي يحتوي على مادة مضادة للهستامين وهي تساعد في النوم، يمكنك أن تجرب ذلك وهو في رأيي وسيلة أبسط لو أخذته مع الإرشاداته السابقة سوف يكون مفيدا.

هنالك أيضاً دواء لا يحتاج لوصفة طبية يعرف باسم اسليب أشور (sleep assure) أيضاً يمكنك تناوله بمعدل حبة إلى حبتين ليلاً ويمكنك الحصول عليه من الصيدلية دون أي صعوبة.

يوجد الآن دواء منوم يعرف باسم استلنوكس (stlinox) هذا الدواء منوم، وهو معروف وموجود في الأسواق منذ ثلاث إلى أربع سنوات، أعتقد الناس أنه لا يسبب التعود، ولكن في الآونة الأخيرة اتضح أن ذلك ليس صحيحاً، وجرعته هي 10 مليجرام ليلاً، ولكن لا بد أن يصفه طبيب متخصص.

أرجو أن أكون أخي قد أوضحت لك بعض الأمور المهمة فيما يخص الصحة النومية.

وأسأل الله لك التوفيق ونوماً هانئاً.

02-01-2013, 06:34 PM
Mo7med JO غير متصل
الوسـام الذهبي
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo_mahmoud 

الأخ الفاضل

The Sniper XP وبعد،،،

أخي الفاضل: من أسهل الأشياء أن أصف لك علاجا يكون منوما، ولكن هذا بالطبع ليس المنهج الصحيح، والإخوة في الشبكة الإسلامية أشد حرصا أن يحاولوا أو يصلوا إلى معالجة للأمور من جذورها.

أخي، يجب أن تبحث في الأسباب التي تجعلك لا تنام بصورة طيبة، النوم هو غريزة إنسانية بايولوجية، ولكن بعض الناس لديهم مشاكل حقيقية في الصحة النومية، هذه المشاكل ربما تأتي من نوعٍ من النمط الخاطئ في الحياة، فاستسمحني أخي عذرا أن أوجه لك الإرشادات التالية:

أولا: عليك أن تتجنب بصفة قاطعة النوم في أثناء النهار .

ثانيا: عليك أن تمارس الرياضة بصفة يومية، خاصة رياضة المشي لفترة نصف ساعة إلى 40 دقيقة يوميا .

ثالثا : عليك أن لا تتناول أي قهوة أو شاي بعد الساعة السادسة مساء.

رابعا : أرجو أن لا تكون من المدخنين، ولكن إذا كان هنالك تناول لهذا الدخان وهو بالطبع مضر ومؤذ جدا، أرجو أن تتوقف عن ذلك، أنا أقول لك هذا وأنا معتذرا لأني لا أعرف إن كنت مدخنا أم لا، ولكن الذي أود أن أقوله لك هو أن النيكوتين والذي يوجد في السجائر هو مادة مثيرة لكثير من الناس .

خامسا: أخي عليك بممارسة تمارين الاسترخاء، تمارين الاسترخاء تكون في أنك تستلقي في مكان هادئ، تأخذ نفسا عميقا وبطيئا، تملأ صدرك بالهواء، ثم تخرج هذا الهواء بعمق وببطء، كرر هذا التمرين عدة مرات.

سادسا: يمكنك أن تشرب حليبا دافئا قبل النوم.

سابعا: الحرص المطلق على أذكار النوم (هذه يجب أن تكون الأولى ).

ثامنا: أرجو أن تهيئ الوضع أو المحيط العام حولك من أجل النوم، اجعل المكان هادئا، ثبت وقت الذهاب إلى الفراش، اقرأ شيئا بسيطا قبل النوم، لا يكون شيئا جذابا أو مملا، هذا أيضا يدخلك في النوم.

صدقني - يا أخي - إذا طبقت هذه الإرشادات سوف تجد أن نسبة نومك قد تحسنت إلى درجة كبيرة.

أخي إذا كنت تعاني من قلق أو أي نوع من عسر المزاج لا بد أن يعالج ذلك أيضا؛ لأن في ذلك إزالة للسبب، وفي هذه الحالة بالطبع يمكن أن تتناول الأدوية المضادة للقلق إذا كنت قلقا مثل العقار الذي يعرف باسم موتيفال، عقار بسيط ومتوفر جدا في مصر، يمكنك أن تتناوله بمعدل حبة ليلا لمدة شهرين أو ثلاثة، وإذا كنت تعاني من عسر حقيقي في المزاج أو اكتئاب أو شيء من هذا القبيل يجب أن تتناول أحد الأدوية المضادة للاكتئاب، وأفضلها العقار الذي يعرف باسم ريمانون، دواء فعال وجيد وقليل الآثار الجانبية، يعاب عليه أنه قد يكون مكلفا بعض الشيء.

إذا كنت لا تعاني من كل الذي ذكرته لك، فأرجو أن تطبق الإرشادات السابقة.

الأدوية التي تساعد على النوم كثيرة يا أخي، ولكن أنا حقيقة حذر منها يا أخي، هنالك عقار يعرف باسم زولام (zolam) واسمه الآخر هو زاناكس يساعد في النوم، ولكن أكون صادق معك إذا أسرف الإنسان في استعمال هذا العقار ربما يتعود عليه.

يتميز بأنه قليل الآثار الجانبية، وجرعته هي الربع إلى نصف مليجرام ليلا .

هنالك أيضا عقار آخر يعرف باسم لكسوتنيل (lexotainl) هذا يتم تناوله بجرعة واحد ونصف مليجرام إلى ثلاثة مليجرام ليلا، ولكن أقول لك أخي عند الضرورة، لأن هذه الأدوية فيها جانب التعود .

هنالك ما يعرف بالباندول نايت، أو أو الباندول الليلي يحتوي على مادة مضادة للهستامين وهي تساعد في النوم، يمكنك أن تجرب ذلك وهو في رأيي وسيلة أبسط لو أخذته مع الإرشاداته السابقة سوف يكون مفيدا.

هنالك أيضا دواء لا يحتاج لوصفة طبية يعرف باسم اسليب أشور (sleep assure) أيضا يمكنك تناوله بمعدل حبة إلى حبتين ليلا ويمكنك الحصول عليه من الصيدلية دون أي صعوبة.

يوجد الآن دواء منوم يعرف باسم استلنوكس (stlinox) هذا الدواء منوم، وهو معروف وموجود في الأسواق منذ ثلاث إلى أربع سنوات، أعتقد الناس أنه لا يسبب التعود، ولكن في الآونة الأخيرة اتضح أن ذلك ليس صحيحا، وجرعته هي 10 مليجرام ليلا، ولكن لا بد أن يصفه طبيب متخصص.

أرجو أن أكون أخي قد أوضحت لك بعض الأمور المهمة فيما يخص الصحة النومية.

وأسأل الله لك التوفيق ونوما هانئا.
شكرا لك وانا حاسس انى تعبتكم بس انتوا عارفين المرض ده اسوء شى فى الدنيا

كيفية عمل منوم غير ضار ؟

English