أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


22-12-2012, 10:06 AM
شيخة شمري غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 400161
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 78
إعجاب: 0
تلقى 8 إعجاب على 7 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

الصحة تطلق حملة للتوعية بالانفلونزا الموسمية


الصحة تطلق حملة للتوعية بالانفلونزا الموسمية
محمد داوود (جدة)
أطلقت وزارة الصحة ممثلة في وكالة الصحة العامة حملة توعوية حول أهمية أخذ لقاح الانفلونزا الموسمية للفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات المرض، كما حرصت على توزيع نشرات وكتب وملصقات لتوعية الأطباء والمستهدفين بأهمية اللقاح في الوقاية من الانفلونزا.
وأوضح مساعد مدير صحة جدة للرعاية الصحة الأولية الدكتور سامي عيد، أن الفئات الأكثر عرضة بمضاعفات المرض والذين استهدفتهم الوزارة في هذه الحملة تشمل الأشخاص المصابين بأمراض الجهاز التنفسي المزمنة وأمراض القلب الناتجة من ارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى المزمنة وأمراض السكر والغدد والأشخاص الذين يستعملون العقاقير التي تؤثر على المناعة.
كما استهدفت الأطفال من الفئة العمرية 6 أشهر ــ 18 عاما، ومن يتناولون علاج الاسبرين من نفس الفئة العمرية لمدة طويلة والذين هم عرضة لإصابتهم بمتلازمة راي عقب إصابتهم بفيروس الانفلونزا الموسمية، والأطفال والبالغين الذين يعانون من ضعف المناعة الناتجة عن تناول الأدوية المثبطة للمناعة أو المصابين بفيروس العوز المناعي.
وتابع عيد «ينصح باللقاح أيضا لكل من كبار السن، والنساء الحوامل خلال موسم الانفلونزا الموسمية، بالإضافة إلى طاقم التمريض الذين يقدمون الرعاية المنزلية لمدة طويلة، وكل الأشخاص الذين يسكنون مع الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات المرض أو الأشخاص الذين يقومون برعاية هذه الفئات، مشيرا إلى أن عيادات رعاية المسنين تولت جانب التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية منذ بداية الحملة.
من جانبها أوضحت رئيسة قسم التوعية الصحية بإدارة الرعاية الصحية الأولية الدكتورة منيرة بلحمر أن الوزارة بادرت هذا العام ولأول مرة بوضع صناديق تحتوي على مطويات برشورات توعوية عن أهمية أخذ اللقاح وطرق الوقاية من المرض، بالإضافة إلى عمل ملصقات حائطية وزعت في العيادات لدى كل طبيب وفي الاستقبال لـ 38 مركزا صحيا و 10 مستشفيات بمدينة جدة، وتستمر هذه الحملة حتى نهاية فصل الشتاء حيث تكثر فيه الإصابة بالانفلونزا.
وبينت بلحمر أن من أهم أسباب الوقاية، رفع المناعة في أجسادنا وذلك من خلال تناولنا الأغذية الصحية المتوازنة التي تحتوي على كميات كبيرة من فتامين C والأوراق الخضراء والحبة السوداء والعسل، وغيرها من الأغذية التي ترفع مستوى المناعة لدى الناس، والابتعاد عن الأغذية التي تحتوي على مواد حافظة لأنها تقلل مناعة الجسم، وكذلك أخذ قسط من الراحة أي النوم بما لا يقل عن 7 ساعات والمشي 30 دقيقة يوميا.
ونصحت بلحمر المواطنين والمقيمين بتجنب الأماكن المزدحمة المغلقة وذلك لتجنب الإصابة بالفيروس، وأكدت على ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون قبل مسك الأنف والعين والفم، وعدم استخدام الأدوية الشخصية الخاصة بغيرنا، استخدام المنديل في حالة السعال لتجنب نقل فيروس الانفلونزا مع الرذاذ، واستخدام الكمامات للأشخاص الذين يقومون برعاية المرضى في منازلهم.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزير الصحة يدشن المرحلة الأولى من البرنامج الوطني للتوعية بداء السكري شيخة شمري الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 2 22-06-2013 02:26 AM
أول نت تطلق حملة "شاهد ماتريد ... بالوقت الذي تريد من كأس العالم" jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 2 11-06-2006 10:06 PM
بينكيو تطلق أوضح جهاز عرض للسينما المنزلية في العالم jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 24-05-2006 06:45 PM
مايكروسوفت العربية تطلق حملة لدعم النسخة الأصلية من ويندوز jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 5 06-05-2006 05:18 PM
تريند مايكرو تطلق حملة أمان بلا قلق jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 30-01-2006 11:08 PM
 


الصحة تطلق حملة للتوعية بالانفلونزا الموسمية

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.