أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


18-12-2012, 03:27 PM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,284
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

ديل بوسكي: "أستمع للانتقادات وأقدرها"


ديل بوسكي: "أستمع للانتقادات وأقدرها"






في الجزء الثاني من هذه المقابلة الحصرية، يتحدث المدرب الأسباني، فيسنتي ديل بوسكي، عن التعايش مع وسائل الإعلام، مقراً بأنه يجد نفسه حائراً في اتخاذ القرارات أحياناً، مدركاً في الوقت ذاته صعوبة التصفيات الحالية المؤهلة لكأس العالم.



FIFA.com: سيد فيسنتي، هل راودتكم بعض الشكوك خلال هذه السنوات التي حققتم فيها نجاحا كبيرا؟
فيسنتي ديل بوسكي: بطبيعة الحال، في كرة القدم تحوم الشكوك حتى عند الفوز، أليس كذلك؟ في البطولة الأوروبية الأخيرة، بدأنا المنافسات من اليوم الأول دون رأس حربة كلاسيكي. نحن نفضل البحث عن الهدف بلاعب يساهم في بناء الهجمات ويشارك في التوليفات الجماعية، ولكن شريطة أن تكون له قدرة جيدة على الوصول إلى المرمى. وفي ذلك الوقت راودتنا بعض الشكوك. الأمر معقد، وأنا لا أعتقد أن أحدا يمكن أن يكون على يقين من أن كل ما يفعله هو الشيء الأفضل على الإطلاق. أنا أيضا تراودني الكثير من الشكوك.


كيف تتعايش مع الانتقادات التي قد تنشأ بعد فوزكم بألقاب كثيرة؟ في يورو 2012 تعرضتم لبعض الانتقادات بسبب هذا النهج التكتيكي.
أستمع للانتقادات وأقدرها. لا يمكنك أن تصم أذنك حيال ما يقال من حولك، والناس محقون فعلاً في بعض ما يقولون. والحال أننا نعمل الآن بميزة إضافية لأننا نعرف جيدا كيف تم التعامل مع هذا الوضع من قبل. في ذلك اليوم الذي واجهنا فيه ايطاليا، كان (أندريا) بيرلو هو الذي أدى بنا إلى التفكير في ذلك الحل. ربما في ذلك اليوم لم تسر الأمور بشكل جيد جدا، ولكن مستوانا سار من حسن إلى أحسن خلال البطولة. وفي الواقع، خضنا المباراة النهائية ضد إيطاليا بنفس الفريق الذي شارك في اللقاء الأول.


قبل مدة، قلت أنك لن تعود للعمل على صعيد الأندية بعد تدريب المنتخب. هل ما زلت عند قولك؟
قلت ذلك لأني أصبحت متقدماً في السن. أبلغ من العمر 61 عاما ولا يزال عقدي مع المنتخب متواصلاً لعام واحد أو نيف. سيكون من الصعب جدا، إذ لا أتخيل نفسي مدرباً عن عمر 70 سنة (يضحك). مسيرتي ستنتهي هنا بكل تأكيد.


ما هي جوانب الاختلاف بين تدريب النوادي وتدريب المنتخبات؟
لقد لعبنا هذا العام ستة عشر لقاء وإذا قمنا بمقارنة ذلك مع عدد المباريات التي يخوضها كل نادٍ، والتي تفوق الخمسين سنوياً، فهذا يعطينا فكرة واضحة عن الفرق. في النادي بإمكانك أن تعمل يومياً لتحسين مختلف الجوانب في فريقك. أما هنا، فدرجة الاتصال تكون أقل من ذلك. في النادي، يكون هناك احتكاك أكثر مع اللاعب، كما يمكن أن تكون الصراعات أكبر. هنا في المنتخب، من الصعب أن يحدث ذلك. قد يمتعض أحدهم لأنه لا يلعب، ويمكن لآخر أن يغضب، لكن لا يوجد هناك اتصال يومي من شأنه أن يعقد العلاقة. تلك هي أكبر الاختلافات.


ما هو أول شيء يقوله فيسنتي دل بوسكي للاعب جديد ينضم إلى المنتخب الأسباني الذي فاز بكل شيء؟
في المحادثة الأولى، في أول اتصال مع اللاعب، أقول دائما لكل وافد جديد أن يشعر بالارتياح. أقول له إنه سيلعب وسط محيط جيد، وسوف لن يكون لديه أي مشكل للاندماج بسرعة. هذا مجرد إجراء شكلي، لأنني أعرف أن اللاعبين الأساسيين والمخضرمين يعاملون كل وافد جديد معاملة حسنة كما لو كان هنا منذ وقت طويل. في الواقع، كل من ينضم إلينا يجد معاملة من هذا القبيل. ليس لدينا مشاكل كبيرة.


في المحادثة الأولى، هل يتبين لك ما إذا كان اللاعب على استعداد للتعايش مع الضغط الذي يترتب عن حمل هذا القميص؟
نعم، أعتقد أنهم جميعا على استعداد. فهم ليسوا أطفالاً صغاراً. صحيح أنهم مازالوا في ريعان الشباب ولكنهم محنكون في كرة القدم. وعلاوة على ذلك، لم يلتحق بنا أي لاعب وهو متوتر. وإذا كان اللاعبون الأصغر سنا يتميزون بمستواهم العالي فلأنهم اكتسبوا النضج اللازم في سن مبكر. الخجل يكلفك غالياً.


من الملفت للنظر مدى سرعة تكيف بعض اللاعبين. جوردي ألبا، على سبيل المثال، يبدو وكأنه يشارك مع المنتخب منذ سنوات عديدة...
هذا يحدث مع بعض اللاعبين لأنهم يستوعبون دورهم بسرعة. وهذا أفضل شيء يمكن أن يفعله لاعب شاب. إظهار الاحترام لقدامى اللاعبين، مع التحلي بالوقار والخصال الأخرى التي تجعلك تحظى بالتقدير والاعتراف من قبل الآخرين. وهذا يتيح لنا الاستعانة بخدمات هؤلاء اللاعبين في أي وقت. عملنا يقتصر على استدعائهم، أما ضمان مكانهم في المنتخب فهذا أمر يتوقف عليهم هم وحدهم. حالة جوردي ألبا مثال جيد: كان علينا أن نكون على أهبة الاستعداد للاستفادة منه عند ظهوره. وهذا ما حصل بالضبط، حيث أصبح يضطلع بمركز الظهير الأيسر الذي عوض فيه (جوان) كابديفيلا الذي قدم أداء متميزاً عندما كان معنا. راهنا على جوردي، وقد استجاب بشكل باهر.


أخبرنا عن تصفيات كأس العالم، حيث تلعب أسبانيا في المجموعة التي تضم أقل عدد من المنتخبات، علماً أن القرعة وضعتكم إلى جانب فرنسا. هل يمكنك أن تتخيل كأس العالم FIFA في غياب البطل؟
هذه هي قواعد اللعبة، ويجب أن نقبل بها. فزنا بمباراتين وتعادلنا في واحدة، لذلك لا تزال هناك 15 نقطة ممكنة. صحيح أن علينا أن نذهب للعب في فرنسا، ولكن هناك منافسين آخرين بإمكانهم أن يحرموننا من بعض النقاط. هناك منتخبات جعلتنا نعاني كثيرا، مثل جورجيا التي لم نفز عليها إلا في الأنفاس الأخيرة. مازال أمر التأهل مفتوحاً على جميع الاحتمالات.


أصبح من الصعب مواجهة فرق لا تعتبر في خانة العمالقة، أليس كذلك؟
بالتأكيد، أصبح من الصعب ذلك، بل وإن درجة الصعوبة تزداد مع مرور الوقت. الخصوم يعرفوننا جيدا ويعرفون تماما كيف نلعب. الشيء المهم هو أن تؤمن بما تقوم به، وأن اللاعبين لديهم الصبر الكافي لكسر أي نظام دفاعي. يجب أن لا نعتقد أننا مطالبون بالفوز منذ الدقائق العشر الاولى.

تحياتي








المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رئيس "نينتاندو" يرحل .. و"موزيلا Mozilla Firefox" تنهي تعاونها مع "فلاش" stetofski برامج 18 18-07-2015 11:34 PM
"جوجل" تقدم خدمة "حاسة الشم" فى "كذبة أبريل" Smsm Star اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 8 18-09-2014 11:19 PM
دل بوسكي: "للفوز على البرازيل بعد رمزي هام" ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 30-06-2013 04:38 AM
ديل بوسكي: "إيطاليا ستحاول الثأر منا" ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 25-06-2013 08:10 AM
دل بوسكي: "تعاملنا بجدّية مع المباراة" ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 22-06-2013 01:43 AM
 


ديل بوسكي: "أستمع للانتقادات وأقدرها"

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.