أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


12-12-2012, 12:09 PM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1510 موضوع
    #1  

"إبرا" يستعرض ويقود سان جيرمان لاكتساح فالنسيان


"إبرا" يستعرض ويقود سان جيرمان لاكتساح فالنسيان

"إبرا" يستعرض ويقود جيرمان لاكتساح

وضع المهاجم الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فريقه باريس سان جيرمان على بعد نقطتين من ليون المتصدر بعد أن قاده لاكتساح مضيفه فالنسيان 4-صفر، وذلك بتسجيله ثلاثية اليوم الثلاثاء على "ستاد هينو" في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
ويبدو أن المهاجم السويدي الذي يسجل ثلاثيته الأولى في "ليغ 1"، في طريقه للسير على خطى النجم الأرجنتيني السابق كارلوس بيانكي الذي يملك الرقم القياسي لفريق العاصمة بعدد الأهداف لموسم واحد في الدوري حين سجل 37 هدفاً خلال موسم 1977-1978، إذ رفع لاعب أياكس ويوفنتوس وإنتر وبرشلونة وميلان سابقاً رصيده اليوم إلى 17 هدفاً في 17 مباراة حتى الآن.
وقاد إبراهيموفيتش سان جيرمان إلى التأكيد بأنه وضع خلفه مسلسل نتائجه المتأرجحة (ثلاث هزائم في 5 مباريات) وإلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد أن حسم صدارة مجموعته الأولى في دوري أبطال أوروبا بفوزه على بورتو البرتغالي 2-1 الثلاثاء الماضي، ثم أتبع هذه النتيجة باكتساح ضيفه إيفان برباعية نظيفة أيضاً في الدوري.
ورفع سان جيرمان رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن ليون المتصدر الذي يخوض غداً مباراة سهلة أمام ضيفه نانسي متذيل الترتيب، فيما تجمد رصيد فالنسيان عند 26 نقطة في المركز الخامس مؤقتاً بعد أن مني بهزيمته الأولى بين جماهيره من أصل 9 مباريات خاضها حتى الآن في معقله، والثانية فقط في آخر سبع مباريات والخامسة بالمجمل هذا الموسم.
مجريات اللقاء
واستهل فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي اللقاء على نحو جيد إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 28 عندما توغل جيريمي مينيز في الجهة اليمنى قبل أن يسدد الكرة فصدها الحارس نيكولا بينيتو لكنها وصلت إلى الأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي الذي سددها مجدداً نحو المرمى لتجد في طريقها إبراهيموفيتش الذي حولها في الشباك.
وبقيت النتيجة على حالها حتى بداية الشوط الثاني، عندما ضرب إبراهيموفيتش مجدداً وعزز تقدم النادي الباريسي بعدما سقطت الكرة أمامه إثر تسديدة صاروخية أطلقها الأرجنتيني خافيير باستوري من خارج المنطقة وصدها الحارس بينيتو، لكن المهاجم السويدي كان في المكان المناسب ليتابعها في الشباك (50).
"إبرا" يستعرض ويقود جيرمان لاكتساح
ولم ينتظر إبرا كثيراً ليكمل ثلاثيته الأولى في الدوري الفرنسي بعد أن مرر لافيتزي كرة بينية متقنة لمينيز المتوغل في الجهة اليسرى فعكسها الأخير على طبق من فضة لمهاجم ميلان الإيطالي السابق، فما كان على الأخير سوى أن يسددها في الشباك (53)، معززاً صدارته لترتيب الهدافين بعد أن رفع رصيده إلى 17 هدفاً في 17 مباراة.
واختتم لافيتزي المهرجان التهديفي لفريق العاصمة بعدما وصلته الكرة من الإيطالي البديل ماركو فيراتي فتوغل بها من خارج المنطقة وواصل طريقه قبل أن يسددها في شباك بينوتو (82) الذي اهتزت شباكه أربع مرات للمرة الأولى في الدوري هذا الموسم.
الخليفي يُشيد بالفوز
"إبرا" يستعرض ويقود جيرمان لاكتساح
وأثنى ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان على أداء فريقه في المباراة "خاصة وأن الأخير من أصعب فرق الدوري على ملعبه، بدليل أن انتصار فريق العاصمة العريض هو الأول لأي فريق زائر هذا الموسم".
وأشاد الخليفي بجهود زلاتان إبراهيموفيتش والذي وقَّع على أول ثلاثية "هاتريك" بقميص الفريق الباريسي، وأكَّد أن تواجده بين شوطي المباراة في غرفة اللاعبين لا يقصد منه توجيه أي رسالة، موضحاً أن العلاقة مع المدرِّب والجهاز الفني كانت ومازالت علاقة مميّزة.
فوز نيس وليل
وفي مباراة ثانية، أخفق رين في الاستفادة من خسارة فالنسيان ليتقدم عليه ويلحق مؤقتاً بمرسيليا الثالث وذلك بسقوطه أمام مضيفه نيس بهدف سجله الأرجنتيني داريو سفيتانيتش (66 من ركلة جزاء)، متأثراً بالنقص العددي في صفوفه بعد أن أكمل اللقاء بتسعة لاعبين بسبب طرد جان كانا بييك (53) والمغربي-الفرنسي ياسين جبور (65).
واستعاد ليل نغمة الانتصارات التي غابت عنه في أربع مراحل على التوالي وذلك بعدما حسم مواجهته القوية مع ضيفه تولوز بالفوز عليه بهدفين للمونتينغري ماركو باسا (55) وديميتري باييه (83)، ملحقاً به هزيمته الثانية في آخر ثلاث مباريات والسادسة هذا الموسم.
ورفع ليل رصيده إلى 25 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد تولوز عند 23 نقطة في المركز الحادي عشر.








المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رئيس "نينتاندو" يرحل .. و"موزيلا Mozilla Firefox" تنهي تعاونها مع "فلاش" stetofski برامج 18 18-07-2015 11:34 PM
سان جيرمان يكسب رهان "الكلاسيكو" أمام مرسيليا ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 25-02-2013 05:24 AM
سان جيرمان ينهي مرحلة الذهاب متصدراً للـ "ليغ1" ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 22-12-2012 12:28 PM
سان جيرمان يحافظ على صدارة الـ"ليغ 1" ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 18-11-2012 11:40 PM
"سوبر ماريو" يقهر ألمانيا ويقود إيطاليا للنهائي ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 3 29-06-2012 01:20 AM
 


"إبرا" يستعرض ويقود سان جيرمان لاكتساح فالنسيان

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.