أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


11-12-2012, 11:31 PM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

سمو الأمير يفتتح منتدى الدوحة الرياضي


سمو الأمير يفتتح منتدى الدوحة الرياضي




الأمير يفتتح منتدى الدوحة الرياضي

افتتح صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر صباح يوم الثلاثاء منتدى الدوحة الرياضي الدولي 2012 والمقام في أكاديمية أسباير.
وحضر الافتتاح صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر وسمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي لسمو الأمير.
وكان ضمن الحضور أيضاً كل من الرئيس علي بونغو أونديمبا رئيس جمهورية الغابون والسيد نيكولا ساركوزي الرئيس السابق للجمهورية الفرنسية والسيد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
وفي البداية ألقى حضرة صاحب السمو كلمة أكد فيها على أن الرياضة هي أداة ووسيلة لبناء المجتمعات لما لها من قدرة على ترسيخ مبادئ العدالة والسلام والوحدة والصداقة والتعاون والعيش المشترك ولما لها من قدرة على تخطي حواجز الثقافات والأيديولوجيات وجميع أشكال الاختلاف.
وشدد سموه على أن الشباب هم أغلى ثرواتنا نمضي معهم نحو المستقبل بثقة لبناء عالم أفضل.. مشيراً إلى أن المنطقة العربية تقف على مشارف نقلة نوعية فالربيع العربي أزهر جيلاً من الشباب مصمماً على تحقيق أحلامه وطموحه.
كما أشار سمو الأمير إلى أن إطلاق منتدى الدوحة الرياضي جاء ليكون أساساً يجمع العالم عبر الرياضة.. موضحاً أنه منبر يمنح الفرصة لصناع القرار لوضع خارطة طريق للتغيير الإيجابي عبر الرياضة ولإطلاق مبادرات تتخطى حدود الدول.
وخلص سموه إلى التأكيد على أن لدى قطر قناعة راسخة بأهمية الرياضة في تحفيز التنمية بمختلف أنواعها الأمر الذي حدا بنا إلى الاستثمار في بناء منشآت ومرافق رياضية ضخمة كما هي الحال في هذا الصرح الذي يجمعنا والذي يعرف باسم أسباير.. مضيفاً: "إن قرارنا للتقدم باستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 والذي لاقى الاستجابة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ليس فقط لثقتهم بجاهزية دولة قطر لاستضافة الأحداث الدولية على المستوى الرياضي والسياسي والاقتصادي وإنما نبع من مشاركتهم لنا نفس الإيمان بأهمية إقامة مثل تلك البطولة في الشرق الأوسط لما لها من دور في دفع عملية التنمية وتحقيق الاستقرار في المنطقة".
ساركوزي يطالب من الدوحة ببعض التعديلات
الأمير يفتتح منتدى الدوحة الرياضي
من جانبه، طالب رئيس فرنسا السابق نيكولا ساركوزي في كلمته بتعديل مواعيد الأحداث الرياضية الكبرى أمثال كأس العالم ودورات الألعاب الأولمبية لكي تصبح أكثر ملاءمة لإقامتها في دول حيث لا تسمح الظروف المناخية في الصيف بذلك.
وقال في هذا الصدد: "هل من الضروري إقامة الألعاب الأولمبية مثلاً خلال شهر آب/أغسطس دائماً؟ هل هذا الأمر مكتوب؟ وماذا عن كأس العالم وضرورة إقامتها خلال شهري حزيران/يونيو و تموز/يوليو من كل عام؟.
وأوضح: "أقول هذا الأمر لأن حرارة الطقس لا تطاق في بعض الفترات خلال الصيف"، وأضاف موجهاً كلامه إلى أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني "أعرف جيداً سمو الأمير بأنكم تقدمتم بتعهدات وأعرف بأنكم ستحترمونها" في إشارة إلى استضافة قطر كأس العالم 2022 خلال فترة الصيف.
مضيفاً: "ولكن بعض الدول الأخرى لا تملك القدرة على الإيفاء بالتزاماتها وبالتالي يجب بحث تعديل مواعيد الأحداث الرياضية لأن الرياضية عالمية. روزنامة الأحداث الرياضية هي وسيلة وضعت لخدمة طموح ما، وهي ليست طموحاً بحد ذاته. من أجل توزيع عادل للأحداث الرياضية يتوجب تعديل روزنامتها".








المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نيكس يفتتح موسمه بفوز ثمين على ميامي هيت ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 03-11-2012 01:56 PM
بوليفار يفتتح بطولة العالم بفوز مستحق ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 15-12-2010 06:48 PM
لماذا يفتتح الاذان بـ { الله أكبر } ؟؟؟ Sir-Shiko المنتدى الاسلامي 5 21-02-2009 11:54 PM
 


سمو الأمير يفتتح منتدى الدوحة الرياضي

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.